http://www.twitethkar.com/ التقرير المروري لحادث الوقن - العين - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-04-2008, 09:46
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8378
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
التقرير المروري لحادث الوقن - العين




التقرير المروري لحادث الوقن - العين
السائق العُماني كان نائماً ولم يستخدم المكابح




حملت بلدية العين وقسم المرور والدوريات في شرطة العين السائقين مسؤولية الحوادث المرورية المؤسفة كافة التي وقعت في الآونة الأخيرة على طريق العين - الوقن.

وأكدا أن عدم التزامهم وتقيدهم بالسرعات المحددة واللوحات الإرشادية التي تنبه سالكي الطريق إلى الأعمال الإنشائية الجارية فيه وتحذرهم من المنعطفات والمنحنيات الحادة الواقعة على الطريق، السبب الرئيسي في وقوع الحوادث.

وأكّد المقدم خليفة محمد الخييلي رئيس قسم المرور والدوريات بالعين أن المسؤولية في الحادث الذي وقع عند منطقة ''زعبة'' على الطريق المذكور يوم الجمعة الماضي، وأسفر عن وفاة 12 شخصاً وإصابة أربعة آخرين، تقع على عاتق السائق العُماني الذي كان يحمل في سيارته 14 راكباً بزيادة سبعة ركاب عن الحمولة المقررة لها.

وأضاف أن السائق كان يعاني الإرهاق أثناء القيادة الذي أدى به إلى النعاس وفق تقرير الحادث الذي أكد عدم وجود أي أثر لمحاولة السائق استخدام المكابح لتفادي السيارة القادمة من الاتجاه المعاكس.

وناشد في مداخلة مع ''استديو واحد'' بإذاعة أبوظبي مستخدمي طريق الوقن - العين بتوخي الحيطة والحذر، والالتزام بقواعد السير والمرور من خلال الإرشادات الموجودة على جانبي الطريق وقبل وصولهم للتحويلات حرصاً على سلامتهم.

ولفت إلى أن هناك قراراً بإلغاء الالتفافات كافة الموجودة على الشارع، إلا أن عدم وجود أنفاق أسفل الشارع للالتفاف من خلالها كما هو موجود على طريق دبي - العين أرجأ تنفيذ القرار.

وألمح الخييلي إلى أن السرعة المحددة على شارع الوقن حالياً تبلغ 100 كيلومتر في الساعة، لكن بمجرد انتهاء أعمال الطرق سيخضع لاستراتيجية تجسد الحرص على سلامة مستخدميه تشمل تسيير دوريات مرورية، بالإضافة إلى نصب رادارات وإنارة الطريق، واصفاً ذلك بأنه ''أمر مهم جداً وحيوي''.

ومن جانبه، أكد المهندس عبدالله حمدان العامري مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية في بلدية العين في مداخلة مع الإذاعة ذاتها أن عدم تقدير السائقين لخطورة القيادة على طريق الوقن الذي يشهد أعمال طرق واسعة وغيره من الطرق الشبيهة هو السبب الرئيس والأول لوقوع الحوادث المروعة في الفترة الأخيرة.

وشدد على ضرورة تحلي السائقين بأقصى درجات الحذر واليقظة أثناء القيادة على الطريق.

وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة من المشروع التي وقع فيها الحادث سيتم فتح جميع مساراتها خلال يومين، وأن العمل في المشروع الذي يتضمن 4 مراحل يمضي في الوقت ذاته.

وأوضح أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع قد تم إنجازهما، وأن الطريق صالح من الناحية الفنية لتدفق حركة السير والمرور عليه، ويبلغ عرضه 13 متراً في المسارين حتى منطقة العراد.

وسيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع في سبتمبر المقبل، أما المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع فمن المقرر الانتهاء منها خلال مارس من العام المقبل.

وأوضح العامري أن طبيعة وحجم العمل في كل مرحلة والعوائق الفنية التي تواجه عملية الإنجاز، تختلف بين مرحلة وأخرى، مشيراً إلى أن المشروع تم تصميمه وفق أعلى المواصفات والشروط الفنية ولم تعترض طريق التنفيذ أي مشكلات.

ولفت إلى أن المنحنيات الموجودة على الشارع مطابقة للسرعات المحددة من قبل الجهات المعنية، وأن الشارع مصمم وفق سرعات محددة على جانبيه توضحها اللوحات الإرشادية وتتراوح بين 100 - 120 كيلومتراً في الساعة.

وقال: ''الواقع يشير إلى أن سرعة السيارات التي تستخدم الطريق تتجاوز هذا الرقم بكثير وهو ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية المؤسفة''.

يذكر أن إجمالي عدد الحوادث المرورية البليغة التي وقعت على طريق العين - الوقن في الفترة من يناير 2007 حتى ديسمبر من العام نفسه بلغت 33 حادثاً، أسفرت عن وفاة 14 شخصاً وإصابة 19 آخرين بإصابات بليغة.

وبلغ عدد الحوادث الواقعه على الطريق نفسة خلال الفترة من 2002 حتى 2006 ما مجموعة 107 حوادث أسفرت عن وفاة 35 شخصاً وإصابة 211 آخرين.


الاتحـــــــــــــاد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
زاد: التقرير الاستخباراتي بشأن إيران عقد الموقف الساهر آخر الأخبار 0 08-12-2007 09:08
ايران تعتبر التقرير النووي انتصارا لها الساهر آخر الأخبار 0 05-12-2007 13:20
انقاذ ركاب طائرة بنجلاديشية تعرضت لحادث بمطار دبى الدولى ملكة دبي الملتقى العام 3 14-03-2007 13:51
.:. العين تصبو في سماء العين .:. أم عقوص الملعب الرياضي 7 06-02-2005 14:33
التقرير الوطني حول التنمية في الدولة افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 13-08-2002 20:37


الساعة الآن 15:49 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir