http://www.twitethkar.com/ 20 عملية ناجحة لمصابي حوادث الضباب و2 في حالة خطرة و3 في العناية المركزة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 13-03-2008, 10:56
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
1312 20 عملية ناجحة لمصابي حوادث الضباب و2 في حالة خطرة و3 في العناية المركزة

مصابين غادروا الرحبة و15 يغادرون "المفرق" اليوم
20 عملية ناجحة لمصابي حوادث الضباب و2 في حالة خطرة و3 في العناية المركزة


تحسنت الحالة الصحية لعدد من مصابي حوادث الضباب المرقدين في مستشفيات مدينة الشيخ خليفة بن زايد في ابوظبي وزايد العسكري والمفرق والرحبة، حيث غادر 5 مصابين فقط المستشفيات بينما ما يزال 61 مصابا في المستشفيات الأربعة بينهم 5 في العناية المركزة، و19 في الرحبة و39 في المفرق و2 في مدينة الشيخ خليفة الطبية وواحد في مستشفى زايد العسكري.

قال عيسى الرميثي مدير المنطقة الطبية الوسطى إن الحالة الصحية للمصابين تحسنت حيث غادر امس ثلاثة مصابين مستشفى الرحبة بعد ان طرأ تحسن على حالتهم العامة، فيما يرقد ثلاثة في العناية المركزة احدهم حالته الصحية خطرة وبذلك فان اجمالي المرضى المرقدين في المستشفى 19 مصابا من المتوقع ان يغادر عدد منهم اليوم بعد تحسن حالته الصحية.

وقال الدكتور نبيل خوري رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في الرحبة: اجريت أمس عملية جراحية لاحد المصابين لتثبيت الكسور التي يعاني منها ضمن 4 عمليات ناجحة أجريت للمصابين.

وأضاف ان احد المرقدين في العناية المركزة فاقد للوعي، مشيرا الى انه تم تحويل مصاب واحد يعاني من حروق مختلفة في الجسم الى مستشفى زايد العسكري لاستكمال العلاج.

وأعرب المصابون في مستشفى الرحبة عن ارتياحهم بعد زيارة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، حيث نقل للمصابين تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله متمنيا لهم سرعة الشفاء.

وقال المصاب جمعة علي سالم مواطن ل”الخليج” انه وقت الحادث كان مع شقيقه الذي يقود السيارة في طريقهما الى دبي، وقد احترقت سيارتهما بالكامل، موضحا ان شقيقه اخرجه من السيارة بعد الحادث وابعده عنها حيث اتت النيران عليها بالكامل، مشيرا الى انه لحظة وقوع الحادث فقد الوعي حتى وصوله المستشفى، موضحا انه يعاني من حروق مختلفة وكدمات واصابات مختلفة في انحاء جسمه ويشعر بتحسن كبير.

وقال نزار احمد سوداني إنه يعاني من كسر في الساعد الأيمن وانه يشعر بتحسن مقارنة مع الساعات الاولى من الحادث.

وفي مستشفى المفرق قال الدكتور محمد يمن المدير الطبي في المستشفى إنه استقبل 170 مصابا، وهذه المرة الاولى التي يتم فيها استقبال مثل هذا العدد من المصابين في ساعات معدودة، مؤكدا ان حسن التنظيم وكفاءة الكادر الطبي اسهم في تحقيق نتائج طيبة، مضيفا ان اثنين من المصابين في حالة خطرة احدهما يعاني من شلل رباعي والثاني من شلل نصفي، و37 مصابا اصاباتهم متوسطة، وطرأ تحسن على عدد من الحالات امس، في حين من المتوقع ان يغادر 15 مصابا المستشفى اليوم.

وأوضح ان اجمالي العمليات الجراحية التي اجريت حتى امس للمصابين بلغت 14 عملية جميعها كانت ناجحة واستقرت حالتهم بعد العمليات الجراحية.

وتوجه عدد من المصابين بالشكر الى هيئة الصحة في ابوظبي والى وزارة الداخلية واجهزة الشرطة على الاهتمام والمتابعة للمصابين منذ اللحظات الاولى لوقوع الحادث.

وقال المصاب المواطن سعيد العامري “في المفرق” ان زيارة سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان للاطمئنان على احوالهم اسهمت في التخفيف من معاناتهم، موضحاً انه اصيب في موقع الحادث بنزيف وأن سرعة تحرك رجال الاسعاف ساعد على انقاذه، مشيرا الى انه شاهد احد المصابين في موقع الحادث وقد بترت ساقه، وتوفي في موقع الحادث في مشهد مؤلم بالنسبة له.

وذكر حافظ عليان (26 عاما) انه كان نائما وقت الحادث وقد استيقظ على صوت التصادم بين السيارات والحافلات، مشيرا الى أن الرؤية كانت شبه معدومة بسبب الضباب الكثيف.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
حوادث مرورية تسبب فيها انتتشار الضباب على طريق الدمام - الجبيل صباح أمس بايلوت الملتقى العام 2 13-12-2005 01:08
مارادونا يدخل العناية المركزة .. بسبب اضطرابات في قلبه افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 1 21-04-2004 14:28
في العناية المركزة ... ابويزيد الخيمة الرمضانية 2 12-11-2003 00:16
مغني الحي لا يطرب شجون الملتقى العام 1 20-07-2003 01:27
أول عملية جراحية «ناجحة» لفصل توأمين سياميين في الدولة افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 24-05-2002 15:03


الساعة الآن 02:00 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir