http://www.twitethkar.com/ الامارات ستطلق القمر الصناعي دبي سات1 - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-04-2008, 23:48
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124768
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
008 الامارات ستطلق القمر الصناعي دبي سات1

كشف العقيد خليفة محمد بن ثاني الرميثي قائد الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة أمس، النقاب عن أن الإمارات ستطلق نهاية العام الحالي القمر الصناعي “دبي سات 1” بالتعاون مع شركة الفضاء الروسية.



وقال خلال مؤتمر عقد في دبي حول الاستخبارات الفضائية الدفاعية في المنطقة برعاية وزارة الدفاع: مشروع دبي سات 1 هو عبارة عن قمر استشعار عن بعد يستخدم لأغراض مدنية ويساعد متخذي القرار في تطوير البنية التحتية، ويعتبر قمراً تجارياً يخدم أكثر من جهة كالدوائر الحكومية وحتى الخاصة.



وأضاف ان الأهمية تأتي من أن الأقمار الصناعية تأتي بمعلومات أكثر من ناحية الدقة والتوقيت، ويمكن توفيرها على مراحل وهي مصدر متاح للمعلومات أكثر استخدامه في الموضوعات العسكرية.



وطمأن المواطنين بأن القمر الصناعي لن يخترق خصوصية أحد حيث قال: الأقمار الصناعية دقتها فوق المتر الواحد، وأقل من متر لا ترى، وبالتالي الخصوصية مشمولة ومعظم الدول لديها قانون الخصوصية.



وأكد أن الهدف من إطلاق دبي سات 1 هو لتلبية الحاجة المتزايدة للمعلومات مشيرا إلى انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد العلوم المتقدمة والتقنيات وشركة الفضاء الروسية.



كما كشف عن أن لوزارة الدفاع في الإمارات مشروع قمر صناعي للاستشعار عن بعد مع دول مجلس التعاون الخليجي.



وبدوره، أكد العقيد عادل أحمد سلطان من وزارة الدفاع أن المؤسسات الحاضرة في المؤتمر تعرف كيفية الاستفادة من التقنية الفضائية سواء في الطوارئ أو المجالات المدنية، مشيراً إلى أن التقنيات الفضائية تتم في عمليات الإنقاذ والتصوير الجوي وعمليات المسح.



ولفت إلى أن امتلاك التصنيع والخبرات تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه الدول مجال التقنيات الفضائية وبالتالي تحديات الدول العربية تكمن في عدم توفر التصنيع في مجال الفضائيات.



وبدوره، قال هيو جيمس مدير إدارة قسم الدفاع لدى المركز الدولي للجودة والإنتاج في الشرق الأوسط: يوفر مؤتمر الاستخبارات الفضائية الدفاعية في الشرق الأوسط الفرصة لتقييم أحداث التطورات التكنولوجيا في قطاع التقنيات الفضائية وخاصة أن المؤتمر يضم عدداً من كبار الخبراء العالميين والإقليميين.



وأوضح أن المؤتمر يوفر معلومات دقيقة وهامة لكبار صناع القرار في قطاعات الدفاع والطيران والتكنولوجيا، ويتناول معلومات تتعلق بأحدث الخطط والمتطلبات والبرامج والتقنيات الدفاعية وتأثيراتها على الاستخبارات الفضائية في بشكل عام.



وأضاف: استخدام المعلومات الجغرافية في القطاعين الدفاعي والمدني لدول مجلس التعاون الخليجي في أغراض التطوير الإقليمي وضمان الأمن القومي في تزايد مستمر، فيما تتزايد التهديدات التي يشهدها الأمن القومي في المنطقة، فقد ظهرت حاجة ملحة إلى عقد شراكة بين المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية.



وبدوره، أشار العميد بات تيريل، القائد السابق لكلية الاستخبارات والأمن الدفاعي، ونائب الرئيس التنفيذي لوكالة خدمات الاتصالات الدفاعية DCSA التابعة لوزارة الدفاع البريطانية، إلى وجود ألف قاعدة بيانات في شرطة قاعدة العاصمة لندن، مؤكداً أنها فيها مشاكل في دمج البيانات لكبر حجمها، مشيراً إلى ضرورة توفر أداة تجمع كافة البيانات. وتضمن المؤتمر الذي نظمه المركز الدولي للجودة والإنتاجIQPC جلسات نقاش ضمت عددا من كبار الخبراء في مجال التقنيات الفضائية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
معرفة القبلة بالقمر الصناعي الشروق الملتقى العام 3 14-03-2008 18:03
نجاد: إيران ستطلق صاروخين جديدين إلى الفضاء الساهر آخر الأخبار 0 11-02-2008 17:11
غاب القمر العقيدي درّة المجالس 14 18-08-2006 23:31
أوروبا تجرب العشب الصناعي في خمسة ملاعب لمدة عامين افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 0 07-03-2003 12:24
شركة كندية ستطلق مناطيد هوائية متطوره للإتصالات والأنترنت ابويزيد الملتقى العام 0 22-12-2002 09:56


الساعة الآن 14:43 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir