http://www.twitethkar.com/ أضف بعض المحفزات إلى يومك - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-11-2008, 18:39
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100138
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
أضف بعض المحفزات إلى يومك

التحفيز شئ هادئ

فهو ليس الحركة المستمرة ، والتصريح بأن كل شئ من الممكن أن يصبح عظيماً .
فالتحفيز الحقيقي يتحقق عندما تمنح نفسك بعض الهدوء . يأتي عندما تتوقف للحظة ، وتسأل نفسك :

إلى أين أنت ذاهب ؟

استمتع بقليل من الهـدوء وأنت تقرأ ، فأنا اتمنى أن يساعدك في تركيزك
ويضيف في نفس الوقت محفزات كثيرة إلى حياتك .

هل تريد أن تضيف بعض المحفزّات إلى يومك ؟
إليك بعضاً منها :


(تقدير ذاتك هو الأساس )

إن أهدافك تشبه تماماً منزلك ، وكليهما يحتاج إلى أساس قوي لكي تبني عليه .
فاجعل من تقديرك لذاتك أساس لأهدافك .


(استمتع بكونك غير سعيد )

ليس ثمة خطأ في كونك غاضباً أو مكتئباً استمتع بهذا !
إنك لن تستطيع أن تكون متفائلاً طوال الوقت ، لأننا لم نخلق على هذه الشاكلة ،
فعندما تقبل حقيقة أنك تمر بيوم سيء ، قرر فقط أن تعيش وتدع الآخرين يعيشون ، وبذلك يمر اليوم .
تذكر : هناك دائماً أسباب لكونك غاضباً أو مكتئباً ..... استمع إلى ذاتك


(تقدير الذات )

لا يستطيع أحد أن يدمر تقديرك لذاتك إلا إذا سمحت له بذلك .
كلنا لدينا رصيد خاص بتقدير الذات ، فمع كل عمل عظيم نضيف عليه ، وكلما أخطأنا نقلل منه .
إنك الشخص الوحيد الذي يملك ذلك الرصيد .
إنك الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقلل منه ، ولكن الأكثر أهمية أنك أيضاً الوحيد الذي يمكنه أن يضيف إليه .


(الفــشــل )

انك فاشل فقط عندما تكف عن المحاولة . فلا تستسلم مطلقاً .

(احتفظ بسيارتك نظيفة. )

إنسَ ماقد سمعته من قبل ، فمعظمنا يحكم على الكتاب من خلال مظهره الخارجي ،
وهو نفس الأمر بالنسبة للسيارة
اذهب _مثلاً_ إلى فندق خمس نجوم بسيارة متهالكة وغير نظيفة ثم انظر كيف ستُعامل .
ثم اذهب بسيارة برّاقة ولاحظ الفرق بالمعاملة .
إنها ليست مسألة خطأ أم صواب ، إنها فقط متعلقة بكوننا نشأنا على هذا .
تذكر المثل القائل " أوقية من الشكل تساوي طناً من الأداء "
مهما كان نوع سيارتك ( بي.إم.دبليو ، أو برلينا ، أو فالكون ، أو فيراري)
عندما تكون غير نظيفة ، فإنك تخبر كل شخص بما يدور بداخلك .. في عقلك !

(المزيد من الزهور )

أرسل زهوراً لكل من ساعدوك لتشكرهم على جهودهم . فالزهور رسول ذو تأثير مذهل .


(الأبنـاء )

هل تذكر " سيدتي الجميلة " و " امرأة جميلة " ؟
يدور موضوع هذين الفلمين حول فكرة أنك إذا أخبرت شخصاً ما مراراً وتكراراً
بأنه رائع فـسيبدأ في تصديق ذلك .
هل يمكننا أن نطبق عكس هذا الكلام في حياتنا ؟
اخبر أبنائك _مراراً وتكراراً_ بأنهم فاشلون أو أنهم يتراجعون إلى الخلف ، وسوف يصبحون كذلك ....


(لا تقبل الرفض )


مامدى تماسكك عندما تلقى تجاهلاً من الآخرين ؟
إذا ازداد تقديرك لذاتك ، فستبدأ في تحسين قدرتك على التكيف مع العالم من حولك.
تذكر ، إن قدر الشخص يُحدد بقدرته على تطوير ذاته وتغيير واقعه ،
فكلما زاد تقديرك لذاتك كلما زاد إصرارك على النجاح وتحقيق أهدافك .


(تخلص من القديم )

في عطلة نهاية الأسبوع القادمة قم بعملية تنظيف .
تخلص من الملابس التي لم ترتديها على مدار الاثنى عشر شهراً الماضية وامنحها لمؤسسة خيرية .
وبهذا ستوفر مساحة خالية في غرفة ملابسك ، وتكون قد قمت بعمل خيري .

(قم بالترحال قدر استطاعتك )

ربما سمعنا جميعاً المثل القائل " سافر ففي السفر سبع فوائد "
إن هذا مثل مشهور وصائب ، فعندما تسافر من مكان لآخر فإنك تصاحب أشخاص جُدد
وترى عالم شديد التنوع والجمال .

(الضحك )

قال عازف البيانو والممثل الكوميدي "فيكتور بريدج" : " إن الضحك هو أقصر مسافة بين شخصين "
في المرة القادمة عندما تجد الأمور تمضي في اتجاه حالة من التوتر ، حاول أن تعثر على شئ يثير ضحك الآخرين .

(المشاهدة )

المشاهدة تساعد ذهنك على الاسترخاء . في المرة القادمة عندما تشعر باكتئاب حاول أن تشاهد شيئاً قيّماً .


(القدرة على التحّمل )

إن شعورك بالهدوء والراحة سوف يغمرك عندما تعرف كم أنت قادر على تحمل الآخرين الذين لا يشبهوك .
اذا كنت تشعر بالأمان الذاتي فليس هناك ما يخيف من حولك .

(العمل والأسرة والأصدقاء )

لاتخلط أبداً بين العمل ، الأسرة ، الأصدقاء
تجنب كل هذا لكي لاتعرض نفسك للخطر .

(تنفــس بعـــمق )

عندما تشعر أنك على وشك أن تفقد هدوءك أو أنك سوف تقول كلمات غير مناسبة، تنفس بعمق
وهذا سوف يمكنك من أن تعود إلى الطريق الصحيح والتفكير الصائب .

(ابــتـــسم )

ابتسم ، فإنك على وشك الظهور على الساحة
" هذه العبارة يقرؤها معظم موظفي المطاعم الشهيرة قبل أن يقدموا لك الخدمة"
إنها رسالة ليست سيئة .

(ثق بنفسك أولاً )

إنك لن تفوز بأي بطولة وبعد ذلك تقرر أنك لاعب ماهر .
عليك أولاً أن تثق بأنك الأفضل ، وبعد ذلك ستفوز بالبطولة .

(الإشباع الفوري )

تذكر : عندما كنت طفلاً ، كم كان يسعدك أن تقوم بأداء واجباتك وبعد ذلك تشاهد التلفاز كما تريد ؟
فالعمل قد تم ، ويمكنك أن تسترخي وتستمتع بوقتك .
هل سبق أن استمتعت بالنتائج قبل أداء العمل ؟


(كل أفراد أسرتك لم يولدوا تحت سقف واحد )

لا مانع أن يكون لديك صديق أقرب إليك من أفراد أسرتك .
" ليس هناك أقوى من رابطة الدم "
أظن أن هذه العبارة قد قالها شخص لم يكن له صديق حميم .

(عليك أن تعد المفاجآت للآخرين )

إنه لأمر مدهش أن الأشياء الصغيرة الخاصة، التي تُعطى بدون توقع
تساعد على زيادة تقدير الذات لكلا الشخصين : من يعطي ومن يأخذ .
فما تعطيه للآخرين ، سوف يعود إليك .

(لوم الآخرين يجعلهم يسيطرون عليك)

عندما تلوم شخصاً ما ، فإنك تتخلى عن قوتك .
إذا أردت العثور على حل لمشكلة في حياتك فعليك أن تتحمل المسؤولية ،
لأنك عندما تلوم الآخرين فأنت تؤدي دور " الضحية " التي لاتملك سوى أن تشعر بالضعف .
تقبل فكرة أن " ماحدث قد حدث " وقرّر أن تتعايش مع كل مايحدث في حياتك .

(البكــــاء )

متى كانت آخر مرة جلست في السينما وأصابتك نوبة البكاء ؟
هناك شئ في البكاء يساعد على إزالة الأعباء التي تثقل كاهلك.




منقول للاستفادة
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 25-11-2008, 19:21
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50507
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

شكرا لك الاخت الفاضلة
الاستاذة الشروق
و فى الحقيقة انا احيى فيك اهتمامك الشديد بمثل هذه النصائح النفسية التى تصحح مسار الكثيرين ممن ينظرون الى الحياة من ثقب ابرة
و ما قيل هنا هو نتاج تجارب كثيرة لاناس عاشوا الحياة بطريقة هلامية عشوائية ثم اكتشفوا بعد ذلك خطأ ما فعلوا و خطوا بقلمهم ما توصلوا اليه بعد معاناه
و اغلب النصائح التى تقال متصلة بهذا الموضوع تعتمد على الايحاء النفسى الصحيح .. و دور الايحاء خطير جدا و لو اتفق اناس _ دعابة _ على ان يوهموا شخصا قادما بعد قليل انه مريض و قاموا بادوارهم بدقة كاملة فغالبا يشعر هذا الشخص بالمرض الظاهرى نتيجة هذا الايحاء الموجه
و لو اتيت لشخص مستغرق فى نومه و قلت له باسلوب امر و حاسم و بصوت منتظم خفيض تقلب على جنبك الاخر لانك ستقع من على السرير لنفذ هذا فورا و هو نائم
و لدور الايحاء الخطير هذا فيجب ان يوحهه الانسان بشكل سليم مدروس فيما يتصل بالايحاء الذاتى او بما يوحهه لمن يحبهم لزيادة فاعليتهم
كما ان عليه ان يتسلح بثقته الذاتية فى مواجهة الايحاءات الضارة من الاخرين غير المسئولين
او غير الانقياء
شكرا لك اختى الفاضلة
و حفظك الله
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 25-11-2008, 23:24
الصورة الرمزية مون
 
تاريخ التسجيل: 21-08-2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 9,963
معدل تقييم المستوى: 112751
مون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوتمون متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

ربي يعطيك العافيه عالنقل الشروق ،،،

،،، لاخلا

ولاعدم ..........
__________________
= = = = = = = = = = = =




..: هناكــ أشخاص يفعلون بكــ هكذا



لكن لاتهتمــ وتابع المسير ..:


//






رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 26-11-2008, 03:38
الصورة الرمزية شحرورة
 
تاريخ التسجيل: 12-07-2007
المشاركات: 1,132
معدل تقييم المستوى: 11206
شحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزينشحرورة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

سلمت يمنااااك ع الطرح الرائع

بارك الله فيك

تحيااااتي
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 26-11-2008, 14:56
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39508
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

محفزات في محلها

شكرا لك غاليتي الشروق


عمل اي شي يسعد الاحباء حتى لو تقديم وردة و لا كوب كابتشينو من المحفزات اللي تجلب السعادة و الرضا للنفس


البكاء يريح بعد فترة لكن نصيحة ( لا تبكون اخر الليل ) لانه ثاني يوم الحزن يكون راح لكن الجفون منفخة و الشكل رعب !!


بخصوص مفاجأة الآخرين هي فكرة حلوة لكن للأسف في بعض الاشخاص ما يتقبلون المفاجأت و كذا راح يروح طعم المفاجأة


الثقة بالنفس مهمة جدا جدا في اي خطوة تتخذها خاصة الخطوات المصيرية و المهمة


الايحاءات الايجابية اللي تفضل بذكرها احمد طنطاوي هي اساس في علم ال NLP و هي اساس من اجل النجاح في الحياة و العمل


شكرا مرة أخرى على هذا الموضوع الحلو و يعطيك العافية
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 27-11-2008, 16:28
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,533
معدل تقييم المستوى: 96966
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

سلمت يداج اختي

ربما سمعنا جميعاً المثل القائل " سافر ففي السفر سبع فوائد "
إن هذا مثل مشهور وصائب ، فعندما تسافر من مكان لآخر فإنك تصاحب أشخاص جُدد
وترى عالم شديد التنوع والجمال .


ماشي اجازه شو نسوي
__________________


رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 27-11-2008, 18:25
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100138
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: أضف بعض المحفزات إلى يومك

أحمد طنطاوي - مون - شحرورة - ظبيانية - الساهر



لا خلا ولا عدم من هالطلة الحلوة

شكرا لكم
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
! كيف تنظم يومك ! مون مجلس الأسرة العربية 2 23-11-2008 14:59
حط لنا صورة من يومك.. نسمة العين عدسة الكاميرا 17 19-03-2006 20:47
يومك يومك السيدة الأولى دوحة الإيمان 1 20-02-2004 00:02
كيف تعامل من حولك ؟ شمس الامارات عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 13-07-2002 11:49
كيف تنظم يومك ؟؟ مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 20-05-2002 16:22


الساعة الآن 01:10 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir