http://www.twitethkar.com/ الإمارات تطبق العام المقبل ضريبة القيمة المضافة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-05-2008, 14:37
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
موضوع لابأس به الإمارات تطبق العام المقبل ضريبة القيمة المضافة

الحياة – دلال أبو غزالة /
توقعت مصادر إماراتية رسمية أن تبدأ الدولة فرض ضرائب «القيمة المضافة» على المبيعات خلال السنة المقبلة، لتفتح الطريق أمام منطقة الخليج، التي لم تعرف في تاريخها ثقافة الضرائب المباشرة.

ورجحت أن تطبق الضريبة الجديدة على ثلاث مراحل، بدعم من البــنك الــــدولي الذي يساعدها في إعداد دراسة شـــاملــة تتعلق بكيفية تطبيق هذا النوع من الضرائب. وفي حال طبقتها الإمارات فعلياً، يتوقع خبراء اقتصاد أن تلحق بها دول الخليج الخمس الأخرى، بخاصة في ظل توصيات البنك الدولي لها في هذا الخصوص.

وأعلنت دول مجلس التعاون اكثر من مرة، أنها تدرس فرض تطبيق ضريبة «القيمة المضافة» لتعويض الخلل الذي حدث في عائدات الجمارك، بعد أن خُفّضت رسومها إلى خمسة في المئة، بعد توقيع بعض دول المنطقة اتفاقات تجارة حرة مع الولايات المتحدة، ما أربك أسس اتفاق الاتحاد الجمركي الخليجي الذي بدأ تطبيقة عام 2003.

وأكد وزراء مال دول المجلس منتصف العام الماضي، التزامهم تطبيق النظام الضريبي الجديد، واقترحوا فرضه على مستوى دول المجلس في وقت واحد و «في الوقت المناسب».

وأوضح مسؤولون إماراتيون، أن الدولة انتهت من وضع الدراسة الأولية، ويجري الآن وضع التفاصيل العملية للبدء في التطبيق والأمور التقنية المتعلقة بها. وأشارت ورقة عمل أعدتها «جمارك دبي» أخيراً، إلى أن فريق العمل المسؤول عن تطبيق ضريبة «القيمة المضافة» في الإمارات، انتهى من إنجاز المهمات الموكلة إليه طبقاً للجدول الزمني المحدد. وان فريق العمل القانوني انتهى من تصميم السياسات العامة للضريبة واللوائح التنفيذية للقانون، ومذكرته الإيضاحية أيضاً. بينما أنجز فريق العمليات تصميم العمليات والإجراءات الإدارية، ووضع الهيكل التنظيمي وطبع دليل ضريبة «القيمة المضافة» ونظام التدقيق.

وتعود أيضاً دوافع فرض هذه الضريبة إلى استحقاقات منظمة التجارة العالمية التي بدأت تطبقها دول المنطقة من دون استثناء، إضافة إلى اتفاقات المناطق التجارية الحرة بين دول وتكتلات مختلفة حول العالم، علماً أن الضريبة هذه تطبق في اكثر من 140 دولة.

ويشير خبراء إلى أن تركيز السلطات الإماراتية على ضريبة القيمة المضافة، يعتبر بديلاً ضريبياً مناسباً للدولة التي لا تفرض أي نوع من الضرائب أساساً، في وقت تجمع دول كثيرة بين النظام الجمركي المعتاد وضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة.

ويرى محللون اقتصاديون أن تأجيل اعتماد الضريبة مردّه إلى ارتفاع أسعار النفط، وزيادة معدلات التضخم في المنطقة إلى مستويات قياسية، علماً أن منطقة الخليج استفادت خلال العقود الماضية بسبب عدم فرضها أي نوع من الضرائب، في استقطاب مستثمرين الأجانب. لكن البحرين فرضت ضريبة الدخل على الأفراد لتمويل إعانات العاطلين عن العمل، باقتطاع واحد في المئة من دخل العامل، ويتكفل صندوق العمل بواحد في المئة، والحكومة بواحد في المئة، لمصلحة صندوق التأمين ضد البطالة.

وأشارت الدراسة التي أعدتها جمارك دبي، إلى أن هذه الضريبة، التي سيتم إلغاء بقية الضرائب فور تطبيقها، ستساهم في خفض الأسعار، ولن تؤدي الى ارتفاعها كما يعتقد كثر. وأكدت أن «فرض ضريبة القيمة المضافة أمر حتمي على دول مجلس التعاون».

وكانت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كلفت دولة الإمارات إجراء دراسة حول نظام الضريبة المقترحة في دول المجلس. وبناء على التكليف أجرت جمارك دبي بالتنسيق مع وزارة المال والصناعة، دراسة أولية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وخلصت إلى أن فرض ضريبة القيمة المضافة أمر حتمي على دول مجلس التعاون.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الحكومة البولندية تطالب بالانسحاب من العراق العام المقبل الساهر آخر الأخبار 0 18-12-2007 22:30
ناسا ترجئ إطلاق أطلانتس إلى العام المقبل الساهر آخر الأخبار 0 09-12-2007 20:00
العام المقبل طباعة العملة الخليجية الموحدة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 0 13-04-2006 17:28
كسوف الشمس في سماء الإمارات الأربعاء المقبل شعلة الملتقى العام 5 30-03-2006 10:56
التربية" تقر تدريس سلسلة "بريطانية" للغة الإنجليزية مطلع العام المقبل شهادة حق الملتقى العام 2 26-12-2005 02:24


الساعة الآن 08:19 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir