http://www.twitethkar.com/ تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-09-2008, 05:33
الصورة الرمزية ساقي الشوق
 
تاريخ التسجيل: 02-05-2008
الدولة: الإمارات - ظبياني
المشاركات: 4,778
معدل تقييم المستوى: 55135
ساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد


فترة حكم الدولة 2004 م - إلى الآن
فترة حكم الإمارة 2004 م - إلى الآن
الاسم الكامل خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد الأول بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان الفلاحي
وُلد 1948 م وُلد في مدينة العين
سبقه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الذرية سلطان بن خليفة آل نهيان
محمد بن خليفة آل نهيان
العائلة الحاكمة آل نهيان
الأب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
الأم الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة






الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (1 يناير 1948 (1948-01-01) (العمر 60 سنة)) رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي. هو أكبر أنجال الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان وليا لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبو ظبي وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة.

ولد الشيخ خليفة في مدينة العين بإمارة أبوظبي سنة 1948، والدته هي ابنة عم الشيخ زايد وهي الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.

بدأت تربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عبر حفظ القرآن الكريم وكان ملازما دائما لوالده الشيخ زايد. وتلقى تعليمه الأساسي في مدينة العين في المدرسة النهيانية التي انشأها الشيخ زايد في العين و قد درس الشيخ خليفة المعلم محمد بن راشد التميمي .

نشأ الشيخ خليفة في هذه المدينة التي تعد ثانية كبرى المدن في إمارة أبو ظبي وتشكل قاعدة لكثير من القبائل المحلية ما وفر له فرصة واسعة للاحتكاك الميداني بمشاكل المواطنين وجعله إثر ذلك مع الطفرة التنموية الناجمة عن اكتشاف النفط يقوم بمبادرات عديدة لتحسين مستوى عيشهم.



المناصب التي تقلدها قبل توليه الحكم
في 18 سبتمبر 1966 شغل منصب ممثل حاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها.
في 1 فبراير 1969 عين وليا لعهد أبو ظبي كبرى الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة وكان عمره حينها 21 سنة.
في 2 فبراير 1969 تولى رئاسة دائرة الدفاع في أبو ظبي مع نشأة قوة دفاع إمارة أبو ظبي التي أصبحت نواة لجيش الإمارات العربية المتحدة.
في 1 يوليو 1971 شغل منصب رئيس مجلس وزراء إمارة أبو ظبي، كما تولى وزارة الدفاع والمالية.
بعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 1971 وتشكيل مجلس وزراء اتحادي أسند إليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.
في 20 فبراير1974 تولى رئاسة المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي.
في مايو 1976 عين نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أعقاب قرار المجلس الأعلى للاتحاد بدمج القوات المسلحة تحت قيادة واحدة وعلم واحد.
ترأس الشيخ خليفة المجلس الأعلى للبترول الذي يملك صلاحيات واسعة في مجال النفط والطاقة بالإمارات.
تولى لفترات رئاسة مجلس إدارة صندوق النقد العربي ورئاسة مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، كما شغل منصب ممثل دولة الإمارات في الهيئة العربية للتصنيع الحربي. وكان وراء إنشاء دائرة الخدمات الاجتماعية والمباني التجارية التي تتولى مساعدة مواطني أبو ظبي في هذا المجال.
وهو متزوج ولديه عدد من الابناء بينهم الشيخ سلطان رئيس ديوان ولى العهد سابقا والشيخ محمد رئيس الدائره الماليه بابوظبي



رئاسة الدولة
انتخبه المجلس الأعلى للاتحاد برئاسة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دولة الإمارات العربية المتحدة في 3 نوفمبر 2004 رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكان قد اصبح حاكما لإماراه أبوظبي في 2 نوفمبر 2004 مباشرة بعد الاعلان عن وفاة والده .



هواياته
من الهوايات التي يمارسها الشيخ خليفة خلال أوقات فراغه القليلة متابعة سباقات الهجن ، وقد انعكست على شخصيته التي تمتاز بالهدوء والبعيدة عن التوتر، بالرغم من المهام الحكومية والرسمية الكثيرة .

والشيخ خليفة قارئ للتاريخ والشعر ، ويجمع مجلسه الكثير من المفكرين والأدباء والشعراء .

وفي مجال الرياضة هناك نصيب كبير لها من اهتمام الشيخ خليفة الذي يحرص على متابعة النشاط الرياضي باستمرار وله إسهامات مادية كبيرة في دعم الفرق والأندية الرياضية ، فضلاً عن منتخبات الإمارات في الألعاب الرياضية المختلفة.

أما عن الزيارات الخاصة للشيخ خليفة فهي زيارات مبرمجة وسنوية حيث يقضي أجازاته في الخارج ليمارس خلالها رياضة الصيد بالصقور، وهي ميول اكتسبها عن والده الذي يعد واحداً من الخبراء الدوليين في هذا المجال.

خليفة الانسان
مع إن المسؤولية وقيودها قد تحجب الطابع الشخصي لعلاقات الشيخ خليفة بمحيطه إلا أن له صداقات محلية وخارجية ممتدة ، وهو يحرص على التواصل مع هذه الصداقات ، سواء من خلال الاستقبال الدائم لأصدقائه في مجلسه أو زيارتهم في بيوتهم ومشاركتهم في كافة المناسبات الخاصة والعامة.

وللشيخ خليفة إسهامات مهمة في دعم أنشطة الدعوة الإسلامية فهو يسهم مادياً ومعنوياً في إنشاء ودعم المراكز الإسلامية ، ويقدم مساعدات فعالة لكل من يعمل في حقل الدعوة إلى الله . وهناك عدد من المدارس باسمة في العديد من الدول الإسلامية وله تبرعات لمساجد ومراكز إسلامية في أوروبا أيضاً .

كما إن هذا الجهد لم يؤثر في مستوى اهتمامه بالقضايا الأخرى في حياة الإماراتيين ، وأهمها بناء واقع اجتماعي جديد يتحلى بمستوى جيد من الخدمات والمرافق . ومن أبرز ما يذكر في هذا المجال المشروع الذي ارتبط باسمه وهو مشروع خليفة للإسكان ، أو ما يعرف على نطاق شعبي باسم " لجنة الشيخ خليفة ".

ولتشكيل هذه اللجنة قصة جديرة بأن تروى ، ففي عام 79 تعرضت دولة الإمارات لهزة مصرفية ، من جرا ء القروض العقارية ذات الفوائد البنكية الباهظة التي كانت البنوك تتقاضاها على القروض التي تقدمها للمواطنين لبناء مساكن لهم ، أو لبناء مشروعات إسكان استثمارية .

وشكلت لهذا الغرض لجنة برئاسة الشيخ خليفة قامت بشراء المديونيات وخفضت الفوائد التي كانت تصل إلى 20 في المائة إلى ما يقل عن 2 في المئة ، وهي نسبة تغطي المصاريف الإدارية للقروض لا أكثر.

ومع نجاح هذه الخطوة تحولت لجنة الشيخ خليفة إلى جهة تمويل تقدم قروضاً للمواطنين لبناء مساكن أو مشروعات سكنية بفوائد رمزية ، وتقوم اللجنة باسترداد ما نسبته 70% من عوائد تأجير تلك المساكن فيما يعطى المواطن ما نسبته 30 في المائة كدخل له طوال فترة تسديد القرض الذي يتم استرداده بفترة تتراوح بين 10 و 15 سنة .

وساهم هذا الترتيب لا في التخفيف عن المواطنين وتوفير مصادر دخل لهم ، بل في قيام نهضة عمرانية واسعة ، جعلت أبوظبي وغيرها من مدن الدولة مدناً حديثة ذات أبراج عالية تضاهي تلك الموجودة في كثير من مدن العالم العريقة.

وقد ساهم هذا المشروع في تعزيز شعبية الشيخ خليفة في أوساط الإماراتيين الذين انتقلوا بفضل هذا المشروع إلى مستوى اجتماعي واقتصادي غير مسبوق، مما تأكد معه إن هاجس بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له كان هو القاسم المشترك بين دور الشيخ خليفة في بناء القوات المسلحة ودوره في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

ومن أبرز قنوات الاتصال الخارجي التي أشرف عليها الشيخ خليفة صندوق أبوظبي للتنمية، الذي تأسس قبل أكثر من 25 سنة ، ويتولى تقديم قروض ميسرة للدول العربية والدول النامية الأخرى.

ومنذ إنشاء هذا الصندوق وحتى الآن قدم مليارات الدولارات كقروض أو منح، أو قام بإدارة مساعدات إماراتية لكثير من الدول .

وساهم دور الشيخ خليفة على رأس هذه المؤسسة الاقتصادية والتنموية في تعزيز علاقات الدولة الخارجية بكثير من الدول النامية.


حكام آل نهيان
ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان - شخبوط بن ذياب بن عيسى آل نهيان - محمد بن شخبوط بن ذياب بن عيسى آل نهيان - طحنون بن شخبوط بن ذياب بن عيسى آل نهيان - خليفة بن شخبوط بن ذياب آل نهيان - سلطان بن شخبوط آل نهيان - عيسى بن خالد آل نهيان - ذياب بن عيسى آل نهيان- سعيد بن طحنون آل نهيان - زايد بن خليفة آل نهيان - طحنون بن زايد بن خليفة آل نهيان - حمدان بن زايد بن خليفة آل نهيان - سلطان بن زايد بن خليفة آل نهيان - صقر بن زايد آل نهيان - شخبوط بن سلطان آل نهيان - زايد بن سلطان آل نهيان - خليفة بن زايد آل نهيان


وسامحوني لو فيه قصور او معلومات غلط
__________________


الدنيا مدرسه وفيها امتحان .... بس المشكله ان مافيها دور ثاني
....oooO..............
.....(....)...Oooo...
...../..(.....(....)....
.....(_)......)..\.....
...............(_).......
... I WAS ............
.......... HERE .......
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 16-09-2008, 08:41
الصورة الرمزية أبوشادن
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,735
معدل تقييم المستوى: 56854
أبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد

مشكور أخوي ساقي على هالتقرير عن الشيخ خليفه حفظه الله........
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 16-09-2008, 09:46
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد

شكرا لك ابو شادن

الله يطول بعمر رئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و يحفظه يارب

خير خلف لخير سلف


تسلم على هذا التقرير
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 19-09-2008, 06:48
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,573
معدل تقييم المستوى: 96981
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ربي يعطيه طولة العمر يارب والصحه

يعله ذخر لشعبه
__________________


رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 24-09-2008, 15:17
الصورة الرمزية زعـفـرانـه بـوظـبـي
 
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
الدولة: بوظبي
المشاركات: 477
معدل تقييم المستوى: 4479
زعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد

الله يحفظ الشيخ خليفة ويرعاه ويحفظ كل عيال ابويه زايد يا رب

تسلم ع الموضوع يا اخويه




__________________

تسلمين يا مبدعة الساهر : ام عقوص : روعه توقيعي الخيولي
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 24-09-2008, 16:57
الصورة الرمزية ساقي الشوق
 
تاريخ التسجيل: 02-05-2008
الدولة: الإمارات - ظبياني
المشاركات: 4,778
معدل تقييم المستوى: 55135
ساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتساقي الشوق متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: تقرير عـن الشيخ خليفه بـن زايـد

يسلمووو اخواني واخواتي ع المرور النايس
__________________


الدنيا مدرسه وفيها امتحان .... بس المشكله ان مافيها دور ثاني
....oooO..............
.....(....)...Oooo...
...../..(.....(....)....
.....(_)......)..\.....
...............(_).......
... I WAS ............
.......... HERE .......
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
المقصود بالحج تحقيق التقوى وليس إتعاب البدن -الشيخ عبد العزيز ال الشيخ أبو دجانة البلوشي مجلس الحج 4 01-12-2007 02:59
موقع خليفه المطيوعي ... بطل الراليات أطيب قلب الملعب الرياضي 1 27-01-2005 01:32
القصيدة التي كتبها حمزة بن لادن ابن الشيخ أسامة ثم يجيبه الشيخ بأبيات رائعة البراء منابر الأدب 8 26-03-2003 00:58
دعوه من الشيخ عائض ومن الشيخ سعد البريك مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 12-04-2002 20:09
عاش لنا بو خليفه همس القلوب عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 3 28-09-2001 20:48


الساعة الآن 04:43 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir