http://www.twitethkar.com/ انهيار جسر قيد الانشاء في دبي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 01:17
الصورة الرمزية سلطان999
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-02-2007
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 861
سلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزينسلطان999 ياهلا بك  مع المتميزين
انهيار جسر قيد الانشاء في دبي

دبي - العربية نت ووكالات

أكدت شرطة إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة الخميس 8-11-2007، مقتل 7اشخاص واصابة 15 في انهيار جسر قيد الإنشاء.

وقال العميد جمال المري نائب قائد شرطة دبي إن سبب الانهيار يرجع فيما يبدو الى مشكلة تتعلق بأعمال التشييد، مضيفا ان المهندسين في الموقع ، ويتحققون من أسباب الحادث.

ويقع الجسر في المنطقة التي يطلق عليها "دبي الجديدة" بالقرب من موقع مشروع "جزيرة النخلة" العملاق.

الله يرحم اللي ماتو ويصبر اهلهم ويشفي المصابين يا رب
__________________
999 999 999 999
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 02:30
الصورة الرمزية الجاسم
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2001
الدولة: السعودية
المشاركات: 2,189
معدل تقييم المستوى: 3325
الجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: انهيار جسر قيد الانشاء في دبي

هلا اخوي سلطان

الله يرحم اموات المسلمين ويجعلهم من الشهداء المغفور لهم
\
/
\
/
\
لاخلا ولاعدم
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 13:14
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
حيران رد: انهيار جسر قيد الانشاء في دبي






قالت شرطة امارة دبي إن جسرا قيد البناء في مشروع (مارينا دبي) قد انهار مما ادى الى مقتل سبعة من عمال البناء واصابة 15 بجراح.

وقالت الشرطة إن اكثر من اربعين عاملا كانوا على ظهر الجسر لحظة انهياره.

وقد نقل الجرحى الى مستشفى راشد في دبي.

ونقلت وسائل الاعلام عن (موثو راج) وهو احد العمال الذين كانوا يعملون على الجسر: "كنا نحاول تركيب قطعة معدنية ضخمة على جدار الجسر عندما انهار. لقد شاهدت زملاء لي يسقطون مع الجسر المنهار، ولكني تمكنت من الافلات."

وتقول وكالة الانباء الفرنسية إن الحادث وقع عندما قامت احدى الرافعات بانزال كمية من الدعائم الفولاذية على جزء غير مستقر من الجسر مما ادى الى انهياره.

والجسر يصل بين جزئين من مشروع (مارينا دبي) الضخم الواقع قرب منتجع جميرة الشهير على شاطئ الخليج.

يذكر ان دبي من اسرع مدن العالم نموا، ولكن اجراءات السلامة في مشاريعها الانشائية ما برحت تتعرض للكثير من الانتقاد.

وكان عمال الانشاء الوافدون في دبي قد قاموا قبل بضعة ايام باضراب مطالبين بزيادة اجورهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 15:01
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31352
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: انهيار جسر قيد الانشاء في دبي


جزاك الله خير أخوي سلطان999
وفاة 7 وإصابة 20 في انهيار جسر قيد الإنشاء بدبي





انهار جسر قيد الإنشاء بشارع «الصفوح» قرب المارينا مول بالجميرا بدبي أمس. وأسفر حادث الانهيار عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجراح نقلوا إلى مستشفى راشد لتلقى العلاج، إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.
من جانبه قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي ان تقديراته المبدئية لأسباب انهيار الجسر تحت الانشاء بدبي تقوم على أساس ارتكاب خطأ من قبل سائق الرافعة «كرين» بعد رفع طن ونصف الطن من الحديد الذي ارتطم بالاعمدة المنصوبة التي تحمل الصبة الاسمنتية ما أدى الى انهيارها بطريقة «الدومينو». وأضاف الفريق ضاحي خلفان عقب تفقده موقع الحادث بمنطقة الصفوح قرب ميناء المارينا بدبي بالجميرا إن المشكلة تعود إلى خطأين أولهما سوء تقدير من السائق لعلو الأعمدة الحديدية والآخر يتعلق بمراقب العمل في الموقع .

وأوضح أن العمال كانوا متواجدين بين هذه الأعمدة الحديدية.. وكان من المفروض وفي إطار إجراءات السلامة إخلاؤهم قبل إنزال الحمولة. ونوه بأن غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة دبي تلقت البلاغ في الساعة السادسة و21 دقيقة مساء أمس وأن 7 سيارات هرعت إلى موقع الحادث إضافة إلى طائرتين هليكوبتر تابعة للإسعاف بالجناح الجوي بالشرطة وصلت إلى موقع الحادث بعد أربع دقائق وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى راشد. وأشار إلى أن الموقع مسؤولية الشركة المنفذة التي كان يجب عليها إخلاء المنطقة تماما عند اقتراب الحمولة من الارض.

وأرجع مطر الطاير مدير هيئة الطرق والمواصلات في دبي سبب الانهيار إلى وضع سائق الرافعة المتواجد في الموقع لكمية كبيرة من الأعمدة الحديدية فوق الطبقة العلوية من الجسر ما أدى إلى انهياره.. موضحا أن هذه الكميات كانت أكبر من المسموح به هندسيا.

وأعرب مطر الطاير عن أسفه للحادث وقدم تعازيه لعائلات الضحايا، وقال إن الحادث وقع نتيجة خطأ في حركة المناولة للرافعة، بحملها شحنة كبيرة من الحديد تم وضعها على السقف العلوي للجسر، ما أدى إلى سقوط الشبكة العلوية للحديد في جسم الجسر، موضحا أن هذه الكميات كانت أكبر من المسموح به هندسيا. وأضاف أن الخطأ بشري ويتحمل المقاول كافة المسؤولية.

وأضاف أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة مكونة من هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي والنيابة العامة للتحقيق في الحادث للوقوف على حيثياته ومسبباته.

موضحا أن هذا النوع من الحوادث يقع في مثل هذه المشاريع في كافة الدول، وان نسبة وقوع الحوادث في مشاريع الطرق ومشاريع الهيئة عموما نادرة الحدوث، مؤكدا حرص الهيئة على تطبيق كافة معايير السلامة في جميع المشاريع التي تقوم بتنفيذها، حيث يتم إلزام الاستشاريين والمقاولين بتطبيق إجراءات وتعليمات السلامة في المواقع لتفادي وقوع الحوادث.

وقال الطاير إن كافة المؤسسات في الهيئة تضم قسما خاصا بالأمن والسلامة والصحة يعنى مباشرة بتطبيق إجراءات السلامة والأمن في مختلف مواقع العمل داخل الهيئة وخارجها. وفي مستشفى راشد استقبل قسم الحوادث والإصابات في تمام الساعة السابعة مساء الأمس المصابين الذين تراوحت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.

وقال الدكتور يونس كاظم مساعد مدير مستشفى راشد للشؤون الطبية إنه وفور تلقي إدارة الكوارث نبأ الحادث قام قسم إدارة الكوارث والأزمات على الفور بالتنسيق مع باقي المستشفيات التابعة للدائرة والمستشفيات التابعة للوزارة كما تم استدعاء كافة الأطباء العاملين في مركز والفرق الطبية المساندة من فنيين وممرضين وتم وضع غرف العمليات والأشعة في المركز على أهبة الاستعداد.

وقال إن جميع الحالات التي تم إحضارها إلى المركز كانت من الجنسيات الآسيوية وتراوحت إصاباتهم ما بين الخفيفة والمتوسطة، مشيرا إلى أن جميع الحالات التي تم إدخالها للقسم من الساعة السابعة وحتى الساعة الثامنة والنصف كانت بسيطة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم.

يشار إلى أن الجسر المنهار هو أحد جسور منطقة الصفوح ويربط بين شارع الصفوح ومرسى دبي عبر 3 مسارب في كل اتجاه وبدأ العمل به في سبتمبر 2006 وكان من المنتظر افتتاحه للجمهور يناير المقبل وتبلغ تكلفته 220 مليون درهم.


دبي ـ عماد عبد الحميد ومصطفى الزرعوني
البيان





عجايب
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أم عقوص ; 10-11-2007 الساعة 16:43
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 23:09
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: انهيار جسر قيد الانشاء في دبي

لا حول و لا قوة الا بالله

الله يرحم موتى المسلمين برحمته
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 10-11-2007, 16:47
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45395
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: انهيار جسر قيد الانشاء في دبي

.:. لا حول ولا قوة إلا بالـلـه .:.

,, الله يرحمهمـ مساكينـ ,,

.. الخطأ مشتركـ .. المقاولين لا ذمة و لا ضمير ..!!

.. والعمال الله يهديهمـ كان لازم عليهم إخلاء المكان قبل إنزال الحمولة ..

؛؛ مشكور أخوي سلطان 999 على الخـبـر ؛؛
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
مقتل ثمانية مشجعين في انهيار ملعب في البرازيل الساهر آخر الأخبار 0 28-11-2007 02:28
انهيار... خلوووووودي درّة المجالس 0 05-12-2002 23:03
ا الامارات تقدم مساعدات عاجلة لضحايا انهيار سد زيزون بشمال مدينة حماة السورية افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 07-06-2002 00:44
خبر عاجل..انهيار ابراج قلبي نار عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 12 04-02-2002 19:23


الساعة الآن 13:20 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir