http://www.twitethkar.com/ جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-03-2008, 15:01
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124770
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
Flash جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

أثارت فتوى جديدة أطلقها المفكر الإسلامي جمال البنا بإباحة القبلات بين الشباب والفتيات في الأماكن العامة جدلا واسعا في الأوساط الدينية والعلمية في مصر. اتهمه بعض علماء الأزهر بنشر الفاحشة عن طريق هذه الفتوى وطالبوه بالتراجع عنها علنا.


وكان البنا قد أفتى في برنامج بقناة "الساعة" الفضائية بجواز تقبيل الشباب للفتيات معتبرا أن القبلات بين غير المتزوجين من الشباب والفتيات "من الضعف البشري وتدخل ضمن اللمم في الإسلام، أي الذنوب الصغيرة التي تمحوها الحسنات".
وتمسك البنا بفتواه وقال لـ(العربية نت): علينا أن نعترف بالواقع الذي لا يمكن تجاهله فى هذا العصر، وهو عدم قدرة كثيرين من الشباب والفتيات على الزواج في ظل المعروض من المؤثرات الخارجية، التي تؤثر على الغريزة الجنسية التي غرسها الله في الإنسان".


وأضاف: لا يجب أن نهون من هذه المشكلة، فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، وهذا ليس معناه الدعوة إلى الفساد. وتابع "للأسف الشديد دائما يتم تأويل ما أقوله، والقاعدة عندي: أنه ليس كل محرم من الضروري أن لا يفعله الإنسان".
واستطرد البنا "أن تأخر سن الزواج وارتفاع تكاليفه وانتشار البطالة هو الذي يؤدي إلى هذه الذنوب الصغيرة كالقبلات".
فتوى لنشر الفاحشة

لكن الشيخ جمال قطب من كبار علماء الأزهر ورئيس لجنة الفتوى السابق حمل بشدة على جمال البنا وقال لـ(العربية نت) إن هذا الكلام يؤدي إلى نشر الفاحشة والانفلات المجتمعي.

وأضاف "البنا تجاوز عمره الثمانين وليس متخصصا في الفتوى، فلا يعتد بكلامه في مثل هذه الأمور لأنه غير مؤهل لها". وتابع قائلا: أعرفه منذ 30 عاما، وحينما أصدر فتوى بإباحة التدخين للصائم ذهلت أيضا، فهو بطبعه غير مدخن فكيف يفتى بهذا وهو يعلم حجم الأضرار من التدخين.

وتساءل قطب: كيف يرضى لغيره ما لا يرضاه لنفسه، فهل بناء على هذه الفتوى التي أباح فيها القبلات، يرضى ذلك لأحد من أسرته كابنته مثلا. أعرف أنه ليس متزوجا وليس لديه بنات، لكني أسأله سؤالا اعتباريا.

وقال د.عبد الفتاح الشيخ رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو مجمع البحوث الإسلامية لـ(العربية نت) إن هذا الرأي الذي طرحه البنا يتعارض حتى مع من لا دين لهم، فما بالنا بالمسلم الذي أمره الله بالحفاظ على العرض وصون الشرف.
ووصف الشيخ الفتوى بأنها "سخيفة ناهيك عن الحكم الديني فهو -أي البنا- بهذه الفتوى ينشر الفاحشة ويشيع الرذيلة ين الشباب في حين أن الإسلام أمرنا بالعفة". مبررات إباحة القبلات

وأكد د عبد الفتاح الشيخ أن "المبررات التي ساقها البنا في هذا الرأي مبررات واهية، فهو يتكلم عن الطبيعة البشرية والغريزة التي وضعها الله في الإنسان، ولكن هذه الغريزة والطبيعة البشرية تحكمهما الشريعة والأوامر التي أمرنا الله بها، والنواهي التي نهانا عنها، وإلا فما فائدة الدين في حياتنا".


وقال "حين خلقنا الله فهو يعرف مكنون النفس الإنسانية وسرها، لذلك هو الأقدر على كبح جماحها عن طريق الشريعة الإسلامية وأحكامها، ولم ينهنا الله عن أمر مثل الفاحشة، إلا لأنه يعلم أضرارها على الإنسان".


وأضاف: كيف يبيح البنا القبلات بدعوى التنفيس عن الكبت، بينما يأمرنا الله بغض البصر في قوله تعالى "قُلْ لِلْمٌؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ". مشيرا إلى أن اتخاذ أزمة الزواج مبررا لهذه الفتوى معناه إعطاء الضوء الأخضر لأن تصبح العلاقة بين الشاب والفتاة علاقة حميمية ومفتوحة، مما يؤدي إلى الفاحشة التي قد ينتج عنها الحمل على سبيل المثال، ومن ثم قد تختلط الأنساب في هذه ونصبح مجتمعا منفلتا لا ضوابط فيه".

وقال عبد الفتاح الشيخ: إذا سلمنا باعتبار البنا القبلات من قبيل اللمم الذي تمحوه الحسنات، فماذا نفعل لو تطور هذا اللمم إلي الذنب الكبير، وهو ارتكاب جريمة الزنا، وهو حتما سيتطور، ساعتها سنندم يوم لا ينفع الندم".
رد طبي على البنا

ولم يقتصر الجدل الرافض لفتوى البنا على الآراء الفقهية فقط بل عارضها د.عبد الهادي مصباح، أستاذ التحاليل الطبية والمناعة بجامعة القاهرة، وقام بكتابة رد علمي عليها، مبينا خطورة ما تؤدي إليه القبلات الحميمية بين غير المتزوجين، باعتبارها تمهيد للعلاقة الجنسية الكاملة.

وقال د.مصباح إن القبلة تؤدي إلى الإثارة والهياج الجنسي، والإحساس بالقرب الحميمي، ولا يمكن اعتبارها مجرد تفريغ للكبت أو تنفيس، مشيرا إلى بحث نشرته مجلة «ساينتفيك أمريكان» عن تأثيرها على العلاقات الجنسية والزوجية، إذ أن هرمون "الأوكسيتوسين" الذي يطلق عليه هرمون الحب، والذي له علاقة وثيقة بالوصول إلي الذروة في العملية الجنسية، يرتفع مستواه بعد القبلة، بينما ينخفض هرمون «الكورتيزول» وهو هرمون الانفعال والتوتر.

وأضاف أن القبلة تحتوي على أكبر عدد من المستقبلات الحسية، التي تتمثل في الجزء الأكبر من مركز الإحساس في المخ، وتفرز سلسلة من الموصلات العصبية والكيميائية والهرمونية التي تنطلق من خلال الملامسة بالشفاه، فتؤدي إلى الإثارة والهياج الجنسي، والإحساس بالقرب الحميمي
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 08-03-2008, 17:28
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

لا حول و لا قوة الا بالله


شو قصتهم المفتين في مصر

مرة رضاع الكبير

و الحين يجوزون القبلات


الله يكون في العون
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 08-03-2008, 18:03
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45395
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين



.. لا حول و لا قوة إلا بالله ..

.. صدق والله شو بلاهمـ على هذه الفتاوي الغير شكـل ..

.. ’’ الحلال بيّن والحرامـ بيـّن ’’ ..

.. تمـ استناد الفتوى على شي غير حقيقي ..

.. الـلـهـ يكون في العون بس ..
__________________


رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 09-03-2008, 05:27
 
تاريخ التسجيل: 24-10-2003
الدولة: دار الإبتلاء
المشاركات: 1,234
معدل تقييم المستوى: 4797
الطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالطيبة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة آفوقه

.

:

.
ليست الفتوى الاولى المثيرة للجدل لجمال البنا فقد افتى في السابق فيمن يترك الاسلام ويتجه الى النصرانية او اليهودية بأنه ليس مرتد ولا يقام عليه حد الرده.

كثر في الآونة الاخير الفتاوى المثيرة للجدل والشطحات من بعض من يسمون مفكرين اسلاميين ربما للفت انتباه الاعلام ولكي تستضيفهم القنوات الاجنبية ويؤلف لهم كم كتاب ويسميه ( القوم المبين في قبلات غير المتزوجين )

دايم تؤخذ الفتوى من مصادرها الرئيسية مثل هيئة كبار العلماء وما يماثلها في البلدان الاخرى
__________________
اللهم أقبض روحي على طاعتكـ
اللهم أعني على ذكرك وشكرك و حُسن عبادتكـ

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 09-03-2008, 18:44
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12563
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

في الصحيحين من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم :
{ أن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من صدور الرجال ,
ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ,
فإذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالا ;
فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا }

وفي أثر مرفوع ذكره أبو الفرج وغيره :
{ من أفتى الناس بغير علم لعنته ملائكة السماء وملائكة الأرض } .


هم كل يوم سيخرجون علينا بفتوى تناسب أهواءهم .....

و الله المستعان ..............

شكراً آفاق ...موفقة يا أخية ..
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 09-03-2008, 19:25
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124770
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
شكرا لمتابعتكما

الراوي: حذيفة بن اليمان
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري -
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 526 10292


أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال : يا رسول الله ! أرأيت رجلا لقي امرأة ، وليس بينهما معرفة ، فليس يأتي الرجل إلى امرأته شيئا ، إلا قد أتى هو إليها ، إلا أنه لم يجامعها ؟ قال : فأنزل الله : { أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين } فأمره أن يتوضأ ويصلي .
قال معاذ : فقلت : يا رسول الله ، أهي لنا خاصة أم للمؤمنين عامة ؟
قال : بل للمؤمنين عامة

وهذا تفسير سورة النجم ايه 32
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 12-03-2008, 12:23
الصورة الرمزية سمــا
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 10-03-2008
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1022
سمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزينسمــا مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

*****
لكن الشيخ جمال قطب من كبار علماء الأزهر ورئيس لجنة الفتوى السابق حمل بشدة على جمال البنا وقال لـ(العربية نت) إن هذا الكلام يؤدي إلى نشر الفاحشة والانفلات المجتمعي.

وأضاف "البنا تجاوز عمره الثمانين وليس متخصصا في الفتوى، فلا يعتد بكلامه في مثل هذه الأمور لأنه غير مؤهل لها". وتابع قائلا: أعرفه منذ 30 عاما، وحينما أصدر فتوى بإباحة التدخين للصائم ذهلت أيضا، فهو بطبعه غير مدخن فكيف يفتى بهذا وهو يعلم حجم الأضرار من التدخين.

***************

اعتبر هذا النص هو اهم ما في المقال لانه لن يفتي بهذه الفتوى إلا إنسان خرف ربما ،، او لا يعي ما مدى صحة كلامه الذي يقول

الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى وجود القرآن والسنة كي يوضحوا لنا الصواب من الخطأ



شكرا لكي اختي
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 12-03-2008, 13:48
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمــا مشاهدة المشاركة
*****
لكن الشيخ جمال قطب من كبار علماء الأزهر ورئيس لجنة الفتوى السابق حمل بشدة على جمال البنا وقال لـ(العربية نت) إن هذا الكلام يؤدي إلى نشر الفاحشة والانفلات المجتمعي.

وأضاف "البنا تجاوز عمره الثمانين وليس متخصصا في الفتوى، فلا يعتد بكلامه في مثل هذه الأمور لأنه غير مؤهل لها". وتابع قائلا: أعرفه منذ 30 عاما، وحينما أصدر فتوى بإباحة التدخين للصائم ذهلت أيضا، فهو بطبعه غير مدخن فكيف يفتى بهذا وهو يعلم حجم الأضرار من التدخين.

***************

اعتبر هذا النص هو اهم ما في المقال لانه لن يفتي بهذه الفتوى إلا إنسان خرف ربما ،، او لا يعي ما مدى صحة كلامه الذي يقول

الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى وجود القرآن والسنة كي يوضحوا لنا الصواب من الخطأ



شكرا لكي اختي


صدقت اختي سما

الحمد لله على نعمة الاسلام

بس العتب على وسائل الاعلام لانهم ينشرون مثل هذه الفتاوي العجيبة و المشينة و يخلون الغرب يضحكون علينا
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 12-03-2008, 14:05
 
تاريخ التسجيل: 30-10-2007
المشاركات: 1,573
معدل تقييم المستوى: 17653
النهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

عجباً كل العجب من هذا المفتي الذي يقف أمام وضد قول الله تعالى في القرآن الكريم في أي أكثر من موضع يشدد الشارع الإسلامي بالإلتزام بالحشمة والحجاب الشرعي بل أصلاً هذا يعتبر دعوة نحو الإنحلال والإنغماس في الرذيلة والبعد عن حتى أبجديات الإسلام وأولياته المسلم بها ,
أدعو أمثال هذا الشيخ تقوى الله إن صدرت عنه هذه الفتوى والرجوع إلى جادة الصواب وكذلك أدعو كل مسلم هو في مكان الإفتاء أن ينظر الله فيما يفتي لأنه مسؤل أمام الله سبحانه وتعالى .....ربما هو سن الثمانين .
وكذلك نطالب كل من لديه غيره على مخدرا ت المسلمين أن يتكلم عن هذه الحرمات التي تنتهك بين الحين والآخر وكذلك نطالب جميع دور الفتاوي في الدول الإسلاميه بالوقوف في وجه مثل هذه التيارات الهدامة.
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 12-03-2008, 15:21
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 36
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13993
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

جزاكم الله خيرا
ونصيحتي لاهل مصر ان يعطوا هذا العجوز الذي خالف نهج اخيه حسن البنا رحمه الله
من يعلمه اصول الدين والفقه فالرجل متسكع فقهيا لا فقيه ولا هم يحزنون
وانما يؤخذ الخبز من خبازه
__________________



مدونة أبو دجانة
http://abudojana.blogspot.com
رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 15-04-2008, 22:34
الصورة الرمزية احمد خميس
 
تاريخ التسجيل: 19-05-2007
الدولة: مطروح
العمر: 54
المشاركات: 292
معدل تقييم المستوى: 2894
احمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزيناحمد خميس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: جدل في مصر بسبب فتوى تبيح القبلات بين غير المتزوجين

__________________
احمد خميس
مصر
مطروح



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
فتوى تبيح للسائق دهس من يقف أمامه ظبيانية الملتقى العام 3 13-11-2007 12:06
الآن الهوتميل تتيح التسجيل بالنقطة!! لمسات عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 17-07-2005 03:04
ثغرة في الاتصالات تتيح استغلال الأرقام من قبل آخرين.! الوزير2002 الملتقى العام 3 05-07-2003 19:02
تقنية جديدة تتيح إبطاء انتشار فيروسات الكمبيوتر شعلة عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 4 30-11-2002 14:34
زوج يضرب عنق شيخ بسبب فتوى فرقته عن زوجته افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 14-11-2001 03:24


الساعة الآن 17:00 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir