http://www.twitethkar.com/ افتتاح معرض الكتاب في الشارقة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-12-2007, 20:29
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
B6 افتتاح معرض الكتاب في الشارقة

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الـ 26 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ..




الشارقة فى 5 ديسمبر

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض الشارقة الدولى للكتاب بمركز اكسبو الشارقة.

ويشارك في المعرض اكثر من 707 دور نشر عربية واجنبية من 55 دولة تعرض حوالي مائة الف عنوان باللغات الحية تضم حوالي 60 الف عنوان إصدار منذ عام 2005 .

كما يشارك في هذه الدورة للمرة الاولى 120 دار نشر جديدة من بينها 119 عربية و11 اجنبية ومن بين الدور المشاركة نجد 58 دارا إسلامية و56 دارا لكتاب الطفل و30 دارا للنشر الألكتروني.

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تصريح لوسائل الإعلام عقب افتتاح المعرض عن دراسة لإنشاء معهد للترجمة والتدريس يقوم بمهمة توطيد عرى التواصل الحضاري بين الأمم على أن نقوم بالتدقيق لانتقاء الكتب التي سيتم ترجمتها في هذا المعهد لتطلع عليها الأجيال في الحاضر والمستقبل.

وقال سموه ان هذا اليوم لهو يوم مبارك اذ نشهد هذه التظاهرة الخيرة في هذا المعرض الخير الذي يتميز بتنوع الإصدارات التي كنا دائما نوصي بها مشيدا بالمشاركة الفعالة لعدد من الدول العربية الكائنة في شمال إفريقيا منها تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا والتي تزداد رقعة مشاركتها كل عام فأوجدت القارىء العربي والتي يتعرف من خلالها على ما تتضمنه والتي تعتبر خطوة على طريق الوحدة الفكرية التي تجزأت خلال السنوات الماضية.

كما أشاد سموه بالمشاركة الإقليمية لدول اروربية ومنها بريطانيا وروسيا وامريكيا التي شاركت في معارض سابقة لكن هذا العام ازدادت ومن هذه المشاركة نطلع على اعمالهم لناخذ منها ما ينفعنا وان نترجم القيم منها لعالمنا العربي كما سنتحدث اليهم في مجال ترجمة الأعمال العربية الى تلك اللغات حتى تكون رسلا لنا لدى الاخر خاصة وان العالم العربي يعاني من سمعة سيئة لديهم نحن براء منها.

واعرب سموه عن تمنياته للاخوة المشاركين بتطوير صورة الكتاب حتى يكون سفينة طيعة للكثيرين.

ودعا سموه المجتمع الى تاصيل عادة القراءة لدى الاطفال عبر تعويدهم على ممارستها وتنمية فكرة القراءة منذ الصغر حتى مرحلة الكهولة حتى يكون قارئا جيدا خاصة وان هناك كتبا جديدة تترجم للعربية معطية فرصة الاطلاع على ما ينتهجه الغرب في مجال الفكر والعلم والمعرفة.. مؤكدا سموه على اننا في العالم العربي لانرفض الفكر الاخر ففي ايام النهضة الكبيرة في صدر الاسلام أي في عهد الدولة العباسية كانت تلك الدولة تأمر بترجمة جميع الكتب ما عدا ما فيه شرك بالاسلام واعطى سموه مثالا حول بعض الكتب التي ترجمت وادخل عليها بعض التحريف ومنها كتاب بطليموس الجغرافي.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام تصريحه الشكر لمن شاركوا في المعرض ولادارة اكسبو الشارقة لاتاحتها الفرصة لاقامة المعرض في وقت تتزاحم فيه المعارض لديهم كما وجه الشكر لدائرة الثقافة والاعلام واللجنة المنظمة على ما بذلته من جهود في تنظيم وإخراج الحدث بأفضل صورة.

وكانت وقائع حفل الافتتاح قد بدات بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة الى ارض المعارض بمركز اكسبو الشارقة حيث كان في مقدمة مستقبليه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى ولى عهد ونائب حاكم الشارقة وأصحاب السمو الشيوخ والمعالى والسعادة وعدد من اعضاء المجلسين التنفيذى والاستشاري والدكتور يوسف عيدابي المنسق العام المعرض واعضاء اللجنة العليا المنظمة وكبار المسؤولين.

وبعد أن صافح صاحب السمو حاكم الشارقة مستقبليه تفضل سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح الدورة السادسة والعشرين لمعرض الشارقة الدولى للكتاب حيث قام سموه والحضور من كبار الشخصيات والمدعوين بجولة تفقدية واسعة فى مختلف اقسام واجنحة وأروقة المعرض الذى تميز بتنوع الكتب وأعدادها المتزايدة والمشاركة الفعالة من قبل دور النشر العربية والاجنبية.

كما تفقد سموه والحضور خلال الجولة التي استغرقت اكثر من ساعتين ونصف عدد من الاجنحة الجديد والتي تشارك للمرة الاولى حيث استمع من المسؤولين ومدراء تلك الاجنحة الى وجهات نظرهم وانطباعتهم حول ما يحتويه المعرض من اصدارات فى كافة التخصصات وما يضمه من أحدث نتاجات مؤسسات دور النشر العربية والاجنبية فى مجال صناعة الكتاب.. وتلقى سموه خلال جولته الموسعة بين ارجاء المعرض العديد من الاصدارات الحديثة والاهداءات العلمية والثقافية من دور النشر المعنية بالثقافة والاعلام المشاركة فى المعرض ووقع سموه خلال الجولة على عدد من الاصدارات الحديثة.

كما اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور خلال الجولة التفقدية على ابرز الاصدارات وطبيعة ونوعية الدور الجديدة المشاركة والتي بلغ عددها 120 دار نشر.

وتوقف سموه خلال الجولة عند العديد من الاجنحة المشاركة ومنها جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حيث استمع من معالي الوزير عبدالرحمن العويس الى شرح وافي حول خطة الوزارة في مجال النشر وتطوير برامج الانشطة الثقافية وتخصيص جزء من الميزانية لطباعة ونشر العديد من الاصدارات الادبية والعلمية والتي تعنى بالشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية في دولة الامارات.

كما اطلع سموه على احدث الاصدارات التي تضمنها الجناح حيث اشاد سموه بالتطور الملحوظ في برامج وانشطة الوزارة والتي تم تنفيذها في المرحلة الماضية وخاصة في مجال الجوائز الثقافية كما توقف سموه في جناح دار الخليج للنشر حيث كان في استقباله عبدالله تريم والذي قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن كتاب من الكرستال منقوش عليه بالذهب جميع مؤلفات سموه والبالغ عددها 19 مؤلفا باضافة الى لوحة نحاسية طبع عليها صورة سموه وصورة لجميع مؤلفلت سموه.

واشاد سموه عند توقفه في جناح الاتحاد العربي للنشر الالكتروني حيث افتتح سموه موقع الاتحاد على شبكة الانترنت والذي تتضمن العديد من اصدارات ومنشورات الاتحاد ومؤلفات وصور لصاحب السمو حاكم الشارقة.

وتفقد سموه خلال الجولة معرض الصور الذي اقيم في صالات المعرض والذي ضم صورا عن الامارات في الماضي والحاضر منها صور لسموه مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان واخرى مع حكام الامارات اضافة الى معرض للاحافير الحية.

وتعرض في هذه الدورة ولاول مرة النسخة المصورة والمرقمة من المصحف الشريف المنسوب الى الخليفة عثمان بن عفان رضى الله عنه ومصورة على جلد غزال واهدى سموه نسخة واحدة منه الى معرض الشارقة الدولي للكتاب والتي تم تنفيذها على نفقة سموه الخاصة.

وتم تصوير هذه النسخة عن تلك الموجودة في تركيا والتي تعد النسخة الثانية لما عرف بمصحف عثمان والتي اخذها محمد علي باشا مع نسخة اخرى اهداها الى السلطان العثماني في تركيا.

وقد بادر صاحب السمو حاكم الشارقة بطباعة الف نسخة رقمية من /مصحف عثمان/ بالحجم الكبير لتوضع بين ايدي كبار الشخصيات الاسلامية في العالم.

وقد واجه هذا المشروع الاسلامي الفريد عقبات تصويرية وفنية عكف عليها عدد غير قليل من المتخصصين لايجاد حلول تصويرية لاوراق المصحف الشريف التي لا يمكن التعامل معها خشية التلف نتيجة القدم مما استلزم وسائل تصويرية بالغة الدقة لتصوير وجهي اوراق المصحف الشريف ولان المصحف يعود الى العصر الاموي وتصعب قراءته الا للقراء والنساخ العارفين.

وتمت طباعة مصحف مفسر مرقم حسب صفحات المتن الاصلي للمصحف لتسهل قراءة ومتابعة خطه الكوفي بالغ الجمال المصحوب ببعض الزخارف التوضيحية.

وأعرب مجلس إدارة مركز الابحاث للتاريخ والفنون والثقافة الاسلامية في اسطنبول عن تقديره البالغ لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة لتكفله بانجاز طباعة نسخة طبق الاصل مع دراسة محققة من مصحف عثمان المحفوظ بمتحف طوب قابى على نفقة سموه. كما وجه الشكر والتقدير في مقدمة المصحف لسموه تقديرا لمساعيه الحميدة ومواقفه النبيلة في خدمة الثقافة الاسلامية وعرفانا بجهوده الدائمة ودعمه السخي لانشطة المركز /يسرنا ان نزجي اسمى ايات الشكر والعرفان للشخصية الاسلامية المتميزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة/.

وقد التقى صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الجولة بالسيد سلطان اشتاين / ويلفرد شتاين سابقا / الذي اسلم على يدي صاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارته مع وفد من كبار رجال الاعمال الالمان عام 1997 حيث شارك في فعاليات افتتاح المعرض.. وقد رحب سموه ترحيبا خاصا به وتمنى له اقامة طيبة في الشارقة داعيا اياه لنقل بعض اعماله في مجال الاساسات المشهور بها في المانيا واوروبا.

واشاد السيد سلطان بالمعرض وبالمستوى الجيد للتنظيم وما يحتويه من امهات الكتب والمجلدات والدراسات العالمية كما اشاد بالتطور التي تشهده امارة الشارقة خاصة والامارات عامة في كافة المجالات الثقافية والعمرانية والاجتماعية خلال السنوات العشرة بعد دخوله الاسلام كما اشاد باهتمام سموه في مختلف المجالات وخاصة الثقافية منها.

ويشهد معرض الشارقة الدولى للكتاب والذى يعتبر من أبرز المعارض العربية فى هذا المجال فى دورته السادسة والعشرين أنشطة ثقافية وفنية متنوعة.

وتستضيف اللجنة المنظمة لاحياء البرنامج الفكري المصاحب للمعرض كوكبة من الروائيين العرب ومنهم حنا مينه واميلي نصرالله واسماعيل فهد اسماعيل وعلي ابو الريش في لقاءات يتحدثون فيها عن تجربتهم الابداعية واثر الحياة عليها كما يتم تنظيم لقاءات اعلامية لمبدعين وناشرين.

ويصاحب فعاليات المعرض البرنامج الفكري والامسيات الشعرية تشارك فيها نخبة من الشعراء الاماراتيين والعرب من بينهم ابراهيم محمد ابراهيم وعبد العزيز اسماعيل وسالم الزمر والسوري علي كنعان والاردني عمر ابو سالم ورعد امان.

كما يتضمن البرنامج ندوة فكرية محلية بعنوان /تأثيرات العولمة على واقع الثقافة المحلية في دولة الامارات /يشارك فيها كل من الدكتورة لطيفة النجار والدكتورة عائشة النعيمي والدكتورة مريم لوتاه وتديرها الدكتورة فاطمة الصايغ وندوة أخرى حول المكتبة الالكترونية يشارك فيها كل من مكتبة النيل والفرات والجامعة الامريكية.

كذلك يصاحب المعرض البرنامج المهني ويتضمن في قسمه العربي حوارات اعلامية مع العديد من الروائيين من الامارات والعالم العربي كما يتضمن البرنامج العديد من الورش من بينها ورشة عمل حول /مشكلات توزيع الكتاب في العالم العربي/ وورشة عمل حول /الأنترنت والواب دعامة للنشر/ وينظمها الاتحاد العربي للنشر الالكتروني ويشرف عليها الطاهر حفيظ من تونس ويديرها هيثم حافظ من سورية وورشة حول /التكنولوجيا الحديثة دعامة للنشر الالكتروني والانتاج السمعي البصري/ وندوة حول /النشر الإلكتروني في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة/.

ويشتمل البرنامج المصاحب للمعرض أيضا العديد من النشاطات المخصصة للأطفال إضافة إلى العديد من المعارض التصويرية والعلمية والعروض الموجهة للأطفال وخاصة الكتاب والقصص والحكايات والمسرح العرائس.

كما ينظم مشغل مهني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني على مدى ثلاثة ايام يستهدف الناشرين وموزعي الكتب للاستفادة من التجارب الغربية في هذا السياق.

كذلك تتضمن فعاليات معرض الكتاب تنظيم حفلات توقيع لاصدارات حديثة لمجموعة من ا لشعراء والكتاب والمفكرين من ابناء الدولة والمقيمين على ارضها



مين ناوي يروح المعرض يخبرني عساس نوصيكم على كتب ؟؟؟


صراحة خاطري اروحه بس كل ما اذكر زحمة دبي و الشارقة اهون عن الروحة

ان شاء الله فيه معرض قريب في بوظبي و بروح له
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 06-12-2007, 21:13
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
Flower2 رد: افتتاح معرض الكتاب في الشارقة

هلا و غلا ام شهد

حضرت الافتتاح

و ساعود لاحقاً

اأمري

ولا يهمك بنجيب لك كل اللي خاطرك فيه

تحياتي
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 08-12-2007, 01:33
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45395
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: افتتاح معرض الكتاب في الشارقة

,, هـلا ظبيانية ,,

.. والله يا ريت المعرض يكون على مستوى ..

.. لأنه كل معرض أروحـه .. يكون فيه الناشرين على مستوى راقي ..

.. لكن تعالي شوفي الكتب ... إلا عن الطبخ / تفسير الأحلام / نقوش الحناء / 1000 تكتة / .....الخ ومن هالأشكال ..

.. بصراحة أنقهر ..

.. يعني نادر اذا لقيتي كتابين و لا أربعة تسر الخاطر ..

.. أمري عزيزتي .. أنا باجر رايحة دبي .. واذا صارت فرصة بمر على المعرض ..

.. شو بغيتي من الكـتـب ..!!

.. تسلمين على الخـبـر ..
__________________


رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 10-12-2007, 21:45
الصورة الرمزية مريم
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2000
المشاركات: 7,951
معدل تقييم المستوى: 14589
مريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: افتتاح معرض الكتاب في الشارقة

السلام عليكم

زرت المعرض 3 مرات ...لأن مرة ما تكفي ..ولا حتى مرتين

فيه اشياء حلوة

هذي لقطة من المعرض


__________________
لا تسألن بني آدم حـاجـة --- وسل الذي أبوابُه لا تُحجبُ
اللهُ يغضب أن تركتَ سؤاله --- وبنيَّ آدم حين يُسألُ يغضب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
معرض الشارقة الدولي للكتاب افـــ القمر ـــاق ملتقى الأصدقاء 0 03-12-2005 23:24
كاركاتير على هامش معرض الكتاب افـــ القمر ـــاق ملتقى الأصدقاء 3 15-12-2003 14:17
معرض الكتاب بالشارقة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 1 08-12-2003 01:36
900 دار نشر تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 3 25-12-2002 21:08
افتتاح معرض أغلفة المخطوطات الاسلامية افـــ القمر ـــاق درّة المجالس 0 14-11-2002 13:16


الساعة الآن 17:39 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir