http://www.twitethkar.com/ هزة أرضية سابعة تثير الرعب بين أهالي الساحل الشرقي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-02-2008, 14:37
الصورة الرمزية ملكة دبي
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الإمــ Dubai ــارات
المشاركات: 4,378
معدل تقييم المستوى: 6978
ملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
B12 هزة أرضية سابعة تثير الرعب بين أهالي الساحل الشرقي


تعرضت مناطق الساحل الشرقي لهزة ارضية في حوالي الساعة الرابعة عصر أمس وهي السابعة خلال هذا العام استمرت قرابة ال50 ثانية، حيث شعر بها الأهالي واثارت فيهم الخوف بعد تكرار هذه الهزات بصورة متقاربة خلال هذين الشهرين.


حيث شعر بقوتها اهالي منطقة دبا والمناطق القريبة منها مرورا بمدينة خورفكان ومسافي وامارة الفجيرة ووصولا الى مدينة كلباء والسيجي، حيث أكد الجميع في المنطقة أن الهزة قوية جدا ارتج على اثرها أثاث المنزل، مع حدوث بعض الأضرار المادية، ما دفع بعض الأهالي في منطقة مسافي الى الخروج من منازلهم.


يقول المواطن محمد عبدالله من منطقة دبا ان الوضع بات مخيفا خاصة بعد تكرار هذه الهزات بصورة متتالية تدعو الى الحذر، نتج عنها توسع في تشققات جدران منزله القديم، مطالبا الجهات المختصة بضرورة التحرك ووضع خطة للطوارئ لحماية الأهالي من أية كوارث قد تسببها هذه الهزات ان زادت قوتها، فمازال الموضوع بالرغم من خطورته منسيا.


فهو مجرد بيانات تصدر في الجرائد ووسائل الإعلام الأخرى، دون وجود تصريحات تطمئن الناس وتضعهم في دائرة الأمان والسلامة، باتخاذ التدابير اللازمة نحو هذه الهزات التي تتزايد وتعرض فيها البعض الى خسائر مادية بسبب تشقق جدران منزله، ويمكن أن تتسبب بسقوطه على عائلته وخسارة في الأرواح ان لم يتم معالجة الوضع.


وأضاف أحد البائعين في منطقة مسافي أن الهزة قد أسقطت بعض محتويات السوبرماركت على الأرض، تسببت له بخسارة لتلف بعض العلب المعدنية بسبب سقوطها القوي على الأرض، واضطر بمساعدة صديقه الى انزال البضاعة ووضعها على الأرض تحسبا لأية هزة ممكن أن تتسبب بسقوط باقي البضاعة، خاصة بعد تعرض المنطقة لأكثر من خمس هزات متتالية قبل فترة وجيزة.


وأضاف علي حسن من منطقة شرم بالفجيرة أن الوضع بات مقلقا بسبب هذه الهزات التي يستشعر قوتها الكل في الساحل الشرقي، مخلفة وراءها العديد من التشققات والآثار بسبب الاهتزازات المتتالية التي أصابت المنطقة في فترة وجيزة، مستغربا عدم تحرك الجهات المختصة من أجل تدارك الوضع واحاطة الأهالي بالطرق الصحيحة لحماية أنفسهم وذويهم أثناء حدوث هذه الهزات، خاصة المدارس التي مازالت تفتقر الى الوعي تجاه هذه الأزمات بسبب عدم وجود خطة سريعة تفعل على مستوى المناطق باستخدام كل الوسائل من أجل تجنب أية خسائر لا سمح الله.


وصرح العقيد محمد أحمد بن غانم مدير الإدارة العامة لشرطة الفجيرة أن غرفة العمليات بالإدارة تلقت بلاغات عديدة من الأهالي، دون أن تكون هنالك أضرار ملموسة، داعيا الله عز وجل أن لا تسفر هذه الهزات عن اية خسائر، مطالبا الجمهور بالتواصل مع أقسام الطوارئ في المنطقة حين حدوث أية مشاكل وهم على أهبة الاستعداد لتقديم العون لهم في اي وقت.


في وقت سابق صرح المهندس محمد مشروم مدير إدارة المساحة ببلدية دبي بأن الشبكة المحلية لرصد الزلازل التابعة لبلدية دبي قد سجلت هزة أرضية يوم 12/ 02 /2008 الساعة 04 :02 :07 عصرا بالتوقيت المحلى في المناطق الشمالية الشرقية للدولة وتحديدا بالقرب من منطقة مسافي وقد شعر بالهزة معظم السكان بمدينة مسافي ومدينة الفجيرة وخورفكان ودبا. وكان موقع الهزة على خط العرض 28. 25 وخط الطول 2. 56 وعلى عمق بسيط =5كم وبقوة 7 . 3 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر هذه المنطقة ذات نشاط زلزالي بسيط .


.. البيان ..


الله يحفظ اهل الفجيره والمناطق الشرقية ان شاء الله
__________________
¨¨°~§¦§ مـــلـــكــة دبـــــــي §¦§~°¨¨





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
طوابع أفلام الرعب من أمريكا شعلة مجلس الهوايات 4 08-05-2007 20:35
الشرقي يرثي مكتوم في «لن ننساك» افـــ القمر ـــاق منابر الأدب 1 15-01-2006 17:38
رحلتي إلى الساحل الشرقي البارحة شعلة عدسة الكاميرا 13 02-09-2004 23:06
قناص جديد يثير الرعب صقار درّة المجالس 3 02-11-2002 22:40
المعركة الباسلة التي خاضها أهالي خورفكان ضد المستعمر البرتغالي في عام 1507 م صالح عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 09-08-2001 18:37


الساعة الآن 17:36 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir