http://www.twitethkar.com/ من عجائب الدنيا * وادي رم * - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > صوت الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-06-2005, 19:25
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124768
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل من عجائب الدنيا * وادي رم *

[align=center]
وادي رم (جنوب الأردن) ينتابك شعور غريب وأنت تسير عبر الممرات الرملية، وبين الصخور الضخمة، باتجاه وادي رم، إحدى رؤوس المثلث السياحي الذهبي الأردني، في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الذي يطلق عليه اسم "عجيبة الدنيا الثامنة". فما إن تقترب من المنطقة، التي تبلغ مساحتها 176 كم2 حتى تجد نفسك وكأنك في عالم غريب، ومنطقة لا تشبهها أي منطقة أخرى في العالم الفسيح.

بدأنا الرحلة قبل الغروب بنحو ساعة في سيارات خاصة، لعبور الممرات الرملية، ونحن نسير عبر هذه الممرات، بدا كل شيء في المنطقة مثيرا للدهشة والاستغراب، فالكتل الصخرية الضخمة والمتوسطة، وحتى الصغيرة، وما تحمله من أشكال غربية ونقوش، ربما تكون بفعل الحت الرملي، أو بفعل أمواج بحرية قديمة، كانت تغمر المنطقة، حتى ليخيل إليك أنها عبارة عن لوحات فنية، شكلت بأيدي أبدع الفنانين، فيما الرمال الحمراء الناعمة النظيفة ترسم على الأرض لوحات تشكيلية رائعة، والنباتات الغريبة الأشكال والأنواع، تحاول أن تتمسك برمال الأرض، رغم الظروف القاسية، وحتى تلك التي ماتت، بسبب قلة الأمطار، مازالت تتمسك بالأرض، وتقاوم عوامل الفناء.

ومع اقتراب الشمس من المغيب توقف موكبنا قرب إحدى الهضاب المنتهية بصخرة ضخمة، وما إن نزلنا من السيارات حتى بدأت تلامس وجوهنا نسمات عليلة، برقة وعذوبة بديعة ساحرة، تحاول أن تغسل عنا عناء التعب والحر والسفر، فيما تحرك هذه النسمات حبات الرمل الأحمر، على الأرض، بكل تحنان، تنقلها من مكان إلى آخر.

وبينما نعيش هذه اللحظات الرائعة، ونجول بنواظرنا في أرجائها، نبهنا أحد الزملاء إلى الشمس، التي بدأت تعانق الأفق البعيد، وترسل خيوط أشعتها الواهنة، من وراء الصخور الغريبة، في منظر يأخذ بالألباب، وما هي إلا لحظات حتى انقطعت آخر خيوط الشمس، التي كانت تتسل من بين الصخور، ليمتد عبر الأفق الغربي شفق أحمر، يوحي بخجل الأفق، من تركنا لوحدنا، في هذا الوادي العجيب.

بعد الغروب سادت لحظات من الصمت لف المكان، فيما بدت نسمات الهواء الرقيقة أكثر برودة، بعد أن تخلصت من أشعة الشمس الذهبية، التي تبدد شفقها أيضاً إلى أن قطعها صوت أحد المرافقين ينادي علينا بالتحرك إلى المخيم المقام على بعد عدة كيلومترات من موقعنا، وما إن هممنا بالتحرك، حتى بدأت أقدامنا ثقيلة وهي تغوص في الرمال الحمراء الناعمة، وكأنها ترجونا ألا نغادر المكان.
[/align]
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-06-2005, 19:28
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124768
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل

[align=center]



ومع ركوبنا السيارات، التي بدأت تتلمس طريقها عبر ممراتها السابقة في الرمال، بدأت خيوط الظلام تنسج شباكها على المنطقة، وتغير منظر الصخور، لترسم أمام ناظريك أشكالاً غريبة، ربما تعكس مخاوفك من المكان، فيما القمر الجميل يحاول تبديد خيوط الظلام في هذا الجو المرتعش الساكن.

ورويداً رويداً وبينما السيارة تمضي باتجاه المخيم، بدت الأرض وكأنها تقترب من السماء، وقد التبس علينا الأمر، ونحن نشاهد أمامنا النجوم، وكأنها تستريح على الصخور الضخمة، فيما هي شموع وضعت في أكياس رملية، حتى بدت مثل قناديل معلقة في الفضاء، وكأنها امتداد للسماء، التي أخذت نجومها تتزايد لمعاناً والقمر تألقاً.

وأمام إحدى السلاسل الصخرية، التي تغسل أقدامها بالرمال، أقيم مخيم جميل، حددت أسواره بأضواء الشموع الموضوعة في أكياس رملية، وفي وسطه أشعل موقد للنار، فيما القمر القريب يلقى بضوئه الخافت على هذا الوادي الجميل، الذي أخـذ اسمه منه إنـه "وادي القـمر".

المنظر أخاذ، والجو ساحر، والهواء منعش وعذب، والهدوء ينقلك إلى فضاءات لم تشعر بها من قبل أبداً.. لحظات عشناها هناك في وادي القمر، وفي ضيافة رجال أعزاء كرماء، يذكروك بالعربي الأصيل، الذي قرأنا عنه في كتب التاريخ .. تمنينا أن تستمر الجلسة طويلاً وطويلاً.. لأنها تنقلك بعيداً عن أجواء الحياة الصاخبة، وتعقيداتها المتعبة.. لكن لا بد من العودة مع اقتراب موعدها..


حقاً إن "وادي رم"
أعجوبة من أعاجيب الدنيا، بكل معنى الكلمة.. لن تشعر بما شعرنا به مهما قرأت عنها، أو شاهدت صورها من بعيد، فإذا أردت أن تسير على قاع المحيط بكل تفاصليه المثيرة، باستثناء الماء المالح، فما عليك إلا الذهاب إلى وادي رم.. إنه بحر لجي بدون ماء، كما يؤكد خبراء الجيولوجيا وعلوم البحار، وأصحاب المنطقة وسكانها أيضاً.



عبد الكريم حمودي [/align]
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 29-06-2005, 00:09
الصورة الرمزية عيون
 
تاريخ التسجيل: 23-06-2004
الدولة: -
العمر: 36
المشاركات: 836
معدل تقييم المستوى: 1326
عيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزين
افاق القمر,,,

شكرا لك عزيزتي على هذه المعلومات الجميله,, استمتعت كثيرا بقراءة الموضوع,, تصدقين عزيزتي ان هذه اول مرة اسمع بـــ "وادي رم",,,

الشكر مرة اخرى,,
__________________
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 29-06-2005, 01:05
الصورة الرمزية ابو سباء
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 27-06-2005
العمر: 54
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 926
ابو سباء is on a distinguished roadابو سباء is on a distinguished road
السلام الموضوع جميل وطريقة سرده اخدني الى عالم ثاني وشكرا مرة اخرى ابو سباء
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 30-06-2005, 04:03
الصورة الرمزية بسمة
علم الساهر
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2002
المشاركات: 2,934
معدل تقييم المستوى: 2245
بسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم

أختي آفاق القمر

تحية لكِ لنقلكِ الجميل والرائع

يسعدني ان أقول لك أني عشت بعض هذه اللحظات

في ذاك المكان الممتع, وللاسف كان مروراً فقط في

ساعات العصر الجميلة.

احب ان اقول ان وطننا العربي يزخر بالأماكن الجميلة

ولكن للاسف لا يأخذ حظه مثل البلدان الأجنبية.


تحياتي لك أختي ودمت لنا جميعاً.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
عجائب الدنيا في الوقت الحالي ولد_الامارات الملتقى العام 4 01-02-2010 21:59
عجائب الدنيا السبع الجديدة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 5 13-09-2007 02:31
عجائب الدنيا مرور الكرام الملتقى العام 3 27-05-2005 01:32
عجائب الدنيا السبع, صـــــــور الجوكر الملتقى العام 5 09-06-2003 20:02
عجائب الدنيا المجروح درّة المجالس 2 27-12-2001 15:12


الساعة الآن 12:42 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir