http://www.twitethkar.com/ صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!.. - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-06-2008, 14:13
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
Icon14a صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!..


صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن
مشروع إقامة زواج جماعي لراغبي "التعدد" لخفض العنوسة بالسعودية



بعد انتشار ظاهرة الزواج الجماعي، ظهرت في الأحساء السعودية دعوة لإقامة حفل مشابه، لكن هذه المرة للراغبين في الارتباط بزوجة ثانية، في أول خطوة من نوعها في المملكة، وربما في العالم. ويستند صاحب المشروع، وهو الأمين العام للجنة الزواج في الأحساء عبدالهادي البرية، إلى أن هذا النوع من حفلات الزواج الجماعي يمكن أن يساهم في خفض معدل العنوسة، إلى جانب رغبة الكثير من الرجال المتزوجين بالارتباط بزوجة ثانية، دون أن يتمكنوا من ذلك بسبب الظروف المادية والاجتماعية.
ولحشد التأييد لمشروعه، أجرى البرية دراسة على عينة من 180 فتاة سعودية، تجاوزن الـ 30 من العمر، لتظهر النتائج أن 78% منهن لا يمانعن الارتباط برجل متزوج، بل ان 61% من المستطلعات تطوعن بتحمل جزء من التكلفة المادية للزواج من رجل متزوج. كما يؤكد إجراء دراسة على 300 رجل متزوج، أبدى 42% منهم رغبته "الحقيقية" في الارتباط بأخرى، وأحال عدم تنفيذ هذه الرغبة إلى ظروف مادية واجتماعية.

واعتبر صاحب الفكرة أن التعدد هو "الحل" لمشكلة العنوسة، خاصة أن الشباب "عادة ما يبحثون عن فتاة تصغرهم بـ5 إلى 7 أعوام، والواقع أن المقبلين على الزواج تترواح أعمارهم بين 22 و30 عاماً، ما يعني أنهم لن يفكروا بالارتباط بمن تجاوز عمرها الـ32 عاماً"، وفق ما شرح البرية لصحيفة "الحياة" السعودية الاثنين 16-6-2008.

ودعا البرية إلى الإسراع في إيجاد حل لوجود أكثر من 1.8 مليون سعودية عانس، من خلال تشجيع المتزوجين على الزواج مرة أخرى، وذلك "على المستويين الحكومي والشعبي، ويتمثل دور الحكومة في وضع الخطط، وتقديم المساعدات المادية كالإقراض الميسر، وتسهيل الحصول على سكن، ودعم الراتب ببدلات تضاف لمن يعول أكثر من زوجة"، مؤكداً أن هذا الخيار يأتي كحلّ علاجي، وليس وقائياً.

وحول رد الفعل الاجتماعي من مشروعه، يقرّ البرية بصعوبة تقبل الفكرة، "ولكنني مؤمن بأنها ستلاقي ترحيباً بعد فترة تأمل، وكما في أية فكرة يرحب بها جزء، ويقاومها جزء آخر في المجتمع إلى أن تصبح أمراً واقعاً". وأشار إلى أن "هناك حالة طلاق في مقابل كل حالتي زواج، إضافة إلى ما نعيشه من انفتاح تقني ومادي كبيرين، فنحن لا يمكن أن نستورد أزواجاً لبناتنا كما نستورد الأجهزة، لذا جرى التحرك نحو إقامة هذا المشروع، الذي ما زال فكرة قابلة للتطوير".

وكانت إحصاءات سابقة لوزارة التخطيط أكدت أن أكثر من مليون ونصف المليون فتاة تجاوزن سن الزواج في المملكة، من دون تحديد أعمارهن. وجاء منطقة مكة المكرمة على رأس القائمة بـ 396248 فتاة، ثم منطقة الرياض بـ 327427 فتاة، واحتلت المنطقة الشرقية المرتبة الثالثة بـ 228093 فتاة، وكانت الحدود الشمالية الأقل بـ 21543 فتاة.
دبي- العربية.نت



نبي نسمع رأي الشباب و الفتيات بالفكرة


رأي الشخصي:

انا اشوف انه الفكرة زينه دام انها بالحلال

و بنات الاحساء على خلق و اخلاق و يراعون رجالهم زين و يعيشون معاه على الحلوة و المرة


بالنسبة للحريم المفروض ياخذون الموضوع بروح رياضية و يفكرون بالنواحي الايجابية لما زوجها يتزوج ثانية


مثلا راح يكون عندها وقت اكثر لنفسها و تزور صديقاتها و اهلها بدون ما تحس بالذنب لانها تاركة الزوج

ثانيا مش مطلوب منها تقضي سنين زيادة من عمرها تفرخ له عيال يقدر هو يطلب من زوجته الثانية تكمل له فريق كرة القدم اللي دايم تحلم فيه


ثالثا: لما الزوج يكون عنده ثنتين راح يقضي مع كل وحدة وقت اقل يعني كل مرة يشوف زوجته سواء الاولى او الثانية راح يكون مشتاق لها و فرصة الخناق و المشاجرات راح تقل


رابعا اذا الزوجة بغت تسافر للاستجمام او للدراسة او لاي غرض اخر فممكن تخلي عيالها مع الزوجة الثانية و ما تحاتيهم لانه في الحفظ و الصون ( المفروض )



الله يوفق الجميع فيما فيه الخير و الصلاح
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 22-06-2008, 23:26
الصورة الرمزية غرشوبهـ
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8378
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!..

الغالية ظبيانية شكراا للطرح الرااائع

أنا أقول اللي عنده القدره الماليه والقدرة اللي اهم هي المساواة والعداله اعتقد لامشكله
اذا تزوج بإمرأة ثانيه0
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 23-06-2008, 00:04
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!..

هلا غرشوبة


شكر لك على مرورك الكريم


القدرة المادية موجودة عند الكثير من الرجال


بالنسبة للعدل فهي عملية نسبية




يعني ممكن تلاقين رجال يساوي في المصاريف بين الزوجتين و يساوي بينهن في فراش الزوجية

لكن قد يميل قلبه لوحدة اكثر عن الثانية

فتشعر الاخرى بالغيرة

و تأتي المشاكل بعدها
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 23-06-2008, 20:24
الصورة الرمزية ساقي الشوق
 
تاريخ التسجيل: 02-05-2008
الدولة: الإمارات - ظبياني
المشاركات: 4,778
معدل تقييم المستوى: 55134
ساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرشوبهـ مشاهدة المشاركة
الغالية ظبيانية شكراا للطرح الرااائع

أنا أقول اللي عنده القدره الماليه والقدرة اللي اهم هي المساواة والعداله اعتقد لامشكله
اذا تزوج بإمرأة ثانيه0
غـرشـوبـهـ

كلام حكم بس كيف نقنعهم

..........

ظـبـيـانـيـة

يقول المثل .

الجديد حبه شديد

لا لا لاتفركشين الموضوع بنحب الأثنين بس يوافقآ

__________________


الدنيا مدرسه وفيها امتحان .... بس المشكله ان مافيها دور ثاني
....oooO..............
.....(....)...Oooo...
...../..(.....(....)....
.....(_)......)..\.....
...............(_).......
... I WAS ............
.......... HERE .......
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 24-06-2008, 07:57
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100138
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: صاحب الفكرة: 78% من الفتيات اللواتي تجاوزن الـ30 يؤيدن!!!!..

فكرة ممتازة وستحل مشاكل كثيرة بشرط العدل والمساواة



ساقي الشوق ..

حاط أيقونة Don't tell

خلاص بخبرها عليك ..
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
خطر الشات على الفتيات سنيك الملتقى العام 2 15-08-2003 15:47
شاغل الفتيات مبارك منابر الأدب 1 17-06-2003 13:55
أسئلة مهمة للمو جودين عاشقة ملتقى الأصدقاء 6 10-02-2003 16:56
الى محبى القراءة ___ ما رأيكم بهذة الفكرة ؟ عائدة الى الله عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 15 23-05-2002 01:05
الفكرة عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 07-09-2001 23:01


الساعة الآن 00:57 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir