|
فوائد شرب الشاي
الشاي يقى النساء من الجلطة الدماغية
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم وزد وبارك على محمد وآله الاطهار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لندن: أكد باحثون بريطانيون أن تناول النساء ثلاثة أكواب من
الشاي يومياً قد يمنع إصابتهن بالسكتة القلبية والجلطة الدماغية.
وبحسب الدراسة، التي شملت 2613 رجلاً و 3984 امرأة في
السبعينيات من العمر، فإن تناول النساء الشاي يمنع تراكم الدهون
والكوليسترول في دمائهن وشرايينهن.
وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية أن الدهون المضرة
وجدت لدي 45% من النساء اللواتي لا يتناولن الشاي، فيما لم
تتعد هذه النسبة 42.5% لدي اللواتي يتناولن هذه المادة المنبهة
بانتظام.
ولم تشر الدراسة إلي السبب الذي يجعل النساء يستفدن صحياً من
تناول الشاي وليس الرجال، كما لم تقل ما إذا كنّ من المدخنات، أو
يتعالجن بواسطة الهرمون البديل، أو ما إذا كن قد أصبن في الماضي
بأمراض القلب والاوعية الدموية.
الجدير بالذكر أن 80% من البريطانيين يشربون الشاي يومياً ويستهلكون
حوالي 165 مليون كوب شاي يومياً.
|