http://www.twitethkar.com/ الحبس عاماً و10 آلاف درهم غرامة الكتابة على الجدران - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-05-2008, 09:20
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الحبس عاماً و10 آلاف درهم غرامة الكتابة على الجدران






قررت بلدية أبوظبي معاقبة كل من يقوم بالكتابة على الجدران في الإمارة بالحبس سنة وتغريمه 10 آلاف درهم، أو بإحدى العقوبتين، وذلك بتطبيق القانون رقم 34 لسنة 2005 الذي ينص على معاقبة كل من هدم أو أتلف مالاً مملوكاً للغير، ثابتاً كان أم منقولاً، بأن جعله غير صالح للاستخدام أو عطّله بأي طريقة، يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز 10 آلاف درهم أو بإحدى العقوبتين».


وجاء فرض العقوبة مع إطلاق حملة مكافحة ظاهرة الكتابة على الجدران التي انطلقت صباح أمس في مقر البلدية خلال مؤتمر صحافي حضره ممثلون عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي والنيابة العامة.


وحسب تأكيدات المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية المهندس سالم سلطان المعمري، فإن العقوبة ستطبّق اعتباراً من اليوم ومنذ بداية الإشهار عن تدشين الحملة، لافتاً الى أن الهدف من تغليظ العقوبة القضاء على هذه العادة السيئة التي تقوم بها فئة قليلة من الشباب ممن هم دون الـ18 عاماً، لأنها تتسبب في تشويه المظهر العام وتهدر على الدولة ملايين الدراهم لإزالتها.


وأفاد المعمري بأن آلية ضبط المخالفين ستتم من خلال دوريات رقابية سرية تابعة للشرطة المجتمعية ودوريات مماثلة لرقابة مظهر المدينة وعناصر متخفية ستتفقّد بصفة دورية صباحاً ومساءً المناطق المعرضة دائماً للكتابة العشوائية، سواء كانت مباني حكومية أم أماكن عامة، أم بنايات خاصة.


وقال: «رصدت رقابة مظهر المدينة أخيراً 198 منشأة كتب عليها بصورة عشوائية، 90 منشأة منها تمت معالجتها ويجري الآن معالجة 108 منشآت متبقية» لافتاً الى أن إدارة صيانة المباني في بلدية أبوظبي كلفت رسمياً بإزالة التشوهات وإصلاح الجدران بما يتناسب مع المظهر الجمالي للعاصمة أبوظبي.


وتابع أن الكتابة العشوائية على الجدران بدأت تأخذ منحى مقلقاً، يسهم بشكل كبير في تشويه المظهر الجمالي الذي تحرص حكومة أبوظبي على إبرازه، مؤكداً ان الحملة جاءت للحد من التصرفات الضارة بمنجزات الاستراتيجية التطويرية، معرباً عن أمله في ألاّ تكون جدران المرافق العامة أو الحكومية أو الخاصة تفريغاً للطاقات أو محتوى لعبارات مسيئة تخدش الحياء العام. ويرى ان التكلفة المرتفعة من الجهد والمال لإزالة التشوهات هي التي فرضت المزيد من الحزم لمواجهة تلك الظاهرة وتحجيمها لعدم النمو والانتشار.


وأشار الى أن التعامل مع المخالفين سيتم على أنه سلوك عبثي وليس عملاً منظماً، نابعاً من دوافع عدوانية أو تخريبية.


وقال إن الدوريات ستمتلك صفة الضبطية القضائية وستحوّل المخالفين الى مراكز الشرطة، ثم إلى النيابة. لكن الأحداث ومن هم دون الـ18 وحفاظاً على مستقبلهم سيتم عرضهم حال ضبطهم على الشرطة المجتمعية لتقويمهم واستدعاء ولي الأمر للتعهد بإصلاح ما تم تشويهه، مضيفاً أنه في حال تكرار المخالفة ستطبق العقوبة على الأحداث، وفقاً لما ورد في القانون.


ومن جانبه، قال وكيل نيابة بلدية أبوظبي المستشار حسن الحمادي إن العقوبة التي ستصدر على مرتكب المخالفة الحدث هي نصف العقوبة المقررة على الجريمة الأصلية، مضيفاً أن القانون يراعي بعض التدابير الأخرى منها التوبيخ والتسليم والاختبار القضائي، ومنع ارتياد أماكن معينة أو الإيداع في دار التربية أو معهد الاصلاح، حسب ما ورد في القانون رقم 9 لسنة 1976 في شأن الأحداث الجانحين والمشردين.



الامارات اليوم
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
5 آلاف درهم غرامة لامرأة سبت الشرطة ملكة دبي الملتقى العام 6 16-07-2007 23:56
100 درهم غرامة للقيادة البطيئة شعلة الملتقى العام 3 12-04-2007 23:31
السجن عاماً وغرامة 60 ألف درهم لتكرار المعاكسات شعلة الملتقى العام 0 24-04-2006 09:47
700 درهم غرامة كسر الإشارة بسرعة عالية شعلة الملتقى العام 4 17-01-2006 10:26
هواية الكتابة على الجدران الـفُـضـيـل الملتقى العام 8 08-01-2005 22:17


الساعة الآن 02:45 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir