http://www.twitethkar.com/ أجهزة إنذار الحريق في مستشفى صقر برأس الخيمة لا تعمل - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-05-2008, 09:23
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أجهزة إنذار الحريق في مستشفى صقر برأس الخيمة لا تعمل

حريق قسم الأطفال يكشف السلبيات والأعطال
أجهزة إنذار الحريق في مستشفى صقر برأس الخيمة لا تعمل
القطامي تفقد المستشفى وتشكيل لجنة لدراسة الاحتياجات



كشفت التحقيقات الأولية في حادث الحريق الذي أتى على أجزاء من مستشفى صقر برأس الخيمة أمس الأول عن تعطل أجهزة الإنذار وسوء عمليات الصيانة في المستشفى وأكد معالي حميد القطامي وزير الصحة على أهمية بحث أسباب الحادث وإعادة مراجعة عقود الصيانة المبرمة مع الشركات الخاصة .
وقال معالي وزير الصحة على هامش زيارته للمستشفى إن الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث بالتعاون مع الجهات المختصة التي شاركت في التعامل مع الحادث ، وأضاف أن الوزارة خصصت مبلغا ماليا لم يتم تحديده بعد لتوسعة وإصلاح الأضرارالتي أصابت القسم والتي سيتم الانتهاء منها خلال الـ 3 أشهر المقبلة بالإضافة الى توسعة مركز طوارئ جديد في المستشفى .
وأمر خلال الزيارة بضرورة تعيين 6 ممرضات جدد لكي يستوعب القسم الجديد استقبال الحالات التي نقلت من قسم الخدج بالإضافة إلى ضرورة تخليص جميع الإجراءات الإدارية والفنية بأسرع وقت ممكن .
وقال إن الوزارة رسمت خططا آنية ومستقبلية للبنية التحتية الخاصة في المستشفى وإنها تحتاج الى إعادة بناء وليست الى أعمال صيانة فقط ، وتابع إن الوزارة تقوم حاليا بدراسة كاملة لاحتياجات المستشفى وتوفيرها ليتلاءم مع المواصفات والمعايير العالمية ، مشدداً على أهمية تطوير أنظمة الأمن والسلامة في المستشفى .
وشكلت وزارة الصحة لجنة تنفيذية ترأسها الدكتور محمود فكري المدير التنفيذي لشؤون سياسات الصحة في الوزارة والدكتور أحمد الزرعوني مدير المستشفى الكويتي في الشارقة وعبدالله شاهين مدير المنطقة الطبية برأس الخيمة وعبدالله سيفان مدير مستشفى صقر لدراسة وضع واحتياجات المستشفى .
وقال عبدالله سيفان مدير مستشفى صقر إن إدارة المستشفى رفعت تقارير للمنطقة الطبية التي رفعتها بدورها للوزارة منذ سبعة أشهر خاصة بأعمال الصيانة، تضمنت ضرورة صيانة أنظمة الحريق والإنذار بالمستشفى وأنظمة المحرقة والمولدات الكهربائية.
وأشار إلى أن الشركات الخاصة تقوم فقط بصيانة جزئية وليست كاملة أو حسب المتفق عليه بالعقود
وقالت مصادر في المستشفى إن الخسائر المادية الخاصة بالأجهزة والمعدات الطبية تقدر بأكثر من مليون درهم خصوصا أن القسم شمل أجهزة التنفس الاصطناعي الذي تبلغ تكلفة الواحد منها أكثر من 20 ألف درهم ، بالإضافة الى أجهزة تدفئة خاصة بالأطفال الحديثي الولادة وأجهزة خاصة بقياس مستوى الأكسجين بالدم ، وحضانات اصطناعية عالية الجودة و الثمن وغيرها من معدات طبية أخرى .
وكشف الحريق الذي وقع فجر أمس ضعف الامكانات وسيارات الإسعاف بالمستشفى خصوصا وأن المستشفى يعمل بسيارتي إسعاف فقط ، وحالة المستشفى تستوجب وجود 4 سيارات إسعاف مجهزة بالكامل كما كشف الحريق حاجة المستشفى الى كوادر تمريضية.
وقالت أسماء الكلبان رئيسة هيئة التمريض في المستشفى إن عدد الممرضات اللاتي يعملن بالمستشفى حاليا 280 ممرضة موزعات على الأقسام والعيادات الخارجية ويحتاج المستشفى إلى 123 ممرضة أخرى.

الاتحــــــــــــاد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
!! حشرات في خضار مطعم برأس الخيمة !! ملكة دبي اخبار الدار 0 16-04-2008 10:22
نجاة أسرة مواطنة احترق منزلها في خزام برأس الخيمة ملكة دبي الملتقى العام 4 28-03-2008 20:33
‘‘ مصحف ضد الحريق ‘‘ أم عقوص دوحة الإيمان 0 29-12-2007 02:35
أول مواطنة اماراتية تقود سيارة أجرة برأس الخيمة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 2 16-01-2007 16:37


الساعة الآن 00:55 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir