http://www.twitethkar.com/ حقيقة فيلق بدر - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-12-2005, 01:57
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 01-11-2005
الدولة: العراق-الانبار
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 886
سعد الكعبي is an unknown quantity at this point
تحذير ..ادخل حقيقة فيلق بدر

منظمة بدر .. وبعض الحقائق

كتابات - حازم الحسني

عندما نقول بعض الحقائق , فأننا سنرجىء نشر البعض الاخر من الحقائق عن منظمة بدر الى وقت اخر لاسباب خاصة !!

تأسست منظمة بدر في عام 1982 في ايران بمبادرة من الاستخبارات الايرانية وبمعاونة بعض العراقيين المسفرين الى ايران او المهاجرين اليها او الذين اصولهم ايرانية وكانوا يعيشون في ايران ويتطلعون للعراق !!

اما لماذا تأسست هذه المنظمة وكيف كان شكلها وبدايتها , فهذا ما سوف نتطرق اليه في هذه المقالة او المقالات اللاحقة بأذن الله .

في السنتين الاوليتين للحرب العراقية – الايرانية تم اسر المئات من افراد الجيش العراقي من ضباط وطيارين وجنود وافراد من قبل القوات الايرانية . وبغية الاستفادة من هؤلاء الاسرى لاهداف دعائية وسياسية وعسكرية واستخبارية تخدم الجانب الايراني , تمت مفاتحة هؤلاء للانضمام الى تشكيل عسكري عراقي مناوىء لحكومة بغداد بدعوى معارضة نظام صدام ولكن في حقيقة الامر اريد لهؤلاء الاسرى ان يكونوا ادلاء للايرانيين وادوات طيعة لمحاربة قوات بلدهم الام وقتال اخوتهم واهليهم بعد ان اخضعوا لدورات مكثفة في غسيل الدماغ والحرب النفسية .

ولانجانب الحقيقة اذا ما قلنا ان معظم من انضم الى ذلك الفيلق الذي عرف ب – بدر – وعهدت قيادته الى المرحوم محمد باقر الحكيم قائد المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق – كانوا من الذين ارتضوا طائعين ان يكونوا رأس الحربة في محاربة العراقيين بغض النظر عن ان الذي كان حاكم العراق انذاك صدام حسين !!

وهكذا تشكل فيلق بدر من الاسرى (( التوابين )) حسب المصطلح الايراني او الاسرى (( المرتدين )) حسب المصطلح العراقي !!

وبغض النظر عن مشروعية او عدم مشروعية هذا الفعل فأن القوانين الدولية والاعراف السائدة وتقاليد الحروب واخلاقياتها لا تجيز بل لاتسمح لايران باستغلال الاسرى العسكريين والمدنيين لهذا الغرض او لغيره لان ذلك بالضد من الاتفاقيات الدولية التي تنظك شؤون اسرى الحرب .

ولكي تتخلص ايران من هذا الانتهاك الفاضح عهدت الى السيد الحكيم الاشراف على الفيلق يساعده السيد محمود الهاشمي لعدة سنين والاخير حاليا هو احد اعضاء مجلس القضاء الايراني .

تطورت اعداد الفيلق طيلة سنوات الحرب حتى اصبح قوة قتالية هائلة وعهد اليه متابعة الاسرى والضغط عليهم واهانتهم وتعذيبهم وتجنيدهم واغرائهم لطلب اللجوء السياسي والتنكر لبلدهم والحاقهم قسرا او طوعا بالاستخبارات الايرانية حتى هذه اللحظة !!

لقد اثار ترشيح قائمة الائتلاف للسيد هادي العامري , امين منظمة بدر , لحمل حقيبة وزارة الداخلية , احتجاج واستنكار واعتراض الاسرى العائدين من ايران ويؤكد هؤلاء على الدور التحقيقي الذي كان يؤديه العامري مع الاسرى وتعريضهم للتعذيب والاهانة والموت بالنسبة لغير (( المتعاونين مع الايرانيين )) !!

وتجنبا للفضيحة وعدم اثارة الموضوع كي لايصل مداه الى المحاكم العراقية او الدولية بتهمة جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الاسرى فان قائمة الائتلاف اسرعت بسحب الترشيح وقدمت السيد بيان جبر مرشحا للداخلية والاخير تحوم الشكوك حول اصوله الايرانية ايضا !!

ولقد استبق المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق (( يرجى ملاحظة عبارة الثورة الاسلامية )))) نقول استبق المجلس الاجرءات التي يمكن ان تطال فيلق بدر بكونه ميليشيا غير نظامية وغيرقانونية ان استبدل فقط التسمية من فيلق بدر الى منظمة بدر , وكأن تغيير التسمية يغير المسمى !! وكان ذلك بعد اسابيع قليلة من سقوط نظام صدام وحكومته ..وكان حريا بالمجلس الاعلى ان يغير اسمه هو فهل هناك من داع اليوم لثورة اسلامية في العراق ؟؟ وما هي مرجعية هذه الثورة هل القوات الامريكية التي يتحالف معها المجلس ام القوات المتعددة الان ؟ ام المرجعية الايرانية ؟؟ فلماذا يصر هذا التنظيم على اعتماد اسم الثورة الاسلامية وماذا يهدف او يقصد غير تطبيق النموذج التوأم له او الشقيق الاكبر الثورة الاسلامية في ايران .

هذا غيض قليل من فيض كثير يخص بدر المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق .. ولنا في مقالات اخرى معلومات وحقائق اخرى نضعها امام انظار الرأي العام ونناقشها بهدوء بعيدا عن التعصب الاعمى او الانحياز الا للوطن واول مبادىء الانحياز للوطن ان لايكون المرء في صف اعداء وطنه ساعة المحنة ولنا في احد الائمة المعصومين رضوان الله عليهم اجمعين اسوة حسنة عندما قال ودماء الحسين عليه السلام لم تجف بعد (( اني لافضل على ان اكون جنديا في صفوف بني امية وهم قتلة ابي الحسين , على ان اهادن الروم او اتحالف معهم ضد ابناء جلدتي )) ... وللحديث صلة !!
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 16-12-2005, 21:50
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 26-10-2005
الدولة: رياض الإسلام والسلام
العمر: 52
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 887
آل جهينة is an unknown quantity at this point
***
قاتل الله الرافضة ومن عاونهم
فأنهم ورب العباد لسرطان هذه الأمة
وكل ما مرت وستمر به المنطقة
كما يحصل الآن في عراقنا الحبيب
يكون وراءه هؤلاء الرافضة
قاتلكم الله .. قاتلكم الله
***
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
60 دقيقة لك ..مع من تقضيها !! همسة غلا منابر الأدب 17 31-05-2004 10:39
حقيقة مروعة!!! بوربيعة دوحة الإيمان 6 02-10-2003 01:34
حقيقة بعض المصطلحات ... الوزير2002 درّة المجالس 5 08-10-2002 06:22
دقيقة ،،، البدر المكتمل عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 03-08-2001 19:19
حقيقة وجه المرأة..... الاميرة علياء الملتقى العام 0 24-06-2001 02:17


الساعة الآن 17:19 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir