http://www.twitethkar.com/ "رأس الخيمة العقارية": استثماراتنا تصل لـ30 مليار درهم خلال 10 سنوات - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الاقتصاد والاسهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 14-05-2008, 01:45
فعال الساهر
 
تاريخ التسجيل: 13-11-2006
الدولة: العين
العمر: 41
المشاركات: 77
معدل تقييم المستوى: 1462
عيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزينعيناوي للابد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
131313 "رأس الخيمة العقارية": استثماراتنا تصل لـ30 مليار درهم خلال 10 سنوات

دبي – محمد عايش

كشف الرئيسُ التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية محمد القاضي أن إجمالي الاستثمارات العقارية لشركته ستصل إلى 15 مليار درهم إماراتي خلال عامين من الآن، على أن تتجاوز 30 مليار درهم خلال السنوات العشر المقبلة، مشيرًا إلى أن العام الحالي 2008 وحده سيشهد طرح ثلاث مشروعات عقارية أحدها في دبي، والآخران في رأس الخيمة. (الدولار= 3.67 دراهم).

وكانت شركةُ رأس الخيمة العقارية قد تأسست في يونيو/ حزيران عام 2005 كشركة مساهمة عامة ومدرجة في سوق أبو ظبي المالي، برأس مالٍ قدره 2 مليار درهم فقط.


ميناء العرب: إقبال كبير

وقال القاضي: إن أبرز وأكبر مشروعات "رأس الخيمة العقارية" هو "ميناء العرب" الذي يُقام على مساحة 35 مليون قدم مربع، ويضم 5700 وحدة عقارية متنوعة، وتبلغ قيمته الإجمالية 10 مليارات درهم، على أن العمل به ينتهي في عامي 2011 و2012، مؤكدًا أنه "لن يتأخر عن هذا الموعد؛ لأن كافة أعمال الأساسات والإنشاءات تسير وفقًا لما هو مخطط لها".

وأضاف أن "الأعمال الأرضية للمشروع أُنجزت بالفعل، وأن أعمال البنية التحتية وبعض أعمال الإنشاءات بدأ العمل بها"، وأشار إلى أن الشركة "تنوي تجزئة المشروع وتوزيعه على أكثر من مقاول لتحقيق السرعة في العمل والإنجاز؛ إذ إن المقاول الواحد قد يتعثر لسببٍ أو لآخر، ولذلك فإن الشركة لا تقبل أن تكون رهينةً لمقاول واحد".

وحول المبيعات التي حققها المشروع يقول القاضي: "إن كافة المجموعات التي طُرحت منه تم بيعها بالكامل، لكن الشركة لم تطرح المشروع كاملاً للبيع وإنما جزأته على مجموعات تشكل في مجموعها حتى الآن نحو 40% من إجمالي المشروع، وقد بيعت بالفعل بالكامل".

وبحسب القاضي فإن الإقبال الأكبر في مشروع "ميناء العرب" كان على "الفلل" ذات الواجهة البحرية والمقابلة للشاطئ.

ونفى القاضي بشدة أن تكون الوحدات العقارية في "ميناء العرب" مرتفعةَ الثمن، وقال: "إن المشروع يتضمن مساحات خضراء واسعة، وحدائق، ومدرسة ومركزًا صحيًا، وهي تسهيلات وامتيازات من الصعب العثور عليها في أي مشروع مماثل، كما أنه من غير المنطقي مقارنة وحداتها العقارية بالوحدات في بناية أو برج منفرد".

وأقرَّ القاضي بارتفاعٍ كبير طرأ على أسعار مواد البناء وتكاليف الإنشاءات، إلا أنه يقول إنه "لن يؤثر على مواعيد تسليم مشاريع الشركة"، موضحًا: "كل مطور عقاري يضع في اعتباره هامشًا ماليًّا لا يقل عن 10% بالزيادة أو النقصان، بمعنى أن ارتفاع الأسعار يكون في غالب الأحيان محسوبًا وموضوعًا في الاعتبار".

ورغم ذلك، فإن القاضي يستدرك بالقول: "لا أستطيع القول أنه لا يوجد تأخير بالمطلق، فلا يوجد أي مشروع في دولة الإمارات بأكملها خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلا وقد تأخر تسليمها ستة شهور على الأقل، ونحن نأمل ألا تتأخر مشاريعنا عن 3 إلى 6 شهور فقط".

وقال القاضي: إن السبب في التأخير يرجع إلى أن "المطور مرتبط بالمقاول، ولو كان المطور هو نفسه المقاول لاستطاع ضبط وتيرة الإنجاز".


توسعات جديدة

وقال الرئيسُ التنفيذي لرأس الخيمة العقارية، إن الشركة ستتوسع في مشاريعها اعتبارًا من العام الحالي؛ حيث تطلق ثلاثة مشاريع جديدة، وذلك بعد أن حققت المشروعات السابقة نجاحاتٍ كبيرةً، واستقطبت أعدادًا كبيرة من المستثمرين والمشترين.

واستشهد القاضي على هذه النجاحات بأن "مشروع جلفار تاورز المكون من برجين في رأس الخيمة والبالغة قيمته الإجمالية 500 مليون درهم تمَّ بيع 75% منه، كما أن مشروع برج رأس الخيمة في جزيرة الريم بأبو ظبي والبالغة تكلفته 300 مليون درهم تم بيع 75% منه أيضًا".

رأس الخيمة: تطور مدروس
وحول المشكلات التي تواجه القطاع العقاري في دولة الإمارات، يرى القاضي أن "ثمة ثلاثة متطلبات أساسية للقطاع العقاري الإماراتي؛ أولها: وجود الاستشاري الجيد، وثانيها: المقاول الجيد والصادق، وثالثها: القوانين والأنظمة، التي تنظم عمل شركات التطوير العقاري في الدولة".

ويطالب القاضي باستحداث هيئة اتحادية على مستوى دولة الإمارات لتنظيم القطاع العقاري، أسوةً بالقطاعات الاقتصادية الأخرى التي يوجد لها هيئة اتحادية تنظم عملها، كالاتصالات والجمارك وأسواق المال.

وبحسب القاضي، فإن وجود مثل هذه الهيئة سيكون من شأنه تنظيم عمل القطاع العقاري وتوحد القوانين الناظمة له، وتحمي أيضًا المشترين والمستثمرين والشركات.

ورغم التحديات التي تواجه القطاع العقاري، فإن القاضي يرى أن "إمارة رأس الخيمة بدأت تنحى منحى التطور المدروس والمنظم، نتيجةَ وجود الإمكانيات التي تميزها عن غيرها، كالجبال والطبيعة الجغرافية والطقس المعتدل نسبيًا، وهي عوامل جاذبة للمستثمرين، فضلاً عن أن قوانين التملك الحر في الإمارة من العوامل الجاذبة أيضًا، وكذلك سرعة إنجاز المعاملات الحكومية، وكذلك سهولة الوصول إلى أصحاب القرار".

"ط±ط£ط³ ط§ظ„ط®ظٹظ…ط© ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط±ظٹط©": ط§ط³طھط«ظ…ط§ط±ط§طھظ†ط§ طھطµظ„ ظ„ظ€30 ظ…ظ„ظٹط§ط± ط¯ط±ظ‡ظ… ط®ظ„ط§ظ„ 10 ط³ظ†ظˆط§طھ
__________________
جيت للدنيا كبير وبفارقها كبير...
ومن زعل ما همني ومن رضا ماهمني...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
بنك "اتش اس بي سي": ديون معدومة بنحو 16 مليار دولار الساهر اخبار الاقتصاد والاسهم 0 03-03-2008 09:31
"رأس الخيمة العقارية": إصدار الصكوك بملياري دولار في النصف الأول ظبيانية اخبار الاقتصاد والاسهم 0 09-01-2008 08:26
تسليم الملف الامني في البصرة للعراقيين "خلال اسبوعين" الساهر آخر الأخبار 0 10-12-2007 01:01
إعمار العقارية تعلن عن وصول "برج دبي" إلى الطابق 150 بارتفاع يبلغ 555 متر افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 3 15-09-2007 03:20
سحب "بنطلون" مسيء للفظ الجلالة من أحد أسواق رأس الخيمة شهادة حق الملتقى العام 2 05-11-2006 20:47


الساعة الآن 14:21 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir