http://www.twitethkar.com/ نسوار هندي في محلات لبيع ملابس الأطفال - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-04-2008, 09:08
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
نسوار هندي في محلات لبيع ملابس الأطفال




نمل داخل سندويتش من أحد مخابز رأس الخيمة
نسوار هندي في محلات لبيع ملابس الأطفال




كشفت حملات إدارة الصحة والبيئة ببلدية رأس الخيمة أمس، عن تورط أحد أصحاب محلات بيع الملابس الجاهزة في بيع ''النسوار'' الهندي بعد أن تم تشديد الرقابة على محلات البقالة التي تورطت في بيع هذه السلعة المحظورة من قبل، فيما ادت شكوى أحد المواطنين من وجود كميات من النمل داخل ''سندويتش'' اشتراه من أحد المخابز، الى الكشف عن مخالفات عديدة بالمخبز.

صرح بذلك مبارك الشامسي مدير عام دائرة البلدية، وأضاف أنه تم تغريم صاحبي المحل والمخبز بمبلغ مالي كبير وأخذ تعهد عليهما بعدم تكرار المخالفة وإنذارهما بإغلاق المحل حال التكرار.

ونفذت بلدية رأس الخيمة خلال الشهور الماضية حملات مكثفة على محلات السوبر ماركت والبقالات الصغيرة التي تبيع البان الهندي والنسوار بعد ورود شكاوى من انتشار بيعهما بصورة ملحوظة في عدد من مناطق الإمارة بأسعار متدنية تشجع قطاعات واسعة من الآسيويين على شرائهما نتيجة لتدنى أسعارهما.

وكان عدد من أولياء الأمور والتربويين قد طالبوا بتشديد الغرامات بحق المحلات التي تروج النسوار والبان اللذين انتشرا بصورة ملحوظة بين طلبة عدد من المدارس الثانوية بالإمارة.

وقال الدكتور يوسف الطير رئيس قسم الطوارئ بمستشفى صقر إن الأمراض التي يسببها تعاطي النسوار مميتة حيث يؤدي إلى سرطان الفم بالإضافة لعدد من الأمراض الأخرى إلى جانب الأثر النفسى الذي يعادل الإدمان على المواد المخدرة.

ويفرض القانون الذي يحكم عمل دائرة البلدية على من يتورطون في ترويج هذه المواد عقوبات مالية تتراوح ما بين 500 و5000 درهم مع إنذار صاحب المحل بالإغلاق التام حال تكرار المخالفة.

ويحصل أصحاب البقالات الصغيرة على هذه المواد التي تدخل البلاد عن طريق التهريب عبر موانئ الإمارات الأخرى من تجار آسيويين.

وقال الشامسي إن الحملات المكثفة التي تنفذها إدارة الصحة والبيئة ضبطت العديد من المخالفات الاخرى بالمحلات التجارية والمخابز.

وذكر أن شكوى لأحد المواطنين عن وجود كمية من النمل داخل سندويتش اشتراه من أحد المخابز بالإمارة، كشفت عن عدد من المخالفات بالمخبز، حيث تبين أن عمال المخبز لا يحملون بطاقات صحية بالمخالفة للقانون الذي يلزم العاملين في المطاعم والمخابز بالبطاقة الصحية التي تؤكد خلوه من الأمراض، كما تبين عدم التزامهم بشروط الصحة العامة.


الاتحـــــــــــــاد
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 30-04-2008, 21:41
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: نسوار هندي في محلات لبيع ملابس الأطفال

تصدقون اول مرة اسمع عن النسوار الهندي


صراحة المفروض كانو سكروا المحلات من اول مرة مو بس غرامة و انذار عساس اللي غيرهم يخاف
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 01-05-2008, 03:50
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31352
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: نسوار هندي في محلات لبيع ملابس الأطفال


جزاك الله خير أختي غرشوبة على هالخبر
والله يحفظ بلادنا وشبابنا من هالعادات الدخيلة المدمرة
ضبط كميات كبيرة من مادة «النسوار» المحظورة في الشارقة


نجح مفتشو قسم رقابة الأسواق التابع لإدارة حماية المستهلك في بلدية الشارقة في ضبط كميات كبيرة من مادة « النسوار» المحظورة والتي تسبب مرض السرطان، وذلك خلال الحملات التفتيشية الدورية خلال الأسبوع الماضي.


وقال خالد راشد الجابري مدير قسم رقابة الأسواق في بلدية الشارقة لـ «البيان» ان هذه الحملة تأتي في إطار الحملات التي يقوم بها مفتشو القسم باستمرار لمراقبة أسواق المدينة من الباعة الدخيلة عليها.


وأوضح الجابري انه خلال إحدى حملات مفتشي القسم تم ضبط 1000 كيس من مادة «نسوار» سعة الكيس الواحد 200 جرام، وذلك في احد المحلات المتواجدة في المدينة، مشيرا إلى أن صاحب المحل حرص على أن يخبئ هذه الأكياس المحظورة في أماكن لا تخطر على بال أي احد، ولكن خبرة رجال قسم رقابة الأسواق بالتعاون مع قسم الأمن في البلدية نجحوا في الوصول إلى أماكن هذه الأكياس وضبطها وتحرير مخالفة لصاحب المحل.

ويضيف الجابري إن رجال قسم رقابة الأسواق ضبطوا أيضا 81 كيسا آخر في احد المحلات الأخرى، وأشار مدير قسم رقابة الأسواق في بلدية الشارقة إلى أن هناك خطة لعمل بعض المحاضرات في المدارس ومراكز الأطفال وبعض المنتديات في مدينة الشارقة، إضافة إلى المنطقة الوسطى والمنطقة الشارقة، وذلك لتعريف الأهالي عن مخاطر هذه المادة والتي تسبب السرطان، وتحذير الأطفال منها.

وكشف خالد الجابري عن ان المخالفة الأولى يتم تطبيق غرامة مالية كبيرة، وفي حال تكرار المخالفة سوف تتضاعف المخالفة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة سيتخذ قرار بإغلاق المحل نهائيا.

وأشار الجابري إلى أن هناك بعض الشكاوى التي ترد إلينا عبر الخط الساخن في البلدية، في هذه الحالة يتم عمل فريق كامل من إدارة حماية المستهلك وقسم رقابة الأسواق والأمن ومختبر البيئة في البلدية، إضافة إلى عناصر من العمل والعمال والشرطة والجوازات والجنسية، وذلك لضبط أية مخالفات تسيء إلى سمعة الإمارة.

الشارقة ـ فهمي عبدالعزيز
البيان


وجمعت لكم بعض المعلومات عن النسوار
النسوار عبارة عن تبغ أخضر + مادة ملحيه كاوية مثلها مثل التدخين تسبب الكثير من الامراض

النسوار عبارة عن مادة الغليون تطحن وتخلط مع مواد اخرى منها الاسمنت الابيض بمقادير معينه ومن ثم تباع للزبائن في علب صغيرة او اكياس وطريقة استعمالها هي بالتخزين على اللثة وحسب مكوناتها فهي ليس بها مواد ممنوعه قانونيا ومن السهل العثور على مكوناتها وتحضيرها وهذي الماده محببه لدى قبائل الباشتون (الباتان) والضرر الرئيسي الذي تحدثه لمستخدمها هو التهاب اللثه وفي الحالات المتقدمه قد يتحول إلى سرطان اللثه كما ان مستعمليها يقومون بالبصق في الاماكن العامه مما يؤدي الي انتشار الاوساخ ونشر الامراض مثلها مثل مادة البان المنتشره بين الهنود والباكستانيين

الشمة أو النسوار: الشمة مسحوق أصفر مائل إلى الخضار يحتوى على التبغ المخلوط بمادة بلورية بيضاء. وينتشر استعمال الشمة عن طريق المضغ في بلاد عديدة مثل أمريكا والسويد وبعض الدول العربية. تستعمل الشمة بوضعها في تجويف الفم أو بوضعها بين الشفة السفلى واللثة بهدف استحلاب المادة الفعالة فيها وهي النيكوتين. ويساعد على امتصاص هذه المادة من أغشية الفم وجود مادة قلوية ومسحوق كربونات الصودا المائية, حيث أن مسحوق الشمة يستعمل بدون تدخيين فقد أطلق عليها في بعض الدول اسم التدخين بدون دخان (Smokeless smoking). وتعد إصابات الفم من أخطر ما ينجم عن استعمال الشمة, حيث تسبب تغييرا في لون الأغشية المخاطية المبطنة للفم مع حدوث إصابات تعتبر نذيرا للأصابة بسرطان الفم.

هي خليط من ورق التبغ الاخضر مع بعض المواد الاخرى وتوضع ما بين الشفاه السفلية والاسنان ورائحتها كريهة جدا جدا والذي يستخدمها اول مرة تسبب له الغثيان والدوار ويصل الى حد التقيؤ. باختصار هي مادة تجعل الشخص يدمن عليها كالسجائر.

عجايب
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ما مدى أهمية ما نرتدي من ملابس؟ الساهر آخر الأخبار 0 10-12-2007 19:00
ملابس مكيفة المجروح الملتقى العام 2 27-08-2004 04:22
مهم جدا..اعضاء وزوار ريانه العود ملتقى الأصدقاء 6 06-07-2002 18:24
سوق رائجة لبيع الكلى افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 25-10-2001 18:08
ملابس بنكهة فيتامين سي افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 0 23-07-2001 02:49


الساعة الآن 20:42 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir