http://www.twitethkar.com/ واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة" - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الأخبار :: | ¬°• > اخبار الدار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-02-2009, 21:23
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

تحدّت الواعظة الإماراتية وداد لوتاه تهديدات بالقتل والتكفير، وأصدرت كتابا يتناول تفاصيل دقيقة عن المعاشرة بين الزوجين، ويشرح الجنس الناجح واثره في سعادة الأسرة.

وأثار أحد أبواب الكتاب جدلا واعتراضات كثيرة، لأنه يتناول بعض الأمور الخاصة، مثل آداب ليلة الزفاف، والمداعبة في فترة الحيض، واغتسال الزوجين معا، والصوت العالي أثناء الجماع، وتقبيل اجزاء مختلفة من الجسد.

وكانت لوتاه، التي تلقي دروسا دينية في مساجد دبي، وتعمل كموجهة أسرية في محاكم الامارة، اعدت دراسة بحثية قبل عامين عن الحياة الجنسية للازواج، اثارت وقتها عاصفة غضب ضدها، وتلقت تهديدا هاتفيا بالقتل، ووصفها اماراتيون عبر الانترنت بـ"الملعونة، واعتبروها عميلة لأمريكا وإسرائيل، وبلغ الأمر أن كفرها البعض".


وشرحت الواعظة الإماراتية، لـ"العربية.نت" أن كتابها، الذي طرح في الامارات قبل ايام بعنوان "سري للغاية.. المعاشرة الزوجية اصول وعادات"، يتناول العلاقة الزوجية الحميمة من منظور ديني تعليمي، اذ يشرح للمتزوجين والمقبلين على الزواج والمراهقين الممارسة الصحيحة للجنس، مشيرة الى ان ما دفعها لتأليفه هو انها "التقت نساء متزوجات منذ سنوات طويلة ويتعرضن لممارسة جنسية خاطئة او شاذة من ازواجهن، ولا يعرفن انهن يمارسن معاشرة خاطئة ومنحرفة".

وقالت في اول حوار معها بعد اصدار الكتاب، انها بحكم عملها كواعظة، وموجهة أسرية في محاكم دبي، تلتقي بعدد كبير من النساء اللاتي يجهلن كثيرا عن امور الجنس، ولا يعرفن عنه سوى انه وسيلة للحمل، واخريات يرفضنه ويعتبرنه امراً مذلاً ومهيناً للمرأة.


واضافت "لقد وجدت انهن يحتجن لكتاب يوضح لهن حقوقهن، ويشرح لهن الجنس الصحيح، كما يشرحه للمراهقين والمقبلين على الزواج من الجنسين".

وطلبت لوتاه في حديثها لـ"العربية.نت" بـ"تعليم الجنس في المدارس، للحد من حالات اللواط بين الاطفال، والانحرافات التي تقع فيها فتيات المدارس من جنسيات مختلفة".

تقول وداد
تلقيت تهديدا هاتفيا بالقتل بدعوى أنني أحرض الزوجات على أزواجهن وأفتح أعينهن على الأمور الجنسية وأعرفهن بحقوقهن أثناء المعاشرة الزوجية

وأشارت لوتاه إلى ان الكتاب يستند إلى بحث أجرته عام 2006، عن المعاشرة الجنسية، والأخطاء التي يقع فيها الأزواج. وأثار البحث، حينها، ردود فعل غاضبة في الشارع الاماراتي والخليجي والعربي، وصلت للسب والقذف والتكفير.

وتقول "تعرضت لانتقادات اسرية شديدة، والأدهى أنني تلقيت تهديدا هاتفيا بالقتل، فقد حلف احد المتصلين بأنه لو شاهدني في أي مكان سيقتلني لأنني احرض الزوجات على ازواجهن، وافتح اعينهن على الامور الجنسية، واعرفهن بحقوقهن اثناء المعاشرة الزوجية".

وقالت "لكنني لم ابال بذلك، وقررت ان اصدر كتابا يتناول الحقوق الجنسية للزوجة، ويعلم حديثي الزواج او المقبلين عليه اصول المعاشرة الجنسية الصحيحة، ويحذر من اخطاء يقع فيها كثير من الازواج في حياتهم الخاصة".

ولفتت إلى ان "أحد ابواب الكتاب أثار جدلا واعتراضات كثيرة، لانه يتناول بجرأة بعض الامور الخاصة، مثل آداب ليلة الزفاف، والمداعبة في فترة الحيض، واغتسال الزوجين معا، والصوت العالي اثناء الجماع، وتقبيل اجزاء مختلفة من الجسد. كما يتناول فقه الجنس بين الزوجين، ويشرح افضل انواع الجماع، واسوأها، وحكم مشاهدة الصور والافلام الجنسية اثناء المعاشرة الجنسية".

وهي أمور تم التطرق إليها في صورة سؤال وجواب، "وكانت الاجابات من كتب السيرة النبوية، وامهات الكتب الدينية".

كما يتحدث الكتاب عن المناطق الجسدية التي تثير شهوة الرجل والمرأة، والامراض التي تعيق المعاشرة، واثر المتعة في العلاقة الجنسية ودورها في السعادة الزوجية.

ويحذر من "الانحرافات الجنسية للزوجين، ومخاطر العادة السرية، وتأثيراتها المستقبلية على الازواج" ويحث المتزوجين على تناول "اغذية ومشروبات لها تأثير ايجابي على القدرة الجنسية"، بحسب لوتاه، التي تؤكد ان كل القضايا التي تناولتها تستند إلى "قصص حقيقية استمعت إليها".
رفض الطباعة

وتتابع لوتاه "لقد رفضت ادارة المحاكم طبع الكتاب، لانها تراه مخالفا لعادات وتقاليد المجتمع" مضيفة "واجهت رفضا شديدا من اسرتي التي حاولت بشتى الطرق منعي من طباعته، وبسبب ذلك اضطررت لحذف 110 صفحات من الكتاب، لانهم رأوا في تلك الصفحات جرأة شديدة، وتناول غير مقبول لامور جنسية".

إلا ان الواعظة، التي امضت 3 سنوات في تحرير الكتاب، تؤكد انها "لم تفعل شيئاً خاطئا" مضيفة "لقد تحدثت عن واقع تحاول الناس اخفاءه".

وتؤكد انها لا تخشى أي رد فعل غاضب، اوانتقاد "لقد وصفني البعض بأنني عميلة لامريكا ولاسرائيل، وبعضهم كفّرني، لكن كل ذلك لا يشغل بالي، لأن هدفي سام، وهو اصلاح الاخطاء التي يتعرض لها الازواج في حياتهم الجنسية".

وتضيف"كواعظة، لا اخجل من التحدث عن المشكلات الجنسية بين الازواج، واصصح اخطاء المعاشرة الزوجية عبر شاشات التلفزيون، والمحطات الاذاعية، وهذا امر يراه البعض للاسف مخالف لحياء المرأة الاماراتية".

وتستطرد "ادعو دوما لتعليم الجنس في المدارس بصورة علمية دقيقة حتى تنشأ الاجيال مثقفة جنسيا وتعلم حقوقها، وتتفادى الاخطاء التي يقع فيها كثير من الازواج الآن".

لكن "مثلما لقي كتابي الاول ردود فعل غاضبة، لقي ايضا اشادات كثير من رجال دين ومثقفين اعتبروه اصدارا هاما لحياتنا، مبني على اسس علمية ودينية"، بحسب ما تضيف لوتاه، مؤكدة انها "سوف تستمر في دورها التثقيفي، وتعكف الان على تحرير كتاب جديد، يحذر من مخاطر السحر والمس على العلاقات الزوجية والاسرية".
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 04:51
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50509
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

الأخت الفاضلة الأستاذة آفاق القمر
بداية أشكرك جدا على طرح هذا الموضوع الدقيق .. و الذى يمثل مشكلة اجتماعية محيرة بالفعل ..
و قد قرأت أبحاثا و دراسات و مشكلات _ أكثر من أن تحصى فى الجرائد و المجلات _ يعانى أصحابها فعلا مما ذكرته الواعظة وداد من قصور شديد فى المعلومات تترتب عليه مشكلات جمة .. و كذلك سمعت الكثير عن هذا الأمر .
الا أنه _ و كما هو مسجل فى توقيعى _ هناك أوجه عدة للحقيقة .. و قد تكون كلها صحيحة _ بالرغم من اختلافها _ تبعا للزاوية التى ينظر منها كل شخص .
فكتابها هذا هام للغاية .. بل و ضرورى ...
و لكن .............. لمن ؟؟؟؟؟
انه لفئة معينة و محددة ...
للمتزوجين .. و المقبلين على الزواج .
اما نشره علانية للجميع ...متزوجون و غير متزوجين .. شبابا و أطفالا و مراهقون فيمكن أن يكون فيه بالفعل من المحاذير و الأخطار ما نحن فى غنى عنه ..
فهونشر لما لا يصح قراءته _ بالرغم من علميته و نبل مقاصده _ على فئات سيكون ضرره عليهم أكبر من فائدته بالتأكيد ... و ينطبق عليه ما قيل عن البلاغة قديما من أنه ( لكل مقام مقال )
فالمقصد سليم .. و ضرورى .. لكن الخطأ هو فى وسيلة تطبيق هذا المقصد .
فأنا أوافق المعترضون اذا كان اعتراضهم يتعلق بعلانية و عموم نشر الكتاب ..
لكنى لا أوافقهم اذا كان اعتراضهم على اطلاقه .. فالمشكلة التى تريد علاجها الواعظة وداد موجودة بالفعل .. و آثارها خطيرة جدا على مستويات عدة .. و تجاهلها هو كاخفاء الرأس فى الرمال .. و الاتهام بالعمالة لأمريكا و اسرائيل يستثير الابتسام لبساطته فى معالجة الأمور ... و كذلك التكفير لباحثة أرادت علاج أمراض اجتماعية عرضت عليها بكثرة نتيجة موقعها الذى تشغله .
و أرى أنه كان من الأوفق أن يكون توزيع الكتاب وفقا لضوابط معينة .. لمن يأتونها ممن يعانون هذه المشكلات .. او يوزع على المتزوجين بالفعل .. و من هم مقبلون على الزواج .. و فى الدورات التدريبية الخاصة بهذا الموضوع .
و لا علاقة على الاطلاق بين هذا الكتاب .. و رأيها بضرورة تدريس الجنس فى المدارس.. فالرابطة التى عقدتها بين الأمرين هى رابطة خاطئة .
فالكتب .. و الطريقة و الأسلوب .. و المعالجة _ اذا تم هذا التدريس فعلا _ ستختلف تماما عما هو مكتوب فى كتابها هذا ..
فسيراعى حينئذ فى كل ما ذكرته المرحلة العمرية للتلاميذ .. و التدرج فى طرح المعلومات .. و ما هو مقدار المعلومات التى تدرس و كيفيتها .. و أشكالها .. الى آخره . و وفقا للطبيعة النفسية و العقلية لكل مرحلة كما أثبتتها الدراسات و التجارب النفسية .
أما أن يقرأ طفل أو صبى فى الحادية عشرة من عمره كتابا عن موضوع خاص وضع لشاب أو رجل فى نهاية العشرينيات او فى الثلاثينيات عارضا أمورا غاية فى الخصوصية فأثره بالفعل شديد الخطورة .
و يماثله ما عرض فى التليفزيون من برامج دهشنا _ أنا و أصدقائى غاية الدهشة _ مما فيها من جرأة متناهية و لأبعد الحدود .. و ظهر ساعتها أننا كنا نفعل جميعا نفس الأمر من غير اتفاق مسبق .. و هو تحويل القناةالى قناة أخرى خوفا على أطفالنا ..لكنا تساءلنا .. و ماذا لو عرض هذا البرنامج فى غير وجودنا ؟
مرة ثانية
خطأ الواعظة يكمن فقط فى نشر الكتاب ليشتريه الجميع .. و ليس الفئة التى يجب أن يكون مقصورا عليها .
أحييك أختى الفاضلة الأستاذة آفاق على هذا الطرح .
و جزاك الله خيرا .
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب

التعديل الأخير تم بواسطة احمد طنطاوى ; 04-03-2009 الساعة 04:57
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 17:46
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 21516
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

ارى ان الاخت الفاضلة الاماراتية الواعظة وداد عندها حق فى اصدار هذا الكتاب

كما انها لها الحق ايضا فى المناداة بتدريس الثقافة الجنسية فى المدارس سواء الابتدائى او الاعدادى او الثانوى
وكل مرحلة لها كتاب بة موضوعات تتفق وتلك المرحلة بمعنى ند رس وصف الانسان مثلا فى الابتدائى وهكذا
لقد اسهمت القنوات الفضائية وكذالك شبكات الانترنت فى استفحال ظاهرة الجنس بين الشباب
لما تاتية من صور وفديوهات خليعة قد تدفع الشباب الغير مثقف الى فعل المحرمات

الاخت وداد عندها حق
--------------------------
اليس كتاب اللة العزيز يحتوى على الكثير من المعلومات والثقافة الجنسية مثل الدورة الشهرية
والحيض ومثل الزنا ولنا فى سورة يوسف ابلغ دليل على ذالك
الاخت وداد عندها حق
------------------------
اليس نبينا الكريم قال لاتاتوا النساء كما تاتى البهايم
وهو الذى امرنا بمداعبة زوجاتنا قبل المعاشرة

لماذا كل هذة الضجة على وداد
تريد ان تعلمنا فن المعاشرة الصحيحة بعيدا عن الغرب نزلت كتاب ما احوج المكتبات العربية الية
بعيدا عن كتب الغرب التى تحتوى على معلومات حرمها الاسلام
هل نحن فى عصر الجهل والا نحطاط والفساد لكى نمنع كتاب وداد من الظهور ونطلب الحذف
ونبينا بين لنا منذ اربعة عشرة قرن من الزمان فن المعاشرة
اقراؤ سورة النور ويوسف والطلاق وانظروا كيف تحدث المولى تبارك وتعالى عن الثقافة الحنسية
والمولى تبارك فى سورة البقرة قد بين لنا ان ناتى النساء كما امرنا وان نباشرهن حتى يتبين لنا
طلوع الفجر
----------------------------
الواقع يخبرنا ان الاخت وداد عندها الجراءة للتحدث فى تلك المواضيع التى نحن فى امس الحاجة اليها
فشكرا لوداد وشكرا للاخت افاق لاثارة هذا الموضوع
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 20:49
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
001 شكراً سيدي طنطاوي & يوسف عويس على مداخلتكما القيمة


ماشاء الله
الحين في زماننا مايحتاج يدرسوهم في المدارس عن طريق مناهج دراسيه
هذه المواضيع صارت عادية جدا
اي طفل يفهم كل شي عن الحياه الجنسيه
من الكتب المنتشرة في المكتبات
والبرامج التلفزيونيه ما خلت شيء حتى الكرتون الله يسامحهم
ملي بقصص الحب والجنس


أيام زمان البنت تتزوج وهي ما فاهمه شي عن الحياه الجنسيه
الحين البلوتوث والتلفزيون والشبكة العنكبويتة ماخلت شي
طفل عمره 10 سنوات يفهم كل شي وهو مافقس من البيضه



أنا من المؤيدات لتدريس الثقافة الجنسية في المدارس
مع مراعاة اختيار المواد المناسبة للأعمار المناسبة
اي في كل مرحلة يتعلم ما يناسب سنه
علشان تتكون عند أولادنا فكرة صحية وصحيحة
أيضاً بدل أن يسمعوا من بعضهم البعض وبدل الوسائل الأخرى
حتى ما يكبروا وأذهانهم مشبعة بأفكار خاطئة ومستمدة من حضارات أخرى كالغرب
فالأفضل إنهم يدروسها مثل ماجاء بها ديننا
وهناك الكثير من الأحاديث لنبينا عليه وعلى آله أفضل السلام
تتحدث عن الجماع بين الزوجين بطريقة لا تخدش الحياء إذ لاحياء في الدين


تعليم الثقافه الجنسيه يحتاج الى آليات ووسائل وطريقه بحيث تكون دروس مستفاده
وليست اسفاف وخراب للعقول خصوصا ان مجتمعنا كل شئ فيه عيب وممنوع
حتى بعض الحلال تحول الى حرام بسبب العرف والعادات


فكيف نعلم اولادنا الثقافه الجنسيه في المدارس
ممكن ان نضيف الى منهج من المناهج قسم لتوضيح المسأله الجنسيه
ونصائح خاصه للمراهقين والاطفال
كي يتجنبوا اي تحرش او اعتداء وهم في الشارع او المدرسه او البيت او اي مكان
ويكون هناك مدرسين او اجتماعيين مثل الخط الساخن للتلاميذ
واي تلميذ يواجه مثل هالمشاكل يتوجه الى هذا الاجتماعي او المدرس
بكل سريه تامه تتم مساعدته
هذا ما نحتاجه فعلا
خصوصا ان فيه نسبه كبيره من الاهل يخجلوا
او يتجاهلوا هذه المواضيع مع اولادهم



تدريس الثقافة الجنسية شيء جيد على أن يكون بكيفية معينة
وهذا يعتمد على المنهج الذي سوف يدرس
ولا أعتقد في دولنا العربية سوف يوضع المنهج بتلك الكيفية
التي ينبغي أن يكون عليها ولا ننسى الدين من كل هذا


فمثلاً من الصف السادس للاعدادي يبدأ يتعلم الفرق بين الجنسين وظائف المبيض والخصية ، الحيوان المنوي والبويضة ، الحيض ، الاحتلام ،نمو الجنين في بطن أمه ، العلاقات الأسرية
وفي هذه السن يجب أن يكون هناك حصة مخصصة للإجابة على الأسئلة


في المرحلة الثانوية المرحلة المهمة و الخطيرة يبدأ الإحساس الحقيقي بالجنس
في هذه السن يبدأ تمرد الأولاد والبنات على أهلهم ولا يستشيرونهم في مشاكلهم الجنسية
ولكنهم يتوجهون إلى أشخاص أخرين خارج محيط الأسرة كالاقران وغيرهم



أولادي كانوا في مدارس لغات دولية و مختلطة
وكنت أترأس مجلس الاباء والامهات بالمدرسة
في احدى الاجتماعات وجهت لنا المدرسة دعوة لحضور حصص عن الثقافة الجنسية
طبعاً مجموعة كانت مابين رافض ومؤيد كعادتنا نحن العرب لا نتفق على شي واحد
ومجموعة كانت من المؤيدين من اول وهلة
واتفقوا أخيراً ان تكون الحصة اختيارية وليست اجبارية
ونزولاً لرغبة ابنائي بضرورة توقيعي على استمارة
موافقة ولي الامر لحضور تلك الحصص
اصابني الذهول وقادني الفضول لمعرفة الدروس التي ستدرس
قررت ان أشاركهم الحصة ذهبت المرة الاولى وانا مرتبكة وخائفة مما سيحدث
والف سؤال وسؤال دار في ذهني وعن موقفي تجاههم بعد ذلك
و الحمدالله خرجت وانا مقتنعة بانه لابد من تدريس الثقافة الجنسية في المدارس
وبنفس الوسائل التعليمية التعلمية المنوعة و الهادفة
قام بالشرح مدرسون على درجة من المسؤولية والنضج
وليس لديهم أي شعور بالكبت
شرحوا الفرق بين الجنس و ثقافة الجنس
ردوا على جميع أسئلة الطلبة ببساطة و بدون تعقيدات و خجل
وبمصطلحات سهلة وبامثلة من الواقع
وبأدلة شرعية من الدين وعلى شكل نصائح وإرشادات
وشارك معهم اطباء
وتم تدريسهم وظائف الأعضاء التناسلية وتكوينها ، العادة السرية و أضرارها
شرح العملية الجنسية بطريقة مبسطة
الحمل ، نمو الجنين ، كيفية الوقاية من شر الأمراض التناسلية ،
اللواط لمنع الانحراف ،منع الحمل وطرقه
ثم دور الدين و الحلال و الحرام في كل هذا

وتم تثقيفهم بان ثقافة الجنس المتواجدة في الشبكة العنكبوتية
والبلوتوث غير حقيقية وهي تستعمل لاغراض الاغراء و التجارة فقط


و اخيراً لابد لوزارة التربية والتعليم ان تجد الثقافة
التي قد تتوافق مع مايحدث من مستجدات
في الزمن الذي أصبحت القنوات الفضائية والإنترنت عبئاً على شبابنا وأطفالنا


و اعتذر للاطالة
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 20:57
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50509
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

أخى الكريم الأستاذ يوسف ..
هب أن لأحد منا أطفالا و صبية فى عمر الزهور ( الثانية عشر الى الخامسة عشر مثلا ).. هل يكون من الحكمة ترك هذا الكتاب لهم ليقرأوه؟؟؟؟؟
كلامك سليم تماما فى زاوية واحدة ذكرتها أنا فى تعليقى السابق .. و أشرت أنت اليها أيضا فى معرض كلامك حين قلت : ( لماذا كل هذه الضجة على وداد .. تريد أن ... " تعلمنا " )!!!
" نحن " من... الذين تريد وداد أن تعلمهم ؟؟؟؟
هل الكبار .. أم الأطفال و الصبية ..؟؟؟ .. خاصة و أن هدفها الأساسى عند وضعها الكتاب كان معالجة مشاكل المتزوجين .. و كتبته بأسلوب يخاطب واقعهم هم .. و ليس بالأسلوب المدرسى المتدرج و المدروس بعناية ليلائم أعمارهم .. كما ذكرت أنت أيضا ( فى مثال ما يجب تدريسه فى الابتدائى مراعيا ظروفهم المتعلقة بسنهم هذا ).
أما ما ورد فى القرآن الكريم عن هذه الأمور فهو أشارات محددة و بأسلوب الهى كريم .. لاأعتقد لحظة واحدة أن يكون كتاب الأستاذة وداد قد حاول محاكاة معانيها شكلا و موضوعا .
انه كما قرأت فى التقرير الذى أوردته مشكورة الاخت الفاضلة آفاق .. كتاب تطبيقى لأبعد الحدود ..
( و لقد قرأت الكثير جدا من هذه الكتب بالعربية و الانجليزية و أعلم كيف تعالج هذه الأمور فى هذه الكتب ..بالرغم من أنها كتب علمية ) .
و هكذا الأمر بالنسبة للأحاديث النبوية الشريفة التى تطرقت لهذه المسائل .. انها كانت توضح الحكم العام .. فمثلا المثال الذى تفضلت به ( لا تأتوا نساءكم كالبهائم ) ..تشرحه هذه الكتب _ تطبيقيا و عمليا _ فيما يقارب الثلاثون صفحة أو يزيد و بأكثر مما يمكن تخيله تفصيلا!!!!!
و لقد أشرت أنا الى برنامج تليفزيونى ( طبى ) يقدم معلومات .. و يجيب على أسئلة المشاهدين _ رجالا و نساء _ بنفس طريقة هذا الكتاب .. و صعقت لمدى الجرأة و الصراحة غير المسبوقة فى المعلومات و الأسئلة و الأجابات .. التى يجب أن يكون مكانها العيادات .. و ليس شاشات التليفزيون التى يشاهدها الأطفال و الصبية من الجنسين .. أو على الأقل كان الواجب ان يقدم هذا البرنامج فى أوقات متأخرة جدا .. و يعلن قبل تقديمه أنه للكبار و لا يسمح للصغار مشاهدته .. كما يتم فى بعض القنوات الاوربية عند عرض بعض الأفلام التى لا يجب ان يشاهدها الأطفال .
أما عن بذاءات ما يقدم فى بعض القنوات الفضائية فليس علاجه و التصدى له بأن يقرأ الأطفال و الشباب ما هو الواجب أن يفعله المتزوجون فى حياتهم شديدة الخصوصية .
فثمة وسائل أخر ى _ دينية و اجتماعية و تربوية و رقابية _ عليها أن تقوم بهذا الدور .
لسنا مختلفان أخى يوسف ..
انما أردت تأكيد اعتراضى الخاص بالأطفال و الصبية .
و لك منى كل الشكر و التقدير .
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 21:07
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50509
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

و بعد كتابتى التعليق السابق .
قرأت تعقيب الأخت الفاضلةآفاق عن تدريس هذه الأمور التى أوافقها _ و أوافقك عليها أيضا _ و لكن وفق منهج و أسلوب معين يراعى مقتضى الحال .. كما ذكرت فى التعقيبين السابقين لى .
و شكرا.
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 04-03-2009, 22:07
الصورة الرمزية الشروق
 
تاريخ التسجيل: 16-01-2006
الدولة: سكة فريجنا
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 100139
الشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوتالشروق متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

الصراحة لا أتخيل تدريس تلاميذي هذه الأمور

نعلمهم الآن حصة واحدة أسبوعيا عن الصحة بشكل عام

لكننا لا نتطرق إلى هذه الأمور ...





الله المستعان
__________________


شكرا لك فنان المجالس ( سفير الحزن ) على التوقيع
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 05-03-2009, 13:55
الصورة الرمزية يوسف عويس
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 21516
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"

الفتاة تبلغ مرحلة البلوغ مبكرا قد تكون من 11 الى 14 سنة

وهى قد تجهل ما يحدث لها من تغيرات لعدم المامها با لمعلومات التى تفضلت الواعظة الاماراتية
بالحديث عنها
اقول هنا انة يجب تعريف الفتيات فى مدارس البنات بكل مايختص بحالهم بمعنى تثقيفهم الثقافة
الجنسية حماية لهم كذالك تعريفهم بمعنى الامومة
هنا الكثير من المعلمين والمعلمات يخشون تدريس تلك المواد اما للحياء واما للخوف من الدخول فى متاهات الاسئلة المحيرة التى قد يمطرهم بها طلابهم عند تدريسهم تلك المواد
المعلمات هنا يدرسن للبنات بينما المعلمين للطلاب
هنا الطلاب يعرف عمليات الاخضاب بين الحيوان المنوى الذكرى والبويضة الانثوية
فقط لاغير
التدريس لتلك الثقافة يكون فى المراحل العمرية المبكرة حماية من التحرشات التى قد تحدث من
الاشخاص المرضى
نقول مثلا انظر الى الجرو كيف اتى من هنا نوضح باسلوب يتفق وقدرات طلاب المرحلة الابتدائية
تلك العملية ونقول دة مثل الانسان انت جيت ذى كدة ونتطرق الى تفاصيل جسم الانسان

الواضح ان تلك الثقافة مهمة جدا فى زماننا هذا والذين ينادون بالعكس يعيشون فى العصر الحجرى
لا فى العصر والقرن الواحد والعشرين
شكرالكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
دراسة: الإنترنت "ضروري" لنمو المراهقين الساهر آخر الأخبار 0 24-11-2008 04:12
تبرئة اردنيتين من أصول فلسطينية من تهمة "إثارة النعرات" الساهر آخر الأخبار 0 17-11-2008 01:43
على طريقة فيلم "عايز حقي": المصريون يديرون أصول الدولة الساهر آخر الأخبار 0 12-11-2008 16:10
وضع الاقتصاد البريطاني "أسوأ مما كان يعتقد" الساهر اخبار الاقتصاد والاسهم 0 11-08-2008 03:11
طائرة إماراتية نقلت 4 مصابين إلى "توام" وفاة 12 وإصابة 3 في حادث مأساوي في عمان شهادة حق الملتقى العام 3 05-12-2005 01:53


الساعة الآن 10:12 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir