http://www.twitethkar.com/ لجنة تحكيم «جوائز المحبة» تختار محمد بن راشد شخصية العام الدينية - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-04-2008, 16:41
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
011 لجنة تحكيم «جوائز المحبة» تختار محمد بن راشد شخصية العام الدينية

اختارت لجنة تحكيم جوائز مهرجان المحبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شخصية العام الدينية وذلك لإعلانه عن إنشاء متحف خاص بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يعد الأول من نوعه .

ويقام المهرجان يوم غد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


أعلن هذا الدكتور حمدان المزروعي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة عضو مجلس أمناء الجائزة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس في المجمع الثقافي في أبوظبي، بحضور فضيلة الشيخ الحبيب علي الجفري الأمين العام لمهرجان جوائز المحبة، ونشوة الرويني المنتج التنفيذي للمهرجان، والفنان المصري محمد هنيدي.


وكشف المزروعي أن لجنة المهرجان الذي يرأسه فخريا سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اختارت أن يكون حدث العام مناصفة بين محمد الحصري وذلك لشرائه مساحات في الصحف الدانمركية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم، واندرس بوتر وهو دنماركي غير مسلم أقام مجموعة «عذرا محمد»، أعتذر فيها للرسول عليه الصلاة والسلام، بعد إعادة نشر الرسوم في الدنمارك على موقع نفكمقًُُ الذي يبلغ عدد المشاركين فيه أكثر من 9000 عضو.


ونوه د. حمدان المزروعي إلى أن سيتم إشراك الجمهور في اختيار أفضل أغنية وذلك من خلال التصويت في حفل الشباب، وتأتي فئة الأغاني من بين مجموعة من فئات الجوائز وهي الإعلان والأفلام، والبرامج الوثائقية والتلفزيونية، وفئة الكتب، وفئة التصوير، الفوتوغرافي، وفئة الرسم التشكيلي، وفئة وسائل الإعلام وشخصية العام، وحدث العام.


وتحدث الجفري عن رسالة المهرجان وهي قصة حب بين الأمة ونبيها، وإيجاد حراك يثمر هذا المعنى، ويترجم في السلوك اليومي من خلال إحياء مشاعر المحبة التي يترتب عليها السلوك وإبراز الجمال، وللأسف غاب الجمال الذي يعنى به الإسلام عن العالم.


وعلينا أن نلفت انتباه العالم إليه، وان نعطي العالم الفرصة من خلال وسائل الإعلام الحديثة للتفكير مليا في شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وتشجيع الفنانين في العالم للتعبير عن محبتهم للرسول الكريم. واستعرضت نشوة الرويني تفاصيل الفعاليات موجهة الشكر لكل من ساهم في هذا المهرجان، مشيرة إلى الكم الهائل من الدعوات للمشاركة في المهرجان.


وحول ما تردد أن المهرجان أُقيم رداً على حملة الهجوم الشرسة على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، قالت نشوة: إن الرسول صلى الله عليه وسلم له قدسيته الأكبر من أن نكون نحن الضعفاء وسيلة للدفاع عنه، لكننا فقط من خلال هذا المهرجان نحاول أن نعبر عن حبنا لرسولنا الكريم، وتزامن موعد إقامة المهرجان في دورته الثانية مع الحملة المتجددة المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وهذا من ترتيبات القدر، ليكون المهرجان جزء من حملة توعية عن الرسول الكريم عبر كل الوسائل الإعلامية المشاركة في المهرجان.


فلدينا حتى الآن أكثر من 420 مطبوعة على مستوى العالم ستُساهم في تغطية المهرجان إعلامياً، هذا إضافة إلى المحطات التليفزيونية والإذاعية، وأيضاً الفنانين ومنهم على سبيل المثال لا الحصر محمد هنيدي، ومحمود ياسين، ومحمد رياض، وأحمد بدير، ومحمود الجندي، ومنى عبدالغني، وحماده هلال، محمد فؤاد، سعيد صالح، إيهاب توفيق، جمال إسماعيل، وغيرهم .


وأكدت الرويني هم يتحدثون عن حرية الرأي ونحن نقول لهم إن هذه الحرية التي يتحدثون عنها هي أحد إسهامات الإسلام للبشرية منذ أكثر من 14 قرنا، وتلك الحملة لا تمثل جناح بعوضة أمام ما تعرض له الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته ومع ذلك كانت أخلاقه الشريفة أكبر من كل ما تعرض له.


ونجاح المهرجان تمثل في أشياء كثيرة منها عدد الأعمال الفنية والأدبية المرشحة للفوز في الدورة الثانية للمهرجان والذي بلغ أكثر من 200 عمل من 28 دولة، هذا خلاف الأعمال التي تقدمت للمشاركة من البداية في أقسام المهرجان المختلفة.
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
لجنة التحكيم تختار الفراعنة·· والصخري أول أردني متأهل ظبيانية درّة المجالس 1 11-01-2008 22:56
أبوظبي تعلن عن قائمة أولى تضم أفضل 100 شاعر أجازتهم لجنة تحكيم افـــ القمر ـــاق آخر الأخبار 0 20-12-2007 21:22
خمن شخصية محمد الدلبحي!!!! محمد الدلبحي ملتقى الأصدقاء 2 28-12-2002 13:53
شخصية العام الإسلامية للدورة السادسة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 3 16-10-2002 17:17


الساعة الآن 22:02 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir