http://www.twitethkar.com/ القبض علي موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 31-07-2008, 14:56
الصورة الرمزية بايلوت
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2000
الدولة: جدة
المشاركات: 3,220
معدل تقييم المستوى: 22786
بايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزين
B12 القبض علي موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات

القبض علي موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات

3 سعوديات بسجل العائلة و3 يمنيات بزواج غير نظامي
اتهام موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات

وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة من هيئة التحقيق والادعاء العام وإمارة المنطقة وشرطة جازان لدراسة قضية زواج مواطن(56عاماً)، (موظف بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعمل في مجال الأمن والسلامة ) بـ 6 نساء لا يزلن في عصمته. و قد تم القبض على الموظف من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وشرطة أحد المسارحة. ويواجه موظف الهيئة تهمة الزواج من 6 زوجات وبقائهن في عصمته، منهن 3 مضافات في بطاقة العائلة واثنتان مقيمتان بطريقة غير نظامية. ،وواحدة مقيمة بطريقة نظامية .
. وقد أوضح مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد الرحمن المدخلي لـ "الوطن " أنه تم تشكيل لجنة من قبل إمارة جازان للتحقيق في القضية وما يزال التحقيق مستمراً. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب أحمد الودعاني أن شرطة أحد المسارحة استلمت القضية من مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أحد المسارحة وتمت إحالتها لجهات الاختصاص.
-----------

الشثري: الزواج بأكثر من أربع موجب لإقامة الحد على المتزوج


الرياض: عضوان الأحمري

قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري أمس "إن الحكم على الشخص الذي يجمع على ذمته أكثر من عدد الزوجات الذي سمحت به الشريعة يختلف حسب الواقعة وما يحيط بها.
وأكد أنه في حالة التعمد بجمع عدد فوق الأربع فإنه في حال وطأ الزوجة غير أنه في حال كتب العقد فقط، وفي كلتا الحالتين يقام عليه حد تعزيري لكنه يختلف باختلاف شدة الحالة.
وأكد أن الشريعة أقرت الزواج وحثت عليه لما له من إيجابيات وذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم طالب غيلان وهو صحابي أسلم وعلى ذمته عشر من النساء أن يبقي على أربع منهن، لذا فإن من يتزوج أكثر من أربع زوجات فإن زواجه فاسد باطل لا تترتب عليه شروط عقد النكاح ويجب عليه عدد من الأحكام متعلقة بتصحيح وضعه ومفارقة هؤلاء النسوة ويجب عليه دفع مهر لهؤلاء النسوة سواءً كان جاهلاً بالحكم أو ناسياً لزواجه بالأربع وإذا أرادهن مرةً أخرى فلا يجوز له ذلك إلا بعد تطليق ما يقابل عددهن ويبقى مدة العدة حتى لا يبقى في ذمته أكثر من أربع لأن المرأة في العدة بمثابة المرأة في ذمة الرجل.
وعن تعمد الزواج بأكثر من أربع قال الشثري "إنه كبيرة من كبائر الذنوب ويستحق فاعله الحد الشرعي لمن وطأ امرأة عن طريق الحرام ويجب النظر في جميع الأحوال المحيطة بحالة العامد والنظر في ملابسات هذه القضايا لأن من في ذمته أكثر من أربع ولم يطأهن ليس كمثل من في ذمته أكثر من أربع وقام بوطئهن.
إلى ذلك، قال عضو المجمع الفقهي الشيخ محمد النجيمي إنه إذا كانت إحدى نساء المتعدد في عدة الطلاق وتزوج وزاد عن العدد المحدد شرعاً فإنه ينصح ويصوب، أما إن كان عالماً بما فعل فإنه يقام عليه الحد التعزيري والذي يصل إلى القتل حسب تقدير قاضي الموضوع لأن فيه انتهاكا لحدود الله.
------------------
انا شخصيأ لا اعتقد بان الرجل يجهل القانون الشرعي وخاصأ انة يعمل (( موظف بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعمل في مجال الأمن والسلامة ))
__________________


اخـيـ PILOT ـكم



من أرادا علو بنيانه***فعليه بتوثيق أساسه

YOU have the right to hold your opinion









رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 24-08-2008, 18:53
الصورة الرمزية المجـــــروحة
 
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,667
معدل تقييم المستوى: 39369
المجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجـــــروحة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: القبض علي موظف في هيئة جازان بالجمع بين 6 زوجات

__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
خمس زوجات على ذمة عجوز افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 0 24-05-2005 19:03
أمثال شعبية من جازان شواقة صوت الماضي 1 28-07-2003 19:40
جازان مدينتي المحاول منابر الأدب 3 07-01-2003 02:07
جازان .. الأغنية الأولى الوليد منابر الأدب 3 19-11-2002 22:11
جازان مدينتي المحاول عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 3 26-02-2002 13:58


الساعة الآن 05:05 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir