http://www.twitethkar.com/ الجامعة العربية تتحرك لشراء حقوق بث مونديالي 2010 و2014 - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملعب الرياضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-06-2006, 23:54
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تحذير ..ادخل الجامعة العربية تتحرك لشراء حقوق بث مونديالي 2010 و2014

ذكرت مصادر صحفية أن جامعة الدول العربية بدأت التحرك الجاد من خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب الذي عقد قبل أيام في مصر لشراء حقوق البث التلفزيوني لبطولتي كأس العالم 2010 و2014.

وبهدوء شديد صدرت التعليمات إلى اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية لتقديم عرض إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قيمته 85 مليون يورو لشراء حقوق البطولتين معا وتم الاتفاق على أن تدفع الجامعة العربية 15 مليون يورو ويتم تقسيم باقي المبلغ على الدول العربية الراغبة في المشاهدة.

ويدرك المسؤولون في الجامعة أن راديو وتلفزيون العرب art أعلن مرارا عن فوزه بحقوق البث التلفزيوني لهاتين البطولتين ومع ذلك بدأوا الخطوات الرسمية لتقديم عرض آخر من المؤكد انه لن يرقى إلى عرض a.r.t التي دفعت 85 مليون يورو لحقوق مونديال 2006 الذي يجري حاليا.

وما حدث في كواليس اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة يحمل مؤشرات على رغبة الدول لعدم تكرار احتكار مشاهدة المونديال لصالح قناة واحدة خاصة. ولهذا تم الاتفاق على إعادة المحاولة من خلال عرض قوي وجاء تكليف اتحاد الاذعات العربية بهذه المهمة.

وقال مسؤول في الجامعة العربية إن رسالة رسمية صدرت بالفعل إلى الفيفا وننتظر الرد وبدء المفاوضات وهناك رغبة حقيقية في الشراء طالما أصبح السعر في إطار واقعي.

وكان الفيفا قد باع حقوق مشاهدة المونديال السابق في كوريا واليابان مقابل 840 مليون يورو ونجح في تسويق وبيع حقوق مونديال المانيا الى 5,1 مليار يورو وفي بطولات سابقة قام اتحاد الاذعات العربية بشراء حقوق مونديال فرنسا 98 مقابل 92 الف فرنك سويسري فقط.

وبعدها نجح الفيفا في تسويق هذه الحقوق وباعها كلها إلى شركة فرنسية والتي تولت بدورها التعامل مع دول العالم وقسمتها إلى مناطق وأقسام.

ووضعت الشركة شروطا من بينها عدم التعامل مع حكومات بل مع شركات خاصة ولهذا عجز اتحاد الاذاعات العربية بوصفه ممثلا لحكومات عن خوض مزايدة مونديال 2002 ولم ينقذ الموقف في افريقيا سوى الموافقة الاستثنائية من جوزيف بلاتر بنقل مونديال 2002 ارضيا بالمجان لدول القارة ولكنه أكد أنها المرة الأخيرة وهو ما حدث وأذيعت في بعض الدول وبينها مصر مقابل شروط مالية صارمة تتعلق بالإعلانات.

وفي مونديال 2006 نجح راديو وتلفزيون العرب في التحرك المبكر وحصل على الحقوق حصريا وعرض بيعها للدول العربية مقابل ما يتراوح ما بين 11 إلى 15 مليون يورو ونظرا لضخامة التسويق الإعلاني في مصر والسعودي اشترط 18 مليون يورو من كل منهما ورفضت مصر لفداحة القيمة المالية من ناحية وصعوبة تعويضها من خلال الإعلانات والتسويق من ناحية أخرى.

أما السعودية فقد أتمت صفقة قبل انطلاق المونديال بقليل حصل بموجبها التلفزيون الحكومي على حق البث الأرضي مجانا مقابل حصول راديو وتلفزيون العرب على حقوق البث الفضائي للدوري السعودي المحلي.

والمفارقة أن التلفزيون المصري أجرى محاولة فاشلة قبل انطلاق المونديال الحالي عندما خاطب الفيفا لتخفيض المبلغ إلى النصف أي إلى تسعة ملايين يورو وجاء الرد واضحا وصريحا المخاطبات يجب أن تكون مع الشركة مالكة الحقوق ولسنا في وضع يسمح بالتفاوض!

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 03-07-2006, 23:09
الصورة الرمزية بايلوت
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2000
الدولة: جدة
المشاركات: 3,220
معدل تقييم المستوى: 22786
بايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزين
انشاء الله تمتلك الدول العربية ولا لحقوق البث
__________________


اخـيـ PILOT ـكم



من أرادا علو بنيانه***فعليه بتوثيق أساسه

YOU have the right to hold your opinion









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
دليلك لشراء الكاميرات الرقمية افـــ القمر ـــاق عدسة الكاميرا 7 25-03-2005 20:33
شاشة توقف ولا أروع ... ‏انهار تتحرك كالحقيقة حياة_الامارات عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 3 28-08-2004 08:56
و ماذا بعد الجامعة؟ شرطان الذهب عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 09-07-2002 23:50
كيفية صنع كرة تتحرك ( هيئة السقوط و الارتداد ) في برنامج السويش 2 النسيم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 5 19-04-2002 04:29
عودة الهلع الى المطارات الامريكية ، طائرة تتحرك بمفردها وتفجير حذاء افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 15-04-2002 01:52


الساعة الآن 11:37 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir