http://www.twitethkar.com/ شجاعة شرطة دبي .. بقلم - سامي الريامي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-04-2008, 09:04
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8378
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
شجاعة شرطة دبي .. بقلم - سامي الريامي



بقلم - سامي الريامي

على الرغم من سوء سلوك بعض ضباط وأفراد شرطة دبي، الذين قاموا بالاعتداء على مساجين بالضرب، إن «ثبتت» التهمة عليهم، لأن القضية مازالت منظورة في القضاء، وعلى الرغم من رفض المجتمع بشكل عام لهذا السلوك، فللمسجون حقوقه وكرامته وانسانيته، فإن شرطة دبي تستحق كل تقدير وشكر على جرأتها وشجاعتها في التعامل مع الحادثة بأسلوب حضاري وإنساني، يندر وجوده والدول المتقدمة، وينعدم تماماً في الدول الأخرى!!

جرأة وشجاعة الشرطة، بدأت منذ بدء وقوع الحادثة، وتسرّب المعلومات بين أفراد الشرطة من السجن حول ضرب المساجين، وبسرعة شديدة جاءت الأوامر ببدء التحقيقات مع كل من كان موجوداً في تلك الفترة في موقع الحادث، ولم يستثنَ من ذلك أحد إطلاقاً.

أوامر بدء التحقيق في القضية جاءت مباشرة من قيادة شرطة دبي، ولم تأتِ من جهة أخرى خارجية، كما لم تأتِ نتيجة ضغوط إعلامية، أو شكاوى من مساجين، لم يحدث هذا كله، بل أخذت القيادة مسؤوليتها كاملة، وأصدرت قراراً شجاعاً، يحمل كل معاني الجرأة والمسؤولية ببدء التحقيق، ومن ثم إكمال المسيرة القانونية للقضية.. ثم تطوّر الأمر،وتم تحويل المتهمين الى النيابة العامة لمواصلة التحقيقات، ولم يثنِ الشرطة أبداً وجود أربعة من الضباط، و21 فرداً على لائحة الاتهام، لأن المسألة تتعلق بسمعة ومكانة ورقي هذا الجهاز المهم الذي حقق من الإنجازات خلال سنوات طويلة امتدت لأكثر من 50 عاماً ما لايمكن حصرها، لذا فلا يعيبه إطلاقاً وجود 25 شخصاً خالفوا التعليمات، وهؤلاء لا يشكلون أي نسبة تذكر في مراتب الشرطة الذين يبلغون عشرات الآلاف من الضباط والأفراد!!

وبالأمس وقف الضباط والشرطة أمام القضاء، ولكن في قفص الاتهام هذه المرة، ليعرف الجميع أن لايوجد من هو فوق القانون في دولة الإمارات، حتى لو كان هذا الشخص هو بالأساس ضابط شرطة، القوانين على الجميع، والعقوبات تطول جميع الخارجين على القانون، و«السجّان» قد يصبح «سجيناً» لوتعمّد انتهاك القانون الذي جعله «سجاناً»، وجعل الآخر مسجوناً!!

إنها العدالة، ودولة العدالة، وما حدث دليل قوي على نضج مؤسساتنا ومسؤولينا، والمضي في هذا الطريق رغم الأصوات «الشامتة» هو أساس التطور.

الاعتراف بالخطأ قوة وجرأة، والعمل على معاقبة المخطئ أيضا جرأة، وإعادة الحقوق لأصحابها قمة الشجاعة، وما حدث في سجن «العوير» يحدث في جميع سجون العالم، ولكن كم عدد المؤسسات الشرطية التي حولت أفرادها للتحقيق والقضاء لمثل هذا الأمر دون ضغوط؟ أعتقد أن ذلك مالم يفعله أحد!!

لا أتغزّل بشرطة دبي ولن أفعل، ولا أجامل أحداً فيها ولن أفعل، ولكن هي كلمة الحق التي يجب أن نصدح بها عندما يستحق منّا الآخرون ذلك، تماماً مثلما نصدح برفض السلوكيات الخاطئة، ونجهر بانتقاد الأداء في حالة القصور والأخطاء.. سؤالي الأخير: هل سنجد في تقارير الحريات وحقوق الإنسان، ما يشير إلى الموقف الراقي الذي اتخذته شرطة دبي.

أم سيتم التركيز على واقعة الضرب فقط (على اعتبار أن جميع سجون العالم 5 ستار)!! لو صح ذلك.. إذن هي: وعين الرضا عن كل عيب كليلة.. ولكن عين السخط تبدي المساويا!!

* نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
حول صورك إلى رسومات بقلم رصاص أبو ظافر عالم البرامج 7 14-06-2008 03:45
(بيانات غير دقيقة) - سامي الريامي ظبيانية اخبار الدار 0 07-04-2008 10:26
روسيا تقلل من شأن العقوبات على إيران الساهر آخر الأخبار 0 24-01-2008 03:51
للنساء فقط، بقلم: مريم جمعة الهنوف2002 درّة المجالس 0 27-11-2002 12:54
البدانة تقلل فرص الإنجاب لدى النساء افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 24-10-2001 00:55


الساعة الآن 14:31 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir