http://www.twitethkar.com/ ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 10:01
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
025 ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

العمالة الأجنبية تهدد استمرار أنظمة الحكم الحالية



تاج الدين عبد الحق



تاج الدين عبد الحق من ابوظبي:

لم يكن ملتقى الهوية الوطنية الذي بدأ اعماله في ابوظبي اليوم يحتاج الى صاعق تفجير كالفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي ، فموضوع الملتقى بحد ذاته هو موضوع متفجر وجمهور الحاضرين جمهور مستفز من الاساس ازاء قضية شائكة ومعقدة كقضية الهوية الوطنية بكل ما تحمله من عوارض وتحديات. وعلى خلاف الندوات والمؤتمرات الجامعة فإن الملتقى الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المجتمع بدأ اكثر من ملتقى فكري بسبب حضور عدد من اصحاب القرار من بينهم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة الذي ناب عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في افتتاح اعمال المؤتمر والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعدد كبير من الوزراء الحاليين والوزراء السابقين وفعاليات مجتمعية تغطي كامل الطيف السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاعلامي الاماراتي.

على ان الورقة التي قدمها الفريق ضاحي خلفان تميم والتي كانت معززة بشروحات مصورة وافلام فيديو اعتبرت تجسيدا لجوهر القضية التي يناقشها المؤتمر وهو خلل التركيبة السكانية . فالفريق تميم عرض افلاما لم يشاهدها الناس عن بعض التظاهرات والاضطرابات العمالية التي وقعت في الامارات والتي تضمنت مشاهد تدمير وحرائق لم يعلق عليها الفريق تميم الا بالقول هذا الذي ترونه في الامارات وليس في العراق ، كتعبير عن فظاعة المشاهد . الفريق تميم الذي قال ان وجود عدد من الوافدين بين الحاضرين يمنعه من الاسترسال في سرد بعض الوقائع والافكار.

كما وصف الحال في الامارات كبناء يهتز ومهدد بالانهيار في أي لحظة اذا لم يتم تدارك الامر الذي لم يتردد في اطلاق اوصاف كثيرة عليه اقلها الكارثة . وكعادته في المنتديات العامة لم يتورع الفريق تميم عن طرح افكار مثيرة من ابرزها الدعوة الى زيادة الانجاب والاكثار من الزواج وهو ما اثار ردة فعل ضاحكة بين جمهور الحاضرين الذي كان نصفه من النساء في سابقة لم تحدث في ابوظبي من قبل وهو ما يعكس المكانة الجديدة التي تحتلها المرأة الاماراتية.

ومن الافكار التي طرحها الفريق تميم توحيد دول الخليج واصدار جواز سفر خليجي موحد يسمح بانسياب حركة الناس بين دول الخليج مشيرا الى ان دول المنطقة تواجه خطرا واحدا وهو خلل التركيبة السكانية .

وتطرق الفريق تميم الى قضية العولمة باعتبارها من التحديات التي تواجه الهوية الاماراتية حيث اشار الى البعد السياسي في هذه العولمة التي يمكن ان تعطي في المستقبل حقوقا سياسية للاجانب المقيمين في الامارات وعرض في هذا السياق صورا تظهر شوارع في الامارات وقد امتلأت بالاسيويين دون ان يكون بينهم أي اماراتي وعلق ان العولمة السياسية قد تؤدي الى تنصيب ( كوتي – وهو اسم شائع بين الجالية الهندية في المنطقة -- رئيسا علينا ) ، مذكرا في هذا الصدد بأن والد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة اوباما اسمه حسين في اشارة الى ان هذا الوضع ممكن ان يتكرر في الامارات .

اما ذروة التفجير في كلام الفريق ضاحي خلفان فكانت عندما قال انه يشكك في بقاء الاسر الحاكمة الحالية في المنطقة سبعين سنة قادمة وعلى حد تعبيره انه اذا حكم اولاد اولياء العهود ، فأنه سيكون سعيدا . وقدر المدة التي سيستغرقها انتقال السلطة من اولياء العهود الحاليين الى ابنائهم بسبعين سنة . وقد اثارت هذه الاشارة الجمهور الذي كان يضم عددا من الشيوخ . وشدد الفريق تميم على اهمية استمرار انظمة الحكم الحالية باعتبارها عنصر استقرار لدول المنطقة ، لكنه قال ان ذلك يتطلب تحركا عاجلا لايجاد الحلول التي تعاني منها التركيبة السكانية . وأشار الفريق خلفان تميم الى المتاجرة بالتأشيرات كمظهر من مظاهر انفلات سوق العمل والخلل الديمغرافي .

والى جانب ما جاء على لسان الفريق تميم ، اثار الداعية الاسلامي الشيخ أحمد الكبيسي الذي كان آخر المتحدثين قضية حساسة وهي العلاقة بين رجال الدين والسياسة داعيا الى ابعاد العمائم عن السياسة والى عدم الانسياق وراء من يتصدى للفتوى بغير علم أو لاغراض مشبوهة مستحضرا من التاريخ الاسلامي كيف ان ثلاثة من الخلفاء الراشدين قتلوا بطريقة بشعة بسبب فتاوى جهله او مغرضين ومعرجا على ما يحدث من مذابح وقتل في العراق وغيرها من الدول الاسلامية باسم الدين لينتهي الى ضرورة ابعاد رجال الدين عن العمل السياسي ومنعهم من الفتوى في أي شأن سياسي .

وكان الملتقى قد بدأ بداية هادئة عكستها كلمة الشيخ منصور بن زايد الافتتاحية التي تناول فيها مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات بإعلان عام 2008عاما لتكريس الهوية الوطنية حيث أشار إلى أن المبادئ والرؤى والضوابط التي يعمل هذا الملتقى على تحويلها لبرامج عمل تغطي مظاهر حياتنا ستكون ذات أثر فعال في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة .

وتناول الشيخ منصور المنطلقات والثوابت والمعطيات والمقومات الحضارية للهوية الوطنية وعلى رأسها الدين الحنيف والعادات والتقاليد دون التنكر للعالم الحديث بكل ما فيه من قيم وعلاقات وتفاعلات بناءة. وقال " إن وجود عدد كبير من الجنسيات والأعراق والثقافات يسهم في البناء ينبغي أن يوظف كمصدر إثراء لشخصيتنا الوطنية من خلال التفاعل الواعي مع الآخر واحترام موروثاته دون أن يمس ذلك بثوابتنا ومعتقداتنا " .

بعد ذلك تحدث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي تناول السياسة الخارجية باعتبارها من ابعاد الهوية الوطنية الاماراتية وقال .. إن السياسة الخارجية لدولة الامارات تستند إلى مبادئ ثابتة تتمثل في إقامة علاقات متوازنة وإيجابية مع الجميع على أساس الاحترام المتبادل وحسنِ الجوار والالتزام الكامل بالشرعية الدولية .

وقال إن السياسة الخارجية تتحرك ضمن محاورَ ثلاثة هي المحور الخليجي بما يمثله تاريخيا واجتماعيا وسياسيا والمحور العربي والإسلامي باعتباره المرجعية لهويتِنا وثقافتِنا والمحور الدولي الأوسع..مؤكدا ضرورة التعامل الإيجابي مع المعطيات الدولية الجديدة.

وشدد على أن السياسة الخارجية الإماراتية كانت على الدوام ترتكز على هذه المحاور وما تحمله في ثناياها من قيمِ التسامح والانفتاح وهو ما أعطاها طابَعها وخصوصيتها وجعلها نموذجا لدولة عربية إسلامية واثقة من هويتِها الوطنية وتحظى بالتقدير في كلِ المحافل الإقليمية والدولية .

وقال " لقد ساهمت سياستنا الخارجية في إبراز المضامين الحقيقية لقيمنا وفي مد الجسور الثقافية والاقتصادية والاجتماعية مع الشعوب الأخرى" .. كما أكد الشيخ عبد الله بن زايد عدمِ التساهل إزاء كل ما من شأنه المساس بمصالحِنا وحقوقنا الوطنية في الوقت الذي نؤكد فيه نهجِ التسامحِ والانفتاح .. وقال " من هنا جاء تمسكنا بحقنا في جزرنا الثلاث المحتلة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى كإحدى أولويات سياستنا الخارجية " وهو أيضا تمسكٌ بالشرعيةِ والقانون الدولي " .

وأعرب الوزير الاماراتي عن اعتزاز بلاده بسجلها في مجال حقوق الإنسان وما حققته المرأة من تقدم على صعيد مشاركتها في الحياة العامة على نطاقٍ واسعٍ بما في ذلك العمل الدبلوماسي بحيث غدت هذه المشاركةُ من الملامح الممِّيزة لهويتِنا الوطنية.

ولفت الى أن الدولة تواجه تحدياً في ترسيخ هذه الفلسفة كنهجٍ في التعامل الإنساني مع العمالة الوافدة إليها باعتبارها ليس فقط عنصرا مهما في عملية التنمية بل وكذلك جزء لا يتجزأ من الالتزام بحقوق الإنسان..وقال " إننا نضع الآن موضوع العمالة في موقع متقدم في أولويات سياستنا الخارجية وفي علاقاتِنا مع الدول المعنية " .

وشدد على أن قضية البيئة تحتل جانبا حيويا في السياسة الخارجية للدولة..لافتا الى أن دولة الامارات تتمتع بسجل ناصع في مجال المحافظة على البيئة وتنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة وتطوير البدائل التي تحميها بما في ذلك بدائل نظيفة للطاقة والعمل على الحد من الانبعاث الكربوني اضافة الى سياستُها الشفافة في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية .

واستعرض الشيخ عبد الله بن زايد ما تشهده وزارة الخارجية من تطوير سواء على صعيد منهجية العمل أو على صعيد كَوادرِها الدبلوماسية والإدارية وبعثاتِها في الخارج ..مؤكدا أن مسألة متابعةِ أوضاعِ المواطنين في الخارجِ ورعايتِهم باعتبارها مسألة حيوية تعبر عن الرغبة في ترسيخ الترابط بينَ الدولة ومواطنيها .

ومن بين ابرز المداخلات التي قيلت بعد الجلسة الاولى في الملتقى ما ذكره الوزير الاماراتي السابق احمد حميد اطاير الذي كان وزيرا للتربية ووزيرا للمواصلات في حكومات سابقة حيث تحدث عن اللغة العربية وضرورة المحافظة عليها في ظل موجة التغريب الحالية.

وكان ملتقى الهوية الوطنية قد انعقد في اطار مبادرة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات بإعلان العام الحالي عاما للهوية الوطنية ومن المنتظر ان يستمر الملتقى يومين تناقش خلاله عدة موضوعات من بينها المشاركة السياسية وقضايا التعليم والحفاظ على اللغة العربية ودور المرأة ودور الاعلام وغيرها من الموضوعات التي تشكل جزءا من مكونات الهوية الوطنية.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 10:03
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
هل نبني عمارات و نهدم الامارات

«هل نبني عمارات لنفقد الإمارات»


هذا ما قاله القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في مؤتمر الهوية الوطنيه :



واعتبر القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن أكبر التحديات التي تواجه الهوية الوطنية، تتمثل في تقويض الأمن الوطني، لافتا إلى أن المخاطر المحدقة بالهوية الوطنية تتطلب اليقظة والانتباه، والعمل على وضع الخطط الاستراتيجية التي تغطي المراحل الثلاث، القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى. ورأى خلفان أن هناك ست مراحل تمر بها الدول في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها، هي مرحلة هجرة العواصف، ومفترق الطرق، والغربة، والانجذاب المغناطيسي، والتمييع والذوبان، لافتا إلى أن الدولة تمرّ الآن بمرحلة مفترق الطرق، وأن الحل يكمن في الاعتراف بالمشكلة التي يمثلها الوجود الكبير لجاليات أجنبية في الدولة، وما تسببه بعض التجمعات العمالية من تدمير بذريعة المطالبة بالحقوق العمالية.



اتحاد خليجي
واقترح خلفان مجموعة من الحلول تقوم على الدعوة إلى قيام اتحاد خليجي يمنح الجنسية الموحدة لمواطني دول مجلس التعاون، والتوقف عند سقف محدد لكل جالية بحيث لا تزيد نسبتها إلى نسبة عدد سكان الدولة على 25%، داعيا إلى تغليب التمليك العقاري للمواطنين والعرب، وأن تكون زيادة الإنجاب استراتيجية وطنية، متسائلا: «هل نبني عمارات لنفقد الإمارات».
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 10:05
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
قائد شرطة دبي يحذر من انقطاع سلالة الحكم بسبب الخلل السكاني

ملتقى الهوية الوطنية الإماراتي: قائد شرطة دبي يحذر من انقطاع سلالة الحكم بسبب الخلل السكاني
وزير الخارجية يؤكد: لا نريد العيش في جزيرة معزولة




جريدة الشرق الاوسط - سلمان الدوسري
جدل علني نادر شهدته الامارات العربية المتحدة أمس، حول هويتها الوطنية، بلغ منتهاه بتحذير أطلقه مسؤول أمني كبير حذر من عدم استمرار سلالة الحكم في بعض الإمارات السبع بسبب خلل التركيبة السكانية، ورد عليه وزير الخارجية الأماراتية بـ«أننا لا نريد أن نعيش في جزيرة معزولة»، مطالبا بالتفاؤل حيال حل هذه القضية.
ملتقى الهوية الوطنية كان هو العنوان العريض للملتقى الذي بدأ أعماله أمس، ورمت السلطات الإماراتية بثقلها خلفه تأكيداً لأهميته القصوى، خاصة أن يأتي انسياقا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس دولة الامارات بأن يكون العام 2008 عاماً للهوية الوطنية.
وبدأت سخونة الجلسة الأولى، التي كانت تحت عنوان الهوية الوطنية والمخاطر قبل أن يتم تغيير كلمة المخاطر إلى التحديات.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي على عدمِ التساهل إزاء كل ما من شأنه المساس بمصالح وحقوق بلاده الوطنية «في الوقت الذي نؤكد فيه على نهجِ التسامحِ والانفتاح»، مضيفاً «من هنا جاء تمسكنا بحقنا في جزرنا الثلاث المحتلة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى كإحدى أولويات سياستنا الخارجية وهو أيضا تمسك بالشرعية والقانون الدولي».
وفيما قال الوزير الأماراتي «إننا نضع الآن موضوع العمالة في موقع متقدم في أولويات سياستنا الخارجية وفي علاقاتِنا مع الدول المعنية» و«لا نريد أن نعيش في جزيرة منعزلة»، أطلق الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، بعد أن عرض مشاهد مصورة تعرض للمرة الأولى لأحداث تخريبية قامت بها مجموعات من العمالة الوافدة في الامارات مؤخرا، تحذيرات متنوعة، لكن أشدها جرأة هو تشاؤمه من إمكانية استمرار حكم الأسر الحاكمة في الامارات السبع في ظل عدم التعاطي الايجابي مع مشكلة التركيبة السكانية، وقال «بعد سبعين عاما سنكون في خير وبركة إذا تمكن أبناء أولياء عهود الإمارات الحالية من الحفاظ على الحكم في أماراتهم».
وتساءل قائد شرطة دبي، «بما أن (المرشح للرئاسة الاميركية) أوباما ينافس على الرئاسة وهو من أصل كيني، فمن يضمن أن يأتي كوتي (اسم آسيوي شائع في إشارة إلى العمالة الوافدة) لينافس على الرئاسة (في الامارات)».
وبالرغم من اعتراف السلطات الرسمية الإماراتية بخطر التركيبة السكانية على بلادهم، والتي يعتبرها مراقبون حالة فريدة على مستوى العالم، إلا أن الشارع الإماراتي لا يرى حلولا عملية اتخذت لمعالجة الخطر الذي يتحدث عنه الجميع. في الوقت الذي أعلن رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس الأول، أن هناك 66 مبادرة قدمتها لجنة مختصة لمعالجة خلل التركيبة السكانية، وهو الأمر الذي قال عنه الشيخ عبد الله بن زايد أمس أنه سيتم العمل بـ«الكثير منها عما قريب»، دون الكشف عن أية تفاصيل في نوعية هذه المبادرات. وفي سياق البحث عن حلول لمعالجة خطر التركيبة السكانية، والتي شبهها بإعصاري جونو وكاترينا، اقترح الفريق ضاحي أن يتم تجنيس مواطنين من مجلس التعاون الخليجي «إذا ما تقدموا بطلب الجنسية»، كما اقترح أن يتم تحديد سقف أعلى للجنسيات الأجنبية بحيث تقل بـ25 بالمائة عن إجمالي المواطنين الإماراتيين. واختتم حديثه بـ«رجاء لشيوخ الإمارات أخشى أن نبني عمارات ونفقد إمارات»، في نقد صريح للنهضة العمرانية، وخاصة في القطاع العقاري الذي تشهده الأمارات في السنوات الأخيرة».
ويشكل المواطنين الإماراتيين أقلية في بلادهم، حيث لا يتجاوز عددهم، وفقا للإحصاء الرسمي الأخير، نحو 20 بالمائة من مجموع السكان، الذين يشكلون الغالبية الكبرى في البلاد التي تشهد نهضة عمرانية واسعة استقطبت نحو 200 جنسية تعيش على أرض الإمارات، تمثل أكثر من 150 قومية وتتحدث 100 لهجة.
ولعل اللافت هو أن وزير الخارجية الإماراتية كشف أن المعيار الأول في استقطاب الكوادر الدبلوماسية والإدارية والبعثات في الخارج «لن يكون الكفاءة المهنية أو العملية، مع أيماننا بأهميتها، بل سيكون الحكم هو مدى تمَثل هذهِ الكوادر للهوية الوطنية وتجسيدَها لها بكل مقوماتِها ومكوناتها»، وطلب الشيخ عبد الله بن زايد أن يتم التعامل مع قضية التركيبة السكانية بتفاؤل، وأن لا يكون التشاؤم هو المسيطر في التعاطي.
من جهته، قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير ديوان الرئاسة في الإمارات، أن وجود عدد كبير من الجنسيات والأعراق والثقافات «يسهم في البناء ويشاركنا العيش وينبغي أن يوظف كمصدر إثراء لشخصيتنا الوطنية من خلال التفاعل الواعي مع الأخر واحترام موروثاته دون أن يمس ذلك بثوابتنا ومعتقداتنا».
وأوضح الشيخ منصور بن زايد ال نهيان «أن علينا أن نعي تماما أن الانتماء الوطني الفاعل تترتب عليه تحديات كبيرة تفرض العمل وفق منظومة القيم والمبادئ التي تؤمن بالوطن إخلاصا وتفانيا في العطاء وتكرس الجهد للحصول على المعرفة والعلم والتقدم والتطور أسلوبا للبقاء في عالم اليوم، متفاعلين مع الشعوب الأخرى نتعاون معهم فنستفيد ونفيد وهذا يعني الالتزام بالإنجاز والعمل الجاد المخلص سبيلا لاستكمال متطلبات الانتقال إلى عالم الغد».
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 13:49
نشيط الساهر
 
تاريخ التسجيل: 06-05-2007
الدولة: الرياض
العمر: 32
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 1553
نجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

أنا أعتقد الحل لمثل هالمشكله يحتاج إلى تنازلات كبيرة
لعل أحدها هو تطبيق نظام فيدرالي يجمع دول الخليج
العربية في كيان واحد يحكمه برلمان برأيس منتخب مع حفظ حقوق العوائل الحاكمة.

يعني أشبه بنظام البريطاني مع نكهة أمريكية.
خلاف ذلك ستبقى دول الخليج دول بلاستيكيه مهدده بالوقوع في أي لحظة.

سواء لأسباب سياسية أو اجتماعية. ودمتم سالمين.
__________________
في النيبال وحدها :
- يموت أكثر من 27 ألف طفل سنويا بسبب سوء التغذية.
- يوجد طبيب أطفال واحد لكل مليون طفل.
- مستشفى أطفال واحد على مستوى الدولة.
- 57% من الأطفال لايستطيعون الشرب إلا من مياه ملوثه.
-5000 طفل يرمى في الشارع سنوياً.
-8000 يتيم سنوياً.
-500 طفل يموتون في نزاعات مسلحة سنويا.

والآن بإمكانك متابعة حياتك بشكل طبيعي.. - أو - الضغط على الرابط أدناه :

www.unicef.org
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 14:00
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

هلا خوي نجر

المسألة اذا سووا برلمان و انتخابات مين تتوقع بيرأسه ؟؟

( الجالية العظمى ) ( الهندية )


هو الحقيقة احس الموضوع اصعب عن كذا

لكن كيف الشعب يتم يحس بانتماءه لوطنه اذا كل معلم فيها قاعد يتغير

لا عادات و لا تقاليد و الثقفات تغيرت و اللهجة اختفت

ما اعرف شو بقى لنا ؟؟
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 14:46
نشيط الساهر
 
تاريخ التسجيل: 06-05-2007
الدولة: الرياض
العمر: 32
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 1553
نجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

مشكلة الإمارات تكمن في كونها بلد يعتمد على قطاع الخدمات بشكل كبير!
ولم تقم بجهود مشكورة في مجال توطين الوظائف وتحفيز شبابها على العمل في بعض الوظائف
التي لايرغبها الشباب.

الحل هو توطين الوظائف !!!

في السعودية لا نعاني من هذه المشكلة، على الرغم من وجود أعداد لايستهان بها من العمالة الآسيوية
بالعكس اللسعودية تعيش الآن مرحلة توهج ثقافي! بل أن هناك مصطلحات خرجت أخيرا بوصف "سعودة الثقافة العربية"
مليعكس سيطرة الثقافة السعودية للإعلام ومنافستها للثقافة اللبنانية والمصرية !! وقد يكون السبب معروفا إذا علم أن السعودية
هي أول دولة عربية تبنت سعودة والسيطرة على منابر الثقافة العربية كالفضائيات ودور النشر!!

يشكل السعوديون مايعادل 72% من عدد السكان "حسب تعداد 2005"
وأكثر من نصف الشعب السعودي هم دون الـ 20 من العمر مما يعني أن نسبة المواطنين مقارنة بعدد السكان في نمو مستمر!

كما أن جودة الحياة التي يعيشها الفرد السعودي هي جيدة ولكنها ليست أفضل من الإماراتي
فيعمل الكثير من السعوديون في قطاعات الخدمات والمبيعات والمطاعم هربا من البطالة في ماعدا بعض الوظائف المعدودة.

كما إن إجرائات الحصول على فيزا للسعودية هي الأصعب من نوعها في العالم !
وعلى الرغم من ذلك فالسعودية هي واحدة من العشر دول الأولى في العالم تتنافس الشركات العالمية للإستثمار فيها!

ولأن السعودية بلد لايعتمد على الخدمات في اقتصاده بقدر مايعتمد على قطاع الصناعات
الأساسية كالبيتروكيماويات والحديد وفي الآونة الأخيرة قطاع الصنعات الثقيلة.

أنا أعتقد أن هذا هو ضريبة الإنفتاح الزائد الذي تعيشه الإمارات، هو خلل في ثقافة البلد
وطمس لملامحها الأصلية،

وربما يكون هناك نوع من الموازنة مابين الإثنين.

الإمارات بلد يعتمد بشكل كبير على قطاع الخدمات،وهذا القطاع بالذات لايمكن تشغيله خارج الحدود، وهذا الأمر إتضح جليا في دبي خلال الخمس سنوات الماضية،
كما أن الإمارات بلد فقير نسبيا إذا تحدثنا عن الموارد الطبيعية وهنا تكمن المشكلة.

ولا أريد أن أكون متشائماً فيعلم الله كم أحب الإمارات هذا البلد الطيب فيها الكثير من أصدقائي وقرابتي ولكن قد لا يكون هناك مفر من المحتم، فالتاريخ مليء بالبراهين التي تبين تغير الخارطة الثقافية للبلدان
إما بسبب الزحف الثقافي أو السياسي واليوم الإقتصادي،
فإما أن تقوم الإمارات بتوطين الوظائف قدر المستطاع !! وإلا على الدنيا السلام
!!!



....
__________________
في النيبال وحدها :
- يموت أكثر من 27 ألف طفل سنويا بسبب سوء التغذية.
- يوجد طبيب أطفال واحد لكل مليون طفل.
- مستشفى أطفال واحد على مستوى الدولة.
- 57% من الأطفال لايستطيعون الشرب إلا من مياه ملوثه.
-5000 طفل يرمى في الشارع سنوياً.
-8000 يتيم سنوياً.
-500 طفل يموتون في نزاعات مسلحة سنويا.

والآن بإمكانك متابعة حياتك بشكل طبيعي.. - أو - الضغط على الرابط أدناه :

www.unicef.org

التعديل الأخير تم بواسطة نجر ; 16-04-2008 الساعة 15:11
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 15:20
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

خوي نجر

اتفق معاك انه ( توطين الوظائف ) مهم جدا

لكن تعرف شو

الشباب يبون يشتغلون اي شغلة

و يقدمون على كل مكان انا فعلا اقصد اي شغلة ( كاشير في كارفور ) او في مكتب سفريات او في السياحة ( الشباب ما عندهم مشكلة ) المهم يتوظفون

لكن لما يجون يدورون مكان ما يحصلون حد يوافق عليهم

تعرف نجر :

مثلا مدرسات ( بالدرازن مثقفات و متخرجات بمجاميع زينة ) جالسين في البيت ما محصلين وظيفة ووزارة التربية فاتحة باب تعين مدرسين جدد للوافدين عيني عينك !!!


شباب مواطن متخرجين ادارة اعمال و محاسبة يبون يتعينون في اي مكتب وساطة اسهم ما يخذونهم ( تحصل كله من اهل الشام ! )


وقيس على ذلك الكثير


خوي العيب مو في الشباب لكن العيب على اللي ما يبى يعينهم !!!
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 16:46
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
12 رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

اللهم احفظ الهوية الخليجية العربية
سواء كانت عمانية او إماراتية او سعودية
المهم انها خليجية
لان ما يضرهم يضرنا
وما يسعدهم يسعدنا
فنحن اخوة بالدين والدم والعروبة
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 17:09
نشيط الساهر
 
تاريخ التسجيل: 06-05-2007
الدولة: الرياض
العمر: 32
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 1553
نجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزيننجر مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

طيب أنا أقول لك شيء ظبيانيه ..
الحكومة نايمه في المشمش !! يجب أن تضرب الدولة بيد من حديد وتسن قوانين
صارمة لتوطين الوظائف ! وتقوم بإعطاء تسهيلات ومميزات حقيقية للمؤسسات اللي توظف شباب امارتيين..
بلاش كلام العيال الصغار ! وإنه تعال استثمر بكيفك! ولاتحاتي!

إليك على سبيل المثال خبر بتاريخ اليوم تناقلته وسائل الإعلام :

السعودية تعاقب 300 شركة ومؤسسة نسبة السعودة فيها "صفر"
ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھط¹ط§ظ‚ط¨ 300 ط´ط±ظƒط© ظˆظ…ط¤ط³ط³ط© ظ†ط³ط¨ط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ط© ظپظٹظ‡ط§ "طµظپط±"

أي أنها شركات لم تقم بتوظيف سعوديين.

وهنا يأتي الدور على الدولة في إلزام هذه المؤسسات التي تمتص الملايين سنويا بتقديم تضحية لاتكاد تذكر من اجل البلد واهل البلد!!
ياخي أوكي تنازل عن مليون أو مليونين من الأرباح ووظف إبن بلدك واحفظ كرامته
واحفظ الهويه! عيب !
__________________
في النيبال وحدها :
- يموت أكثر من 27 ألف طفل سنويا بسبب سوء التغذية.
- يوجد طبيب أطفال واحد لكل مليون طفل.
- مستشفى أطفال واحد على مستوى الدولة.
- 57% من الأطفال لايستطيعون الشرب إلا من مياه ملوثه.
-5000 طفل يرمى في الشارع سنوياً.
-8000 يتيم سنوياً.
-500 طفل يموتون في نزاعات مسلحة سنويا.

والآن بإمكانك متابعة حياتك بشكل طبيعي.. - أو - الضغط على الرابط أدناه :

www.unicef.org
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 16-04-2008, 23:25
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

صحيح نجر


التوظين ( الوهمي ) موجود حتى عندنا

و الحين ال ( الحكومة ) بتحاول تطبق ( عقوبات ) مثل ما انت قلت

لكن اشك انه مجرد كلام ( جرايد ) و الحقيقة شيء اخر للأسف
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 17-04-2008, 09:03
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8378
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: ضاحي خلفان هل نبني عمارات و نهدم الامارات

ما أقول إلا يا صباح الخير وتوه الناس

مشكورة حبيبة قلبي ظبيانية على الخبر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ضاحي خلفان و مشاهد تخريب وحرائق لأول مرة تعرض البارحة غرشوبهـ اخبار الدار 0 16-04-2008 08:53
كيف نبني النجاح؟ عطر الإمارات الملتقى العام 4 17-04-2007 01:45
أمـجــاد / شعر: جمال خلفان بن حويرب المهيري شهادة حق درّة المجالس 1 27-12-2005 00:18
ضاحي افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 31-08-2001 20:03


الساعة الآن 07:43 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir