http://www.twitethkar.com/ بيع برج في حضور إبليس - سامي الريامي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-04-2008, 09:08
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
بيع برج في حضور إبليس - سامي الريامي



بقلم - سامي الريامي

«إبليس» كان حاضراً، وبقوة، عند انطلاقة عملية بيع «برج» جديد لإحدى الشركات العقارية الكبرى في دبي السبت الماضي، وبدأت «وسوساته» بشكل سريع، للطوابير والآلاف المؤلفة الراغبة في الشراء، فانتشر الهرج والمرج.

وانقض المشترون على رجال الأمن، الذين لم يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة، ليدخلوا عنوةً إلى مركز البيع، بعد أن قفزوا فوق الحواجز، وتدافعوا بطريقة «جنونية»، واختلط الحابل بالنابل، وفاز بالشراء من استخدم «عضلاته» وقوته! الغريب في الأمر أن من يشاهد المنظر ـ والذي صوّره بالصوت والصورة أحد القراء مشكوراً وأرسله لنا ـ يعتقد للوهلة الأولى أن هناك عرضاً «مجانياً» على شقة سكنية سوف تُعطى لأول الواصلين، أو أن المسألة لا تخرج عن إطار «اعتصام» عمالي للمطالبة بزيادة أجر.

لاسيما أن معظم «أشكال» و«أساليب» المتدافعين، لا تدل أبداً على أنهم رجال أعمال أو مستثمرون، والمفاجأة الكبرى أنهم يتدافعون، وكادوا يتقاتلون على شقق في برج راقٍ يبلغ سعر القدم المربعة فيه 6000 درهم! ما يحدث أثناء بيع معظم الشقق والعقارات، أمر في منتهى الغرابة، لا يمكن لنا استيعابه، التكالب على التملك، كما تتكالب الوحوش على فريستها، أمر «مقلق»، التدافع والتهافت من فئات كثيرة نحسبها بسيطة فيتضح أنها أفضل، وأقوى، وأوفر حظاً ومالاً مما كنا نتصور!

«الفيلم» القصير، الذي تم تصويره في موقع البيع، يحمل دلالات ومؤشرات كثيرة، منها ما يمكن اعتباره إيجابياً؛ فالطفرة العقارية مستمرة، ولا خوف على العقار في دبي، والمسألة لم تكن يوماً فُقاعة سيخمد نموها سريعاً، ومنها ما يمكن اعتباره ملاحظة عامة، وهي فوضى عمليات البيع في المشروعات العقارية الكبيرة، وهي منتشرة دون استثناء عند جميع الشركات، ويتضح ذلك جلياً في عدم اختيار الأماكن المناسبة، وقلة عدد الموظفين، مقارنة بالعدد المتوقع من المشترين، إضافة إلى عدم التنسيق مع الجهات الأمنية والشرطة لتنظيم عمليات البيع، حتى لا يُضطر أحد إلى تصوير مشاهد لا تتناسب إطلاقاً مع سمعة الإمارة، ودقة تنظيمها، ونجاحها في التعامل مع مناسبات تفوق في أعداد زوّارها ما شهدته ساحة البيع في البرج المذكور بحضور «إبليس»!

كما أن مسألة حجز الأدوار، ومن ثم «بيعها» لمن يدفع أكثر، تحتاج إلى وقفة، وإلى نظام أكثر فاعلية، وأعتقد أنه من «الفرز» الأوليّ لهيئة وشكل الواقفين في الدور نستطيع أن نفرز بسهولة «المشتري» من «البائع»، أقصد مشتري الشقة، وبائع الدور! ولا أعتقد أبداً أن هناك رجل أعمال أو مستثمراً، مهما كانت جنسيته، سيفكر يوماً ما في أن يقفز فوق الحواجز، ويركض كما تركض المواشي، ويدفع كل من اعترض طريقه من رجال أمن، أو مشترين آخرين، وبطريقة عشوائية للفوز بشقة، حتى وإن كانت هذه الشقة في أفضل وأجمل وأفخم برج!

منظر التدافع، يؤكد مسألتين: الأولى، أن هؤلاء ليسوا مستثمرين حقيقيين على الإطلاق، وعلينا البحث عن أسباب «تقاتلهم» للحصول على الشقق، والثانية، هي أننا نحن «المجانين» لغيابنا عن حفل التدافع !

* نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم .
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 24-04-2008, 11:13
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 15-11-2003
الدولة: فلسطين
العمر: 55
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 1038
عبدالكريم has a spectacular aura aboutعبدالكريم has a spectacular aura about
رد: بيع برج في حضور إبليس - سامي الريامي

كلها اموال تبييض من وراء تجارة المخدرات والاموال المشبوهة

نهاية دبي قربت والله اعلم من المفتريات الي فيها
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
شجاعة شرطة دبي .. بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 09-04-2008 09:04
(بيانات غير دقيقة) - سامي الريامي ظبيانية اخبار الدار 0 07-04-2008 10:26
الآية التي أبكت إبليس شام دوحة الإيمان 1 04-12-2004 23:30
جنــــــود إبليس..!! أمـــة الله الملتقى العام 2 07-08-2003 09:22
وبكى إبليس المكابر دوحة الإيمان 2 22-12-2002 14:42


الساعة الآن 02:46 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir