http://www.twitethkar.com/ حبس موظفتين مواطنتين في «جنسية العين» - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-04-2008, 08:55
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
حبس موظفتين مواطنتين في «جنسية العين»



استخرجتا تأشيرات مزورة بالاشتراك مع بنغالي
حبس موظفتين مواطنتين في «جنسية العين»

أحمد عابد - أبوظبي




عاقبت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي، أمس، موظفتين مواطنتين في إدارة الجنسية والإقامة في العين بالحبس ومعاقبة متهم بنغالي الجنسية بالحبس والإبعاد عن الدولة لتورطهم وتعاونهم جميعاً في عملية تزوير تأشيرات دخول 10 أجانب إلى الدولة مقابل رشاوى مالية كبيرة.




وقضت المحكمة في جلستها برئاسة المستشار خليفة المهيري وعضوية كل من المستشارين أسامة توفيق، ومصطفى بن سالمون وأمين سر تقدير الله عمر، بحبس المتهمة «و.س»، 26 عاماً، ستة أشهر لارتكابها جريمة تزوير في محررات رسمية خاصة بأذون دخول، إذ اصطنعت بأسلوب الطباعة ودونت بيانات خاصة بطالبي التأشيرات ونسبتها لإدارة الجنسية في العين وأدخلتها إلى نظام الحاسب الآلي لديها وذيلتها بالتوقيع الإلكتروني العائد للمسؤول فيها فصارت على غرار المحررات الصحيحة، وإيداعها في سجلات الجنسية، إضافة إلى كونها موظفة عامة قبلت مبالغ مالية على سبيل الرشوة لإصدار أذون دخول.




كما قضت المحكمة بحبس المتهمة الثانية «ز.ح»، 35 عاماً، ثلاثة أشهر لاشتراكها في تزوير محررات رسمية خاصة بأذون الدخول واتفقت مع المتهمة الأولى وأمددتها بالبيانات التي دونتها بعد أن اصطنعتها.




كما قضت بحبس «ج . ق»، 42 سنة، بنغالي بالحبس ستة أشهر والإبعاد عن الدولة لاشتراكه مع المتهمة الأولى في تزوير محررات رسمية بأن اتفق معها على ذلك وعرض على المتهمة الأولى رشوة لإصدار أذون الدخول.




وكانت الفرق المختصة في مكافحة الفساد الإداري تلقت معلومات تفيد بحصول المتهمة الأولى على مبالغ مالية عن كل تأشيرة زيارة أو إذن دخول. حيث تقوم «و.س» بالاستيلاء على تلك الأموال من خلال شركاء لها بنغالي الجنسية، وكانت إدارة الجنســية والإقامة في أبوظبي تمكنت في السابع من يناير الماضي من ضبط الموظفتين في إدارة الجنسية والإقامة في مدينة العين، بتهمة إصدار تأشيرات دخول نظير مبالغ مالية تستولي عليها لنفسها بمشاركة المتهم الثالث، وتقوم بإتلاف الملفات المتعلقة بتلك المعاملات مستغلة الصلاحيات الممنوحة لها.




ويشار إلى أن هذه القضية ليست الأولى، إذ تمكنت الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية في ديسمبر 2006 من كشف عملية تزوير في التأشيرات كانت تتم أيضاً في إدارة الجنسية والإقامة في العين، كان بطلها شرطي مواطن يعمل في الإدارة، واستغل الصلاحيات المعطاة له بموجب وظيفته، لخرق القانون وقبول الرشوة لإصدار تأشيرات زيارة لعدد من العمال البنغاليين، بالتنسيق مع اثنين من البنغاليين الذين كانوا يعملون «فراشين» في الإدارة.




وكان البنغاليان يحضران صور جوازات الراغبين في القدوم إلى الدولة، ويقوم الشرطي بتجهيز طلبات التأشيرات بأسماء كفلاء مواطنين، من دون علمهم، ثم يرسل الطلبات إلى اثنين من الضباط، أحدهما برتبة نقيب، والآخر برتبة ملازم أول، للتوقيع عليها وإصدار التأشيرات، واعترف الشرطي بفعلته كاشفاً انه اصدر عدداً من تأشيرات الزيارة وأنه كان يقوم بتمزيق الأوراق التي يستخدمها في محاولة منه لإخفاء جريمته.



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
قصة صورة جنسية ام امجد ايوب الملتقى العام 10 21-10-2008 14:35
فضيحة جنسية بطلها حاكم نيويورك الساهر آخر الأخبار 1 11-03-2008 09:55
باراك يعلن انه لن ينسحب من الحكومة الاسرائيلية الساهر آخر الأخبار 0 03-02-2008 14:00
منتخب الإمارات ينسحب من بطولة الخليج الأولمبية بايلوت الملعب الرياضي 0 24-12-2007 10:46
الى ...خوزية..مع احترامي المهند ملتقى الأصدقاء 0 23-02-2003 20:04


الساعة الآن 01:42 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir