http://www.twitethkar.com/ اعمال تخريب يقوم بها عمال مضربون في منطقة الصجعة بالشارقة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > آخر الأخبار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-03-2008, 01:20
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
5br3aj123 اعمال تخريب يقوم بها عمال مضربون في منطقة الصجعة بالشارقة

وام / أضرب اليوم بمنطقة الصجعة بالشارقة ما يقارب 1500 عامل تابعين لإحدى الشركات المتخصصة في أعمال الصيانة الكهربائية والصرف الصحي حيث قاموا بأعمال تخريبية داخل مقر سكنهم الواقع في المنطقة أتلفوا فيها معظم الوثائق المكتبية وكسروا واجهات المبني الزجاجية وأحرقوا الطابق السفلي من مبنى الادارة كما احرقوا عددا من السيارات والحافلات التابعة للشركة التي يعملون لديها وتخريب البعض الآخر حيث بلغ عددها الإجمالي العشرات من السيارات والحافلات بين المحروقة كليةً أو جزئيا.

وفور تلقي غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة البلاغ صباح اليوم توجه إلى الموقع العميد حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة يرافقه سعادة حميد بن ديماس وكيل وزارة العمل المساعد والعقيد عبد الله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة ومدراء الادارات والمراكز ذات الإختصاص بشرطة الشارقة اضافة الى مسؤولين من وزارة العمل وفريق الإطفاء من الدفاع المدني بالشارقة حيث قام أفراد الشرطة من الانجاد وفرق مكافحة الشغب بوحدة الطوارئ بتطويق المكان لمنع امتداد الاعمال التخريبية الى اماكن أخرى في المنطقة التي تتمركز فيها عدة شركات أخرى في حين تمكنت فرق الاطفاء من اخماد النيران التي اضرمت في السيارات والحافلات وبعض المكاتب داخل مبنى العمال.

وأوضح العميد الهديدي أن العمال المضربين قاموا في البداية بأعمال تخريبية داخل مقر سكنهم حيث كسروا الواجهات الزجاجية للمكاتب واشعلوا النار في الطابق السفلي لادارة السكن في محاولة منهم لتعريض اكثر من 20 موظفا كانوا في المبنى لخطر الاختناق ثم خرجوا بعدها الى موقف السيارات والحافلات التابع للشركة التي يعملون فيها و قاموا بحرق خمس سيارات منها واتلاف اربعين سيارة اخرى و28 باصا باستعمال الحجارة وأدوات حديدية كما حاولوا الاعتداء على أفراد الشرطة ومسؤولي وزارة العمل المتواجدين في الموقع منذ تلقي بلاغ الإضراب.

وأوضح أن العمال كانوا قد عينوا منذ أيام 15 يوما ممثلاً لهم لدى مكتب العمل والعمال لنقل مطالبهم المتمثلة أساساً في زيادة الرواتب وفي ضوء ذلك قام مسؤولو وزارة العمل بمناقشة تلك المطالب مع المسؤولين في الشركة العاملة في إحدى الإمارات المجاورة للشارقة والتي اتخذت منطقة الصجعة مقراً لسكن العمال لديها لإيجاد الحلول الممكنة لها.

وقبل استلام العمال الرد قامت جماعة من المحرضين من بينهم ودعوا الى اعلان الإضراب وأجبروا باقي العمال تحت التهديد على اللجوء الى أعمال تخريب وحرق المركبات وممتلكات الشركة..وقال ان عمال هذه الشركة قبل شهرين فقط حصلوا على زيادات في الأجور بنسب متفاوتة حسب الخبرة ونوع العمل الذي يؤدونه. واضاف أنه على الرغم من أعمال العنف التي قام بها العمال فان ضباط وأفراد الشرطة ومسؤولي وزارة العمل تعاملوا مع المضربين بكل رفق وانسانية.

وشدد العميد الهديدي قائلاً ان السلطات لاتسمح بأي تجاوز للأنظمة والقوانين التي تشمل الجميع دون استثناء لأن هناك وسائل مشروعة لرفع مطالب العمال الى الجهات المختصة في البحث عن مشاكلهم وايجاد الحلول الكفيلة لها.. حيث طالب العمال بعدم اللجوء إلى أعمال العنف والتخريب وخرق القوانين وزعزعة الأجواء الأمنية الهادئة التي تتميز بها دولة الامارات وبضرورة تعيين ممثلين لهم وتحديد مطالبهم وتقديمها الى مكاتب وزارة العمل سواءً بالطريقة المباشرة أو عن طريق الشرطة.. وطالب أصحاب الشركات بمعالجة احتياجات العمال والعمل على تلبية مطالبهم الشرعية وضرورة التنسيق مع الجهات المختصة وخاصة وزارة العمل لإيجاد الحلول المناسبة والسريعة للعمال.

واكد العميد الهديدي ان التحقيق المشترك بين شرطة الشارقة ووزارة العمل ومسؤولي الشركة جاري لتحديد المسؤولين والمحرضين عن الاضراب وتقدير حجم الخسائر المادية التي تعرضت لها الممتلكات التي تم اتلافها واحراقها..

مشدداً على أن الاجراءات القانونية والقضائية ستأخذ مجراها حسب الأصول المتبعة وستطبق على كل من تسول له نفسه المساس بممتلكات الدولة وزعزعة الأجواء الأمنية الهادئة في الشارقة بشكل خاص وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
منطقة البستكية ( تصوير شعلة ) شعلة صوت الماضي 19 07-07-2009 10:28
انفجار في منطقة الحازمية في بيروت الساهر آخر الأخبار 0 25-01-2008 12:31
منطقة الشندغة ( تصوير شعلة ) شعلة عدسة الكاميرا 7 19-09-2005 23:38
كتاب **الشعر الحديث في منطقة الخليج ** افـــ القمر ـــاق منابر الأدب 4 20-06-2003 17:22
مهرجان تراثي بالشارقة شهادة حق صوت الماضي 1 20-02-2003 01:56


الساعة الآن 15:45 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir