http://www.twitethkar.com/ أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة» - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-04-2008, 12:16
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
Icon14a أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

أبلغت مديرة مركز دبي للاخصاب، الدكتورة حسنية قرقاش «الإمارات اليوم» بنجاح أول جراحة حمل لمواطنة ببويضتها المجمدة، لتكون أول سيدة في الدولة تنجب طفل بهذه التقنية العلمية.



وأشارت إلى أن «هذه الجراحة مسماة بالحقن المجهري لبويضة مجمدة، وهي تعد الاولى من نوعها التي تجرى في الامارات والخليج»، مضيفة أن «الامارات صارت من اولى الدول عالميا التي تجمد بويضات»، موضحة أن «هذه الخدمة التي يقدمها المركز سوف توفر لمريضات السرطان، أو السيدات اللائي يخشين ان يتقدم بهن العمر، فرصة الانجاب». وتفصيلا، قالت قرقاش ان «مواطنة تبلغ من العمر 40 عاما كانت ترغب في انجاب طفل بالانابيب، لكن زوجها تأخر في إجراء الفحوص اللازمة لهذا النوع من العمليات، فتم تجميد بويضاتها قبل اشهر عدة لحين الانتهاء من فحوص زوجها». واضافت «بعد الانتهاء من هذه الفحوص، وثبوت سلامة الزوج، اجريت جراحة حقن مجهري للبويضة المجمدة في رحمها وثبت نجاحها، وصارت الزوجة حاملاً».




واشارت الى ان «هذه الخدمة تعد الاول من نوعها على مستوى الدولة والخليج، وتخدم قطاعا كبيرا من السيدات»، لافتة إلى ان «المريضات بالسرطان اللاتي يتم علاجهن بالعلاج الكيميائي، والاشعاعي اكثر المستفيدات من هذه الخدمة».




واوضحت ان «هذا العلاج يؤثر سلبا على مبايض المرأة، ما يعني انها لن تستطيع انتاج بويضات سليمة مستقبلا، ومن ثم العقم». وأشارت إلى أن «هذه الخدمة توفر للمريضة تجميد بويضاتها، وفي الوقت الذي تريد الانجاب فيه يتم استخدام البويضة المجمدة».




وتابعت أنه «يمكن للسيدة المطلقة ان تجمد بويضاتها في المركز، فاذا تزوجت بعد سن اليأس، يكون في امكانها الاستفادة من هذه البويضات في انجاب طفل انابيب».


ولفتت الى ان «البويضة لايكبر عمرها مع عمر السيدة»، موضحة ان «البويضة اذا اخذت من سيدة عمرها في الـ30 فسوف يبقى عمرها 30 عاما، حتى لو بلغت السيدة 40 عاما، ما يعني ان الطفل سوف ينجب من بويضة صغيرة العمر وناضجة».



وحول نسبة نجاح هذه الجراحات قالت «فرصة الحمل في البويضات المجمدة تصل الى 76%»، في حين «تظل البويضة المجمدة على قيد الحياة بنسبة 97% مدة خمس سنوات».




وأفادت بأن «المركز يوفر خدمة تخزين الحيوانات المنوية للرجال للاستفادة منها بالطريقة نفسها». وافادت ان «تخزين الحيوان المنوي يتكلف 500 درهم، فيما يتكلف تجميد بويضة 25 الف درهم».


منقول من الامارات اليوم
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 25-04-2008, 15:07
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12563
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

«تخزين الحيوان المنوي يتكلف 500 درهم، فيما يتكلف تجميد بويضة 25 الف درهم».

سبحان الله حتى في التجميد .. النساء أغلى !!!!


للفائدة :

للتلقيح الصناعي صور أو طرق متعددة نذكرها فيما يلي:-

أولاً: يجري تلقيح بين نطفة مأخوذة من زوج وبيضة مأخوذة من امرأة ليست زوجته ثم تزرع اللقيحة في رحم زوجته.

ثانيًا: أن يجري التلقيح بين نطفة رجل غير الزوج وبيضة الزوجة ثم تزرع تلك اللقيحة في رحم الزوجة.

ثالثًا: أن يجري تلقيح خارجي بين منيّ من الزوج وبيضة مأخوذة من الزوجة ثم تزرع اللقيحة في رحم امرأة متطوعة بحملها.

رابعًا: أن يجري تلقيح خارجي بين نطفة من رجل أجنبي وبيضة امرأة أجنبية وتزع اللقيحة في رحم الزوجة.

خامسًا: أن يجري تلقيح خارجي بين نطفة الزوج وبيضة من الزوجة ثم تزرع اللقيحة في رحم الزوجة الأخرى لهذا الزوج، لأن له زوجتين.

سادسًا: أن تؤخذ نطفة من الزوج وبيضة من زوجته ويتم التلقيح خارجيًا ثم تزرع اللقيحة في رحم الزوجة.

سابعًا: أن تؤخذ نطفة الزوج وتحقن في الموضع المناسب من مهبل زوجته أو رحمها لتُلقح تلقيحاً داخليًا.

====================

حكم الشرع في طرق التلقيح الصناعي.

قرر مجلس الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره الثالث في عمان من 1208 صفر سنة 1407 هـ بشأن طرق التلقيح الصناعي ما يأتي:-

- إن الطرق الخمسة الأولى كلها محرمة شرعًا وممنوعة منعًا باتًا لذتها أو لما يترتب عليها من اختلاط الأنساب وضياع الأمومة وغير ذلك من المحاذير الشرعية.

- أما الطريقان السادس والسابع، فقد رأي مجلس المجمع انه لا حرج من اللجوء إليهما عند الحاجة مع التأكيد على ضرورة أخذ كل الاحتياطات اللازمة".

فتوى شيخ الأزهر في التلقيح الصناعي:-

وفي فتوى لشيخ الجامع الأزهر- محمود شلتوت -عن التلقيح الصناعي قال:

إذا كان التلقيح بماء رجل أجنبي عن المرأة لا يربط بينهما عقد زواج فهو في هذه الحالة يكون في نظر الشريعة الإسلامية جريمة منكرة وإثمًا عظيمًا يلتقي مع الزنى في إطار واحد جوهرهما واحد ونتيجتهما واحدة وهي وضع ماء رجل أجنبي قصدًا في حرث ليس بينه وبين ذلك الرجل عقد ارتباط بزوجية شرعية ولولا وجود قصور في صورة الجريمة لكان حكم التلقيح في تلك الحالة هو حكم الزنى"

============================================

وهذه الفتوى للدكتور .عبدالله الفقيه من الشبكة الاسلامية

ما حكم الدين في عملية التلقيح الصناعي ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
قال تعالى:
(وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً وكان ربك قديراً )[ الفرقان : 54 ] .

فقد امتن الباري جل وعلا على عباده بالنسب والصهر وعلق بعض الأحكام عليهما ورفع قدرهما،

ومن أجل هذه المنة وتلك النعمة كانت المحافظة على النسل من المقاصد الضرورية التي استهدفتها أحكام الشريعة الإسلامية.

ومن أجل ضرورة المحافظة على النسل شرع الله النكاح وحرم السفاح،

قال تعالى: ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) [ الروم : 21 ] .

وقال تعالى: (ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً ) [ الإسراء : 32 ] .

ذلك لأن الولد ثمرة الزواج الصحيح ينشأ بين أبويه يبذلان في سبيل تربيته النفس والنفيس، أما ولد الزنا فإنه عار لأمه إذ لا يعرف له أب وبذلك ينشأ فاسداً مفسداً مهملا ويصبح آفة في مجتمعه، وإن كان الفقهاء رحمهم الله قد تعرضوا لهذا النوع من الأولاد تحت عنوان باب اللقيط، وحثوا على العناية به وتربيته لأنه إنسان محترم لا يسوغ إهماله وتحرم إهانته ويجب إحياؤه وذلك ارتقابا لخيره واتقاء لشره.

وإذا كان النسب في الإسلام بهذه المنزلة فقد أحاطه كغيره من الأمور بما يضمن نقاءه وطهره ويرفع الشك فيه، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "الولد للفراش وللعاهر الحجر" متفق عليه.

المراد بالفراش أن تحمل الزوجة من زوجها الذي اقترن بها برباط الزواج الصحيح فيكون ابنا لهذا الزوج، والمراد بالعاهر الزاني وبهذا الحديث تقررت قاعدة أساسية في النسب تحفظ حرمة عقد الزواج الصحيح فيكون الثبوت أو نفيه تبعاً لذلك.

ومن وسائل حماية الأنساب أيضا تشريع الاعتداد للمرأة المطلقة بعد الدخول بها أو حتى بعد خلوته معها خلوة صحيحة شرعاً.

كما حرم الإسلام التبني بمعنى أن ينسب الإنسان إلى نفسه إنساناً آخر نسبة الابن الصحيح مع أنه يعلم يقيناً أنه ولد غيره وذلك صونا للإنسان ورعاية لحقوق الأسرة التي رتبتها الشريعة على جهات القرابة.

ولا تتخلق نطفة الرجل إلا إذا وصلت إلى رحم المرأة المستعد لقبولها وقد يكون هذا الوصول عن طريق الاختلاط الجنسي الجسدي، وقد يكون عن طريق إدخال نطفة الرجل في رحم امرأة بغير اتصال.

وهذا عرف حديثا. عن طريق أخذ نطفة الرجل ونطفة المرأة وتلقيحها خارج رحم المرأة ثم إعادة ذلك إلى رحم المرأة نفسها، أو إلى امرأة أخرى وهو ما يعرف بالأرحام المستأجرة.

قال تعالى: ( إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج) [ الإنسان : 2 ] .

وقد قرر الأئمة رحمهم الله أن استدخال المرأة مني زوجها في فرجها من غير اتصال جسدي يترتب عليه الآثار الشرعية من عدة ونسب.

ومن ذلك نخلص إلى أن التلقيح الصناعي له صور عدة منها ما هو مشروع ومنها ما هو محرم قطعاً

ومنها ما هو متردد بين الحل والحرمة.

فأما المشروع

فهو أن يؤخذ مني الزوج وتلقح به نطفة المرأة في رحم المرأة من غير اتصال جسدي، وكذلك أن يؤخذ مني الزوج ونطفة المرأة فيلقحا خارج الرحم ثم يعاد ذلك إلى رحم المرأة فلا حرج في الصورتين المذكورتين. إذا دعت الضرورة لذلك.


وأما أخذ المني من رجل غير زوج المرأة أو نطفة المرأة من غير زوجة الرجل أو أخذ مني الزوج ونطفة الزوجة ووضعهما في رحم امرأة أخرى غير زوجته فلا شك في حرمة ذلك لأنه يفضي إلى اختلاط الأنساب وهو في معنى الزنا، وذلك لانتفاء الحرث في الصور السابقة

قال تعالى: (نساؤكم حرث لكم)[البقرة:223]. فإذا حدث حمل بإحدى الطرق المذكورة سلفاً فإن الولد لا يعد ابنا شرعيا ولا يجوز تبنيه. أما إذا كان للرجل زوجتان وإحداهما لا تحمل فأخذت نطفتها ولقحت بمنيه ووضعت في رحم زوجته الأخرى فإن هذه الحالة محل نظر.

والعلم عند الله تعالى.
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 25-04-2008, 15:24
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

شكرا لك شهادة حق على الاضافة


هيه معلوم تجميد البويضة اغلى بوايد


:)



الغالي ما له الا الغالي :)
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 25-04-2008, 16:24
 
تاريخ التسجيل: 30-10-2007
المشاركات: 1,573
معدل تقييم المستوى: 17653
النهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزين
5br3aj123 رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»(شكرا 1000لكما)

شكراً لك يظبيانية على الموضوع القيم وكذلك الإضافة التي تفضل به شهادة حق لهي إضافة جداً مفيدة وقيمة جزاه الله خير ولكن ياليت عرض أراء المذاهب التي يتبعها المسلمون قدر إمكانه لأن كل شخص سيتبع حكم مذهبه وينهج منهجه ...
بس يبدوا هناك شي لو المرأة جمت بويضات من الآن لسن الكبر من ثم تستخدم فيما بعد لكن لوجمدت البويضة وتوفيت صاحبتها يعني هل بالإمكان أخذ هذه البويضه من ثم تلقيحها بمني الزوج عبر طفل الأنبوب وبذلك نأتي بمولود وأمه ميته منذ سنوات.
إن شاء الله يارب تستغل هذه التقنية العلمية في خدمة البشرية قالوا آمين. الشكر موصول للأخت ظبيانية وكذلك الإضافة الرائعة من شهادة الحق الذي عودنا بإضافاته الرائعة والمفيدة ( لا خلا ولا عدم) والسلام .
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 25-04-2008, 16:50
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

خوي النهام

و الله انا ما اعرف شو آراء المذاهب الاخرى لكن لا اعتقد بوجود اختلاف عن ما ذكرته شهادة حق


بالنسبة لما ذكرته حول تخصيب بويضة مجمدة لامرأة توفت اعتقد انه حرام لانه لو فكرت فيه لا يجوز تلقيح بويضة في رحم امرأة اخرى


و هناك قصة مشابهة حيث تم تلقيح بويضة امراة بمني زوجها المتوفي في بريطانيا و اثار ذلك جدلا كبير في بريطانيا

لذا الواجب الابتعاد عن الشبهات


و شكرا على المداخلة
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 27-04-2008, 00:20
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12563
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظبيانية : بارك الله فيك ووفقك لكل خير ..

الأخ الفاضل " النهام "

اقتباس:
ولكن ياليت عرض أراء المذاهب التي يتبعها المسلمون قدر إمكانه لأن كل شخص سيتبع حكم مذهبه وينهج منهجه ...
يا رعاك الله .. ما نقلته هو رأي المذاهب وهو نفسه رأي أهل السنة و الجماعة لا يختلفان ..

مجلس الفقه الإسلامي و شيخ الأزهر و د. عبدالله الفقيه .. و غيرهم كثير من علمائنا الأفاضل اجتمعوا على رأي واحد ..

بحرمة بعض أنواع التلقيح ووافقوا على البعض الآخر .. الذي يجوز شرعاً و الذي لا يؤدي إلى جريمتي الزنا و اختلاط الأنساب ...


و الله أعلم ..

موفق رعاك الله
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "

التعديل الأخير تم بواسطة شهادة حق ; 27-04-2008 الساعة 00:40
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 27-04-2008, 00:25
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

شكرا لك شهادة حق على التوضيح كفيتي ووفيتي
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
رسالة من مواطنة مفلسة ظبيانية الملتقى العام 0 02-07-2007 12:39
صور ليلية في ربوع الصين الوطنية الفيصل عدسة الكاميرا 11 11-10-2004 23:25
معركة ليلية !! عبدالله عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 3 30-10-2001 15:37
فلسفة ليلية (1) الثائر الهاديء منابر الأدب 6 26-09-2001 20:26
فلسفة ليلية (2) الثائر الهاديء عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 10 23-09-2001 21:18


الساعة الآن 17:00 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir