http://www.twitethkar.com/ الصديق وقت الضيق ... - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-11-2005, 12:21
الصورة الرمزية الجوكر
 
تاريخ التسجيل: 21-11-2002
المشاركات: 1,803
معدل تقييم المستوى: 3284
الجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الصديق وقت الضيق ...

الصديق وقت الضيق مثل كثيراً ما نسمعه ونردده . وهو يتكلم عن
الصداقة وعن موقف الصديق المخلص أتجاه صديقه .
فلا تعرف صديقك الحقيقي إلا في وقت الشدة والضيق .
فمن تجده من حولك وأنت في كرب وحاجه حتى لو كان في وقت رخائك
بعيداً هذا هو الصديق الصدوق ..
أما الثاني الذي هو معك في الرخاء وفي الشدة ينفض من حولك هذا
صديق كذوب ..
لكن أين هذا الصديق الذي يتكلم عنه المثل هل هو موجود في هذا
الزمن ام ذهب في مهب الريح ؟؟ .
فأذا كان موجود فأين هو ؟؟ فها قد أتى الضيق فأين الصديق ؟؟!! .
لماذا تأخر عن الحظور أم أن الضيق أتى مبكراً ؟؟ .
هل بالفعل سيأتي ؟ .. على كل حال ليس أمامي سوى الأنتظار أما أن
يأتي .. أو أذهب أنا .



تمر على الانسان كثير من المواقف يحتاج فيها الى صديق لكن يتفاجئ
بأن هذا الصديق قد خذله .. فاخي الكريم هل حصل معك مثل هذا
الموقف وتذكره الى الأن ؟
من وجهة نظرك هل توجد صداقة حقيقية في هذا الزمن الذي طغت فيه
الماديات ؟
هل تجد في نفسك الصديق المخلص لأصدقاه ( بصراحة ) ؟
وأخيراً أتمنى ان أرى مشاركاتكم معنا ......
سلامي عليكم
الجوكر
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 10-12-2005, 12:08
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45395
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
موضوع  فيه تساؤل  هل تقدر تجاوب

** أخي الفاضل **

.. الجـــوكــر ..

.. لقد شد انتباهي الموضوع ..

.. ولي عودة لطرح ما يجول بخاطري ..

.. وذلك لما لي من مواقف مع العديد من الأصدقـــاء ..

.. شكرا لطرحك ..
__________________


رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 11-12-2005, 10:51
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2005
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 939
العمدة is on a distinguished road
اخى العزيز مشكور على الموضو ع
يقول المثل ؛
يا مكثر الاصحاب حين تعدهم ولكنهم عند الشدائد قليل
اخـــــ العمدة ـــــــــــــــوك
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 11-12-2005, 11:59
الصورة الرمزية الجوكر
 
تاريخ التسجيل: 21-11-2002
المشاركات: 1,803
معدل تقييم المستوى: 3284
الجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عقوص
** أخي الفاضل **
.. الجـــوكــر ..
.. لقد شد انتباهي الموضوع ..
.. ولي عودة لطرح ما يجول بخاطري ..
.. وذلك لما لي من مواقف مع العديد من الأصدقـــاء ..
.. شكرا لطرحك ..
أم عقوص شكرا لك على تواصلك المستمر

ونحن ننتظر لطرح ما يجول في خاطرك بفارغ الصبر
__________________
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 13-12-2005, 11:16
الصورة الرمزية الجوكر
 
تاريخ التسجيل: 21-11-2002
المشاركات: 1,803
معدل تقييم المستوى: 3284
الجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم

أخي العمدة شاكر لك مرورك الكريم
__________________
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 16-12-2005, 09:58
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم ..

اشكرك اخي الجوكر على هذا الطرح ..

وهذا الموضوع الحيوي الذي يمس حياتنا اليومية بشكل مباشر

ويسعدني المشاركة وطرح ماتسعفني بة جعبتي الثقافية

والأجتماعية وجميع مايتعلق بهذا الموضوع فيه ..

الصديق الوفي أوبمعنى آخر صديق الشدائد والمبهجات من الصعب

الحصول عليه هذه الأيام حيث ان جميع صداقات هذه الأيام مبنية

على صداقة العمل او القرابة او المصالح وغير ذلك لايوجد

وقليل ماهم ..

لكن وبما اننا نتشرف بعقيدة سمحة يجب علينا ان نبني صداقاتنا

على اساس المحبة في الله لكي تكون قوية تواجه جميع

ازمات الأزمان ولكي نفوز بثواب الدارين ..

ولك مني جزيل الشكر والتقدير ..

اخوك / ابويزيد ..
__________________
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 16-12-2005, 16:01
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,589
معدل تقييم المستوى: 96986
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
السلام عليكم

موضوع رائع اخي الجوكر

يامكثر الاصدقاء والله يامكثرهم ولكن من منهم الصديق الصادق

طبعا لو بحسب اصدقائي بيزيدون عن الخمسمائة والذين اتواصلهم معهم بصوره شبه دائمه ولكن لو حددت الاصدقاء الذين فعلا ينطبق عليهم الصديق وقت الضيق لوجدتهم لايزيدون عن اصابع اليدين والبقيه مجرد اصدقاء مصالح وعمل ومجاملات

دمت بود
__________________


رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 16-12-2005, 20:51
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
حيرني الجوكر بكلمة صديق ، وزادني اخي العمدة والاخوان ابو يزيد والساهر حيرة لعدم تحديدكم معنى كلمة الصديق ، كمن يقول لا وجود لعدو مخلص ، اذ لو كان مخلصا لما سميناه عدوا. وكلامكم سمعته الاف المرات وفي بلدان مختلفة ولم يقنعني كلام أي كان.
يا اولاد الحلال ان كان تفاحك مرا فلا تلعن الباذنجان وان وجدت شتاءك قارصا فلا تصب جام غضبك على الصيف وانما عليك ان تعني الذي تقوله, وتركز عليه ولا تتركه وتمسك باذيال الاخر.
ما دمتم لا تحددوا مفهوم الصديق اذن نقدكم سيكون بعيدا عن الواقع واي نقاش حول هذا الموضوع لا يجدي نفعا، لذا تعالوا معي لنصل الى المفهوم الصحيح لكلمة صديق.
الصديق هو الانسان الذي تختاره انت بنفسك من منطلقات مختلفة وتبادله الحب والثقة. الحب انك ترتاح بلقائه ويرتاح بلقائك وتنسر بحديثه وينسر بحديثك وتفضله على غيره من المقربين ويفضلك هو كذلك على الاخرين وعمق الصداقة تعني عمق الاسرار التي يكشفها كل منكم للاخر، وان سبق الحب الثقة ففيها مخاطر وان تولد الحب نتيجة للثقة فيكون النجاح على الاكثر ، ولو ان لكل قاعدة شواذ.
الصداقة لا تخضع لقانون ولا لنظام خاص ، الصداقة تخلق من خلال معاملتك مع من تصادقه وتبنى على المحبة و الثقة ، والتي تجعل كل طرف يكشف مكنونات اسراره الخاصة والعامة للاخر ، وعامل الزمن والجو الاجتماعي الذي يحيط بالصديقين وعمق تربية كل منهما في الاسرة هذه العوامل جميعا هي التي تتحكم بسلامة العلاقات التي تنشا وتتطور بينهما. الصداقة لا تلازم الاخلاق دائما وهاك مثلا: تجد لصين صديقين يضحي كل منهما للاخر بروحه اذا اقتضى الامر ، وفي احرج الظروف لا يكشف واحدهما سر صديقه لاي جهة مهما كانت الظروف.
المشكلة الكبرى اننا نطلق كلمة صديق على كل من جلس معنا وبادرنا حلو الحديث وفتح لنا قلبه وفتحنا له قلبنا ولا نميز بين معارف واصدقاء، ان كانت لك القدرة ان تميز بين هذين المعنين على الصعيد العملي ستكون ناجحا في اختيار الاصدقاء.
الصديق الجيد موجود في كل مكان ولكن عليك ان تعرف كيف تختاره من بين الاف الناس.
انا والله غني باصدقائي من كل الجنسيات واما على الصعيد العربي من كل الدول العربية. اصدقاء اشتاق لرؤيتهم اكثر من الاهل. فيهم الغني وفيهم الفقير فيهم العامل البسيط وفيهم اساتذة في الجامعات، فيهم بائع الفلافل وفيهم الوزير. اصدقاء اعتز بهم ويعتزوا بي.
الصديق الجيد موجود في كل مكان ولكن اياك ان تخلط بين معارفك الجيدين والاصدقاء. لا انكر ان هناك خيانات تحدث بين صديق وصديقه ولكن تخضع الى قاعدة شاذة ولكل قاعدة شواذها.
انا معكم الحياة قد تغيرت والناس بحكم الواقع قد تغيروا ولكن لا نياس من رحمة الله. الصديق موجود في كل مكان ولكن يجب ان لا يخفى عليك ان التشكك منذ البداية اتجاه من تريد صداقته سوف يولد عنده تشككا اتجاهك بنفس القوة التي في داخلك والنتيجة على المدى البعيد تكشف خيانة احد الاطراف، وما على الطرف الاخر الا ان يردد بالم قول الشاعر:
تغيرت المودة والاخاء ... وقل الصدق وانقطع الرجاء
واسلمني الزمان الى صديق ... كثير الغدر ليس له وفاء
يديمون المودة ما راوني ... ويبقى العود ما بقي اللحاء
او يتمثل بامرء القيس في قوله:
كذلك دأبي لا اصادق صاحبا ... من الناس الا خانني وتغيرا
او تقول:
وما اكثر الاخوان حين تعدهم ... ولكنهم في النائبات قليل
او تستيقظ من غفوتك وتعترف بالواقع لتقول:
اذا كنت في كل الامور معاتبا ... صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه
وان انت لم تشرب مرارا على القذى ... ضمئت واي الناس تصفوا مشاربه
او تذهب وتجلس على ساحل البحر وتغني يا ليلي يا ليل وتلعن شياطين الجوكر وموضوعه ههههههههههههههههههههههههه
دعوني اهرب يا مزعجين مع سلام مملوء بالصداقة الحقيقية.
اخوكم ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 17-12-2005, 00:55
الصورة الرمزية حياة_الامارات
مشرفة فخرية
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2004
الدولة: الامارات العربية المتحدة
العمر: 36
المشاركات: 1,837
معدل تقييم المستوى: 2051
حياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الجوكر الشكر الجزيل لك على طرح هذا الموضوع

الصديق الحقيقي بالنسبة لي في هذا الزمان اصبح اشبه بالسراب يظهر تارة ويختفي تارة

اما الصداقة في نظري اشبه بالفصول الاربعة فبهذا هي تمر بتغيرات مستمرة ولايمكن ان تكون مستقرة
__________________
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 18-12-2005, 09:35
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم ..

احييك اخي امان 36

واشكرك على مداخلتك القيمة ..

واتفق في الكثير مما جئت به ولاإختلاف عليه ..

لكن مع كثرة الأصدقاء لايكون هناك المجال لفحص عمق هذه الصداقة

نعم نحتفظ في الكثير من الأصدقاء لكن اين من تثق به لتبدي اليه

همومك وأسرارك !!!! ..

اما إذا كان إختيار الأصدقاء كيفما اتفق فعلى الصداقة السلام

في الزمان الماضي يوم ان كان الناس في حاجة البعض من

نواحي كثيرة كانوا اكثر إلتصاقاً في مع بعضهم جميع نواح يالحياة

حتى ان الواحد إذا سافر الى مدينة داخل بلده فأنه يقدم على

صديق يقيم معه في بيته وأنظر الى حالنا اليوم حيث يقوم الكثير

بزيارة بعض المدن التي يوجد فيها اخوة لهم ومع ذلك يقيمون في

فنادق او شقق مفروشة ..

ولايعني ذلك إنعدام الصداقة او الصديق الوفي لكن وضع تحتها إن

شئت الف خط اين هم وكيف تجدهم وتتفق ظروفك مع ظروفهم

مع تحيتي وتقديري ..

اخوك / ابويزيد ....
__________________
رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 18-12-2005, 11:37
الصورة الرمزية الجوكر
 
تاريخ التسجيل: 21-11-2002
المشاركات: 1,803
معدل تقييم المستوى: 3284
الجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجوكر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم

أساتذتي الافاضل

أبو يزيد

الساهر

أمان 36

حياة الامارات

أشكر لكم هذه المداخله الرائعة والتواصل الجميل ..

يا حبي لكم

الجوكر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الصديق وجد منابر الأدب 2 24-10-2005 23:59
الصديق الرائع......!!!! عيون ملتقى الأصدقاء 1 15-08-2004 04:41
ريااانه العود... الله يبعد عنك الضيق لمع الامل درّة المجالس 5 11-09-2003 00:24
اختيار الصديق نورالعيون ملتقى الأصدقاء 1 16-04-2002 08:03
الصديق بن عمير منابر الأدب 4 02-07-2001 11:03


الساعة الآن 11:14 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir