http://www.twitethkar.com/ (*) المعـرض الـدولى للصـيد و الـفروسية 2007 (*) - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > صوت الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-10-2007, 18:41
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45394
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
Flash (*) المعـرض الـدولى للصـيد و الـفروسية 2007 (*)







تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي صقاري الإمارات، تنطلق فعاليات "المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2007" اعتباراً من 24 ولغاية 27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويشكلّ المعرض علامة فارقة في تاريخ الفعاليات التي تشهدها إمارة أبوظبي، حيث يعد هذا الحدث ملتقىً مثالياً للشركات المصنّعة لمعدات وأسلحة الصيد والرماية والغوص والرحلات والصقارة وغيرها الكثير من الرياضات التراثية التي تشتهر بها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعرض أمام الجمهور مختلف المنتجات والخدمات في هذا المجال. لقد بات هذا المعرض من الأحداث الهامة التي يترقبها عشاق الصيد والفروسية بفارغ الصبر طيلة العام، وكذلك ينتظرها العارضون لتقديم أحدث المنتجات والمعدات والابتكارات في هذا المجال.



ومنذ انطلاقته قبل أربع سنوات، شهد "المعرض الدولي للصيد والفروسية" نجاحاً لافتاً سواء من حيث زيادة عدد العارضين أو الزوّار أو المساحة المخصصة للعرض. ويشكل هذا الحدث علامة فارقة في إقامة الفعاليات والمهرجانات، إذ يوفر للعارضين كل ما يحتاجونه من تسهيلات وخدمات بغية تقديم منتجاتهم وابتكاراتهم إلى شريحة واسعة من الجمهور والتي تضم مختلف الرياضات المائية والصيد بالصقور والفروسية ورحلات السفاري وغيرها من الرياضات التي يمكن ممارستها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يحظى الزوّار بفائدة كبيرة، حيث يجدون أحدث المعدات والتجهيزات التي يرغبون باقتنائها وبأسعار مدروسة بالإضافة إلى مزادات الخيول والصقور وسلالات كلاب الصيد، هذا إلى جانب متابعة الاستعراضات والفعاليات التراثية المرافقة. إنها دعوة مفتوحة للجميع للتعرف على هذه التظاهرة الفريدة التي يجري تنظيمها في أبوظبي، والتي قلّما نراها في أي مكان آخر في العالم.


----> جـدول الـمـعـرض <----


* المـوقـع الـرسمـي لـلـمـعـرض *

Welcome to ADIHEX 2007
__________________


رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 24-10-2007, 21:06
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
موضوع للترويح عن النفس سمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله يتبرع بـ 100 صقر للمعرض الدولي للصيد والفروسية

Oct 24, 2007 - 06:28 -

رئيس الدولة/ معرض الصيد / مكرمة

أبوظبي في 24 أكتوبر/وام/ في مكرمة جديدة .. تبرع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' بمائة صقر من مشروع البروفالكن العالمي لإكثار الصقور ليتم بيعها بالمزاد خلال اليوم الأخير لفعاليات "المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2007 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي صقاري الإمارات في الفترة من 24 الى 27 أكتوبر الحالي على أن يعود ريعها لصالح الأطفال المعاقين.

وثمن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان هذه المكرمة .. مشيرا إلى أنها تأتي امتدادا لنهج سموه في تقديم الدعم المستمر لذوي الاحتياجات الخاصة وسعيه الدؤوب لتحسين مستوى حياتهم بترقية مستوى ونوع الخدمات التي تقدم لهم تسهيلاً لعملية تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وأضاف ان هذه المكرمة تأتي أيضا من منطلق حرص سموه على الحفاظ على البيئة وصون تراثها الشعبي الزاخر بالرياضات الأصيلة ودعمه للجهود المبذولة في مجال حماية الحياة الفطرية مما يعكس اهتمامه الشخصي بالمحافظة على الصقور ورياضة الصيد بالصقور ونقلها إلى الأجيال القادمة تحقيقا لاستمرارية هذه الهواية على نحو سليم يحول دون تعرض الصقور والحبارى للانقراض وحرصه على تشجيع الصقارين على استخدام صقور المزارع المتكاثرة في الأسر لممارسة رياضة الصيد بالصقور وذلك كبديل عن الصقور البرية المهددة بالانقراض.

وأشار سموه إلى أن تزامن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة مع معرض الصيد والفروسية والتي تأتي للعام الرابع على التوالي تعتبر فرصة مثالية ونادرة إقليمياً وعالمياً للترويج للصيد المستدام من خلال دعوة الآلاف من زوار المعرض من الصقارين المحليين والقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف أنحاء العالم لاستخدام الصقور المهجنة التي يتم إكثارها في الأسر عوضاً عن الصقور البرية التي كان يتم صيدها من مناطقها الطبيعية الأمر الذي يتيح الفرصة اليوم للصقور البرية المهددة بالانقراض لزيادة أعدادها من جديد خاصة وأن الصقور المهجنة البديلة قد أثبتت مقدرتها العالية في الصيد وأنها لا تقل كفاءة وتميزاً عن الصقور البرية التي تتناقص أعدادها في مختلف مناطق العالم.

وأكد سمو الشيخ حمدان أن مشروع البروفالكن لإكثار الصقور والذي تم تأسيسه بمدينة العين عام 1996 يعتبر من المبادرات الرائدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للحفاظ على الصقور البرية في العالم من خلال تحسين سلالات الصقور المتكاثرة في الأسر وتقليل مخاطر انقراض الصقور البرية الناجمة عن صيدها في الطبيعة لاستخدامها في رياضة الصيد بالصقور وإتاحة الفرصة لها للتكاثر وزيادة أعدادها.

وأشار سموه إلى برنامج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإطلاق الصقور الذي يهدف إلى إعادة الصقور إلى بيئتها في مواطن تكاثرها الطبيعية وإتاحة الفرصة لها للتكاثر واستكمال دورة حياتها بما يساهم في دعم أعدادها في الطبيعة والحفاظ على رياضة الصيد بالصقور والذي استطاع أن يثبت نجاحه خلال الأعوام الماضية حيث نجح في إعادة أكثر من/ 1068/ صقراً منذ إطلاقه في عام 1995 حلقت جميعها بنجاح تام في كل من إيران وباكستان وقيرغستان.

وأكد سموه أهميه الدور الذي يلعبه نادي صقاري الإمارات في المنطقة من خلال نشر الوعي والارتقاء بمستوى رياضة الصيد بالصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي بهدف المحافظة عليها كتراث هام في المنطقة ونشر أخلاقيات رياضة الصيد بالصقور والتعريف بصفات الصقور وعاداتها وأطوار حياتها وأنواعها ومواطنها الأصلية وهجراتها ونقل إرث الأجداد في هذا الصدد إلى الأجيال القادمة تحقيقا لاستمرارية هذه الهواية على نحو سليم يحول دون تعرض الصقور والحبارى إلى الانقراض.

وأضاف سموه ان نجاح المعرض الدولي للصيد والفروسية في دوراته السابقة حوله من معرض عادى إلى مهرجان وملتقى لمحبي التراث والصحراء وهواة الصيد وركوب الخيل والشعراء ومحبي الإبل والسلق والمهتمين بالحفاظ على الطبيعة.

ونجح المعرض في التعريف بالجهود الحثيثة التي بذلتها دولة الإمارات للحفاظ على البيئة وصون تراثها الشعبي الزاخر بالرياضات الأصيلة والتي تستند على النهج القويم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وسعيهما الحثيث للاستفادة من التراث الخالد للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومواصلة مسيرته الظافرة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على المورثات الطبيعية لدولتنا الحبيبة.

وجعلت هذه النجاحات المستمرة المعرض من أهم المعارض العالمية في مجال الصيد والفروسية فأصبح مناسبة عالمية ينشدها العارضون والزوار للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الصيد والفروسية وملتقى اجتماعيا وثقافيا وتراثيا ولقاء المهتمين برياضة الصيد والفروسية لتبادل الأفكار والمعلومات للحفاظ على التراث وتشجيع الصيد المستدام وحماية البيئة والحياة الفطرية.

ويعد "المعرض الدولي للصيد والفروسية" من أشهر المعارض التي تقيمها أبوظبي حيث يسلط الضوء على القيم التراثية الأصيلة لهذه الإمارة والمتجسدة بالعادات التي كانت سائدة في هذه المنطقة بما فيها رياضة الفروسية والصيد بالصقور وصيد السمك والفنون والحرف اليدوية المرتبطة بها كما يتخلل المعرض تنظيم مزادات للهجن والخيول ومسابقات فنية ومسابقات لكلب الصيد العربي السلوقي.

وسيتم تنظيم المعرض هذا العام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض المستحدث والذي يتميز بالمرافق والتسهيلات المبتكرة التي يحتضنها..وتزيد المساحة المخصصة للمعرض بنسبة 25 بالمائة عن العام الماضي لتبلغ مساحته الإجمالية 25 ألف متر مربع.

ويشارك في "المعرض الدولي للصيد والفروسية" أكثر من 500 شركة من 50 دولة بما فيها ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتي تعرض أحدث المعدات والأجهزة المتنوعة في هذه الرياضة ليصبح هذا الحدث واحداً من المعارض الدولية الرئيسية في مجال الصيد والفروسية والرياضات التقليدية.

ويحفل المعرض ببرنامج من الفعاليات والمسابقات التراثية التي تضفي عليه طابعاً تراثياً حيوياً وذلك من خلال استعادتها لمختلف فنون الصيد المحلية وكل ما ارتبط بها من تقاليد ومهن وغيرها .. ومن أبرز هذه المسابقات مسابقة خاصة بالصقور المهجنة والتي تختبر من خلالها قدرة الصقور المتكاثرة في الأسر على مضاهاة جمال وإمكانيات الصقور الوحش لتنافسها في الأداء والصيد ولتحلّ محلها في بادرة تسعى لتطبيق الصيد المستدام الذي كان لدولة الإمارات السبق في اعتماده صوناً للأنواع المهددة بالانقراض .

ويعد مشروع " مركز المحافظة على الصقور" البروفالكن أحد أضخم المشاريع العالمية والمشروع الأول والأكبر في منطقة الشرق الأوسط من حيث الإمكانيات وكمية الإنتاج المتزايدة سنوياً والتي تقدر بالمئات من الصقور المهجنة المتميزة في الإمكانيات والأداء في الصيد.

وأدى المشروع دوراً رئيسياً في تحول صقاري الإمارات والمنطقة للاستخدام شبه الكامل للصقور المهجنة في رياضة الصقارة المتجذرة في عمق تراث دولة الإمارات.

وباعتبار الصقور من الأنواع المهددة بالانقراض .. فإن المشروع يهدف لتحسين سلالات الصقور المتكاثرة في الأسر وتقليل مخاطر انقراض الصقور البرية الناجمة عن صيدها في الطبيعة لاستخدامها في رياضة الصيد بالصقور وإتاحة الفرصة لها للتكاثر وزيادة أعدادها خاصة وأن الصقور المهجنة تُعتبر بديلاً مناسباً لممارسة الصقارة من حيث الإمكانيات والأداء في الصيد.

وابتكر البروفالكن أساليب فريدة في تفريخ الصقور حيث يوفر البيئة الصناعية الملائمة على مدار السنة عبر ضبط درجة الحرارة والرطوبة طوال فترة النهار داخل الغرف.

وهناك طريقتان لتفريخ الصقور إما عن طريق التفريخ الطبيعي أو عن طريق التفريخ الصناعي التي تمكن من التحكم بنسبة التهجين بالإضافة إلى تفريخ صقور الجير والشاهين مثل شاهين/جير وجير/حر وغيرها.

ويعتبر تدريب الصقور على التحليق بحرية في الجو الخطوة الأهم في برنامج التفريخ عبر نظام علمي مدروس فمن خلاله تترك الفراخ الصغيرة مؤقتاً في الطبيعة حتى تكبر وتنضج فيزيائياً وذهنياً.. وتجري ملاحظة الصقور ومتابعتها في هذه المرحلة باستمرار وتزود بالطعام في أماكن مرتفعة يجري اختيارها بعناية فائقة حيث الرياح القوية التي تشجع الصقور الصغيرة على قضاء معظم الوقت في التحليق في الجو وتقوم بالطيران بنفس مهارة الصقور البرية.

ويعمل في مشروع المحافظة على الصقور نخبة من الخبراء المتخصصين من دولة الإمارات والدول العربية وأوروبا وبذلك فإنه يجمع ما بين خبرة العرب في تربية الصقور منذ مئات السنين وبين أدوات التكنولوجيا الغربية المتطورة.وام / مل.

وام/مم/ع ا و/جنا/ع ا و
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 30-10-2007, 16:50
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: (*) المعـرض الـدولى للصـيد و الـفروسية 2007 (*)

الحمد لله صارت لي فرصة و زرت معرض الصيد

كان رائع جدا

راقي جدا

جديد جدا ( على الاقل بالنسبة لي

منظم جدا

اقبال كبير جدا


و صورت ولكن بعدي ما نزلت الصور على الكمبيوتر عندي

بس انزلهم و ارتبهم بكتب لكم موضوع خاص ان شاء الله
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
McAfee Total Protection 2007 الساهر عالم البرامج 4 10-10-2007 04:31
طوابع تركيا عام 2007 شعلة مجلس الهوايات 4 07-08-2007 11:55
صور من كأس أسيا 2007 افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 0 07-07-2007 19:34
فيفا 2007 افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 0 04-01-2007 22:26
أحدث سيارات 2007 بايلوت الملعب الرياضي 0 02-04-2006 22:50


الساعة الآن 12:35 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir