http://www.twitethkar.com/ أختراع سيغير التاريخ غداً - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-12-2001, 21:12
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33713
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
قف قف قف  اقراء هالموضوع أختراع سيغير التاريخ غداً

<CENTER>اليوم المصادف 3 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، قد لا يكون كسواه من الأيام، ففيه سيكشف الأميركيون عن اختراع «ثوري» جديد، لا أحد يعرف ما هو تماما الا مخترعه وعدد من المسؤولين بالادارة الأميركية أو دائرة تسجيل البراءات في الولايات المتحدة.
اسم الاختراع حتى الآن هو «جينجر» المعتقد بأنه جهاز، أو ربما «شيء ما» يتحرك، وبه يتربص مخترعه بآلة أو جهاز ضروري أو وسيلة نقل نستخدمها كل يوم ليحل مكانها، كالسيارة أو شيء من هذا القبيل، ليتم انتاج الملايين منه بسعر يناسب كل المستويات.
وقد وعدت وسيلتان اعلاميتان أميركيتان بالكشف عن الاختراع الذي ظل لغزا منذ سرت شائعات في يناير (كانون الثاني) الماضي بأن «شيئا ما» تم اختراعه في الولايات المتحدة، وأن عددا من المسؤولين الأميركيين، من خارج دائرة تسجيل براءات الاختراعات، اطلعوا عليه وأكد معظمهم بأن العالم سيتغير ولن يبقى كما كان، لأنه سيدخل مرحلة جديدة مع الاختراع، الموضوعة مواصفاته وتصاميمه في غرفة مغلقة بباب مقوّى، وهو الباب الذي سيتم فتحه اليوم أمام عدسات برنامج «غود مورنينغ أميركا» الذي تبثه محطة ABC التلفزيونية الأميركية عن كل جديد كل يوم «الا أن جديد يوم 3 ديسمبر سيكون مختلفا عن أي جديد عرفناه على ما أعتقد، ففيه سنتعرف الى اللغز، بموجب اتفاق بيننا مع مخترعه، دين كامن» بحسب ما قالت ديان ساوير، المشرفة في المحطة على البرنامج الذي يتابعه كل يوم أكثر من 60 مليون أميركي.
والقليل المعروف عن «جينجر» هو أنه نوع من «العربة» لشخص أو شخصين، وتتحرك بوقود لا يسبب التلوث، كالهيدروجين مثلا، أو وقود آخر مستمد من مادة موجودة بوفرة في الطبيعة، مما يجعل من «اللعبة» كما يسميها مخترعها، أرخص بعشرات المرات من السيارة، أو استخدامها «وهو جهاز سيزيل السيارات من الشوارع والمرائب بلا رجعة بالتأكيد، وفي سنوات قليلة» كما يقول مخترعه، الصامت الى الآن عن بقية التفاصيل.
والمعروف عن المخترع دين كامن أنه مهندس يقيم منعزلا في فيللا بسفح جبل قرب مدينة مانشستر، بولاية نيوهامشير الأميركية، وهو شهير بمؤهلات حملته على تسجيل 100 اختراع باسمه حتى الآن، من بينها أول حقنة استخدام مرة واحدة يحملها مرضى السكري من دواء الانسولين، كما وأول عربة للمقعدين يمكنها صعود السلالم وهم يقودونها «الا أن اختراعه لـ «جينجر» شيء آخر، ويضعه في مرتبة المخترع الأول بالتاريخ، لأن «جيجنر» أهم من الطائرة والسيارة، حتى من الانترنت «كما كتب عنه المعجب به، جيف بيزوس، رئيس مجلس ادارة موقع «أمازون» على شبكة المعلومات الدولية.
وزاد من لغز اختراع دين كامن لـ «جينجر» أن دار النشر التابعة لقسم الدراسات الاقتصادية بجامعة هارفارد، دفعت له مقدما منذ 8 أشهر مبلغ 250 ألف دولار، ليمنحها حق نشر كتاب واحد عن الاختراع بعد الكشف عن تفاصيله غدا. وأغرب من دفع المبلغ، هو ما كشفته الدار الناشرة عن بعض ما ورد في مقدمة الكتاب، الذي كتبها لها مسبقا أحد المطلعين على تفاصيل «جينجر» وايجابياته، وفيها يقول إن الاختراع «سيغيّر المناخ والبيئة من حولنا، وسيغيّر طريقة عيش الأفراد وتنقلاتهم..ستتغير المدن والقرى والشركات والمؤسسات، فهو «عربة» صغيرة، يمكن تفكيكها بسهولة وتركيب أجزائها من جديد بسهولة أكبر، الى درجة أن صاحبها يمكنه حملها بعد التفكيك تحت إبطه، وهي رخيصة لشاريها.
لكن البعض يتخوف من أن يكون الاختراع عاديا، أي عربة تسير بنوع رخيص من الوقود، ولا شيء غير ذلك، لأن دين كامن ذكر بأوائل العام الجاري أن ما اخترعه لا يناسب الضجة التي بدأت تقوم ذلك الوقت عن أهمية الاختراع،الا أنه استبدل طريقة تعبيره حين بث أمس الأول عبر صفحته على الانترنت «أعتقد أن «جينجر» سيغيّر التاريخ، والثالث من ديسمبر هو الموعد».

المرجع جريدة الشرق الأوسط
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 03-12-2001, 00:18
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
كتبت هالموضوع وانا شبه نائم

<center><div style="width:100%;filter:shadow(color= silver,strength=20);color:"><BR><font color=" black " size="5" red="red">

شعلتنا

الله يستر

ما أدري وين هذه الاختراعات بتوصلنا

تحياتي
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 03-12-2001, 04:23
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 29-11-2001
الدولة: السعوديه
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 1181
رذاذ الضوء is on a distinguished road
اهليين

اهليييين شعلول..
صراحه مشكور على هالموضوع اللي يوضح مدى التقنيات والمخترعات
التي توصلت لها العالم..
منتظرييين المزيد والمزيد من موضوعاتك الرائعه..
وشكرا يور سيستر:رذاذ الضوء:زهرة :زهرة
__________________
حب قصير..وحب ماله نهايه.. وحب يموت ..وحب اقوى من الموت
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 03-12-2001, 21:42
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33713
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع للترويح عن النفس يقولون هذا الختراع

<CENTER>
يقال هذا شكل العربة

وتصفه بانه وسيلة نقل ثورية يمكن ان تغير بنية التجمعات السكانية الكبرى على كوكب الارض.
ولا يعرف عن هذا الاختراع الذي سيعلن قريبا جدا عبر شبكة "ايه بي سي" الاميركية للتلفزة سوى ما اعلنته تايم ماغازين نقلا عن صاحبه دين كامن من انه "سيكون بالنسبة للسيارة الحالية ما كانت عليه هذه السيارة بالنسبة للحصان" وانه "اهم من اختراع جوارب النايلون والانترنيت".
ووسيلة النقل الجديدة التى اطلق عليها المخترع اسم "سيغواي" بلا محرك او مكابح او علبة سرعات او حتى مقود.

وقالت الصحيفة ان وسيلة النقل الجديدة تعمل بالبطاريات ويتحكم في حركتها مجموعة من المجسات واللواقط وتشبه في تحركها الدائري شبه السحري الات جز الاعشاب.
ويتوقع دين كامن ان تطرد الته الجديدة السيارات من المدن بحيث "لا تستعمل السيارات الحالية الا للمسافات الطويلة". اما في داخل المدن فلن تكون هناك حاجة لتحريك "اربعة الاف رطل من القطع المعدنية" لكي ينتقل الانسان من مكان الى اخر.
وتوقع ستيف جوبز مؤسس ورئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة +ابل+ للمعلوماتية ان "تبنى مدن المستقبل استنادا الى مواصفات وسيلة النقل الجديدة سيغواي".
واشارت الصحيفة الى ان النماذج التجارية لسيغواي ستطرح في الاسواق خلال عام واحد والا يتجاوز سعر السيارة ثلاثة الاف دولار بالنسبة للسيارة الشعبية وثمانية الاف دولار للنموذج الافخر والاسرع.
وقد بنت شركة دين كامن التى اسسها المخترع نفسه في ولاية نيوهمبشير مصنعا قادرا على انتاج اربعين الف وحدة شهريا.
واثارت اعلانات السيارة الجديدة خيال المؤلفين ومواقع الانترنت التى تحدثت باسهاب عن مزايا وسيلة النقل الجديدة وكيف تعمل. لكن المخترع نفسه اكد ان وسيلته ستتحرك كما الانسان مع لواقط ومجسات تعمل كالاذان وكمبيوتر يعمل كالدماغ وعجلات تعمل كالاقدام.
وسبق لدين كامن وهو مليونير ومهندس خمسيني مجاز في الفيزياء ان اخترع الة صغيرة محمولة لغسل الكلى وكرسيا متحركا يستطيع تسلق ونزول السلالم.
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
التاريخ الهجري الساهر مجلس الإتصالات 2 19-03-2005 00:48
آخر أختراع الساهر ملتقى الأصدقاء 6 06-10-2004 15:53
في حصة التاريخ أبو السعيد منابر الأدب 13 20-07-2004 12:26
شاب في الكويت يعلن أنه سيغير دينه إلى اليهودية واسمه إلى عزرا افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 10 03-07-2003 10:11
أعظم قصة حب في التاريخ موادع§سهيل الملتقى العام 2 18-06-2003 16:56


الساعة الآن 09:38 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir