http://www.twitethkar.com/ البطل الامارتي ( جابر) بقلم سامي الريامي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-08-2008, 09:47
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
1611 البطل الامارتي ( جابر) بقلم سامي الريامي



تسمرت فجأة أمام شاشة التلفزيون، وأنا أقلب القنوات، أثناء استراحة صيفية في غولد كوست الأسترالية، عند قناة «فوكس» الرياضية العالمية، حيث تشير الأجواء إلى انطلاقة مباراة عالمية للملاكمة التايلاندية المعروفة باسم «الكيك بوكسينغ»، وسبب ابقائي على القناة لم يكن حباً في هذا النوع من الملاكمة التي تعتبر واحدة من أخطر الأنواع، ولكن شكل الملاكم الذي كان يستعد للمباراة مرتدياً زي الملاكمة المعروف، إضافة إلى غترة وعقال على رأسه. ظننت للوهلة الأولى أن هذا أسلوب جديد من أساليب التهكم على العرب، وإظهار مدى وحشيتهم، لكني كنت مخطئاً تمام بمجرد أن كُتب اسم الملاكم، والمفاجأة الأكبر هي وجود اسم دولة الإمارت في خانة الدولة التي يمثلها!


لم أستطع تمييز مخارج حروف المعلق الأسترالي وهو ينطق اسم الملاكم، كما أن ترجمة الاسم كتبت على أنه «جاهبار»، ولكن مع الوقت استنتجت استنتاجاً يحتمل الصواب والخطأ أن المقصود هو «جابر».


عموماً شعرت بالفخر الشديد بوجود «جابر» في بطولة عالمية، يحضرها جمهور غفير، ويشارك فيها أبطال من مختلف دول العالم، كما أني شعرت بالفخر بسبب قوة «جابر» وعضلاته المفتولة، وسرعته وخفته، وحسن حركته وتصرفاته في الحلبة. لم أكن وحدي من أعجب به، فالمعلق على المباراة، انهال عليه بكلمات المديح والإشادة، وكان معجباً جداً بأسلوب لعبه، وقوته، كان المذيع يتساءل عن انتشار هذه اللعبة في «الإمارات»، ثم علق قائلاً «لا أعرف الكثير عن الإمارات، ولكني أعتقد أن أبوظبي ودبي مدينتان «غنيتان»، وبالتالي فإن هذا البطل يحظى برعاية واهتمام فائقين أهّلاه للوصول إلى هذا المستوى»!


كنت أعقب على المذيع من خلف الشاشة قائلاً «لا أعتقد ذلك على الإطلاق، بل أعتقد جازماً أن أياً من المسؤوليين الرياضيين لا يعرف من هو جابر، ولا أين يتدرب، ولا كيفية وصوله إلى بطولة عالمية».


المهم أن بطلنا جابر لعب المباراة بفنيات عالية، وأستطاع أن يهزم بطل إيرلندا بالضربة القاضية في الجولة الثانية، انطلق بعدها فرحاً،وهو يرفع علم الإمارات على كتفه، ويتلقى التهاني من المشاركين والطاقم المرافق له.


انتقل بعدها جابر إلى الأدوار النهائية للبطولة، وشاءت الظروف أن يقع في مواجهة بطل فرنسا الذي يتميز بالطول الفارع والبسطة الجسمانية التي صعّبت من مهمته، ولكن مع ذلك قدم مباراة قوية، واستطاع الفرنسي الفوز بصعوبة بالغة، بل إنه وحتى لحظة وقوف الملاكمَين وبينهما حكم المباراة لإعلان النتيجة، لم يستطع المعلق تحديد الفائز وقال «كلاهما قدم مباراة قوية».


مازلت إلى الآن لا أعرف من هو «جابر» وما إذا كان هذا الاسم صحيحا أم لا، ولكني متأكد من أن هذا البطل الذي مثل الإمارات، شارك بمجهودات «فردية» ومن حسابه الشخصي، وأعتقد أيضا أنه واجه مشكلات ومصاعب عديدة، وليس كما يظن المعلق الأسترالي أن جميع الإمكانيات توافرت له، بل أعتقد أن المعلق الأسترالي كان سيصاب بصدمة عنيفة إذا عرف أننا في الإمارات لا نعرف هذه اللعبة، ولا يوجد لدينا اتحاد أو جمعية لـ«الكيك بوكسينغ»، كما أننا لسنا من هواة الملاكمة أو المصارعة أو الكاراتيه أو الجودو، ومع ذلك لدينا مجموعة من الأبطال أمثال «جابر» وغيره.

reyami@emaratalyoum.com
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
امنعوا دخول المرض ... بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 23-06-2008 11:32
هل نحتاجهم جميعاً ؟! بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 27-05-2008 09:18
حَمَلة شهادات لا سيوف ! .. بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 26-05-2008 09:15
مشكلة إزدحام شوارع دبي .. بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 11-05-2008 10:32
شجاعة شرطة دبي .. بقلم - سامي الريامي غرشوبهـ اخبار الدار 0 09-04-2008 09:04


الساعة الآن 16:34 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir