http://www.twitethkar.com/ هيئة الصحة تعلن اليوم تفاصيل التأمين الصحي على المواطنين في إمارة أبوظبي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-04-2008, 09:48
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
025 هيئة الصحة تعلن اليوم تفاصيل التأمين الصحي على المواطنين في إمارة أبوظبي

إقبال كبير على التسجيل


هيئة الصحة تعلن اليوم تفاصيل التأمين الصحي على المواطنين في إمارة أبوظبي
تعلن هيئة الصحة في ابوظبي ظهر اليوم تفاصيل التأمين الصحي الالزامي على المواطنين في امارة ابوظبي، والذي يمثل المرحلة الثالثة من نظام تطبيق التأمين الصحي الالزامي في امارة ابوظبي.

يعقد الدكتور احمد المزروعي رئيس هيئة الصحة في ابوظبي مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم يعلن خلاله تفاصيل نظام التأمين الصحي على المواطنين واطلاق قانون الضمان الصحي الجديد للمواطنين، ويحضره عدد من المسؤولين في شركة صحة وفي الشركة الوطنية للتأمين الصحي “ضمان” وفي هيئة الصحة في ابوظبي.

من جانب آخر يواصل عدد من المراكز الصحية تسجيل المواطنين للحصول على بطاقة التأمين الصحي والتي من المتوقع البدء في اصدارها خلال الاسابيع المقبلة للمواطنين الذين تم تسجيلهم حيث تشير التقديرات الاولية الى تسجيل اكثر من 50 الف مواطن في التأمين الصحي الخاص بالمواطنين والذي يحمل اسم “ثقة”.

وقد رصدت “الخليج” امس عملية تسجيل المواطنين في مركز الروضة الصحي حيث شهد قسم التسجيل للتأمين الصحي زحاما من قبل المواطنين، ويتم بعد تسجيلهم اخضاعهم لفحص طبي في المركز لاستكمال اجراءات التسجيل للتأمين الصحي، والمواطن لا يتحمل أي رسوم نظير التسجيل للحصول على بطاقة التأمين الصحي.وتتضمن البيانات المطلوبة من المواطنين للتسجيل في نظام التأمين الصحي او الانتساب الى برنامج “ثقة” خلاصة القيد الاصلية وصورة واحدة عنها وجواز السفر الاصلي وصورة واحدة عنه، وبطاقة الهوية ان توفرت وصورة واحدة عنها من الجهتين، الى جانب بيانات شاملة عن صاحب الطلب وعنوانه، حيث يتم ارسال بطاقة التأمين الصحي بعد اصدارها لاصحابها عبر البريد.

وأشارت المصادر الى أن بطاقة التأمين الصحي للمواطنين تغطي غالبية الخدمات الصحية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بما في ذلك الكشف الطبي لاكتشاف الامراض، ومن المتوقع ان يتم تسجيل ما بين 400 الف الى 500 الف مواطن في امارة ابوظبي يشملهم التأمين الصحي الالزامي.

وقد بدأت المنشآت الصحية الخاصة في امارة ابوظبي في اتخاذ كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتطبيق المرحلة الثالثة من نظام التأمين الصحي في امارة ابوظبي وتشمل هذه المرحلة تطبيق التأمين الصحي الالزامي على المواطنين.

وتوقعت مصادر مطلعة ان يرتفع عدد المرضى المترددين على المنشآت الصحية الخاصة بشكل كبير خلال الشهور المقبلة بعد تطبيق التأمين الصحي الالزامي على المواطنين حيث من المتوقع ان ترتفع نسبة المرضى المترددين على القطاع الطبي الخاص بشكل مضاعف واكثر من ذلك خلال الشهور المقبلة.

ويذكر ان العديد من المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة لجأت مؤخرا الى اجراء توسعات واستحداث افرع جديدة لها الى جانب انشاء منشآت جديدة لاستيعاب الزيادة المضطردة في عدد المرضى المترددين على القطاع الطبي الخاص، في الوقت ذاته تشهد المرحلة المقبلة انشاء العديد من المنشآت الصحية الخاصة بالذات المستشفيات الخاصة والتي سبق ان حصلت على موافقات مبدئية من قبل هيئة الصحة في ابوظبي حيث يجري الاستعداد لانشاء نحو 12 مستشفى خاصاً، وان الاعمال التنفيذية بدأت بالفعل في 4 مستشفيات خاصة في ابوظبي.

ويذكر ان “ضمان” ستلعب دور الوسيط في اصدار بطاقات التأمين الصحي للمواطنين حيث سيكون دورها اصدار البطاقات بكل انواعها للمواطنين، وبالنسبة للمواطنين في المنطقة الغربية بامكانهم الحصول على وثائق التأمين الصحي من خلال افرع “ضمان” في مراكز تم.

واكدت مصادر مطلعة ان التأمين الصحي للمواطنين سيغطي غالبية الخدمات الصحية بما في ذلك الفحص الدوري الشامل وفحوصات ما قبل الزواج الى جانب التركيز على خدمات الصحة العامة والتخصصات الطبية المختلفة وخدمات الطوارئ خارج الامارات مشيرا إلى ان لجنة مشتركة وفرقاً فنية منبثقة عن اللجنة حددت نظام تطبيق التأمين الصحي على المواطنين وآلية التطبيق والخدمات التي يغطيها التأمين
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الجمعيات التعاونية في أبوظبي تدرس الاندماج في هيئة واحدة غرشوبهـ اخبار الدار 0 16-04-2008 09:06
أبوظبي تعلن عن قائمة أولى تضم أفضل 100 شاعر أجازتهم لجنة تحكيم افـــ القمر ـــاق آخر الأخبار 0 20-12-2007 21:22
محادثات دارفور تبدأ اليوم في شرم الشيخ الساهر آخر الأخبار 0 04-12-2007 15:56
هيئة الصحة تطالب بإزالة نبات الدفلة السام من المدارس والحدائق ظبيانية الملتقى العام 6 25-05-2007 01:52
التأمين الرباني ... الحـــوت الملتقى العام 6 23-05-2006 04:40


الساعة الآن 03:09 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir