http://www.twitethkar.com/ الحبس والغرامة عقوبة القيادة بعد تجاوز حد النقاط السوداء - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-05-2008, 09:48
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8378
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الحبس والغرامة عقوبة القيادة بعد تجاوز حد النقاط السوداء



تصل إلى ستة أشهر وخمسة آلاف درهم
الحبس والغرامة عقوبة القيادة بعد تجاوز حد النقاط السوداء
جيل جديد من الرادارات المتطورة على طرق أبوظبي قريباً

رادار متحرك لضبط السرعات على الطرق الخارجية والداخلية- حسام الباز


أبوظبي
الاتحاد:
أكد العقيد حمد عديل الشامسي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أن نظام الإبلاغ عن المخالفات والنقاط السوداء يتم عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة أبوظبي وبواسطة الرسائل القصيرة "sms" خلال فترة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة على أقصى تقدير. ويتم التعرف على مخالفات النقاط السوداء عبر جدول المخالفات الذي يضم 147 مخالفة. ويتم تجميع مخالفات النقاط السوداء للمخالفين على مستوى الدولة، وإذا بلغ السائق الحد التراكمي يتم سحب الرخصة وإرسالها إلى جهة الإصدار.

وشدد الشامسي على أن الأشخاص الذين يتم سحب رخص قيادتهم بعد بلوغهم الحد التراكمي للنقاط السوداء يتعرضون لعقوبات مشددة في حال ضبطهم يقودون سياراتهم خلال فترة سريان سحب الرخصة. وتطبق عليهم عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن ستة أشهر وغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف درهم.

وأشار الشامسي إلى أن الدوريات المرورية تسجل أكثر من 1000 مخالفة يومياً في أبوظبي، والنظام المتبع لتسجيل هذه المخالفات يتم فور تسليمها للقسم لتحميلها على جهاز الحاسب الآلي المرتبط على مستوى الدولة.

وتم تطبيق نظام النقاط السوداء خلال شهر مارس الماضي على مستوى الدولة، ووصل عدد النقاط المسجلة على أشخاص في أبوظبي إلى 15 ألفاً و700 شخص حتى تاريخ 30 أبريل المنصرم، وتم بلوغ 103 منهم الحد التراكمي للنقاط السوداء 24 نقطة، وتم سحب رخص عدد منهم، وجار العمل على سحب الرخص المتبقية.

ويتم بحسب نظام قانون النقاط السوداء سحب الرخصة من المخالف لمدة ثلاثة أشهر في المرة الأولى ودفع الغرامة المالية المقررة وسحب السيارة إذا كانت المخالفة تستوجب ذلك، وتضم لائحة مخالفات النقاط السوداء 147 مخالفة نشرتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي على موقعها على الإنترنت وفي وسائل الإعلام.

وقال العقيد حمد عديل الشامسي إن نظام الحاسب الآلي الذي تستخدمه القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعتبر من الأنظمة التقنية المتطورة ويقوم فور تحميل المخالفات اليومية بتوزيعها على الأشخاص المخالفين والتعرف عليهم من خلال رقم السيارة ورقم الهاتف الخاص وتتم عملية التوزيع بشكل آلي، وتدخل المخالفة بعد ذلك في ملف السيارة المعنية.

ويعمل النظام على مدار الساعة دون توقف لمواكبة عمليات إدخال المخالفات إلى النظام والتي تتجاوز 1000 مخالفة يومياً.

ويخضع النظام لعمليات تطوير مستمرة على مستوى الدولة بعد تطبيق الربط المروري بين إمارات الدولة، ويستطيع الشخص الدخول على النظام من أي مدينة في الدولة والتعرف على المخالفات المسجلة عليه، وكذلك النقاط السوداء من خلال فتح قائمة مخالفات النقاط السوداء.

وكشف العقيد حمد عديل الشامسي عن إدخال جيل جديد من الرادارات المتحركة والثابتة في مرور أبوظبي، سوف يتم العمل بها قريباً لضبط السرعات على طرق أبوظبي الداخلية والخارجية.

واعتبر الشامسي ضبط السرعة على الطرق من أهم السبل للتقليل من الحوادث المرورية بسبب السرعة الزائدة، وقال: إن الرادارات الرقمية الجديدة ''الثابتة والمتحركة'' تتمتع بتقنيات عالية لضبط مخالفي السرعات المقررة وتصوير السيارات المخالفة، وسوف يتم توزيع الرادارات المحمولة باليد ''رقمية'' والثابتة على مستوى إمارة أبوظبي، ولم يحدد الشامسي عدد الرادارات الثابتة أو المناطق التي سيتم وضعها فيها. كما سيتم تزويد السيارات المتخصة بالرادارات المتحركة والتي تجوب طرقات أبوظبي الداخلية والطرق الخارجية.


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
غرفة القيادة لطائرة A380 أم عقوص ملتقى الأصدقاء 4 26-04-2008 18:29
لائحة النقاط السوداء للمخالفات المرورية في الامارات ظبيانية الملتقى العام 8 23-03-2008 14:54
كاسترو يلمح إلى امكانية تقاعده من القيادة الساهر آخر الأخبار 0 18-12-2007 06:14
سحب الرخصة نهائياً والغرامة والحبس على لائحة عقوبات المرور الجديدة بالسعودية بايلوت الملتقى العام 1 24-05-2003 00:35
بي إم دبليو تقدك خدمات الإنترنت أثناء القيادة روح دبي عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 12-09-2001 03:01


الساعة الآن 02:00 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir