http://www.twitethkar.com/ السعودية تتجه إلى منع استقدام العمالة البنغالية نهائيًا - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-01-2008, 14:50
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
Flash السعودية تتجه إلى منع استقدام العمالة البنغالية نهائيًا

ذكرت مصادر سعودية مطلعة أن وزارة العمل تدرس إصدار قانون يقضي بمنع استقدام العمالة البنجلادشية إلى المملكة في ظل استياء شعبي محلي عارم من تجاوزات حاملي هذه الجنسية بحق القانون حسب مصادر "إيلاف".

وقالت المصادر إن وزارة العمل أعدت دراسة سرية نصت على أن يتم البدء بمنع موقت للاستقدام ثم إيقافه نهائيًا من ذلك البلد الذي يعتبر سعوديون كثر عمالته من أسوأ الداخلين إلى سوق العمل.

وتحت شعار لا للإفساد فتحت مواقع الانترنت والمنتديات أبوابها لمؤيديها للاشتراك في حملة الكترونية لدعم قرارات اتخذها العديد من الموطنين "لتطهير المجتمع من هذه العمالة التي إمتهنت فنون الإجرام تحت ستار العمل في الأراضي السعودية" على حد قولهم.

ثلاثة أعوام تقريبًا لم تخل فيها صفحات أي جريدة سعودية من عمليات إجرامية قام بها أفراد هذه الجالية التي تتسابق في سلم الفساد لتصل إلى قائمة التوب تن لفئة "الخارجين عن القانون" من خلال أفلام يقوم أبطالها محترفو الإجرام بعرض أساليبهم الغير إنسانية.

بدأت نشاطات هذه الفئة تظهر إلى الملأ ببدايات عام 2005 عند اعتداء مجموعة من البنغاليين على رجل امن والقوا به على ناصية الشارع الذي استوطنوا فيه وتوالت من بعدها حملات المداهمات التي قامت بها السلطات السعودية وتقبض على مئات الآلاف من المقيمين غير النظاميين وأغلبهم من الجنسية البنجلادشية.

وكانت قصة الفتاة السعودية التي اغتصبها خمسة افراد من هذه الجالية هي الفتيل الذي أشعل نار وفي الشريط يقوم أحد العمالة الآسيوية بتثبيت يدي الفتاة والآخر يحاول وبقوة نزع عباءتها وغطاء وجهها وتجريدها من ملابسها الداخلية وسط صرخات منها طلبًا للنجاة، والآخر يقوم بتثبيتها لزميله الاخر الذي يقوم باغتصابها، والخامس يقوم بتصويرها أمام مرأى زملائه، والفتاة المغلوب على امرها في حالة انهيار تام ومقاومة حسب ما جاء في تقرير بجريدة "الرياض".

ولم تكن هذه أول عملية اغتصاب او محاولة اغتصاب جماعية فقبل العام تقريبًا حاولت فئة منهم في احد أحياء الرياض القديمة بضرب رب عائلة مصري الجنسية أمام زوجته وابنته ومحاولة اغتصاب الابنة الصغيرة وخلع ملابسها أمام الملاء الذين كان اغلبهم من أبناء هذه الجالية ولم تلقَ صيحات الفتاة وأمها إلا الاستنجاد من السعوديين والعرب الذين تواجدوا قرابة الشارع ليحاولوا فك المجرمين الذين لاذوا بالفرار.

وبماذا تميزت هذه العمالة دون الجاليات الأخرى، فقد كشفت تقارير رسمية عن احتلال الوافدين البنغاليين المركز الأول في 11 نوعًا من الجرائم مقارنة بالجنسيات الأخرى وحسب إحصائيات حديثة، فإن عدد العمالة البنغالية في المملكة يصل إلى 1.8 مليون يحولون إلى بلادهم ما يزيد عن 14 مليارًا سنويًا.
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-01-2008, 14:52
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
Flash رد: السعودية تتجه إلى منع استقدام العمالة البنغالية نهائيًا

في كل مدينة رئيسية خاصة في السعودية يكون للبنغال شارع خاص يصطبغ بعاداتهم وثقافتهم وسماتهم لا تشاهد فيه أحدًا من غير جنسهم يقطن في الشارع نفسه الذي يتميز بتوفير كل ما يحتاجون إليه من أكلاتهم وملبوساتهم الشعبية وممنوعاتهم.


وفي شارعٍ في حي البطحاء ( حي في قديم في مدينة الرياض ) ما إن تدخل من بدايته حتى تلتفت العيون إليك فتقرأ في نظراتهم نظرات التعجب من دخولك وتتعجب من كثرتهم وان اقتربت لأي نفايات ملقاة بين جنبات المحلات وضربت بقدمك عليها فستجد مايخفية ستار القمامة لما بداخلة من بضائع لاترى النور عند الغرباء وتباع علانية فيما بينهم وأشهرها التنبول الذي يلعنه أطباء العالم لما يسببه من أمراض قاتلة كسرطان الفم ويمنع استيراده وبيعه في السعودية، إلا أن هذا اقل ما يمكن أن تفعله العصابات التي تحترف ترويجه كغيره من المخدرات التي لم تقف عند ترويجها فقط، وإنما صناعتها أيضًا.


وشهدت السعودية خلال الفترة الماضية عددًا كبيرًا يضاف يوميًا إلى محصلة الجرائم التي يتقنها البنغاليون والتي تتوزع مابين مجال سرقة الحديد والكيابل النحاسية والإشارات المرورية من مواقع هامة ومن الشوارع العامة لغرض بيعها والمتاجرة بها، سرقة فتحات المجاري، سرقة التجهيزات التقنية والعسكرية، ترويج خمور، تمرير مكالمات، قضايا أخلاقية، السطو المسلح والسلب والنهب والسرقات وإدارة أوكار الدعارة والخطف والتزوير وتجارة المواد والأفلام الخلاعية إضافة إلى عملهم بشكل جماعي على شكل عصابات اغلبها صغيرة .


وينظر السعوديون إلى الحملة على أنها آخر الحلول المنتظرة والتي لاقت سابقا ورفض وزير العمل السعودي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي دعوة بعض الكتّاب والمواطنين السعوديين إلى حظر استقدام العمالة البنغالية إلى السعودية، إثر تزايد جرائمها. وقال إلى "إيلاف" سابقًا إن قرار منع الاستقدام من دولة صعب، تكتنفه اعتبارات عدة، ولا ينبغي أن يُتخذ بسهولة في مواجهة دول صديقة أو شقيقة.



ولم تمضِ فترة بسيطة حتى صرح القنصل العمالي في سفارة بنغلاديش لدى الرياض هارون الرشيد، لصحيفة الحياة نفيه في أن تكون الحكومة السعودية أبلغتهم باستيائها من تصرفات بعض العاملين من مواطنيه في السعودية، مؤكدًا عدم صحة التقارير الرسمية والصحافية التي ذكرت أن العمالة البنغالية هي الأكثر تورطًا بالجرائم من بين الجاليات المقيمة في السعودية.



وذكر هارون في حديث مع «الحياة» أن عدد العمالة في السعودية البالغ عددهم حالياً مليون ونصف المليون سيتضاعف مستقبلاً.


وأضاف «لم نتلق من الحكومة السعودية أي أمر يشير إلى وجود استياء رسمي أو شعبي من رعايانا، والسفير البنجلاديشي لدى الرياض، سأل عدداً من المسئولين السعوديين عن موقفهم من جاليتنا المقيمة في السعودية، ولم يلمس لديهم أي استياء أو تذمر، كما أننا اتصلنا بعدد كبير من رجال الأعمال ولم نجد لديهم أية رغبة في وقف الاستقدام من بلادنا».


الجدير بالذكر أن اغلب حكومات الدول الأوروبية والخليجية تمنع دخولهم إلى بلادها، ففي سويسرا والكويت تم طردهم لمخالفاتهم وطبيعتهم الإجرامية التي يتميزون بهم دون بقية الجاليات، والفرنسيون قد يكونون أكثر الصائبين في وصفهم بالنمل الأبيض الذي يأكل كل ما يراه دون تمييز.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
قطر تتجه إلى دعم الأرز والزيت والسكر والألبان افـــ القمر ـــاق اخبار الاقتصاد والاسهم 4 27-01-2008 22:56
دول الخليج تتجه إلى فرض ضرائب على مواطنيها لأول مرة افـــ القمر ـــاق اخبار الاقتصاد والاسهم 0 14-01-2008 13:52
شركة "كانتري وايد" تنفي الشائعات بأنها تتجه نحو إعلان إفلاسها الساهر اخبار الاقتصاد والاسهم 0 09-01-2008 12:01
السلفيون والأئمة الأربعة____ العلامة الفقيه عبد الرحمن عبد الخالق الهاشمي دوحة الإيمان 2 19-02-2006 22:29
خبر عاجل:ممنوع استقدام الخادمات دكتور بروتوكول عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 16-12-2001 10:17


الساعة الآن 16:14 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir