http://www.twitethkar.com/ الإعصــــار،،،، - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-09-2005, 13:49
الصورة الرمزية أعماق
 
تاريخ التسجيل: 04-09-2001
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 2896
أعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزينأعماق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
سهم الإعصــــار،،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليــــــكم،،




هَمْسَةٌ من همسات هذا الكون الفسيح، ونَفْثَةٌ من نفثاته تنطلق بقدرة العليِّ القدير، فتحوِّل قوَّة الإنسان إلى ضعف، وغرورَه إلى انخذال، وإقدامَه إلى تَضَعْضُعٍ وانهزام.

رسالةٌ بليغةٌ جاء بها إعصار (كاترينا) إلى العالم كلِّه بصفةٍ عامة، وإلى أكبر دولةٍ بشريةٍ بصفةٍ خاصة، رسالةٌ واضحة كلَّ الوضوح، صريحة كلَّ الصراحة، بعيدةٌ عن المبالغات والادعاء والتضخيم، رسالةٌ من إعصارٍ تحرَّك بإرادة ربه في دقائق معدودات، وسلك طريقه التي أمره الله بسلوكها، يجر معه كلَّ ما يمر به من بيوتٍ وسياراتٍ وآلاتٍ وكائنات بشرية وغير بشرية، ويحطِّم كل قوةٍ بشرية مهما كان حجمها، ومهما كان غرور أصحابها، (كاترينا) لم يستخدم وسيلة إعلامية واحدة للتضخيم والتفخيم، والتهديد والوعيد، ولم يحتج إلى ناقلات ولا حاملات طائرات وصواريخ، ولا إلى طائرات أباتشي، أو شبح أو غيرها من وسائل استعراض القوَّة البشرية.

كل قوَّة بشرية في ميزان (كاترينا) لا تساوي شيئاً، لأنه (إعصار) والإعصار تسوقه في وقته المحدَّد قوَّة المتكبِّر الجبَّار، الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير، ويقول للشيء (كن فيكون).

بالأمس القريب فعل (تسونامي) ما فعل، ودمَّر - بإذن الله - ما دمَّر وحينما تحدَّث العلماء والدُّعاة عن الموعظة والاعتبار، وأن هذه الظواهر الطبيعية تنبيهٌ وتحذير وعقاب، ثارت ثائرات أقلام عربية مسلمة متّهِمة أولئك العلماء بالوهم والتخلُّف، وقال قائلهم: لو كان تسونامي عقاباً لعصاة البشر، وتحذيراً للناس لوقع في الدول الكبرى التي تشنّ الحروب - أستغفر الله من هذا القول -، ومضى تسونامي بما ترك من المآسي والآلام والموعظة العظيمة التي لم يتعظ بها إلا القليل من البشر في هذا العصر المادي وجاء الآن إعصار (كاترينا)، وكانت رسالته الموجهة هذه المرة من داخل أكبر دولةٍ على وجه الأرض، فماذا يقول الآن أصحاب تلك الأقلام المسلمة العربية الثائرة المنكرة لفكرة التحذير والعقاب؟
يقول الرئيس الأمريكي بوش: نحتاج إلى سنوات لإصلاح ما دمَّره الإعصار، ويعلن حاكم نيو أورليانز الأمريكية أن ضحايا كاترينا بالآلاف، ويتحدث مسؤولون آخرون عن احتمال سقوط آلاف الضحايا، ويؤكد الرئيس الأمريكي أنَّ كارثة (كاترينا) هي إحدى أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ البلاد، وأنّ العودة إلى الأوضاع الطبيعية ستستغرق سنوات. وهناك من الجهة الأخرى يتحرك إعصار (تاليم) برسالةٍ إلهيّة أخرى من جهة الصين، ويتم إجلاء ستمائة ألف شخص من الساحل الشرقي للصين بسبب هذا الإعصار.
وماذا بعد؟

أين اللجوء إلى الله أيُّها البشر المغرورون، المخدوعون بما يسَّر الله لكم من مظاهر القوة المادية التي لا تساوي شيئاً أمام قدرة الله؟ أين أثر هذه المواعظ الضخمة، وهذا التحذير الإلهي الكبير في وسائل إعلامكم المغموسة في الشرِّ والرذيلة، ومحاربة الله بكل كلمة سيئة وفعل مَشين؟

أين الوجدان الحيّ أيُّها الإنسان الغارق في وهم قوَّته، ووحل شهوته؟

أين النفوس اللوَّامة التي تحث أصحابها على مراجعة النفس، وتعديل المسار؟


تسونامي وكاترينا وتاليم رسائل إلهية عظيمة فأين الذين يقرؤونها قراءةً صحيحة فيبتعدون عن الظلم والجور والفساد والانحلال والاعتداء والاحتلال؟

أين العقول المفكرة، والعبقريات المخترعة، والقيادات الذكيّة من بني البشر؟

أم أنكم أيها البشر ما تزالون في غروركم وتعاليكم؟!، إذنْ فوجِّهوا طائراتكم وصواريخكم وأساطيلكم لردِّ كاترينا وكبح جماح تاليم، وقابلوها بمجنَّديكم ومجنَّداتكم المدجّجين والمدجَّجات بأحدث الأسلحة.


أما ضحايا هذه الأعاصير فإننا ندعو بالرحمة والغفران لكلِّ من مات منهم على كلمة الحقِّ، وندعو لذويهم ومن بقي من أهلهم بالصبر والسلوان، ونشاطرهم الإحساس بالألم لهذا المصاب الجَلَل، راضين بقضاء الله وقدره الذي لا يُرَدّ.



إشارة:

قوَّةُ الله قوَّةٌ في مــداها *** تتهاوى الأعداد والقوَّاتُ




______________________

بقلم الدكتور عبدالحمن العشماوي ،نشرته صحيفة الجزيرة، الإثنين 1 شعبان 1426هـ ، العدد: 12030
__________________
إنـي أقـول ، وللـدمـوع حكـايـةٌ##عـن مثلهـا تتـحـدَّث الأمطار:
إنَّــا لنعـلـم أنَّ قَــدْرَ نبـيِّـنـا ##أسمـى ، وأنَّ الشانئـيـنَ صِـغَـارُ
لكـنـه ألــم المـحـب يـزيــده ##شرفـاً، وفيـه لمـن يُحـب فخـار
يُشقي غُفـاةَ القـومِ مـوت قلوبهـم## ويـذوق طعـمَ الـرَّاحَـةِ الأغْـيـارُ






رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 26-09-2005, 15:01
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم
اهلا والف هلا بالاخت المؤمنة والنشطة اعماق العزيزة. كيف حالك ان شاء الله بخير وصحة وعافية.
قرات موضوعك بشوق وشكرا لكل ما تقدمين لابناء الساهر والتي لم اجد فيها الا خيرا ، بارك الله فيك.
اولا امريكا ليست اكبر دولة بشرية وانما الصين .
ثانيا من المشاكل التي نواجهها على صعيد المثقفين المؤمنين انهم وبدون قصد دوما اجدهم يوجدوا بونا شاسعا بين العلم وديننا الحنيف ومن هنا تبدا المشكلة وتتعاظم بين اخوتنا ويستغلها اعداء ديننا.
قلت واقول ولسوف اقول ان ديننا الحنيف ركيزته العلم وهذا ما جعله حيا ويلائم كل مرحلة من مراحل الحياة ولم نجده متخلفا رجعيا وانما متطورا تقدميا.
نعم يا اختي ((وجعلنا لكل شيء سببا)) وسبحانه وتعالى ((اذا اراد ان يقول كن فيكون)) ولكنه جل جلاله اعطانا عقولا وكتابا كريما هو جوهر تحركنا لان فيه كل شيء وحسب اثباتات العلماء وما نحن شاهدنا بانفسنا حول دوران الارض حول الشمس وعلوم اخرى لا تعد ولا تحصى والتطور العلمي سيكشف لنا بطريقة لا تقبل الجدل عجائب وغرائب ذكرها القران الكريم منذ نزوله.
بالعلم نعرف اسباب حدوث الكوارث ونحن نؤمن بها، بالعلم صرنا نعرف اتنجب المراة الحبلى ولدا ام بنتا ولماذا ، بالعلم صرنا نعرف ان هذين الزوجين مثلا لا ينجبان طفلا الا طبعا اذا اراد الله .بالعلم صرنا نعرف عن البراكين والزلازل والعواصف والرياح ووو الخ امورا لم يعرفها اباؤنا الاولون. وبالعلم سوف نعرف الكثير لا زلنا نجهلها الان، ولكن بفضل من؟ بفضل خالق السموات والارض رب المشرقين والمغربين. لذا اركز وسابقى اركز على نقطة جوهرية ان ديننا لا يعتمد ابدا على الخرافات وانما على العلم.اما الضجة بين الكثير من علمائنا المسلمين وبين اخونا الكاتب عبد الرحمن العشماوي افسرها بما يلي:
كلا الطرفين على حق والمصيبة ان كل طرف ينظر للمشكلة من زاوية اخرى، فاخونا العشماوي ينطلق ان لا شيء يحدث الا بارادة الله وهذا صحيح. والطرف الثاني يقول انها خاضعة لاسباب علمية يمكننا ان نتجنب الكثير من شرها، وهذا صحيح لانهم لا ينكروا دور الخالق في كل حدث وانما يعزوا اسباب تكوينها وطريقة تحركها خاضعة لقوانين فيزيائية لا يشك فيها عاقل. وتسهيلا لايضاح المشكلة اضرب لك هذا المثل:
تقومي في مطبخك بعمل كيك، تجمعين ما يحتاجه من طحين ودهن وبيض وخميرة وسكر ، انت التي تصنعين الكيكة وانت التي تتلاعبين بنوعيتها ، الفريق الاول يقول تمت صنع الكيكة من قبل اعماق وهذا صحيح. اما الفريق الثاني لا ينكر انك صانعة الكيكة وانما يفسر علميا التفاعلات الكيميائية التي حدثت وادت الى نضوجها.
نعم سبحانه وتعالى على كل شيء قدير ولكن ربنا اعطانا عقلا نستطيع بواسطته ان نعرف الكثير من اختلافات الضغط الجوي ودرجات الحرارة والتي تحدد سرعة الرياح .... الخ
انتهز هذه الفرصة لاقدم لك خالص التهاني بقدوم رمضان المبارك لك ولافراد عائلتك جميعا بل ولكل المسلمين في العالم مع خالص شكري يا بنت الشهامة.
ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 27-09-2005, 01:19
الصورة الرمزية حياة_الامارات
مشرفة فخرية
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2004
الدولة: الامارات العربية المتحدة
العمر: 36
المشاركات: 1,837
معدل تقييم المستوى: 2051
حياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تسلمين اعماق على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:44 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir