http://www.twitethkar.com/ أحبك نعم......أتزوجك لا...!!! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-02-2009, 22:52
 
تاريخ التسجيل: 30-10-2007
المشاركات: 1,573
معدل تقييم المستوى: 17653
النهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزينالنهام مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أحبك نعم......أتزوجك لا...!!!




هي أحاسيس تنمو معالأيام بين شخصين جمعتهم الأيام وبتكرار اللقاء يجد كل منهم أنهقريب من الآخر عاطفيا وفكرياسمعنا كثير من قصص الحب التي لم يكتب لها
نهايه سعيده



لظروف كثيرة منها الوضع الإجتماعي والديني


ويظلهذا الحب مجرد ذكرى جميلةدوام الحب وأساسه الصدق الإخلاص الإحترام الوفاء الثقة





للأسف هذه الأيام فقد الحب معظم هذه الأساسيات

وأصبحت تلك المشاعر الطاهرة لعبة رخيصةوهدف ووسيلةلمضيعة الوقت والتسلية




أصبح الحب الحقيقي نادر الوجود


أحبك نعم ... اتزوجك لا


أكبر دليل على فقدان الحب الصا دق


عندما تكون النية مبيتة لإقامة علاقة حب فقط



هنا يفقد الحب رونقه وطهارته




أحبك نعم.. أتزوّجك لا




لننظرإلى هذه العبارة:




"



أحبك نعم، أتزوّجك لا"




لو قالها لك من تحبه هل تستمر في حبه؟




- هل تؤمن بالحب بدون إطار الزواج الشرعي؟



- هل تعتقد أن من يقول مثل هذه العبارة قادر على الحبمئات



المرات مادام لن يرتبط برباط الزواج أبداً؟





- ما رأيك في من يقول هذه العبارة إذاكانت ظروفه تسمح بالزواج فعلاً؟




- هل تعتقدأن الحب كعاطفة يقتلها الزواج؟



-يعني هل ا نت تستحقر الطرف الاخر لدرجة انك ما تبي ترتبط فيه الى الابد ؟و في الوقت نفسه تحبه و لا ودك تخليه ؟
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 18-02-2009, 01:48
الصورة الرمزية أبوشادن
 
تاريخ التسجيل: 17-01-2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,735
معدل تقييم المستوى: 56854
أبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوتأبوشادن متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: أحبك نعم......أتزوجك لا...!!!

سامحني أخي النهام لا أستطيع البوح بما في خاطري عن ما ذكرت....موضوعك جيد ومميز بما تعنيه...وفقك الله....
__________________

اللهم إغفر وارحم إبني علي واخلف عليه شبآبه في جنآت النعيم



رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 19-02-2009, 03:35
الصورة الرمزية عجايب
 
تاريخ التسجيل: 10-04-2007
المشاركات: 2,965
معدل تقييم المستوى: 31353
عجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتعجايب متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
رد: أحبك نعم......أتزوجك لا...!!!


جزاك الله خير أخوي النهام على هذا الاختيار
في هذا الزمن اختفت معاني الحب الصادق نتيجة العولمة التي وصلت للمشاعر والأحاسيس
أحبك نعم ... اتزوجك لا
عبارة يرددها شباب هذا الزمن والعيب ليس في الزمن بل فيهم
شباب عديم المسؤولية لأنه لو كان لديه أدنى قدر من المسؤولية مارضي أن يرتبط بفتاة بعلاقة عاطفية دون أن تكلل تلك العاطفة بميثاق أسمى ألا وهو الزواج
وعند طرح موضوع الزواج تلقاه فص ملح وذابوإلا يغني هلي هلي كناية عن الأعذار الواهية من ناحية أهله وعدم موافقتهم وغيره من التبريرات الواهية
اعتقاد الشاب بأن من يحادثها حادثت الكثير غيره فهو يسقط مايراه من حاله عليها وبالتالي ليس له ثقة فيها فالشاب عندما يريد الزواج والاستقرار لايتزوج من فتاة أحبها وحادثها بل يطلب من أهله إختيار فتاة بمعرفتهم
ولاأدافع عن الفتاة فهي تساهم من ناحية أخرى في ذلك الوضع من الظهور وهي متبرجة كأنها تدعو الشباب لتلك المعاكسات التي تنشأ عنها تلك العلاقات التي لانهاية ولاإستقرار لها
كذلك رضا الفتاة بالعلاقة كصداقة بدون تحديد هدف الزواج هو ماشجع الشباب على الحب دون زواج

من أهداف تلك العلاقات الكثيرة العابرة من وجهة نظري :
التسلية وشغل وقت الفراغ الكبير
البحث عن المتعة بدون تحمل تبعات تلك المتعة
الإستغلال المادي والعاطفي

ولو كل شاب وضع صورة أخته في جيبه وحين يبدأ بتلك العلاقات نظر لصورة أخته وتذكر المثل الذي يقول (كما تدين تدان ) ومايفعله في بنات الناس لابد وأن يعود بطريقة ما في أهل بيته لفكر مليون مرة قبل أن يقدم على ذلك


ويقول الشاعر فهد بن صنهـات الديحانـي
حب هالوقت رصيدي خلص !!
يابنت روحي ورثـي الحـب للنـاس
قولي توفى شيء وأسمه ( محّبـه )
يمكن يتوب اللي بلا قلب و إحسـاس
ويراجـع ايـام الخـطـا ويتنـبّـه
صار الهوى لعبه على كـل مـرواس
عجيب هذا الوقت ربـي .... وربّـه
عشان أحبك هات لي خاتم ( ألماس )
( و رصيدي ) خلص دز لّّّيّ كرت عبّه
هذاك يبغى حب يرفـع بـه الـراس
وهذا يهين الـراس لـو كـان حبّـه
كلٍ على الثانـي يطقطـق وهـلاس
ونور الحقيقـه مابـه أحـد ٍ يشبّـه
هذا الذي صاير بـلا عـد وإقيـاس
وآخر طريق الحـب , ذم , ومسبّـه
الحب ماهو هرج فاضي بـلا سـاس
الحب كنه .... نهر يـروي مصبّـه
الحب أسمى من أكاذيـب الانجـاس
يبقى .... ولـو كـل الاوادم , تذبّـه
لاباس ياقلبـي بمـا صـار لابـاس
عيبك ! صدوق وعيبك اليـوم خبّـه
مدام بحـر الحـب بالكـذب ينـداس
مالـك , ومالـه طالبـك لا تطـبّـه
البنت راحت ! ترثي الحـب للنـاس
قالت توفى شـيء و أسمـه محبـه





عجايب
__________________
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 19-02-2009, 12:11
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2009
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 672
مشعان الشاطري is an unknown quantity at this pointمشعان الشاطري is an unknown quantity at this pointمشعان الشاطري is an unknown quantity at this pointمشعان الشاطري is an unknown quantity at this pointمشعان الشاطري is an unknown quantity at this pointمشعان الشاطري is an unknown quantity at this point
رد: أحبك نعم......أتزوجك لا...!!!

اول شيء شكرك على موضوع مميز .. يعطيك الف عافية

الزواج هو الترجمة لقصيدة الحب
وبالتاكيد اذا كان شخص بوسعه ان يحب ففي وسعه ان يفعل اي شيء

تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أحبك النهام منابر الأدب 2 01-04-2008 16:28
أحبك .. طارق28 منابر الأدب 3 19-05-2005 17:02
أحبك وبعد .. أحبك أبداً .. عبق الياسمين منابر الأدب 6 29-05-2004 11:47
أحبك افـــ القمر ـــاق منابر الأدب 4 05-12-2003 01:40
أحبك ملاك منابر الأدب 0 30-01-2003 02:11


الساعة الآن 22:46 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir