http://www.twitethkar.com/ فى ذكرى حريق الاقصى - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-08-2008, 17:03
عمر عويس
Guest
 
المشاركات: n/a
5br3aj123 فى ذكرى حريق الاقصى

غزة الأرض المحتلة وكالات الأنباء: وزعت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس 10 ملايين صورة إلكترونية للمسجد الأقصي المبارك تحتوي علي صورة جوية مفصلة بالألوان للمسجد ومحيطه في خطوة تعد الأولي من نوعها بالتزامن مع الذكري ال 39 لاحراق الأقصي.
وأكد رئيس الهيئة وليد محمد علي خلال انطلاق توزيع الصور أمس أن الصورة الإلكترونية تهدف للتعريف بالمسجد الأقصي تعريفا دقيقا لأكبر عدد ممكن من الناس في كافة انحاء العالم.
وأوضح أن تلك الصورة توضح من خلال الترقيم العددي كافة مرافق المسجد الأقصي "داخل الأسوار" من مصلي وقبة الصخرة والمصلي المرواني وجامع عمر وجامع النساء وكافة مآذن الحرم وتحديدا دقيقا لكافة أبواب الحرم القدسي.
وارجع الهدف من وراء توزيع هذه الصورة بهذا العدد الكبير إلي توصيل صورة المسجد الأقصي المبارك إلي أكبر قدر ممكن من المواطنين والمهتمين في كافة انحاء العالم وتعزيز صورة المسجد والحرم القدسي في أذهان العالم.
من ناحية أخري قال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية في فلسطين إن كل المؤشرات باتت تؤكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ماضية في تهويد منطقة البراق وهدم كل الآثار العربية والإسلامية الموجودة في المكان وإعادة بناء وتشكيل هذا الجزء من المسجد الأقصي بما ينسجم مع معتقدات وتصورات إسرائيل.
ونبه خاطر إلي أن هذا المكان بدأ يشهد ولادة العديد من المعالم والمرافق الدينية اليهودية التي لم يكن لها أي وجود من قبل. مستغلين قدم الأبنية والآثار المنتشرة في الموقع والتي من خلالها يمكن إضفاء شرعية تاريخية علي هذه المخترعات الحديثة.
وأوضح خاطر أنه وكخطوة في اتجاه تهويد هذه المنطقة بالكامل وافقت ما تسمي باللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية علي تحويل الفراغ الكبير الذي يخلفه الجسر الجديد الذي تشرع سلطات الاحتلال في بنائه ليكون بمثابة مبكي للنساء اليهوديات. وأعلن حاخام المبكي "شموئيل ربينوبيتش" أنه سيتم وبدعم من رئيس وزراء إسرائيل إيهود أولمرت توسيع المبكي الجديد في اتجاه الجهة الجنوبية.
وأشار إلي أنه رغم أن الإسرائيليين افتتحوا أكثر من كنيس في هذه المنطقة إلا أن التحضيرات متواصلة لبناء أكبر وأهم كنيس يهودي في العالم. وسيكون هذا الكنيس بمثابة المركز الروحي ليهود العالم إلي حين تهيئة الظروف لبناء الهيكل. لافتا إلي أنه لوحظ خلال هذا الشهر تزايد الخطوات والفعاليات التحضيرية لبناء ما يسمي بالهيكل.
ولفت تقرير الجبهة الإسلامية المسيحية في فلسطين إلي أن قضية حي الشيخ جراح تكشف عن توجه آخر أكثر خطورة. حيث تعمل سلطات الاحتلال علي افراغ الحي من أهله باسم القانون وبحجة امتلاك منظمات يهودية للأرض التي تقام عليها منازل الحي المبنية منذ عام 1948 بمساحة تصل إلي 3 هكتارات.
وحذر من أن الدخول الإسرائيلي إلي حي الشيخ جراح يشكل اختراقا كبيرا للوسط العربي في المدينة وخلخلة لبنيتها واحيائها. خصوصا وأن الأطماع تتجه للسيطرة علي حوالي 17 دونما في هذه المنطقة حسبما أعلنت شركة "نحلات شمعون" التي كشفت عن مخطط كامل لهدم وإزالة البيوت الفلسطينية. وبناء هذا الحزام الذي سيضم 200 وحدة سكنية ويأتي امتدادا لمستعمرة التلة الفرنسية "جفعات شبيرا".
وأوضح التقرير أن هذه الحملة الخطيرة لا تقف عند حدود الشيخ جراح وإنما تشمل معظم أحياء وبلدات المدينة المقدسة. حيث جددت سلطات الاحتلال قرارها المجمد منذ سنتين بطرد 1500 مواطن مقدسي من 88 منزلا في حي البستان المحاذي لوادي حلوة بسلوان. والذي لا يبعد أكثر من كيلو متر واحد عن جنوب المسجد الأقصي. وشرعت فعلا في توجيه اخطارات الهدم إلي سكان الحي
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg M-2-204-YY[1].jpg‏ (18.0 كيلوبايت, المشاهدات 1)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
مشهد من داخل المسجد الاقصى بايلوت الملتقى العام 6 02-01-2006 15:36
الاقصى في خطر فما عسانا فاعلون العزم الملتقى العام 1 14-01-2005 06:25
الاقصى في خطر فما عسانا فاعلون العزم الملتقى العام 0 03-12-2004 22:45
الاقصى في خطر العباسية دوحة الإيمان 0 24-08-2003 16:24
خاطرة : حاملي لواء الاقصى شمس الامارات منابر الأدب 5 01-04-2002 04:29


الساعة الآن 10:06 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir