http://www.twitethkar.com/ استبدال عمال التصاريح الملغاة خلال الفترة المسموح بها بنفس الرسوم - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-06-2008, 10:00
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8379
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
استبدال عمال التصاريح الملغاة خلال الفترة المسموح بها بنفس الرسوم

أكدت وزارة العمل أنه لا يتم استبدال عمال بآخرين بعد صدور تصاريح عمل وأذون دخول لهم ولكن تمنح الشركة عمالاً جدداً بتصاريح ورسوم جديدة، وتقوم الشركة بإلغاء الأذون من إدارة الجنسية والإقامة المختصة ويتبعه إلغاء تصاريح العمل من الوزارة فيما يتم استبدال العمالة بأخرى بنفس الرسوم لو لم تستخدم الشركة التصاريح والأذون وتقدمت بإلغائهما خلال الفترة المسموح بها لصلاحية كل منهما.


وقال عبيد راشد الزحمي وكيل وزارة العمل المساعد خلال اليوم المفتوح لمراجعي أبوظبي أمس بحضور صالح الجابري مدير وحدة المنشآت إن مندوب إحدى الشركات تقدم بطلب استبدال عمال بآخرين بعد استخدامه تصاريح العمل التي أصدرتها الوزارة وقيامه بإصدار أذون دخول للعمال.


مشيرا إلى ان الوزارة لا تستبدل تصاريح العمل بأخرى الا بعد تقديم طلب الاستبدال ومن ثم القيام بإلغاء أذون الدخول من الجنسية والإقامة خلال المدة المسموح بها ومن ثم يتم استبدال العمال بنفس رسوم التصاريح الملغاة.


وأضاف ان إحدى الشركات استبقت إمكانية هروب بعض العمال فتقدمت ببلاغ احترازي لحماية نفسها من التعرض للعقوبات الشديدة والمغلظة في قانوني العمل ودخول وإقامة الأجانب في حال ضبط العمال يعملون لدى الغير.


مشيرا إلى ان الشركة لا تستطيع تقديم بلاغ هروب ضد العمال نظرا لأن مدة بقائهم خارج الدولة اقل من ستة أشهر وسيتم تقديم كشوف بأسماء العمال إلى إدارة التفتيش لمتابعة العمال فيما لو ضبطوا بعد مرور هذه المدة.


ووافق الزحمي على نقل كفالة احد العمال إلى شركة جديدة دون موافقة الكفيل السابق بعد ما تبين ان تعميم الهروب الذي قدمه كفيله السابق غير صحيح وتم الاستناد في ذلك على رسالة من إدارة علاقات العمل تفيد ان التعميم كيدي.


كما وافق على طلب مندوب علاقات حكومية مواطن للعمل في شركة أخرى بخلاف الشركة الرئيسية التي يعمل فيها، مشيرا إلى ان ذلك جاء تنفيذا لقرار وزاري يتيح للمندوب المواطن العمل في شركتين بجانب الشركة الأولى على ان يقدم موافقتها على ذلك وتكون هي المسؤولة عن مستحقاته.


طلب


أب يسترحم لرفع الحرمان عن ابنه


تقدم والد احد العمال من الجنسية اليمنية بطلب استرحام إلى الوكيل المساعد لوزارة العمل لإلغاء الحرمان الموقع ضد ابنه بعد قيام الشركة بإلغاء بطاقة العمل والإقامة له دون علمه ودون ان يتسلم مستحقاته القانونية من الشركة حيث أحال الوكيل طلب الاسترحام إلى إدارة علاقات العمل لبحث شكوى الأب وإيجاد حل للمشكلة.


اعتذار


حارس تجاوز 71 عاماً


اعتذر الوكيل المساعد عن السماح بإصدار بطاقة عمل لحارس من الجنسية الآسيوية عمره 71 عاماً مرجعاً ذلك إلى ان مهنته تتطلب لياقة جسدية وذهنية وقدرات وإمكانيات خاصة والتمتع بالحيوية والشباب وانه في عمره هذا لا يستطيع القيام بمهام ومسؤوليات عمله وتحمل أعبائه الجسيمة بالإضافة إلى أن التمديد لأكثر من عمر الستين عاماً يكون لمهن ووظائف ذات طبيعة خاصة لا تتوفر لشاغلي مهنة الحارس.


البيــــــــــــان
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ظلال الرسوم الكاريكاتورية على مؤتمر فلسطيني في كوبنهاجن الساهر آخر الأخبار 0 06-05-2008 17:10
الدولار بلغ قاع تراجعاته وسيرتد صعوداً في الفترة المقبلة افـــ القمر ـــاق اخبار الاقتصاد والاسهم 0 22-04-2008 20:12
ممكن تزيد لنا عدد الاهداءات المسموح بها في اليوم ظبيانية بريد المجالس 2 09-04-2008 09:54
صحيفة دانماركية تعيد نشر الرسوم الساخرة من الرسول الساهر آخر الأخبار 0 13-02-2008 14:20
زيت السمك يسهل تنفس الرياضيين المصابين بالربو شعلة الملعب الرياضي 1 26-07-2004 18:21


الساعة الآن 00:40 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir