http://www.twitethkar.com/ هؤلاء انصفوا الاسلام - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الإسلامية :: | ¬°• > دوحة الإيمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-09-2008, 01:02
عمر عويس
Guest
 
المشاركات: n/a
B16 هؤلاء انصفوا الاسلام

المستشرق البريطاني مييك أندرسون : اعتراف الإسلام بالأديان الأخري .. منحها الطمأنينة والأمان
المستشرق البريطاني مييك اندرسون تخصص في دراسة الشرع والفقه الإسلامي والبحث في الحضارة الإسلامية ومن مؤلفاته الهامة "الشرع والفقه الإسلامي" و"صحيح القانون المقارن" و"جريمة القتل في الإسلام" و"الوحدة والتنوع في الحضارة الإسلامية" و"الإسلام في نيجيريا". وغيرها.
يقول عن الإسلام وانتشاره في القارة الإفريقية: إن الآثار العميقة التي أحدثها مجيء الإسلام في حياة الزنوج في افريقيا وفي ثقافتهم تكررت في البلاد الأخري التي دخلها الإسلام. ولم يؤد الإسلام إلي تغييرات عميقة في التركيب الجنسي لهذه الشعوب فحسب. وإنما أتي معه بحضارة جديدة أعطت للأجناس الزنجية الولدة الطابع الثقافي المميز الذي يحملونه اليوم ومازال مسيطراً علي حياتهم السياسية ومؤسساتهم الاجتماعية.
يضيف: ان الإسلام جاء بالحضارة إلي القبائل البربرية الهمجية وحول الجماعات المنفصلة من الوثنيين إلي أمم كما جعل الخطوة مع العالم الخارجي ممكنة. ووسع النظر ورفع مستوي المعيشة بإنشائه جواً اجتماعياً راقياً وأسبغ علي اتباعه الوقار واحترام النفس واحترام الناس.
ويؤكد ان الإسلام ادخل فيه القراءة والكتابة وبفضله تم تحريم تعاطي المسكرات وكذلك الثأر والعادات البربرية الاخري وجعل من الزنجي مواطناً عالمياً.
وهناك مدارس في كل بلد مسلم يقوم فيه العلماء والمعلمون بتعليم الأطفال. فيرسل الآباء أطفالهم إلي هذه المدارس في سن مبكرة. وهناك مراكز كبري يحضر الأطفال فيها ساعة في الصباح وساعة في المساء والإناث يتلقين التعليم أيضاً.
ويري أن الإسلام في انتشاره في مختلف الأقطار اعتمد علي التسامح فيقول. ثمة حالة نابعة الذكر لهذا التسامح المنشود. يفرضها نبي علي أتباعه. وهو في موضعه الجليل. فإن محمداً صلي الله عليه وسلم قد أمر أتباعه بالتسامح الديني تجاه اليهود وأصحاب الديانات الأخري الذين خضعوا سياسياً للحكم الإسلامي. فقد محمد صلي الله عليه وسلم بذلك لقاعدة التسامح تفسيراً قوامه أن أفراد الجماعات الدينية غير الإسلامية هم أهل كتاب كالمسلمين أنفسهم وليس أدل علي روح التسامح التي بعثت الحياة في الإسلام منذ بدايته. من أن المسلمين قد طبقوا مبدأ التسامح الديني علي الجميع.
ويضيف: لم يكن الاختيار بين الإسلام أو القتل. ولكن بين الإسلام أو الحرية. وتلك سياسة مستنيرة. أجمعت الآراء علي امتداحها. فقد سلك الإسلام طريقة بين رعايا الخلافة غير العرب. مستنداً علي مزاياه وفضائله الذاتية. وكان انتشاراً بطيئاً في البداية. لكنه كان مؤكداً. ويحتمل أن الهداية إلي الإسلام بصورة جماعية لم تبدأ قبل القرن التاسع الميلادي أو تصل نهايتها حتي حلول فترة اضمحلال الامبراطورية العثمانية من القرن الثالث عشر. ويمكن القول بالتأكيد أن هذا الانتشار الذي تحقق من صقل الدعوة الإسلامية. كان حصيلة حركة تلقائية ولم ينجم قط عن ضغط سياسي.
إن المسلمين قد سبقوا بناة الامبراطورية من الأسبانيين والبرتغاليين في اظهار اخلاصهم لمعتقداتهم الدينية. وقد تزاوجوا منذ البداية مع من تولوا هوايتهم إلي دينهم. دون اعتبار لاختلاف الجنس. بل انهم ذهبوا إلي أبعد من ذلك. فإن المجتمع الإسلامي قد ورث عن نص وارد في القرآن إقراراً بطائفة من الأديان عدا الإسلام هي أديان سماوية أصيلة نزل بها الوحي وهذا الإقرار أسبغ علي أصحاب هذه الأديان نوعاً من الثقة والطمأنينة والأمان.
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 15-09-2008, 02:36
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 36
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13992
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: هؤلاء انصفوا الاسلام

المستشرقين أتخوف منهم فبعضهم اضر للاسلام واساء اليه و حرف عنه ..فيما قراته كلام طيب و ارى ان المستشرق الذي ينصف الاسلام -والاسلام لا يحتاج الى انصاف احد-هو الذي ينصف نفسه باعتناق الاسلام ...
بوركت أخي ووفقك الله
__________________



مدونة أبو دجانة
http://abudojana.blogspot.com
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أضغط (Delete)على هؤلاء... النهام الملتقى العام 0 27-04-2008 13:05
اين نحن من هؤلاء؟؟ براءة طفلة الخيمة الرمضانية 3 24-10-2007 10:10
يداً بيد حتى نكون من هؤلاء شهادة حق دوحة الإيمان 3 10-04-2007 00:42
اين هولاء..؟؟ زهير ابراهيم ملتقى الأصدقاء 6 30-12-2005 14:48
هؤلاء زوجاتي الأربع افـــ القمر ـــاق درّة المجالس 4 13-10-2002 06:47


الساعة الآن 23:01 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir