http://www.twitethkar.com/ جميع اخبار المقاطعة للمنتجات الدنمركية ** بيان سماحة مفتي المملكة ** - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-01-2006, 21:26
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12562
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
جميع اخبار المقاطعة للمنتجات الدنمركية ** بيان سماحة مفتي المملكة **

استنكر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الدنماركية.. آل الشيخ:

مانشر من صور وقحة تطاول علي الاسلام ونبية ( صلي الله علية وسلام )



الرياض - الجزيرة:

أصدر سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ بياناً استنكر فيه ما تناقلته وسائل الإعلام الدنماركية من تطاول على الإسلام ونبي الإسلام عليه الصلاة والسلام بنشر صور وقحة.
وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على خير الخلق أجمعين، نبينا ورسولنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه إلى يوم الدين.
أما بعد:

فقد بعث الله نبيه محمداً - صلى الله عليه وسلم - على فترة من الرسل بشيراً ونذيراً، وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، بعثه للناس كافة: عربهم وعجمهم، أبيضهم وأسودهم، كما قال سبحانه: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِن رَّبِّكُمْ })النساء: 170)، وقال تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا}(الأعراف: 158)، وقال: {وَمَا أرسلنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أكثر النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}(سبأ: 28).

وأنزل عليه خير كتبه؛ القرآن الكريم، الذي هو معجزته الخالدة، كما قال تعالى: {قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا }(الإسراء: 88)، وتعهَّد الله بحفظه من أن تمسه يد التغيير والتبديل، حيث يقول: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(الحجر: 9)، ليبقى مشعلاً مضيئاً تستهدي به البشرية في مسيرتها الدائمة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، قال سبحانه: {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ}(الشورى: 52).

وجعل اتباع نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - والتمسك بسنته موجباً لمحبته سبحانه، قال تعالى: {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ}(آل عمران: 31). وقرن طاعته بطاعته في الكثير من الآيات؛ كقوله سبحانه: {مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ} (النساء: 80)، وقوله: {وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ }(النساء: 13)، وقوله: {وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم}(النساء: 69)، وغيرها من الآيات.

وأوجب محبته على الخلق، كما قال تعالى: {قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ}(التوبة: 24)، وكما في الحديث الصحيح من قول عمر رضي الله عنه: (يا رسول الله، لأنت أحب إليَّ من كل شيء إلا من نفسي. فقال: لا يا عمر، حتى أكون أحب إليك من نفسك. قال: فأنت والله يا رسول الله أحب إليَّ من نفسي. قال: الآن يا عمر). وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين) متفق عليه.

وبمناسبة ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة من إقدام بعض الحاقدين على الإسلام ونبي الإسلام عليه الصلاة والسلام على نشر صور وقحة وتعليقات قبيحة مصاحبة لها في إحدى الصحف الصادرة في كوبنهاجن عاصمة الدانمارك زعم ناشروها أنها تمثل الرسول الكريم محمداً صلى الله عليه وسلم، وهي صور وتعليقات لا توجد إلا في مخيلة مروجيها ممن أكل الحقد والكراهية للإسلام ونبي الإسلام قلوب دعاتها.

ومعلوم أن أنبياء الله ورسله هم خير البشر، وهم الذين اختارهم الله لحمل رسالاته وإبلاغها لعامة الخلق، فواجب الخلق تجاههم الإيمان بهم، ونصرتهم، وتعزيرهم، وتوقيرهم، وقبول ما جاؤوا به من عند الله. قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ})البقرة: 285).

وقد أخبر سبحانه أن رسله منصورون بنصره، فقال: {إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ}(غافر: 51).

وإننا إذ نستنكر هذا البهتان العظيم الموجه لنبي الإسلام وخاتم النبيين عليه الصلاة والسلام لعلى يقين بأن الله سبحانه ناصر لنبيه وخاذل لأعدائه، كما قال سبحانه: {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِي اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا} )التوبة: 40)، وقال تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (التوبة: 61)، وقال سبحانه: {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ}(الحجر: 95)، وقال: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا}(الأحزاب: 57)، وقال سبحانه: {وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ}(المائدة: 67)، وقال: {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ}(الكوثر: 3)، ووعده سبحانه حق، وقوله الصدق.

ومعلوم أن سبَّ الرسول والاستهزاء به انتهاك لحرمته، وتنقيص لقدره، وإيذاء لله ولرسوله ولعباده المؤمنين، وتشجيع للنفوس الكافرة والمنافقة على اصطلام أمر الإسلام، وطلب إذلال النفوس المؤمنة، وإزالة عز الدين، وإسفال كلمة الله. وهذا من أبلغ السعي فساداً، وقد أخبرنا الله سبحانه أن أعداءه سيواصلون شرَّهم وأذاهم، وأمرنا بالصبر والمصابرة، فقال تعالى: {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} (آل عمران: 186).

ويجب على كل مسلم نصرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وتعزيره وتوقيره، كما قال تعالى: {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا}(الفتح: 9). وتعزيره: يشمل نصره وتأييده ومنعه من كل ما يؤذيه، والتوقير: اسم جامع لكل ما فيه سكينة وطمأنينة من الإجلال والإكرام، وأن يعامل من التشريف والتكريم والتعظيم بما يصونه عن كل ما يخرجه عن حد الوقار.

ونظراً لما أثاره هذا الهجوم الوقح على نبي الإسلام - عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم - من ألم واستياء وأذى لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فإنني أدعو المسؤولين في حكومة الدانمارك بأن تحاسب الصحيفة التي نشرت هذه الرسوم، وتلزمها بالاعتذار عن جريمتها النكراء، وتوقع الجزاء الرادع على من شارك في إثارة هذا الموضوع، فهذا أقل ما يطالب به المسلمون.

نسأل الله جلَّت قدرته أن يحفظ نبيه ورسوله محمداً - صلى الله عليه وسلم - من كيد الكائدين، وعدوان المعتدين، وظلم الظالمين، كما نسأله سبحانه أن ينصر دينه، ويعلي كلمته؛ إنه على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

المفتي العام للمملكة العربية السعودية
ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ

http://www.al-jazirah.com/100299/ln47d.htm
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 26-01-2006, 15:32
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل المؤتمر الإسلامي يقاطع المشروع الثقافي بالدانمارك

قررت منظمة المؤتمر الإسلامي
مقاطعةَ المشروع الثقافي الذي سيقيمه المركز الدانماركي للثقافة والتطوير بدعم جزئي من الحكومة الدانماركية.
وأعلنت المنظمة في بيانٍ صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية " كونا" مقاطعتها للمشروع الثقافي على خلفيةرسومات غير لائقة تمثل الرسول- صلى الله عليه وسلم- نشرتها صحيفة دنمركية مؤخرًا
وعدم استجابة السلطات الدنماركية للتعامل معها بطريقة جدية.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة إنها بعثت الى المركز المشار إليه مذكرةَ احتجاجٍ على تعمد نشر هذه الصور التي تسيء الى مئات الملايين من المسلمين عبر العالم
فيما تعاملت الحكومة الدانماركية مع هذا الحدث بصورة زادت من سخط وغضب العالم الإسلامي.
وأشارت إلى أن مذكرتها تضمنت الدعوة التي وجهتها القمة الإسلامية التي عقدت أخيرًا في مكة المكرمة في بيانها الختامي للحكومات بضمان الاحترام الكامل لجميع الديانات ورموزها وأن حرية التعبير لا تبرر الإساءة إلى الأديان.
وطالبت منظمة المؤتمر الإسلامي جميع الدول الأعضاء ومؤسساتها الثقافية بمقاطعة أنشطة المشروع الثقافي الدانماركي المذكور تعبيرًا عن احتجاجها على هذا التصرف غير اللائق
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 00:19
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
قلب برنامج الكلمة الطيبة من قناة المجد العلمية



يسر البث الإسلامي بالتعاون مع قناة المجد العلمية أن يدعوكم لاستماع الحلقة الخاصة من برنامج الكلمة الطيبة والذي يذاع يوم الخميس 26/12/1426هـ من الساعة الواحدة مساء وحتى الساعة الخامسة مساء والتي هي بعنوان : ( إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )

نسعد فيها بضيف كريم لديه مادة كبيرة في هذا الموضوع وهو فضيلة الشيخ الدكتور / محمد بن عبد الرحمن العريفي الذي وفقنا الله للترتيب معه رغم كثرة أسفاره وزحمة أشغاله ..

وسيكون معنا ضيف آخر عزيز وكريم وهو فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني ..

والضيف الثالث هو الشيخ الفاضل صالح المغامسي الذي سيأتي خصيصاً لهذه الحلقة من مدينة الحبيب صلى الله عليه وسلم ..

وسيكون لدينا عدد من المداخلات واتصالات المشاهدين الكرام

واستطلاع خارجي, وربما بعض الفواصل الخاصة بالموضوع ..أرجو المتابعة والمشاركة والمساهمة الفعلية في هذا الموضوع بكل ما تستطيعون ..



يمكن للإخوة الكرام متابعة البث المباشر للحلقة على الإنترنت عبر الرابط

http://www.liveislam.net/browsenews.php?id=13&sid=
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 10:09
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12562
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
شكراً آفاق
*كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*http://www.saaid.net/mohamed/img/index.htm[/web]
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 10:20
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12562
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الدنمارك تخشى المقاطعة والنرويج تبدأ الاعتذار
الرياض تستدعي سفيرها في كوبنهاجن احتجاجاً على الرسوم المسيئة للإسلام


استدعت الحكومة السعودية، أمس، سفيرها لدى الدنمارك احتجاجاً على موقف الحكومة الدنماركية من نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمداً صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتزامن مع حملة لمقاطعة المنتجات الدنماركية في المملكة العربية السعودية، في وقت طلبت النرويج من دبلوماسييها في الدول الإسلامية الاعتذار عن نشر رسوم مماثلة تناولت الرسول في الصحف النرويجية.

وقال مصدر في وزارة الخارجية السعودية، فضل عدم الكشف عن اسمه: “إن الحكومة استدعت سفيرها لدى الدنمارك محمد الحجيلان للتشاور، احتجاجا على موقف الحكومة الدنماركية من قيام إحدى الصحف في كوبنهاجن بنشر رسوم كاريكاتورية للرسول”.

وأعلنت شركة “ارلا فودز”، أكبر الشركات المصدرة في الدنمارك أن المنتجات الدنماركية مهددة بحملة مقاطعة في السعودية احتجاجا على نشر تلك الرسوم.

وقال لوي اونوري المتحدث باسم الشركة: “لاحظنا تزايد إقدام أصحاب المحلات التجارية على رفع منتجاتنا من الأرفف والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء”.

وقال إن “الوضع خطير للغاية للشركة بعدما تم استدعاء البائعين ميدانياً من قبل أهم زبائننا الذين يهددون بالتوقف عن شراء الزبدة والاجبان التي ننتجها في حال لم تقدم الدنمارك اعتذارات رسمية عن هذه الرسوم”.

وأضاف ان هذه المقاطعة تأتي بعد “النداءات التي وجهها رجال الدين الذين استاؤوا من موقف الحكومة الدنماركية الرافض لإدانة هذه الرسوم أو تقديم اعتذارات إلى العالم الإسلامي لهذه الإهانات”.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية النرويجية، أمس، أن النرويج طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية الإعراب عن أسفهم لنشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة نرويجية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ليني دالي ساندستن: إن “نشر هذه الرسوم أثار ردود فعل عنيفة في دول مثل السعودية أو إيران”.

ودعت ساندستن الممثلين الدبلوماسيين النرويجيين في الشرق الأوسط إلى التعبير عن “أسفهم” لتذليل الأزمة. (وكالات)
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 11:04
الصورة الرمزية الحـــوت
 
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,558
معدل تقييم المستوى: 1785
الحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينالحـــوت مرحبا  بك في صفوف المتميزين
ونعم ونعم ونعم

في وقت طلبت النرويج من دبلوماسييها في الدول الإسلامية الاعتذار عن نشر رسوم مماثلة تناولت الرسول في الصحف النرويجية.

تسلمي يا آفاق ويا شهادة حق
__________________
مهــاجر

[glint]** هدوء الحـــوت في محيط الفكر **[/glint]

ليس المهم ان تكون في النور لترى
بل ان يكون النور فيما تراه
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 18:54
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين


محاضرة للشيخ أحمد الشاوي عن
وجوب مقاطعة منتجات الدانمرك

وعن قضية الإساءة التي تعرض لها
الرسول صلى الله عليه وسلم


http://www.islamcvoice.com/mas/open....t=99&book=1889
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 18:56
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهادة حق
الدنمارك تخشى المقاطعة والنرويج تبدأ الاعتذار
الرياض تستدعي سفيرها في كوبنهاجن احتجاجاً على الرسوم المسيئة للإسلام

استدعت الحكومة السعودية، أمس، سفيرها لدى الدنمارك احتجاجاً على موقف الحكومة الدنماركية من نشر رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمداً صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتزامن مع حملة لمقاطعة المنتجات الدنماركية في المملكة العربية السعودية، في وقت طلبت النرويج من دبلوماسييها في الدول الإسلامية الاعتذار عن نشر رسوم مماثلة تناولت الرسول في الصحف النرويجية.
وقال مصدر في وزارة الخارجية السعودية، فضل عدم الكشف عن اسمه: “إن الحكومة استدعت سفيرها لدى الدنمارك محمد الحجيلان للتشاور، احتجاجا على موقف الحكومة الدنماركية من قيام إحدى الصحف في كوبنهاجن بنشر رسوم كاريكاتورية للرسول”.
وأعلنت شركة “ارلا فودز”، أكبر الشركات المصدرة في الدنمارك أن المنتجات الدنماركية مهددة بحملة مقاطعة في السعودية احتجاجا على نشر تلك الرسوم.
وقال لوي اونوري المتحدث باسم الشركة: “لاحظنا تزايد إقدام أصحاب المحلات التجارية على رفع منتجاتنا من الأرفف والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء”.
وقال إن “الوضع خطير للغاية للشركة بعدما تم استدعاء البائعين ميدانياً من قبل أهم زبائننا الذين يهددون بالتوقف عن شراء الزبدة والاجبان التي ننتجها في حال لم تقدم الدنمارك اعتذارات رسمية عن هذه الرسوم”.
وأضاف ان هذه المقاطعة تأتي بعد “النداءات التي وجهها رجال الدين الذين استاؤوا من موقف الحكومة الدنماركية الرافض لإدانة هذه الرسوم أو تقديم اعتذارات إلى العالم الإسلامي لهذه الإهانات”.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية النرويجية، أمس، أن النرويج طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية الإعراب عن أسفهم لنشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة نرويجية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ليني دالي ساندستن: إن “نشر هذه الرسوم أثار ردود فعل عنيفة في دول مثل السعودية أو إيران”.
ودعت ساندستن الممثلين الدبلوماسيين النرويجيين في الشرق الأوسط إلى التعبير عن “أسفهم” لتذليل الأزمة. (وكالات)

أتمنى أن تستدعي الدول الإسلامية جميعها
سفراء الدنمارك لديها للاحتجاج على التعدي السافر
لمشاعر مليار و300 مليون مسلم

جزا الله السعودية عنا ألف خير
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 19:04
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل قاطعوا هذه المنتوجات

__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 19:06
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل

اعلن الشيخ ِ الدكتور ِ : خالد بن عبد الرحمن الجريسيِّ ، الرئيس ِ التنفيذيِّ لمؤسسةِ بيتِ الرياض ِ، وأحدِ رجال ِ الأعمال ِ المعروفينَ ووجوهِ المُجتمع ِ الفاعلينَ ، رصدهُ لمبلغ ِ 100 ألف ريال ٍ على شكل ِ جوائزَ تُقدّمُ في مسابقةٍ علميّةٍ تُطرحُ لجمهور ِ المسلمينَ ، لاختيار ِ أفضل ِ بحثٍ علميٍّ مُختصر ٍ يُعرّفُ بالنبيِّ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، ويكشفُ حقيقة َ دعوتهِ ونبوّتهِ ، يُكتبُ لغير ِ المسلمينَ ، إضافة ً إلى فروع ٍ أخرى كالمقالةِ الصحفيّةِ والقصّةِ القصيرةِ ومقالاتٍ للناشئةِ الصغار ِ .

وذكرَ الشيخُ الدكتورُ : خالد الجريسيِّ كذلك عن تبنّيهِ لترجمةِ وطباعةِ ونشر ِ هذه الأبحاثِ في الدنمركِ وغيرها من الدول ِ الأوربيّةِ ، سواءً في الصحافةِ أو في المكتباتِ ، وذلك بغرض ِ التعريفِ بالنبيِّ الكريم ِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، ودعوةً في الوقتِ ذاتهِ للإسلام ِ وبيان ِ حقيقتهِ النّاصعةِ .

ويأتي هذا الدعمُ من الشيخ ِ الدكتور ِ: خالد الجريسيِّ ، تضامناً عمليّاً مع حملةِ الدفاع ِ عن النبيِّ الكريم ِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، واستجابة ً كريمة ً لدعواتِ المناصرةِ على جميع ِ الأصعدةِ والمناحي .

قريباً جداً – ربّما في ظرفِ يومين إن شاءَ اللهُ - سوف يتمُّ الكشفُ عن تفاصيل ِ المُسابقةِ ، بعد استكمال ِ كتابةِ موادّها وتقييم ِ جوائزها وتحديدِ فروعِها ، وسوف يكونُ الإعلانُ عنها حصريّاً هنا في الساحةِ العربيّةِ ، وذلك لأنّها أثبتتْ كونها الرقمَ الأصعبَ في معادلةِ صناعةِ الرأي العامِّ في بلادِنا الحبيبةِ ، بعد أن غطّتْ وسائلُ الإعلام ِالأخرى في سباتٍ عميق ٍ ، مع أنَّ التفاعلَ مع القضيّةِ وصلَ إلى هرم ِ الدولةِ وكِبار ِ المسئولينَ – وفّقهم اللهُ وشكرَ جهدهم - !! .

شُكراً للشيخ ِ الدكتور ِ النبيل ِ
خالد الجريسيِّ
وباركَ اللهُ لهُ في مالهِ وولدهِ
ورزقهُ قُرّةَ العين ِ فيما يأتي ويذرُ .
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 27-01-2006, 19:12
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل ما نشر في الصحيفة الدنماركية

هذا ما نشر في الصحيفة الدنماركية التي تعرضت لرسولنا الحبيب وقد بدأ القلق والخوف يأخذ منهم

Saudi Arabian religious and political leaders encouraged consumers to boycott Danish-*كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*d Arla Foods' products during last Friday's weekly prayer service.

رجال الدين والسياسة السعوديون يشجعون المستهلكين على مقاطعة منتجات شركة Danish-*كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*d Arla Foods' في صلوات الجمعة الأخيرة

-------------

One Saudi Arabian chain of supermarkets has already removed Arla products from its *كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*ves and called for an official apology.

سلسلة أسواق كبرى سعودية قد سحبت منتجات الشركة من رفوفها ودعت لاعتذار رسمي

------------

'The situation is escalating very quickly right now.' said Finn Hansen, a department head for Arla

"الوضع يتصاعد بسرعة شديدة" قال فين هانسن رئيس الشركة

-----------

'They have attempted to make us denounce the drawings. The situation is critical because the Saudi consumers react collectively. We're afraid of being hit by a wave of consumer anger,' he said.

إنهم يصرون لجعلنا نعتذر عن الرسومات . الوضع حرج لأن المستهلكين السعوديين يتفاعلون مع الحدث جماعيا (الله أكبر). نحن نخاف أن نُضرب بموجة من غضب المستهلكين

---------- 'There's a risk that in Denmark, we have underestimated the offence that the drawings have caused - not just among Muslims in Denmark but in the whole Muslim world. We should take the threat very seriously,' said Klingenberg

"هناك خطر من أننا في الدنمارك لم نقدر أضرار الإعتداء ، ليس فقط بين مسلمي الدنمارك بل لكل مسلمي العالم ، يجب أن نأخذ التهديد (المقاطعة) بجدية كبيرة" قال السفير الدنماركي في السعودية


وهذا الرابط


http://www.jp.dk/english_news/artikel:aid=3519478/
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 28-01-2006, 16:22
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل الدنمارك ترفض محاكمة صحيفة نشرت كاريكاتير للنبي محمد عليه الصلاة و السلام

نشرت صحيفة " يولانسبوستن" الدنماركية صور كاريكتيرية للرسول عليه الصلاة والسلام تربطه فيها بالإرهاب وتصوره بأوضاع معينة ، وقد رفض المدعي العام الدنماركي تلبية طلب الجالية الاسلامية برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة ، وقال المدعي العام ان القانون الذي يستخدم لتوجيه تهم بسبب انتهاك حرمة الاديان لا يمكن استخدامه ضد الصحيفة .

وكانت الازمة قد اندلعت بعد قيام الصحيفة في الثلاثين من ايلول الماضي بنشر تلك الرسومات و رفض رئيس الوزراء الدنماركي لقاء سفراء الدول الاسلامية لبحث هذه القضية وتبريره بانه ان شعر المسلمون بالاهانة فبإمكانهم التوجه للمحاكم ورفع دعوي قضائية ضد الصحيفة. وكانت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي اتفقتا على ضرورة القيام بخطة تحرك تجاه الحملة التي تشهدها الدنمارك تجاه الاسلام ورسول الله سيدنا محمد" صلى الله عليه وسلم" وذلك خلال اجتماع عقد في مقر الجامعة اليوم بين الامين العام للجامعة عمرو موسى والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي.

كما طلبت الامم المتحدة من الدنمارك تقديم تقرير حول موقفها تجاه الكاريكاتير الذي نشرته الصحيفة الدنماركية وطلب المفوض الدولي من الدنمارك صياغة تقرير حول تلك الرسومات وان كانت الحكومة تتفق مع الموقف القائل بان تلك الرسومات تعتبر استهزاء وانتهاكا للديانات السماوية الاخرى.

والجدير بالذكر ان تلك الرسومات اثارت زوبعة من الاحتجاجات على عدد من الاصعدة من بينها الجالية المسلمة في الدنمارك والسلك الدبلوماسي للدول الاسلامية في الدنمارك واخيرا ايراد مسألة تلك الرسوم على جدول اعمال قمة منظمة المؤتمر الاسلامي الذي انعقد مؤخرا في السعودية.

اللهم أهلك من أراد برسولك المصطفى شرا أو سوءا
بقول أو فعل أو عمل
اللهم وأنت الجبار .. أرنا فيهم جبروتك
اللهم وأنت العزيز .. أرنا فيهم عجائب قدرتك
يا رب .. يا عزيز .. يا جبار .. يا متكبر

__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 28-01-2006, 18:56
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
شهادة حق
شكرا على هذا الشعور النبيل والنشاط المنتج، بارك الله فيك.
افاق
لا تعرفي كم سرني نشاطك في تقديم كل ما ممكن حرصا على ديننا الحنيف. من هنا تنطلق جوهر علاقاتنا كما ذكرت في مكان اخر.
ادعو الله ان يوفقك يا بنت الحلال، وتقبلي مني سلاما خال من الغش.
اخوكم ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 29-01-2006, 16:49
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل امان شكرا لاطراءك و متابعتك ومشاعرك الخالية من الغش

الكويت تقاطع المنتجات الدنماركية

دانت الكويت رسميا وشعبيا أمس الإساءة البالغة التي نشرتها صحف ووسائل إعلام في الدنمارك

و استدعت وزارة الخارجية سفير الدنمارك المحال لدى الكويت معربة له عن »إدانتها واستنكارها الشديدين« لما ورد في إحدى الصحف الدنماركية من إساءة بالغة لسيد الأنبياء محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم).


وأكد مصدر مسؤول في الوزارة ان »هذه الإساءة تعبر عن أحد أشكال العنصرية البغيضة التي جرت الويلات على المجتمع الدولي بأسره«, مشددا على ان دولة الكويت ساهمت بدور فاعل في التحرك ضمن المجموعتين العربية والإسلامية للمطالبة بوضع حد لمثل تلك الإساءات العنصرية. على الصعيد النيابي أعلن النائب د. وليد الطبطبائي عن قيام مجلس الأمة بتنظيم مؤتمر خطابي تحت شعار »إلا تنصروه فقد نصره الله« دفاعا عن المصطفى (صلى الله عليه وسلم), بعد الإساءات المتعمدة لمقامه الشريف وللإسلام والمسلمين من قبل وسائل الإعلام العنصرية في الدنمارك.

وأوضح الطبطبائي ان المؤتمر سيقام في العاشرة والنصف من صباح اليوم ويشارك فيه رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وعدد من النواب, اضافة الى ممثلين عن المجموعات السياسية والهيئات الدعوية الإسلامية. في السياق نفسه طالب النائبان علي الهاجري وعبدالله راعي الفحماء الحكومة الدنماركية بتقديم الاعتذار الى الأمتين العربية والإسلامية على هذا التطاول المشين على اشرف خلق الله, وجرح مشاعر المسلمين في العالم كله.

واتهم الهاجري حكومة كوبنهاغن بإهانة الأمة الإسلامية بهذه »الجريمة القذرة«, لافتا الى ضرورة مقاطعة المنتجات الدنماركية إذا لم تتخذ السلطات هناك إجراءات ترضي المسلمين وتهدئ من مشاعرهم الناقمة. راعي الفحماء دعا بدوره الى ضرورة عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة يعلن خلالها عن قطع العلاقات مع دولة الدنمارك التي »لا تحترم مشاعر المسلمين, والتي تمادت كثيرا في الإساءة اليهم«. النائب محمد المطير طالب وزارة الخارجية »بسحب السفير الكويتي لدى الدنمارك, ما لم تبادر الحكومة الدنماركية بمعاقبة المستهزئين بالمصطفى (صلى الله عليه وسلم), والاعتذار من المسلمين كافة عما حصل في الصحف الدنماركية, ومنع تكرار ذلك مستقبلا

كما نصح النائب جاسم الكندري الحكومات العربية والإسلامية بتجميد علاقاتها الديبلوماسية والتجارية مع اي دولة لا تحترم قيم وأركان الإسلام, حتى لا تتجرأ دول أخرى على إهانة تلك القيم, داعيا الشركات المحلية واتحاد الجمعيات التعاونية وغرفة التجارة الى مقاطعة البضائع الدنماركية. من جهتها طالبت الحركة الدستورية الاسلامية كلا من السلطتين التنفيذية والتشريعية بممارسة واجبها في الدفاع عن مقام النبوة الشريفة وعقيدة الامة الاسلامية.

وسخرت الحركة في بيان اصدرته امس من تبرير الحكومة الدنماركية ما حدث بانه يأتي في اطار الديمقراطية وحرية التعبير مؤكدة ان التقييم الصحيح لتلك الاساءة الفجة هو ربطها بهجوم بعض الدول الغربية على الاسلام وربطه بالارهاب ومحاولة التدخل في المناهج التربوية للدول الإسلامية. كما دعت الحركة الى اتخاذ اجراءات ديبلوماسية واقتصادية صارمة ضد الحكومة الدنماركية. حزب الامة بادر ايضا الى اصدار بيان دان فيه هذا التطاول على نبي الاسلام داعيا الحكومة الى اتخاذ موقف صارم تجاه حكومتي الدنمارك والنرويج. وابدى الحزب دهشته من تجريم الغرب كل من يتعرض لليهود في جميع دول اوروبا بدعوى معاداة السامية في الوقت الذي يستبيحون فيه الاستهزاء بالاسلام ونبيه وقيمه.


في غضون ذلك اعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت انه سينظم في الرابعة من عصر اليوم اعتصاما امام السفارة الدنماركية في الكويت احتجاجا على عدم اتخاذ السلطات الدنماركية اجراءات لمعاقبة السفهاء الذين تطالوا على رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم. وفي اول رد فعل له على الغضب الكويتي والاسلامي اكد السفير الدنماركي المحال لدى الكويت والمقيم في السعودية انز كليغنبيرغ ادانة بلاده اي اساءة للدين الاسلامي او غيره من الاديان.


وقال السفير في بيان اصدره امس »ان رئيس الوزراء الدنماركي لي اندرسن فوغ راسموسن دان في خطاب بمناسبة العام الميلادي الجديد اي تصريح او عمل او تعبير عن الرأي بقصد تشويه صورة مجموعة من الناس على اساس انتمائهم الديني أو العرقي«. ونفى ان تكون الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول والاسلام جزءا من حملة تشهير بالمسلمين في الدنمارك, مؤكدا ان هذا الامر عار عن الصحة, وان الحكومة الدنماركية تحترم الاسلام باعتباره احد اكبر الديانات في العالم كما ان وزير الخارجية الدنماركي اوضح ان حكومته »تحترم الاسلام وليس لديها رغبة لاهانة المسلمين او السخرية منهم«.













__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 29-01-2006, 17:06
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل مجموعة اسواق التميمي ( السيفوى ) تعلن المقاطعه الدنماركية







__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
انتبهوا علامة تجارية جديدة للمنتجات الدنماركية افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 1 21-03-2006 20:25
كراك لفتح جميع خصائص Real Player الجوكر عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 5 17-02-2004 08:18
إلى المتحمسين للجهاد إليكم هذه الفتوى الصوتية الجديدة لسماحة مفتي المملكة آل الشيخ أسير الدليل دوحة الإيمان 2 28-01-2004 11:04
المقاطعة فريضة شرعيـــة أوشيا عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 10-08-2002 20:21
نجاح المقاطعة بنت المالود عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 09-01-2002 18:33


الساعة الآن 06:46 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir