http://www.twitethkar.com/ النمل العملاق يغزو دبي! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-05-2008, 10:54
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
النمل العملاق يغزو دبي!



النمل أصغر مخلوقات مملكتنا الحيوانية، لكن الفنانة الأميركية ''سوزان ب. كوتشران'' القادمة من مدينة ''بالم بيتش'' قلبت الصورة عندما أحضرت لدبي ثماني من منحوتات نملاتها البرونزية العملاقة، لتدب الدهشة في أوصال كل من يشاهد هذه المخلوقات بتفاصيلها المضخمة في ''مستعمرة النمل''، المعرض الفريد الذي ينظمه ''جاليري كوادرو للفنون الجميلة'' ويفتح أبوابه للجمهور حتى السادس عشر من يونيو القادم في حديقة مركز دبي المالي العالمي.

تعد المنحوتات العملاقة الآسرة في دقتها وروعتها من أضخم المجسمات الفنية التفاعلية التي استضافها المركز، حيث تجسد المنحوتات الإبداعية مستعمرة النمل المعروفة بحركتها النشيطة والدؤوبة والمتواصلة مما يجعلها تجربة رؤيوية معمَّقة من بني البشر للتعرف على هذه العلاقة التعاونية الاستثنائية بين النمل لبناء منظومة ناجحة، ومستعمرة مزدهرة.



أما الفنانة كوتشران التي تقف وراء هذا العمل الفريد، فتقول في سياق حديثها عن التجربة: ''يعد هذا العمل البرونزي ذو الحجم الكبير الذي يرتفع فوق أنظار المشاهدين تضخيما تجريديا لصورة هذا المخلوق الرائع بمواصفاته. ومن المؤكد أن هذه المجموعة من التماثيل الاستثنائية ستأسر ألباب المشاهدين بجماليتها الإبداعية وفرادتها التي تكشف عن أسرار وتعقيدات الطبيعة الساحرة والمعقدة''.

والجدير بالذكر أن المنحوتات النملية البرونزية تتفاوت في ارتفاعها من ثلاثة إلى سبعة أقدام، فيما يصل ارتفاع بعضها إلى 10 أقدام وامتدادها إلى 25 قدماً. ويبلغ وزن أضخمها، الملكة، نحو 7500 رطل، وتم استخدام رافعة لتجميع المنحوتات وتنظيفها وصقلها لنقلها في رحلتها إلى دبي، إذ سافرت المنحوتات السبعة بالإضافة إلى منحوتة الملكة العملاقة بحراً في حاويتين ضخمتين مقاس الواحدة 40 قدماً من ميناء ميامي إلى ميناء جبل علي بدبي. وتم تثبيت المنحوتات العملاقة فيما بعد في المنطقة العُشبية الواقعة بين أبراج الإمارات ومركز دبي المالي العالمي.



كان النمل يبني مدناً متطوّرة ومُنظمة بشكل فريد من نوعه منذ أكثر من 100 مليون سنة، وتعتبر هذه الحشرات كائنات اجتماعية للغاية. وهي تستمتع بالعيش في مستعمرات كبيرة، تدعمها غريزتها الطبيعية على العمل مع بعضها البعض متعاونة بشكل مبتكر. ومن المعروف أن النمل يمثل 20% من الكائنات الحية على كوكب الأرض، وتبلغ أنواعه ما يقرب من 20,000 نوع تنتشر تقريبًا في كل مكان، منه من يعيش حياته كلها تحت الأرض، وآخر يعيش فوقها أو بين الأشجار، وقد يوجد في سهول القطب الشمالي، أو حتى عند خط الاستواء.

ويدافع النمل عن المستعمرة حتى الممات، وهو يقوم بخداع العدو، والتضليل الإعلامي ووضع الخطط لمواجهته والذي قد يواجهه متكتلاً أو في شكل فردي. وقد يصل الأمر إلى رمي الحجارة على رؤوس الأعداء حينما تحتدم الحرب. وقد اكتشف فريق من الباحثين الأميركيين من المتحف الأميركي للتاريخ حسب موسوعة ''ويكبيديا الالكترونية'' أن أقدم حفرية للنمل اكتشفت حتى الآن ويعود تاريخها إلى ما يقرب من 92 مليون سنة، تثبت وجود النمل منذ عصر الديناصورات.

ويروى في تراثنا العربي أن سليمان الحكيم سأل نملة: ''كم تأكلين في السنة؟'' فأجابت النملة: ''ثلاث حبات''. فأخذها ووضعها في علبة، ووضع معها ثلاث حبات، ومرت السنة، ونظر سيدنا سليمان فوجدها قد أكلت حبة ونصف، فقال لها: ''كيف ذلك''؟ قالت: ''عندما كنت حرّة طليقة كنت أعلم أن الله تعالى لن ينساني أما بعد أن وضعتني في العلبة فقد خشيت أن تنساني، فوفرت من قوتي للعام القادم''!.


الاتحــــــــــــاد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
فوائد قرص النمل ملكة دبي مجلس الصحة والطب البديل 4 15-04-2008 10:34
«الإنسان العملاق» تزييف انطلى على البعض ! شعلة الملتقى العام 1 18-03-2005 23:36
للأسف !!! زوجاتنا يعشن في صحراء قاحلة ...!!! ابويزيد مجلس الأسرة العربية 4 23-09-2003 15:42
فوائد النمل ولد_الامارات الملتقى العام 1 25-04-2003 17:15
فيروس يغزو الهواتف الجواله ..!! افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 13-01-2002 12:34


الساعة الآن 02:32 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir