http://www.twitethkar.com/ 300 شركة تتنافس لشراء حقوق تسمية خطوط ومحطات مترو دبي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-05-2008, 09:13
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
300 شركة تتنافس لشراء حقوق تسمية خطوط ومحطات مترو دبي



وصل عدد الشركات المتقدمة لشراء حقوق تسمية خطوط ومحطات مترو دبي إلى أكثر من300 شركة ومؤسسة وقال عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي للاستراتيجية والحكومة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات إن هناك إقبالا متزايدا من الشركات الوطنية لشراء حقوق تسمية خطي المترو الأحمر والأخضر فضلا عن شراء تسمية 23 محطـــة ''.

وأفاد عبد المحسن أن نسبة الشركات الوطنية الراغبة في الشراء وصلت لـ 85 بالمئة و15 بالمئة شركات عالمية''.

وقال عبد المحسن لـ''الاتحاد'' إن الهيئة حددت يوم 17 يونيو آخر موعد لتلقي العطاءات والمظاريف الخاصة بالشركات الراغبة في الشراء ومن ثم الانتقال الى مرحلة تحليل العروض والتأكد من جدية العروض المقدمة''.

وأوضح ان كل المضاريف والعطاءات لابد أن تكون مرفقة ''بسند وضمان بنكي'' بما على حد تعبيره بـ '' تأمين العطاء'' ، والعطاء الذي لا يحتوي على سند بنكي يعتبر مقدم العطاء غير مستكمل للإجراءات وغير جاد في الشراء..!!

وحسب عبد المحسن إن قيمة العطاء البنكي يبلغ 600 ألف درهم للمحطة و6 ملايين درهم لخط المترو، وفي حال عدم الوفاء بالمعايير، تكون العملية منتهية ويتم إبلاغ الشركة بالرفض ويتم إعادة الضمان البنكي لها.

ويمنح مشروع حقوق التسمية كافة الشركات والمؤسسات والهيئات فرصة إطلاق أسمائها على 23 محطة لمترو دبي من مجموع 47 محطة، وخطين للمترو حيث سيتم تشغيل الخط الأول في سبتمبر ،2009 والثاني في مارس .2010

وقال عبدالمحسن يونس : ''إن الهيئة تلقت اتصالات من كندا من مدينة تورنتو للتعرف والاستفادة من تجربة هيئة الطرق والمواصلات الخاص بـ مشروع بيع حقوق التسمية على الشركات باعتبار أنه المشروع الأول من نوعه في العالم بهذا الحجم وتم طرحه بفكر متفرد وجديد.

وأضاف إنّ مشروع حقوق التسمية يشمل خطي المترو ونصف عدد المحطات الـ 47 تحت الإنشاء، وتشمل المحطات الواقعة في مناطق القصيص والكرامة والقوز والقرهود وميدان الاتحاد والــبرشــــاء وأبوهيل، وسيتم المحافظة على أسماء بقية المحطات الواقعة ضمن المعالم والمواقع التاريخية، كما ستتم إدارة اســـتخـــدام العلامــــات التجارية للشركات بعناية وحرص منــعـــاً للاســـتغلال أو المبالغة في الجانب التجاري.

ومن الشركات والعلامات التجارية التي أبدت اهتمامها منها شركات محلية وعالمية عاملة في الدولة لتصبح إحدى أولى الشركات لإطلاق اسمها على إحدى المحطات، إلى جانب وصول عدد من الطلبات من عدد من الدول في مختلف أنحاء العالم منها اليابان واليونان وإسبانيا والمملكة المتحدة والهند حيث تتوزع هذه الشركات بين العاملة في مجال العقارات والأعمال والمصارف المحلية والعالمية إضافة إلى شركات متعددة الجنسيات ذات سمعة ومكانة كبيرة.''

وحسب عبدالمحسن إن عملية البيع تأتي على مراحل ووفق برنامج زمني حددته الهيئة فبعد قيام الهيئة بعرض 23 محطة مترو وخطين للمترو ضمن مشروع حقوق التسمية لمشروع مترو دبي، قامت الشركات بتقديم اســتمارة طلـــب المعلومات رسميا عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة ومن ثم أقيم عرض تقديمي لمجتمع الأعمال بعد أســبـــوعين مـــن الإعــــلان عـــــــن المشـــــــروع في ابريل الماضي.

وتقوم الهيئة خلال فترة الأربعة أسابيع الأولى (بعد العرض التقديمي) تطلع على استمارات طلب المعلومات لتقييم مدى استيفاء الشركات لمعايير الاختيار وفي حال عدم الوفاء بالمعايير، تكون العملية منتهية ويتم إبلاغ الشركة، وفي حال الوفاء بالمعايير سيتم الترتيب لعقد اجتماع تنويري مع الشركات المعنية وسيتم اتخاذ هذه الترتيبات على أساس إعطاء الفرصة أولا لمن يدعى أولا وسيتم من خلال الاجتــمـــاع تقديم شـــــرح وافٍ عن الفــــرص المتاحـــة مـــن خـــلال بـــيــــع حـقــوق التسميــــة.

كما ستعطى مهلة لمدة أربعة أسابيع للشركات لتقديم خطابات نوايا. وفي نهاية فترة الأربعة أسابيع سيتم تجميع خطابات النوايا المستلمة. وبعد انتهاء هذا الموعد النهائي مباشرة ستقوم لجنة المفاوضات بهيئة الطرق والمواصلات بتقييم خطابات النوايا والدخول في مفاوضات على أساس حصري مع تلك الشركات، وستمنح كل شركة فرصة لمدة أربعة أسابيع لإبرام الصفقة، ويمكن ان تستمر المفاوضات الى ما بعد هذا التاريخ غير ان فرصة التفاوض الحصري ستنتفي.

الاتحــــــــــاد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
تركيب نموذج للأبواب الزجاجية لأرصفة محطات مترو دبي افـــ القمر ـــاق اخبار الدار 0 23-04-2008 16:36
الرقص: فن راق أم تسلية رخيصة؟ الساهر آخر الأخبار 0 22-04-2008 19:10
شركة محاماة لتصفية مخلفات قضية الفساد المالي في شركة ديار غرشوبهـ اخبار الاقتصاد والاسهم 0 20-04-2008 10:03
أكثر من 250 شركة تبدي اهتمامها بمشروع حقوق التسمية لخطوط ومحطات مترو دبي غرشوبهـ اخبار الدار 0 15-04-2008 09:20
الجامعة العربية تتحرك لشراء حقوق بث مونديالي 2010 و2014 افـــ القمر ـــاق الملعب الرياضي 1 03-07-2006 23:09


الساعة الآن 18:47 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir