http://www.twitethkar.com/ المدّ الأحمر» يتفاقم ومخاوف من تسمم الأسماك - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-11-2008, 21:49
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
017 المدّ الأحمر» يتفاقم ومخاوف من تسمم الأسماك

وصف مستهلكون وصيادون في مدن المنطقة الشرقية المتأثرة بالمد الأحمر، الجهات المختصة بـ«عدم الشفافية والوضوح»، متهمين إياها بالتسبب في حدوث ارتباك فيما يختص بإمكانية تناول الأسماك التي يجلبها صيادو المنطقة، ومدى تأثيرها في صحة الإنسان، بعد أن أصبح الوضع حالياً خارج السيطرة، معبرين عن تخوفهم من تناولها، مطالبين وزارة البيئة بـ «تفعيل دورها واتخاذ قرارات مباشرة بشأن صيد الأسماك وتناولها، وعدم الاعتماد على البلديات والجهات المحلية لضعف إمكاناتها».

فيما أكد صيادون أن «لون البحر يثير الخوف لديهم من بيع الأسماك التي يصطادونها أو تناولها، قائلين إن «اللون البني للمياه، لا يقتصر على الشواطئ، بل يمتد على بعد أميال في عرض البحر، وصولاً إلى مناطق رؤوس الجبال، والتي تعدّ بعيدة جداً عن الشواطئ».

في المقابل أفاد مدير مركز الأحياء البحرية التابع لوزارة البيئة والمياه، الدكتور إبراهيم الجمالي بأن«الوزارة تتابع الموقف باستمرار، منذ بداية ظهور المد الأحمر، حيث شكلت فريق عمل تحرك مباشرة إلى المنطقة وأجرى دراسات وأخذ عينات من المياه والأسماك، وتم التعاون مع منظمة «روبمي» المستقرة في الكويت، لمتابعة الظاهرة من خلالها، لتزويدنا بصور عن تحركات المد عبر الأقمار الاصطناعية. كما تم التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة في الدولة، ومنها هيئة البيئة في أبوظبي، لدراسة الظاهرة والتعامل معها علمياً».


وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أخيراً إفادة لغواصين محترفين أكدوا أن «هناك أسماكاً وكائنات بحرية نافقة في قاع البحر ولغاية 22 متراً، مما أكد قلق الصيادين والجمهور من سلامة الأسماك التي تستخرج من «الدوابي والقراقير» المنصوبة في الأعماق». واعتبر مواطنون أن«الصيادين غير مؤهلين لفحص الأسماك، ويصعب عليهم التأكد من سلامتها».



قال مدير بلدية الحصن، محمد أحمد المطوع إن «الظاهرة بدأت في التفاقم، وأصبحت خارج نطاق سيطرة البلديات المحلية، ومن الواضح جداً أن الأسماك النافقة لم تعد مقتصرة على الأسماك الصغيرة، بل بدأت تظهر أسماك كبيرة الحجم على الشواطئ وفي عرض البحر نافقة».

وأضاف «نتمنى من وزارة البيئة التدخل المباشر، والاجتماع إلى الجهات المحلية، وإعلامها بنتائج العينات التي أخذتها الوزارة، لتتضح الصورة ونقوم بدورنا على أكمل وجه».

وفي ما يتعلق باستحداث قرارات منع الصيد قال المطوع «هذه القرار ليس من اختصاصنا، ويجب أن يكون من جهات عليا وعلى رأسها وزارة البيئة، حيث يجب أن يستند إلى دراسات علمية وبحوث». وشدد على أن «البلديات المحلية قائمة بدورها على أكمل وجه، والمقتصر على مراقبة الشواطئ وتنظيفها من الأسماك النافقة والطحالب المتضررة، ومراقبة أسواق السمك من جهة أخرى».
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-11-2008, 11:17
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39509
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: المدّ الأحمر» يتفاقم ومخاوف من تسمم الأسماك

نعم هذا صحيح

سمعت انا الخبر من كم يوم

بس الخطورة انهم جالسين ياخذون هل السمج و يبيعونه علينا


لا حول و لا قوة الا بالله
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أوباما والتغيير ومخاوف يوم الانتخاب الساهر آخر الأخبار 0 04-11-2008 05:00
اختفاء طائرة مدنية فنزويلية ومخاوف من تحطمها الساهر آخر الأخبار 0 22-02-2008 09:00
تناول الأسماك مرة واحدة أسبوعياً يقلل من خطر الوفاة المفاجئة بالسكتة القلبية براءة طفلة مجلس الصحة والطب البديل 2 12-01-2008 02:52
حلى أولكر الأحمر نجومه مائدة المجالس 1 16-10-2005 10:02
البيض و الأسماك يدعمان الصحة العقلية افـــ القمر ـــاق مجلس الأسرة العربية 3 07-07-2005 03:59


الساعة الآن 00:01 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir