http://www.twitethkar.com/ بوش: هجوم إيراني على إسرائيل حرب عالمية ثالثة؟ - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-01-2008, 15:12
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124768
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
ملاحظه بوش: هجوم إيراني على إسرائيل حرب عالمية ثالثة؟

اعتبر الرئيس الأمريكي جورج بوش أن هجوما إيرانيا على إسرائيل سيكون معناه حربا عالمية ثالثة. وأعرب بوش عن أمله في أن يتوصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى اتفاق خلال السنة الجارية حول «طابع الدولة الفلسطينية».
وتطرق بوش قبل أيام من زيارته المرتقبة إلى المنطقة في مقابلة مع القنال التلفزيونية الإسرائيلية الثانية عرضت أجزاء منها مساء السبت إلى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، قائلا إن بتقديره يمكن التوصل إلى اتفاق يُعَرّف «طابع الدولة الفلسطينية» خلال السنة الحالية. وبهذا الموقف يكون بوش قد تراجع عن البيان الختامي لمؤتمر أنابوليس الذي عقد نهاية شهر نوفمبر الماضي والذي قال فيه إن الطرفين سيبذلان الجهود للتوصل إلى اتفاق حول قضايا الحل الدائم خلال عام 2008. والاتفاق حول طابع الدولة يختلف عن قضايا الحل الدائم.
وأضاف بوش قائلا: "أولمرت وأبو مازن يعرفانني جيدا ويريان التعامل معي مريحا ويعرفان ما الذي أمثله، ومن هنا السؤال هو: هل سيبذلان الجهود اللازمة لاستكمال المفاوضات في فترة رئاستي، ولن ينتظرا الرئيس المقبل الذي ليس بالضرورة يؤمن بحل الدولتين، أو رئيسا جديدا سيستغرق وقتا طويلا حتى يتحرك".
وعن الملف النووي الإيراني قال الرئيس بوش إن الولايات المتحدة لن تبقي إسرائيل وحيدة في صراعها مع إيران. وأضاف في المقابلة التي ستبث كاملة مساء اليوم: لو كنت مواطنا إسرائيليا لكنت آخذ أقوال الرئيس الإيراني على محمل الجد، وكرئيس للولايات المتحدة أتعامل معها بجدية. كنت في الماضي قد تحدثت بشكل واضح عن معنى هجوم إيراني على إسرائيل. سندافع عن حليفتنا، دون «لكن» أو «لو». هجوم إيراني على إسرائيل يعني حربا عالمية ثالثة.
وتطرق بوش إلى تقرير المخابرات الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني الذي نشر قبل أسابيع وأكد أن إيران أوقفت تخصيب اليورانيوم عام 2003. وقال:"أنا متأكد أن أحد الأشياء التي تقلق السكان الإسرائيليين هو معنى تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي نشر مؤخرا". وأردف: "من ناحيتي معناه أن إيران كانت تهديدا وما زالت تشكل تهديدا. لا أعتقد أنه يتوقع هجوم إيراني في المستقبل القريب على إسرائيل، الإيرانيون، أنا متأكد، يعرفون أن في سيناريو من هذا النوع سيتعرضون لرد قاس".
وحينما سئل يوش عن إمكانية شن عملية عسكرية ضد إيران، قال: "الولايات المتحدة تأخذ دائما بالحسبان الخيار العسكري". وتابع: "قلت للشعب الأمريكي إنني أؤمن بأنه يمكننا حل هذا الموضوع بالطرق الدبلوماسية، ولكن الدبلوماسية تكون أكثر نجاعة حينما تكون كافة الخيارات مطروحة على الطاولة".
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
حاسوب إيراني متطور يشكل ذعرا للإسرائيليين؟؟ افـــ القمر ـــاق آخر الأخبار 0 30-12-2007 15:35
وزير الدفاع العراقي: "لن نسمح بقوة ثالثة إلى جانب الجيش والشرطة" الساهر آخر الأخبار 0 22-12-2007 22:20
أخبار رياضية عربية عالمية بايلوت الملعب الرياضي 4 05-04-2004 02:27
مواقع ولوحات فنية عالمية الاسير ابداعات وفنون 8 03-02-2003 01:15
إيراني يقتل 11 فاسدة افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 27-08-2001 02:35


الساعة الآن 21:18 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir