http://www.twitethkar.com/ مكتوم بن راشد رحلة العطاء والبناء - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-01-2006, 17:17
الصورة الرمزية أطيب قلب
 
تاريخ التسجيل: 01-07-2001
العمر: 37
المشاركات: 971
معدل تقييم المستوى: 1949
أطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزين
مكتوم بن راشد رحلة العطاء والبناء

مكتوم بن راشد رحلة العطاء والبناء




ابوظبي في 4 يناير/ وام/ تقف الإنجازات الكبيرة التي تحققت على أرض إماراتنا الحبيبة منذ بداية مسيرة الخير قبل أكثر من ثلاثة عقود شاهدا على عظمة الرجال الذين ساروا على بركة الله بمعية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في رحلة البناء والعطاء فكانوا مثالاً يحتذى في الإخلاص والوفاء والتضحية
وعندما نستعرض مسيرة الخير على أرضنا الطيبة يسطع في سماء بلادنا اسم المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نجما تضيء إنجازاته مساحةً واسعة من سماء الوطن.
وكانت قيادة المغفور له الشيخ مكتوم رحمه الله نوعا نادرا قريبة دائما من مواطنيها وتطلعاتهم ومدركة بحسها القيادي المتوهج للحظات التاريخ الحاسمة ولواجبات الاختيارات في حياة الأمم.
ويعتبر الشيخ مكتوم بن راشد أحد فرسان معركة النهضة والبناء الذين لم يترجلوا عن صهوات جيادهم منذ انطلاق المسيرة وقد ولد الشيخ مكتوم رحمه الله عام 1943 في بيت العائلة الكائن في منطقة الشندغة قرب مدخل الخور بدبي حيث تلقى تعليمه في مختلف العلوم كالرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات الدينية تحضيرا للدور الكبير الذي ينتظره.
وفي الرابع من أكتوبر من عام 1958 تولى المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي وكان ذلك أول تنصيب كامل لحاكم الإمارة.
وأعطى المغفور له الشيخ راشد الإشارة الكبرى للدور البارز الذي أسنده إلى المغفور له الشيخ مكتوم بإلقاء كلمته في الحفل في إشارة واضحة إلى الدور المهم الذي ينتظر أن يقوم به في المرحلة المقبلة ومنذ ذلك الحين أصبح الشيخ مكتوم بن راشد/رحمه الله/ الساعد الأيمن لوالده.
وفي أواخر الخمسينات وأوائل الستينات عمل المغفور له الشيخ راشد والمغفور له الشيخ مكتوم بجدٍ على مدار الساعة لتحقيق حلمهما الكبير بتطوير الإمارة الناشئة وأثمر ذلك عن تأسيس مطار دبي وإقامة محطات لتوليد الكهرباء وتطوير مصادر المياه العذبة وبناء أول فندق والعمل على إنشاء المزيد من المدارس والمناطق السكنية الحديثة وغيرها من المشاريع المهمة آنذاك.
وفي أوائل الستينات اكمل الشيخ مكتوم /رحمه الله/تعليمه الأكاديمي محلياً ومن ثم بعث المغفور له الشيخ راشد معاونه الأول / في تلك المرحلة / لإتمام تعليمه في إحدى الجامعات البريطانية الرائدة وفي بريطانيا اختلط الشيخ مكتوم مع طلاب من مختلف الجنسيات وكان الكثيرون منهم أبناء قادة عالميين وشخصيات لها وزنها السياسي ومما لا شك فيه أن هذه التجربة عززت من عمق رؤيته السياسية.
ويعد هذا الانفتاح على العالم تجربة ثرية استفاد منها المغفور له الشيخ مكتوم خلال الأحداث الساخنة التي شهدتها المشيخات المتصالحة في النصف الثاني من عقد الستينات.
وتشير الوثائق إلى أن المغفور له الشيخ مكتوم كان منذ أوائل الستينات وعلى نحو منتظم يرافق والده إلى اجتماعات مجلس المشيخات المتصالحة تلك الهيئة التي تضم جميع حكام المشيخات السبع.
وفي عام 1966 تولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي فاتخذ النقاش آنذاك مساراً جدياً حول إيجاد صيغة مستقبلية توحيدية للمشيخات المتصالحة.
وبعد ذلك بنحو عامين وتحديدا في 16 يناير عام 1968 أعلنت بريطانيا عن عزمها إغلاق قواعدها في الخليج العربي مع نهاية العام 1971 ونتيجة لذلك قررت الحكومتان في كل من أبوظبي ودبي البدء في الإجراءات العملية لدفع عجلة الاتحاد المقترح.
وخلال الأسابيع الستة التي أعقبت إعلان بريطانيا عملت الإماراتان على إيجاد تسوية للمسائل العالقة بينهما من أجل التوصل إلى الأطر الأساسية لعملية الاتحاد.
وكان المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد / رحمه الله/ قد بلغ الخامسة والعشرين من عمره في تلك المرحلة واستطاع بتوجيهات الوالد الذي اسند إليه الكثير من المهمات التشاورية مع المغفور له الشيخ زايد وكبار المسؤولين في حكومته التوصل في غضون ستة أسابيع إلى الكثير من نقاط التفاهم والالتقاء مع حكومة أبوظبي مما يعد شهادة عملية على قدراته رحمه الله الباكرة في مجال العمل السياسي حيث توجت تلك الجهود في الثامن عشر من شهر فبراير من عام 1968 بسفره رحمه الله مع المغفور له والده الشيخ راشد إلى موقع صحراوي في إمارة أبوظبي بالقرب من الحدود مع إمارة دبي ليكون شاهداً على أهم الأحداث التي شهدها الساحل لتجري الأحداث بعد ذلك متسارعةً خلال ثلاث سنوات كاملة لعب فيها المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد أحد الأدوار الرئيسية في إطار المحاولات الدؤوبة لرأب الصدع بين المشيخات.
وفي العاشر من يوليو من عام 1971 استضاف المغفور له الشيخ راشد والمغفور له الشيخ مكتوم وفود المشيخات المتصالحة الست الأخرى لعقد اجتماع مجلسها ومما لا شك فيه أن الوساطة التي قام بها الشيخ مكتوم رحمه الله خلال الأشهر التي تلت ذلك بحنكته المعهودة كرجل دولة أسهمت في وضع أسس الاتحاد.
وفي الثامن من ديسمبر من عام 1971 وقع حكام الإمارات اتفاقية دولة الإمارات العربية المتحدة خلال احتفال أقيم في دبي وشهدت هذه المرحلة بزوغ شمس المغفور له الشيخ مكتوم شخصية قيادية مرموقة لعبت أدواراً تأثيرية في جميع الأحداث اللاحقة.
وتم انتخاب المغفور له الشيخ زايد حاكم أبوظبي رئيساً لدولة الإمارات والمغفور له الشيخ راشد نائباً للرئيس وفي الوقت الذي تم فيه تعيين المغفور له الشيخ مكتوم أول رئيس للوزراء أوكلت له مهمة تشكيل أول مجلس وزاري للدولة الوليدة حيث ترأس أول اجتماع للمجلس في الثاني من أبريل العام 1972.
بقى المغفور له الشيخ مكتوم من أبرز الرموز في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رئيساً للوزراء حتى العام 1979 عندما تنحى لوالده المغفور له الشيخ راشد ليعود بعد ذلك بأربع سنوات للمجلس ثانيةً نائبا لرئيس الوزراء.
وفي شهر مايو من العام 1981 داهم المرض المغفور له الشيخ راشد وتولى أبناؤه الأربعة مسؤولية تسيير شؤون الإمارة وعلى الرغم من تحسن حالته الصحية إلا أنه فضل الخلود للراحة ليتيح أمر الإدارة الفعلية لشؤون الإمارة للمغفور له الشيخ مكتوم الذي تلقى العون والمؤازرة من شقيقيه سمو الشيخ حمدان وسمو الشيخ محمد إذ كانوا جميعاً يشكلون وحدة متكاملة للحفاظ على أمانة الحكم وحسن الإدارة.


__________________
منقول من وكالة أنباء الأمارات
____________________
مع تحياتي
أطيب قلب
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 05-01-2006, 09:32
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124770
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل





ارتبط اسم الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالطفرة العمرانية والسياحية والتجارية التي تعرفها إمارة دبي منذ عقود.

ولد مكتوم بن راشد آل مكتوم عام 1946 وتلقى تعليما تقليديا. كان أول رئيس وزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة عند إنشائها عام 1971. كما ترأس ثاني وزارة اتحادية تم تشكيلها عام 1973.

وبعد وفاة والده الشيخ راشد آل مكتوم، انتخب المجلس الأعلى الشيخ مكتوم ليكون حاكم إمارة دبي عام 1990. وفي نفس العام انتخب راشد آل مكتوم نائبا لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة خمس سنوات.

وقد كانت السنوات الأولى من عهده امتدادا للثمانينيات حيث لم تشهد الإمارة تغييرات جذرية تغير من ملامحها السابقة.

وفي العاشر من فبراير/ شباط 1995 تولى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولاية العهد. وعرف حاكم دبي الراحل بكرمه وولعه بسباق الخيول إذ كان أحد ملاك إصطبلات غودولفين.

منذ ذلك التاريخ بدأ حضور الشيخ مكتوم يتراجع إذ فضل التخلي على التسيير اليومي لشؤون الإمارة لبقية إخوانه وعلى رأسهم محمد بن راشد.

لقد واكب الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، نهضة دبي منذ تولي والده الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الحكم عام 1958، خلفا لجده الشيخ سعيد آل مكتوم.

وعندما ظهر النفط بدبي بكميات تجارية عام 1966 كان الشيخ مكتوم وإخوانه شاهدين على بداية تطور الإمارة حيث بدأ والدهم في إنشاء المؤسسات الأولى بدءا بدائرة البلدية ودائرة الأراضي ودائرة شؤون النفط ودائرة الطيران ودائرة القضاء.

لكن التحولات الحقيقية بدأت تطال جميع جوانب الحياة بدبي في تسعينيات القرن الماضي حيث تحولت الإمارة إلى مركز تجاري عالمي يجذب رجال الأعمال والسياح من جميع أنحاء العالم.

رحمه الله
و اسكنه فسيح جناته
وانا لله وانا اليه راجعون


نرفع عزائنا الى أسرة آل مكتوم
والى بقية الشعب الاماراتي
وخصوصا أهل دبي



رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 05-01-2006, 09:54
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124770
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل نبذة عن حياته




ولد الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في عام 1939 وعندما تم تكوين الاتحاد اتجهت الأنظار إلى سموه لما عرف عنه من الدماثة والمرونة ، فعين أول رئيس لمجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن إخوانه الشيخ حمدان بن راشد "نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي" والشيخ محمد بن راشد ولي عهد دبي وزير الدفاع قائد شرطة دبي والشيخ احمد بن راشد، وقد تم تكليف سموه بتشكيل ثاني وزارة لدولة الاتحاد في الثالث والعشرين من ديسمبر عام 1973.

وبكل الثقة والاقتدار قاد الشيخ مكتوم بن راشد سفينة السلطة التنفيذية في البلاد وذلك حتى الثالث من يناير عام 1977، حينما تم تكليفه برئاسة ثالث تشكيل لمجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمر الشيخ مكتوم في تسيير دفة الأمور، وبالتعاون والتنسيق مع أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ، قام بدراسة المشروعات واقتراح التشريعات الخاصة بالقوانين مع كافة الوزراء لإرساء قواعد البنية الأساسية ومقومات الدولة العصري.

واستمر الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في توليه لرئاسة الوزارة الاتحادية الثالثة حتى الأول من يوليو عام 1979، حينما تولى والده المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رئاسة الوزارة الاتحادية الرابعة واصبح الشيخ مكتوم بن راشد نائبا لرئيس مجلس الوزراء منذ ذلك الحين الخامسة يوم 21 أكتوبر 1990 .

ويعرف عنه حبه للتراث وتقدير الناس وبسياسته المعهودة دائما، وتشجيعه للرياضات العربية الأصلية، كالصيد بالصقور، وسباقات الهجن، والقوارب، والفروسية، وتربية واقتناء الخيول العربية، التي تحقق نتائج باهرة في السباقات المحلية والدولية ، ورعايته للمؤسسات الاجتماعية والخيرية في الداخل والخارج
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 05-01-2006, 10:41
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رجل المهام الصعبة



في تواضع نادر ينتزع الافتتان والإجلال نسج المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم قماشة إنسانية زاهية عصية على المجاراة أو التقليد والمحاكاة.

وبضرب فريد من نكران الذات يبلغ حد التضحية كتب الراحل المقيم سيرة متميزة مطبوعة بالولاء والعطاء السخي لوجه الله والوطن، شعباً وتراباً، إنه عطاء غير مجذوذ يتدفق بلا منّ أو وجل في كل ميادين الحياة فيزيد تلك السيرة النقية وهجاً على وهج فتبقى خالدة وملهمة للأجيال.

فبعد جيل الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة يبقى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم إمام الجيل الثاني في القيادة. هذا هو جيل البناة المنقذين. ومكتوم في هؤلاء رجل المهام الصعبة بلا منافس.

كان المغفور له مكتوم ذراع أبيه اليمنى منذ تولى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ـ عطر الله ثراه ـ زمام الأمور في دبي في الرابع من أكتوبر 1958. وكان الشيخ راشد أعد الابن البكر لهذا الدور بالحرص على تعليمه وإرساله إلى بريطانيا لمواصلة الدراسة.

وأثبت الابن مع مرور الأيام والسنين أنه على قدر الرجاء ومستوى التوقع بل أكبر من التحدي فقد عزز جهود أبيه في جعل دبي محطة تجارية جاذبة على خريطة المنطقة بجملة من المشاريع الطموحة.

كان مكتوم بن راشد رجل المهام الصعبة، إذ أدى دور المكوك الناجح بين دبي وأبوظبي مع غروب عقد الستينات ناقلاً الرسائل المتبادلة بين المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حتى بلغ القائدان المؤسسان اتفاقاً ثنائياً في 18 فبراير 1968 وكان اللبنة الأولى في بناء الدولة.

ثم واصل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم مهامه الصعبة مع حكام الإمارات الأخرى، فساهم في الوصول الجماعي إلى التوقيع على اتفاق إعلان ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971.

عند شروق شمس هذه الدولة أصبح الشيخ مكتوم رجل دولة من طراز رفيع ليس على النطاق المحلي فقط وإنما على الصعيد الخليجي والعربي عامة. هذه المكانة تعززت بتكليف الشيخ مكتوم بتشكيل أول حكومة اتحادية وترأس في 2 أبريل 1972 أول اجتماع لأول مجلس للوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذه المكانة عززها الراحل المقيم عبر مواصلة مهامه الصعبة، اذ تصدى لإرساء مؤسسات وأجهزة الدولة الاتحادية العصرية التي أصبحت مظلتها في غضون سنوات تمتد على اتساع رقعة الوطن عبر شبكة من الخدمات التي تستهدف رفاهية وأمن المواطن. شملت هذه الإنجازات شبكة من الطرق والمدارس والمستشفيات والمساكن ومحطات الطاقة الكهربائية وتحلية المياه ضمن سلسلة من المشاريع التي نقلت الأماكن القصية في الدولة إلى قلب الحداثة.

مما يزيد الشيخ مكتوم بهاء دأبه في إنجاز كل تلك المهام الوطنية الصعبة في صمت وقور ورحابة من الصدر وعفة في اللسان فزاده هذا الطبع السمح المطبوع قرباً إلى الناس كافة وحباً في قلوبهم جميعاً. وكان دأب الراحل المقيم العمل بتجرد بعيداً عن هالة الأضواء وصخب الإطراء المصطنع والمديح المتزلف. وكان لا يحب أن يحمد بما أعطى أو أنجز.

وكان دأبه العمل الجماعي بروح الفريق إبان رئاسته لمجلس الوزراء في المرحلة الأولى التي استمرت حتى العام 1979 عندما تولى المغفور له الشيخ راشد بن سعيد رئاسة الوزراء بناء على رغبته وأصبح مكتوم نائباً لرئيس الوزراء أو في المرحلة الثانية على عتبة التسعينات إثر وفاة والده.

وكان هذا دأب المغفور له الشيخ مكتوم على صعيد دبي وهو ولي للعهد أو حاكم حيث أفسح المجال أمام شقيقيه الشيخين حمدان ومحمد بن راشد لمواصلة إرث أبيهم فانتقلت دبي من محطة تجارية على خريطة المنطقة إلى معجزة اقتصادية تستقطب انتباه العالم بأسره بفضل المشاريع العملاقة والرائدة التي انجزتها ولاتزال تسابق الزمن للاحتفاظ بالبون الذي يباعد بينها وبين منافساتها.

بصمات مكتوم تبقى شاهدة على حضوره في ميادين البناء والإعمار السياسي والاقتصادي والاجتماعي داخل أجهزة الدولة وفي مؤسسات التربية والتعليم وميادين الرياضة ومضامير الهجن والخيول.

كل المشاريع الطموحة التي لم تستكمل بعد مثل توسعات مطار دبي ومدينة دبي اللوجستية، مدينة دبي الطبية، مدينة دبي الملاحية، تبقى تتحدث كل بلغتها عن أسرار تلك القيادة الألوف النادرة التي يتميز بها الراحل المقيم.

وتبقى شاهدة على عطائه من أجل المحرومين والبسطاء سلسلة من المدارس ومراكز المعوقين والأيتام في عدد من بلدان العالم الثالث وكذلك في عدد من مراكز الأبحاث الطبية في العالم المتقدم، رحم الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وأسكنه فسيح جناته.


البيان
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 06-01-2006, 00:50
الصورة الرمزية حياة_الامارات
مشرفة فخرية
 
تاريخ التسجيل: 31-07-2004
الدولة: الامارات العربية المتحدة
العمر: 36
المشاركات: 1,837
معدل تقييم المستوى: 2051
حياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزينحياة_الامارات مرحبا  بك في صفوف المتميزين
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
__________________
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 07-01-2006, 20:57
الصورة الرمزية أطيب قلب
 
تاريخ التسجيل: 01-07-2001
العمر: 37
المشاركات: 971
معدل تقييم المستوى: 1949
أطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزينأطيب قلب مرحبا  بك في صفوف المتميزين
جزاكم الله الف خير على الرد
و الله يرحم أبويه مكتوم و يغفر له ....
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Untitled.jpg‏ (43.1 كيلوبايت, المشاهدات 1)
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أطيب قلب ; 07-01-2006 الساعة 21:10
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 16-01-2006, 00:06
 
تاريخ التسجيل: 15-01-2006
المشاركات: 537
معدل تقييم المستوى: 4159
الخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزين
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته


شكرا لكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
محمد بن راشد آل مكتوم يحضر ختام بطولة« اليولة » ويأمر برفع الجوائز إلى 7 ملايين درهم افـــ القمر ـــاق صوت الماضي 1 14-04-2006 21:47
وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بسمة ملتقى الأصدقاء 8 06-01-2006 12:00
رحل مكتوم بن راشد وزود الحزن يشقيني افـــ القمر ـــاق منابر الأدب 0 06-01-2006 02:19
مرثية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحالمة مجلس الشيخ زايد رحمه الله 0 05-11-2004 16:02
مركز راشد لرعاية الطفولة يصدر كتاب آل مكتوم مسيرة العطاء افـــ القمر ـــاق درّة المجالس 2 09-10-2002 13:45


الساعة الآن 20:38 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir