http://www.twitethkar.com/ غول................ام مدرسة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-02-2009, 14:38
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 21515
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
12 غول................ام مدرسة

وصفوا التليفزيون بأنه الغول الذي يبتلع كل شيء حتي انهم استعادوا بيت الشعر الذي يقول ان الام مدرسة ان اعدتتها اعددت شعبا طيب الاعراق واستبدلوا كلمة الام بالتلييفزيون واصبح المثل العصري يقول‏:‏
التليفزيون مدرسة‏..‏ ان اعددتها‏..‏ اعددت شعبا طيب الاعراق‏.‏

وتدور الاسئلة‏..‏ هل الجهاز مجرد اداة حديثة بالغة التأثير وعلنيا نحن الآباء تقع مسئولية الاستفادة من ايجابياته الكثيرة او الاستسلام لسحره وإغرائه‏.‏
كيف يصبح التليفزيون إيجابيا‏..
ردت خبيرة التربية الامريكية الن ماكنرو وقالت‏:‏ انني لا اسمح لابنتي الصغري التي تبلغ من العمر‏4‏ سنوات بمشاهدة التليفزيون بعد الساعة الخامسة والنصف مساء‏..‏ بينما الابنة الكبري والتي تبلغ من العمر‏14‏ عاما لها مطلق الحرية في مشاهدة التليفزيون‏..‏
بشرط‏..‏ بعد ان تنتهي من عمل واجباتها المدرسية ولايبقي وراءها شيء مهم يجب ان تعمله‏
.‏
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 23-02-2009, 14:59
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100138
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: غول................ام مدرسة

يصبح التلفزيون إيجابيا إذا تم متابعة الأطفال له مع الوالدين وتحت اشراف الوالدين وأقصد بالأطفال من سن سنتين إلى سن 20 سنة :)


مشكور أخويه يوسف على الاختيار
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 23-02-2009, 20:26
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50508
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: غول................ام مدرسة

فى كتاب اربع مناقشات لالغاء التليفزيون المترجم للعربية و هو دراسة فى علم النفس الاعلامى ناقش فيه المؤلف الاثر التنويمى الحاد للتليفزيون على المشاهد فيما يتصل بالعمليات الايحائية و قوته الطاغية فى ذلك و فى المقابل الاستسلام من جهة المشاهد بما يقارب تكنيكات التنويم الصناعى او المغناطيسى و اثر ذلك فى غرس الافكار و المعتقدات و القيم اعتمادا على الدور السلبى غالبا للمتلقى و الذى يخلو تماما او تقريبا من خاصية النقد عند فئات تشيع فيها الامية او بحكم السن كالاطفال و المراهقين ..و يعتمد التليفزيون فى ذلك على كل الوسائل المتاحة و الممكنة لاحداث هذه الاثار من صوت و صورة و ديكورو ايحاءات و اضواء و الوان تبهر العين و توهنها بتوابع ذلك عصبيا كما يحدث فى بدايات عمليات التنويم و التى تجرد العقل من المقومات الدفاعية لما يتلقاه.... و لهذا تستخدمه الدول لتوجيه الرسائل الأعلامية المطلوبة لتكوين رأى عام معين .. و تشكيل الاتجاهات وفق ما تريد .... و لذلك استحدث ما يطلق عليه مصطلح " الحروب الاعلامية " التى تستخدم فيها وسائل الأعلام _ و من أهمها و أخطرها التلفزيون لسيطرته النفسية تلك و أيضا لانتشاره على اوسع نطاق _ لتحقيق ما قد تعجز عنه الحروب التقليدية .
و الطفل .. باعتباره صفحة بيضاء يطبع عليها ما يلقى اليه باى شكل .. و لافتقاده بطبيعة الحال من حاسة النقد و التقييم .. يجب ان لا يترك بغير مراقبة و لا توجيه و تدخل أثناء مشاهدته لهذا الوحش شديد الخطورة .
شكرا لك أخى الفاضل الاستاذ يوسف على طرح هذا الموضوع الغاية فى الجدية .
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 24-02-2009, 01:24
الصورة الرمزية امير الوفاء
مشرف مجلس الصور الغريبة
 
تاريخ التسجيل: 24-10-2008
الدولة: سعــ وافتخرــودي
المشاركات: 666
معدل تقييم المستوى: 9235
امير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزينامير الوفاء مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: غول................ام مدرسة

مشكور اخي يوسف على موضوعك المميز وان شاء الله تعجبنا بالكثير اخي يوسف عويس........



.

.


.


.
.
.
.
__________________

♦█
آمٍيًرٍ آلوٍفٍـــآء ▓█♦
.
.
.




التعديل الأخير تم بواسطة امير الوفاء ; 24-02-2009 الساعة 01:30
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 24-02-2009, 13:27
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 21515
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: غول................ام مدرسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـشـروق مشاهدة المشاركة
يصبح التلفزيون إيجابيا إذا تم متابعة الأطفال له مع الوالدين وتحت اشراف الوالدين وأقصد بالأطفال من سن سنتين إلى سن 20 سنة :)


مشكور أخويه يوسف على الاختيار
شكرا لك اختى الفاضلة المعلمة شروق
على الاضافات المهمة
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 24-02-2009, 13:38
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 21515
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: غول................ام مدرسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد طنطاوى مشاهدة المشاركة
فى كتاب اربع مناقشات لالغاء التليفزيون المترجم للعربية و هو دراسة فى علم النفس الاعلامى ناقش فيه المؤلف الاثر التنويمى الحاد للتليفزيون على المشاهد فيما يتصل بالعمليات الايحائية و قوته الطاغية فى ذلك و فى المقابل الاستسلام من جهة المشاهد بما يقارب تكنيكات التنويم الصناعى او المغناطيسى و اثر ذلك فى غرس الافكار و المعتقدات و القيم اعتمادا على الدور السلبى غالبا للمتلقى و الذى يخلو تماما او تقريبا من خاصية النقد عند فئات تشيع فيها الامية او بحكم السن كالاطفال و المراهقين ..و يعتمد التليفزيون فى ذلك على كل الوسائل المتاحة و الممكنة لاحداث هذه الاثار من صوت و صورة و ديكورو ايحاءات و اضواء و الوان تبهر العين و توهنها بتوابع ذلك عصبيا كما يحدث فى بدايات عمليات التنويم و التى تجرد العقل من المقومات الدفاعية لما يتلقاه.... و لهذا تستخدمه الدول لتوجيه الرسائل الأعلامية المطلوبة لتكوين رأى عام معين .. و تشكيل الاتجاهات وفق ما تريد .... و لذلك استحدث ما يطلق عليه مصطلح " الحروب الاعلامية " التى تستخدم فيها وسائل الأعلام _ و من أهمها و أخطرها التلفزيون لسيطرته النفسية تلك و أيضا لانتشاره على اوسع نطاق _ لتحقيق ما قد تعجز عنه الحروب التقليدية .
و الطفل .. باعتباره صفحة بيضاء يطبع عليها ما يلقى اليه باى شكل .. و لافتقاده بطبيعة الحال من حاسة النقد و التقييم .. يجب ان لا يترك بغير مراقبة و لا توجيه و تدخل أثناء مشاهدته لهذا الوحش شديد الخطورة .
شكرا لك أخى الفاضل الاستاذ يوسف على طرح هذا الموضوع الغاية فى الجدية .
بصراحة اخى الدكتور احمد طنطاوى

الغول هنا شبكات الانترنت والقنوات الفصائية و ايضا التلفزيون
والاسرة لها العذر فى عدم مراقبة الاطفال فى هذا الزمن الصعب

للانشغال الدائم وترك الحبل للاطفال للمشاهدة دون رقابة منهم
فهل نراقبهم وهم يشاهدون مثلا الانترنت على قهاوة النت او الدش
فى الاماكن الاخرى غير المنزل
لذالك نجد ولغياب الدور التربوى والاسرى تفنن القنوات الفضائية فى نشر السموم
واحب ان اضيف انة كان هناك مسلسل رومانسى تركى يذاع على القنوات الفضائية وتشاهدة
جميع الاسر العربية كان من نتيجة ذالك ان قلد الاطفال كلام الممثلين الا تراك

فهذا ابلغ الاخطاء على ثقافتنا العربية والهوية
شكرا لك اخى الدكتور احمد لهذة الاضافات الرائعة منك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
قصف مدرسة للأونروا في بيت لاهيا الساهر آخر الأخبار 0 17-01-2009 22:00
مدرسة خاصة افـــ القمر ـــاق ملتقى الأصدقاء 7 25-05-2005 19:04
علموني في مدرسة الحب مجنونها منابر الأدب 4 23-06-2004 13:42
حريق في مدرسة بنات أبو ظافر درّة المجالس 3 19-11-2002 16:16
مدرسة الرسم مالك الدلبحي ابداعات وفنون 17 16-02-2002 09:38


الساعة الآن 12:25 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir