http://www.twitethkar.com/ رمضان والعادات السيئة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الإسلامية :: | ¬°• > دوحة الإيمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-11-2001, 23:15
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز رمضان والعادات السيئة

<center><div style="width:100%;filter:shadow(color= pink,strength=10);color:"><BR><font color=" #C50909 " size="5" face="Amerigo BT">

*** من إختياراتي ***

يعد الجميع العدة لشهر رمضان قبل حلوله بأسابيع كثيرة فيكثرون من أنواع الأطعمة وكمياتها وهذا فى حد ذاته ليس من الدين، لأنه ليس شهر الأكل بل هو شهر تهذيب للنفس والجسد وتنظيم للأكل وليس للإسراف فيه، وما يحدث هو على العكس تماماً فنجد أن من العادات الغذائية السيئة التى تتبع فى رمضان:

1- تناول كميات كبيرة من الأطعمة الشهية بمجرد أن ينطلق مدفع الإفطار وغالباً ما تكون هذه الأطعمة مكونة من السكريات والكربوهيدرات والدهون.. وفى أقل من ساعة تكون المعدة قد امتلأت بعد فترة صيام تام مع الجوع لفترة لا تقل عن "13 إلى 17 ساعة" فيؤدى ذلك إلى ارتخاء فى عضلات المعدة وتصاب المعدة بالتلبك.
هذا أمر طبيعى لأن المواد الدهنية عسرة الهضم والكربوهيدرات تملأ المعدة، خاصة إذا ما أضيف إليها ماء فيتبع ذلك انتفاخ البطن وشعور الشخص بضيق فى التنفس بعد حوالى ساعة من الأكل.


2- تناول العرقسوس بكثرة يعد أيضاً من العادات الغذائية السيئة التى يقوم باتباعها الكثيرون، فنجد أن العرقسوس ذو سعرات حرارية قليلة لكنه يؤدى فى حالة الإكثار من تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم.


3- شرب الشاى بعد الإفطار مباشرة يعد من العادات الغذائية السيئة التى يتبعها الكثيرون، فتؤكد الدكتورة إيمان سلطان أن شرب الشاى بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة يؤدى إلى امتصاص الكالسيوم والحديد ومن ثم يصبح ما تناولناه من طعام غير ذى جدوى، لذا ننصح بتناول الشاى بعد الإفطار بساعة على الأقل.


4- التهام الطعام بشراهة بعد الجوع الشديد يؤدى إلى زيادة كمية الأكل عن الحاجة المطلوبة وأيضاً تكون المعدة والأمعاء قد تنبهت بعد هذه الفترة الطويلة من الصيام فتقوم بعملية الامتصاص والهضم بصورة مثالية..
لذا ينصح الخبراء بضرورة تقسيم الإفطار إلى مرحلتين.. المرحلة الأولى تكون كالآتى:
شرب العصير أو التمر المنقوع فى اللبن ثم الصلاة حيث يؤكد خبراء الريجيم أن الفترة التى تستغرق فى الصلاة والتى تكون حوالى "من 5 إلى 10 دقائق"، وهذه الفترة كافية للمعدة والأمعاء الخاوية لامتصاص الماء والسكر حيث تسمح بارتفاع السكر فى الدم ويستفيد الجسم بكمية من الماء معقولة والتى تروى الظمأ وتزيل الشعور بالجوع..
لذا أكد الدكتور رفعت قمر أنه فى حالة التهام كمية كبيرة من الطعام وبعد بدء الإفطار مباشرة فإنه يؤدى إلى تخزين الزائد على الحاجة فى صورة دهون تحت الجلد وهذا يؤدى بجانب حدوث البدانة إلى حدوث انتفاخ وآلام تحت الضلوع وإحساس بضيق فى التنفس واضطراب فى ضربات القلب.


5- الإكثار من الحلويات وتناولها عقب الإفطار مباشرة يعد من العادات الغذائية السيئة التى ينتج عنها ارتفاع فى مستوى السكر فى الدم، وحدوث ارتفاع فى الضغط بجانب حدوث السمنة..
لذا ينصح الخبراء فى حالة الرغبة فى تناول الحلويات بتناولها فى يومين متباعدين كأن يكون يوم فى أول الأسبوع ويوم فى آخره ويفضل أن تكون قطعة صغيرة جداً فى حجم علبة الكبريت، يتم تناولها بعد الإفطار بثلاث ساعات بعد أن يتم هضم طعام الإفطار جيداً.


6- الإكثار من البروتينات الحيوانية كاللحوم والدواجن يؤدى إلى عسر الهضم وزيادة التعرض للإمساك ويزيد من أعراض مرض النقرس بالنسبة للمصابين به.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أسماك الزينة افـــ القمر ـــاق مجلس الهوايات 7 27-03-2006 15:58
اسماك الزينة افـــ القمر ـــاق مجلس الأسرة العربية 6 16-03-2006 11:12
أحواض نباتات الزينة افـــ القمر ـــاق مجلس الأسرة العربية 2 24-04-2003 20:12
* * فوائد الزيوت * * صالح الزبن درّة المجالس 3 13-12-2002 10:40
الزينة المشروعة والزينة الممنوعة للمرأة هدوء الليل عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 28-04-2002 13:29


الساعة الآن 21:15 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir