http://www.twitethkar.com/ مظلات انتظار حافلات النقل العام المكيفة الأولى في العالم في دبي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-09-2006, 07:47
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33713
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
مظلات انتظار حافلات النقل العام المكيفة الأولى في العالم في دبي

بدأت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق بدبي أمس تركيب وتشغيل إحدى مظلات انتظار حافلات النقل العام المكيفة في منطقة جميرا وذلك لاختبارها تجريبيا، بحيث سيتم توزيع 500 مظلة مطورة في الإمارة خلال فترة زمنية أقصاها 14 شهرا.

وقال المهندس خالد هاشم مدير التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة إن المؤسسة باشرت فعليا تنفيذ أعمال المشروع الخاص بالنقل العام وإجراء الترتيبات اللازمة لاستبدال المظلات القديمة بأخرى مكيفة وذلك بالاتفاق مع شركة رايت أنجل ميديا (Right Angle Media) حيث أبرمت عقدا حصريا لمدة عشرة أعوام بقيمة 5 ,17 مليون درهم سنوياً لتصنيع وتشغيل وصيانة المظلات الجديدة. وأضاف أن قيمة أعمال الصيانة السنوية لكافة المظلات ستتجاوز 5,3 ملايين درهم، أي ما يبلغ في مجموعه حوالي 35 مليون درهم خلال كامل فترة العقد.

وتعتبر هذه المظلات التي تأخذ شكل الهلال وتتميز بجودة صنعها بأنها الأولى من نوعها على الصعيد العالمي بحيث تتضمن مجموعة من الخدمات والتسهيلات كأجهزة الصراف الآلي وآلات بيع الصحف والوجبات والمشروبات الخفيفة.

كما أنها ستحتوي على ثلاث وحدات لتجميع القمامة خاصة بالورق والزجاج والمعادن بغية إعادة تصنيعها. وقال: تتميز المظلات الجديدة الخاصة بانتظار حافلات النقل العام بتصميم مبتكر وعصري. وبالإضافة إلى كونها مكيفة، تتضمن هذه المظلات العديد من الخدمات والتسهيلات التي تفي بكافة تطلعات عملائنا. وستتجاوز قيمة الاستثمارات الكلية في مشروع المظلات الجديدة على مدى الأعوام العشرة المقبلة 210 ملايين درهم.

كما كشفت هيئة الطرق عن أن مؤسسة المواصلات العامة ستقوم بداية مايو المقبل بتشغيل 49 حافلة مفصلية كبيرة و18 حافلة قياسية و13 حافلة أصغر حجماً في مشروع ميترو باص الذي تم تخطيطه حديثا.

وأضافت أن تقنيات الحافلات تطابق متطلبات البيئة بفضل أحدث مستويات يوروا «4» لانبعاثات العوادم مما يجعل دبي تضاهي مثيلاتها من المدن الأوروبية التي تطبق أكثر قوانين ولوائح المحافظة على البيئة صرامة، مشيرة إلى حافلات «سيتارو» المصممة خصيصا من قبل مرسيدس ـ بنز لتضم أحدث التقنيات العصرية والفخامة، وأن دبي ستكون الأولى التي تحصل على هذه الحافلات المطورة.

وأكدت أن دبي تمتلك أسطولا متكاملا من وسائل النقل الداخلي العام التي تتنوع بين الحافلات وسيارات الأجرة ووسائل النقل البحري حيث يبلغ عدد حافلات النقل العام في دبي 516 حافلة، ضمن 62 خطا داخليا، وتقطع الحافلات 168 ألف كيلومتر وتنقل أكثر من 230 ألف راكب يوميا.

وأضافت الهيئة أن الحافلات العصرية جاءت لتشجيع استخدام وسائل المواصلات العامة، وأن هذه الخطوة ستسهم بصورة فعالة في تخفيف ضغط الازدحام المروري الناتج عن ازدهار ونمو كافة الأصعدة الاقتصادية في الإمارة، مؤكدا أن مؤسسة المواصلات العامة ستواصل التزامها بالعمل من أجل توفير شبكة مواصلات حديثة للجمهور لتعزيز مرتبة دبي كوجهة سياحية واقتصادية عالمية جذابة.

وأكدت أن عملية ترقية نظام الحافلات الطموحة والمدهشة ستساعد الهيئة في تحقيق أهدافها بتزويد الزائرين والمقيمين بوسائل مواصلات عصرية متطورة للتنقل في كافة أنحاء الإمارة بسهولة ، كما أنها تعزز مكانة دبي كحاضرة التقنية والابتكار في الوقت الذي تسلط الضوء على التزام الدوائر الحكومية بتفهم وتلبية احتياجات الجمهور.

وستوفر الحافلات الجديدة مزايا ومواصفات عصرية ومتطورة تتيح ركوب ذوي الاحتياجات الخاصة مع كراسيهم المتحركة في الحافلات لتوفر لهم إمكانية الانتقال من مكان لآخر بسهولة ويسر مما يسهم في إدماجهم في المجتمع بفاعلية أكثر.

وستضمن المستويات المنخفضة لأرضيات الحافلات بموازاة أرصفة مواقف انتظار الحافلات، صعود وهبوط الركاب من الحافلات بسهولة، وستكون مداخل الحافلات ومقصوراتها خالية تماماً من الدرجات، وستضم سلالم متحركة يدوياً تتيح للكراسي المتحركة الصعود إلى الحافلة بدون أدنى مساعدة، وتمييز الحافلات بمساحات كافية للكراسي المتحركة، عربات الأطفال والأمتعة.

كما تقرر إعادة بناء مواقف الحافلات ضمن عملية تكامل ودمج الحافلات الجديدة في مشاريع مواصلات هيئة الطرق والمواصلات، لضمان موازاة أرصفتها بأرضيات الحافلات وزيادة المساحة المتوفرة للركاب في أماكن انتظار الحافلات ومواقف انتظار الحافلات المسقوفة الجديدة. وستزود مواقف الحافلات بلوحات الكترونية للمعلومات للركاب عن توقيت مغادرة الحافلة التالية من الموقف، وغيرها من المعلومات المفيدة.

كما تهدف الهيئة إلى إنشاء نظام مواصلات يتم تنسيقه لتسهيل حركة تنقل الجمهور بسهولة عبر دبي، وجاءت إستراتيجية المواصلات الموحدة في وقت ملائم لمواجهة التحديات المنبثقة عن تطور ونمو دبي غير المسبوق خلال السنوات العشر الماضية مما أدى لضغط كبير على شبكة المواصلات الحالية.

جريدة البيان
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Sat12.jpg‏ (11.1 كيلوبايت, المشاهدات 2)
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 13-09-2006, 00:00
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
عيونك  يالحلو

ما شاء الله
الله يزيد و يبارك
تصدق شعلتنا
القنبلة الموقوتة وصلتنا
زحام زحام زحام
اللي عنده موعد في مكان ما
لازم يخرج قبل بساعة
كنا نشتكي من زحمة دبي
انتقلت العدوى

بس احس ان المظلة صغيرة
ما تستوعب اعداد كبيرة من الركاب المنتظرين
وبعد فترة بنحصل الهنود متكدسين داخل المظلة
ما حد حيقدر يدش في زحمتهم


عموما خطوة رائعة و جميلة
وخاصة انها الاولى في منطقة الخليج


دائماً دبي
هي الاولى و السباقة في تنفيذ المشاريع الحديثة
بس أكثر المستفيدين الاجانب


ألف مبرو ك للامارات
و عقبالنا يا رب


تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
اليابان الأولى في معدل أعلى سرعه اتصال انترنت في العالم افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 20-10-2007 23:37
حافلات المنتخبات المشاركة افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 2 16-01-2007 16:42
الهدوء يسود امتحانات النقل على مستوى الدولة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 1 15-05-2002 00:27
لاعبو منتخب السنغال ( لقاء بطل العالم في افتتاح المونديال هدية العام ) شعلة الملعب الرياضي 0 07-12-2001 16:16
للمرة الأولى : اختيار أفضل لاعبة كرة في العالم شعلة الملعب الرياضي 0 20-11-2001 23:42


الساعة الآن 10:38 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir