http://www.twitethkar.com/ خلود أحمد جوعان الظاهري أول قاضية اماراتية - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2008, 22:01
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
025 خلود أحمد جوعان الظاهري أول قاضية اماراتية



وزير شؤون الرئاسة: القضاء النزيه يعزز أمن المجتمع واستقراره
خلود الظاهري أول قاضية مواطنة تؤدي اليمين القانونية


:
أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء أن من أبرز مظاهر التقدم والاستقرار وجود قضاء نزيه قادر على الفصل بين المتخاصمين بدون انحياز إلا للحق .

وأشار سموه إلي أن القضاء النزيه من بين العوامل التي تكسب دولة الإمارات الاحترام والتقدير في الخارج ، وتشيع روح التسامح والمحبة داخل المجتمع ، كما تعطي لأفراده الاطمئنان والأمن على حياتهم ورزقهم .

ودعا سموه - عقب أداء خلود أحمد جوعان الظاهري اليمين القانونية أمام سموه بقصر الرئاسة في أبوظبي أمس كأول قاض نسائي مواطن - قضاة الدولة إلى إنجاز القضايا المسندة إليهم بحيث لا تتعطل مصالح الناس .

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد إن تعيين أول قاض نسائي في الإمارات والتي تعد التجربة الأولى للعنصر النسائي في سلك القضاء بالدولة يأتي في إطار عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي حاليا .

كما يأتي استمرارا لسياسة إشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة بالإمارة وتشجيعها للعمل في كافة المجالات على قدم المساواة مع الرجل .

واعتبر سموه إشراك العنصر النسائي في العمل القضائي تجربة فريدة من نوعها على مستوى الدولة ، متمنياً لها النجاح والتوفيق في كل ما يسند إليها من مهام قضائية ، مؤكدا أن الدائرة لن تدخر وسعا في توفير الدعم اللازم والمساندة للقاضي الجديد باعتبارها أول إماراتية تحتل هذا المنصب الرفيع.

وأشار سموه إلى أن تجربة القاضية الجديدة ستكون نموذجا وقدوة يحتذى لتشجع المرأة على الانخراط في سلك القضاء أو النيابة وغيرها من مواقع العمل الإداري والميداني .

وأشار سمو الشيخ منصور إلى طبيعة الدور الذي يلعبه القضاء ومدى ما يتطلبه من دقة وحرص ، وقال إن ذلك يحتم على من يعتلي سدة القضاء التمتع بضمير حي وقدر كامل من التجرد والحياد وذلك لضمان إقامة العدل والحكم بصحيح القانون نصا وروحا. ووجه سموه بضرورة العمل على تطوير المحكمة التجارية وإدخال النظم الحديثة المعمول بها في بلدان العالم المتقدم على هذه المحكمة باعتبارها أيضا التجربة الأولى والفريدة في الدولة والتي تتطلع إليها الإمارة لتكون نموذجا يحتذى به بين دول المنطقة .

وأكد سموه أهمية مراجعة القوانين المعمول بها حاليا في الإمارة بين الحين والآخر لما لذلك من أهمية قصوى في التعرف على مدى مواكبة هذه القوانين للتطورات الحاصلة في مجمل الحياة بالإمارة ، مشيراً سموه إلى أنه في حالة ضرورة إجراء تعديلات على نصوص بعض القوانين أو سن قوانين جديدة أو أن هناك قوانين لا تتناسب والتطور الحاصل حاليا في الإمارة يجب سرعة اتخاذ اللازم في هذا الشأن بحيث تكون الإمارة مواكبة لكافة التغيرات التي قد تطرأ على الساحتين المحلية والعالمية .

وأبدى سموه ترحابه بتقبل كافة الاقتراحات التي يتقدم بها كافة العاملين بالدائرة لما فيه خدمة سيادة القانون ونشر العدالة بين الناس بما يخدم في نهاية الأمر المصلحة العليا للإمارة والوصول إلى مرتبة متقدمة بين مصاف دول العالم المتقدم .

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن أمله في انضمام مجموعة جديدة من القضاة المواطنين إلى دائرة القضاء والعمل في مختلف المناصب .

ودعا سموه إلى إعداد جيل مؤهل ومدرب على أحدث النظم العالمية من المواطنين لتولي مهام القضاء خلال المرحلة المقبلة وليمثلوا الجيل الثاني من المسؤولين بحيث يكون هناك استعداد تام لتولي أبناء الوطن كافة المهام القضائية.

كما دعا سموه موظفي دائرة القضاء إلى العمل بروح الفريق وحث المسؤولين على تذليل كافة الصعاب أمام موظفيهم .

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان أن للدائرة دورا مهما ومكملا لعمليات التنمية بالإمارة باعتبار العمل القضائي من أهم ركائز التنمية في الدول المتقدمة وهو ما يأتي من بين الأهداف الرئيسية للعمل والمخطط الاستراتيجي للدائرة .

وقال سموه ''عند وضع قانون إعادة تنظيم دائرة القضاء تم التأكيد على أهمية دور دائرة القضاء في مخططات التنمية الشاملة بالإمارة فالنمو الاقتصادي الذي تشهده أبوظبي حاليا لابد أن يواكبه جهاز قضائي فعال ومن بين العناصر الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات ضرورة وجود جهاز قضائي متخصص يتمتع بالاستقلالية والشفافية والقدرة على التعامل في كافة أنواع القضايا التجارية أو الاقتصادية وسرعة البت والفصل فيها وهو أيضا ما حرصنا على توفيره خلال تشكيل الجهاز القضائي للإمارة انطلاقا من حرص الدائرة على تحقيق أهداف واستراتيجية الحكومة فيما يتعلق بعمليات التنمية والسعي لجذب الاستثمارات لتعزيز النمو الاقتصادي''.

وتوقع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن يشهد العام القضائي الحالي تطورا ملموسا في العمل القضائي بالإمارة في ظل الدعم اللا محدود الذي توفره الحكومة للدائرة .

وقال سموه ان المؤشرات الأولية للأداء خلال العام الحالي تبشر بمرحلة انتقالية في العمل القضائي بالإمارة فمن جهة استحدثت الدائرة العديد من النظم والتقنيات الحديثة المعمول بها في بلدان العالم المتقدمة للمساعدة في أداء أعمال كافة إدارات الجهاز القضائي وهو ما سيساعد على تفعيل دور القضاء والمساهمة بفعالية في عمليات التنمية الشاملة بالإمارة .

ومن ناحية أخرى استعانت الدائرة بفريق متكامل من القضاة والمستشارين المشهود لهم بالخبرة العالمية الواسعة في مجالات مختلفة للعمل لديها ، أضف على ذلك الدعم الكبير الذي توفره الحكومة للدائرة للوصول إلى المستوى العالمي المتقدم الذي نطمح إليه''. وقد عبرت القاضية خلود الظاهري عن اعتزازها بالثقة التي أولاها لها سمو الشيخ منصور بن زايد داعية الله أن يوفقها في حمل الأمانة وأداء المسؤولية بالشكل الذي يرضي الله أولا ويخدم الوطن والمواطن وبما يتفق مع أحكام القوانين .

وأكدت أن العمل في سلك القضاء يشكل تكريسا للدور المتنامي الذي تلعبه المرأة الإماراتية والتي تمكنت من خلاله احتلال مواقع مهمة ورفيعة .

وقالت إن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات حتى الآن يفرض عليها مسؤوليات إضافية حتى تكون جديرة بالثقة التي منحتها لها القيادة الرشيدة .

حضر حلف اليمين كل من المستشار علال العبودي رئيس محكمة النقض رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار سلطان سعيد البادي وكيل الدائرة والمستشار يوسف سعيد العبري القائم بأعمال النائب العام في أبوظبي و محمد حسن الشاطري الوكيل المساعد لشؤون المساندة القضائية


للعلم خلود احمد محمد الظاهري هي من مواليد 1977 ( عمرها 30 سنة ) غير متزوجة درست الشريعة و القانون في جامعة الامارات و تخرجت عام 2000 ثم فتحت لها مكتب محاماة خاص
و تحضر الآن لشهادة الماجستير في القانون العام.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 10-10-2008, 18:49
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100139
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: خلود أحمد جوعان الظاهري أول قاضية اماراتية

الله يوفقها

شكرا لك ظبيانية على الخبر
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 17-10-2008, 04:24
الصورة الرمزية أم عقوص
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45395
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: خلود أحمد جوعان الظاهري أول قاضية اماراتية

** الله يوفق بنات البلاد **

،، تسلمين ظبيانية على الخبر الحلو ،،
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
نشوة الرويني اماراتية الجنسية ظبيانية اخبار الدار 6 02-01-2012 21:54
مواقع اماراتية الساهر الملتقى العام 3 05-03-2011 21:25
رئيس الدولة يصدر مرسوما أميريا بتعيين أول قاضية في الإمارات ظبيانية الملتقى العام 2 28-03-2008 17:00
صور بيت من تصميم فتاة اماراتية لم تتجاوز الـ 22 جاري التحميل مجلس الأسرة العربية 9 06-09-2005 14:42
أمثال اماراتية المجروح صوت الماضي 5 21-02-2003 03:00


الساعة الآن 01:00 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir